ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة هل من الآمن النوم على ظهري وانا الآن حامل؟ يوجد هنا هل من الآمن النوم على ظهري وانا الآن حامل؟ متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 01-05-2015, 09:59 PM   #1

*ام جوجو*

㋡الادارةツالعامة㋡

الملف الشخصي
رقم العضوية: 13516
تاريخ التسجيـل: Apr 2008
مجموع المشاركات: 83,810 

صورة قلبين هل من الآمن النوم على ظهري وانا الآن حامل؟


هل من الآمن النوم على ظهري وانا الآن حامل؟

إذا كنت تنامين عادة على ظهرك، من الآمن الاستمرار في هذه الوضعية خلال المرحلة الأولى من الحمل. لكن عندما يصبح رحمك أثقل في المرحلة الثانية، يستحسن اختيار وضعية أخرى.

بعد الأسبوع 16 من الحمل، لا يعتبر النوم على ظهرك فكرة جيدة لأن طفلك يضغط على الوريد الذي يعيد الدم من أسفل جسمك إلى القلب.

وقد يتداخل الاستلقاء على ظهرك لفترات طويلة مع تدفق الدم إلى المشيمة وإلى طفلك الذي ينمو. في الواقع، ربما تشعرين بالإغماء أو الدوار بعدما تكونين قد تمددت على ظهرك لفترة في المرحلة المتأخرة من الحمل.

ابدئي بالتعود على النوم على جانبك. إن النوم على الجانب الأيسر هو الأفضل بالنسبة لطفلك. فهذه الوضعية تساعد على تدفق الدم والمواد المغذية إلى المشيمة. كما تساعد الكليتين على تخليص جسمك من الفضلات والسوائل. وهذا بدوره يساعد على تخفيف انتفاخ الكاحلين والقدمين واليدين.

اقترحت دراسة صغيرة أن النوم على جانبك الأيسر قد تحمي طفلك. ووجدت الدراسة أن النساء اللاتي يستلقين على جانبهن الأيسر يكن أقل عرضة لإنجاب طفل ميت من اللاتي ينمن على ظهرهن أو جانبهن الأيمن.

مع ذلك، أشار الخبراء الذين أجروا الدراسة إلى ضرورة القيام بمزيد من الأبحاث حول وضعيات النوم وخطر إنجاب طفل ميت. اطمئني لأن ولادة طفل ميت حدث نادر.

من أجل الاستلقاء براحة على جانبك الأيسر، اثني ركبتيك وضعي وسادة أو أكثر بينهما. سيساهم هذا الأمر في إبعاد الضغط عن العضلات المحيطة بردفيك وحوضك. قد يساعد وضع وسادة على شكل وتد تحت بطنك في السرير على تخفيف الضغط على ظهرك.

إذا استيقظت في الليل ووجدت نفسك مستلقية على ظهرك، اقلبي فقط على جانبك الأيسر مرة أخرى وعودي إلى النوم. جربي استخدام الوسائد لمساعدتك على دعم وضعيتك على الجانب الأيسر والتوقف عن التقلب باتجاه جانبك الأيمن.

يجد بعض النساء أن النوم المسنود إلى الأعلى ببعض الوسائد يعينهن على الاستمتاع ببعض الراحة إذا انزعجن من الاستلقاء والتمدد.

مواضيع ذات صلة
لمسات أنيقة جذابة في ديكورات غرف النوم للبنات
عصير النوم
هل هناك علاقة بين أوقات النوم و التنحيف و الاستقلاب
رومانسية وجمال اللون الأبيض في غرفة النوم
طفلى يرفض الخلود إلى النوم… ماذا أفعل؟!
نصائح هامة تساعد الطفل الرضيع على النوم ليلاً
4 استراتيجيات لحث الطفل الرضيع على النوم
اكتشاف الجين الذي يحرمك من النوم
ضطرابات النوم تسبب الزهايمر وأمراض المخ
احذر النوم بعد السحور مباشرة يسبب السمنة
أخطار النوم عندما يزيد عن 9 ساعات
مشكلة تبول طفلك أثناء النوم



 
قديم 01-05-2015, 10:31 PM   #2

منارة السهر


رد: هل من الآمن النوم على ظهري وانا الآن حامل؟


هل من الآمن النوم على ظهري وانا الآن حامل؟

نصائح مهمة حبيبتي

 
قديم 01-15-2015, 07:01 AM   #3

ازياء ام حمزة الاسد


رد: هل من الآمن النوم على ظهري وانا الآن حامل؟


هل من الآمن النوم على ظهري وانا الآن حامل؟

معلومة جديدة جدا بالنسبة لى
جزاك الله خيرا

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:36 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0