ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > الاخبار و حديث الصحافة الورقية والالكترونية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاخبار و حديث الصحافة الورقية والالكترونية معلومات عن الصحفي يوجد هنا معلومات عن الصحفي يهتم باخبار الصحف الورقية والصحف الالكترونية من كل انحاء العالم

فساتين العيد


 
قديم   #1

بيرين سات ~

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 239582
تاريخ التسجيـل: May 2014
مجموع المشاركات: 522 
رصيد النقاط : 40

قلب جديد معلومات عن الصحفي


معلومات عن الصحفي

السلام عليكم
قدم لكم اليوم تعريف عن الصحفي ومعنا كلمة الصحفي تاريخا ومجال عمله لكي اساعد لكل

من تحب ان تصبح صحفيه اوتمارسها كهوايه

واتمنى ان تنال اعجابكم


1- تعريفه:
الصحفي هو الشخص الذي يزاول مهنة الصحافة إما منطوقة أو مكتوبة،وعمل الصحفي هو جمع ونشر المعلومات عن الأحداث الراهنة، والاتجاهات وقضايا الناس وعمل ريبورتاجات، كما أن مهنة الصحفي هي إعداد تقارير لإذاعتها أو نشرها في وسائل الإعلام المختلفة مثل الصحف والتلفزيون والإذاعة والمجلات.



2- معناه تاريخا :

صحفي كلمة عربية قديمه. كانت بالسابق تقال لمن يجلب المعلومات من الكتب دون معلم. فكانوا عند المناقشات الأدبية يعيبون على من ليس له شيخ أو معلم وينعتونه بكلمة صحفي.
الأمر المهم هو تدرج هذه الكلمة. عند بداية تشكيل القران من قبل أبو الأسود الدؤلي بالنقط. وكان يقصد بها الضم والفتح والكسر.
وبعدها وضع نصر بن عاصم نقطه الجديدة التي كان يعني بها تعجيم القران.
في ذلك الوقت تضاربت النقاط. حتى بدأ قارئ القران يصحف ويخلط بالمصحف ما بين الضم والجيم والخاء. وذلك لعدم اهتمامه بالمعلم أو بشيخ يعلمه حروف القرآن. حتى تدارك هذه المشكل الخليل الفراهيدي.
لا تزال هذه الكلمة تحمل نفس المدلول القديم لكن بموقف مختلف. ذلك لأن الصحفي الحالي لايهتم بنقل خبر أو حدث فقط وإنما يهتم أيضا بالتفسير والتعليق على الأحداث والتواصل مع جمهور قرائه.
وقد تطور العمل الصحفي خلال القرن العشرين، فمنهم المتخصص في الكتابة عن الاقتصاد أو التحليل السياسي أو العلوم أو الطب أو الفلك، ومنهم من يغامر وينقل الأخبار من مواقع الأحداث ويعرض نفسه لأخطار في ميادين القتال والثورات. وأصبح الصحفي يشكل مجتمعه ويفتح له نوافذا واسعة في نطاقات التفكير الحر والحرية والمساواة والخلاص من قيود الفئوية والعشائرية والتفكير الضيق. كلما تطور الصحفي وارتفع بتفكيره وبمسؤوليته أمام مجتمعه كلما انتفع جمهوره وقرائه من عمله، وبه تتطور الشعوب إذ انه أصبح يهتم بالتحليل والنقد.



3- مجال عمله :

يعمل الصحفي في وسائل الإعلام المكتوب مثل الصحافة والمجلات وصحف الدعاية، ويعمل أيضا في الإذاعة والتلفزيون وفي وسائل التواصل مع الجمهور ومكاتب ووكالات الأخبار. وكثير من الصحفيين يعملون كصحفي مستقل أو حر يجوب البلاد المختلفة وينقل منها الأخبار.
وتميل شركات لتعيين صحفيين بها يقومون بإعلام الجمهور والتواصل معهم ويقومون بشرح مزايا أو مشكلات إنتاجية ويشكلون دعما قويا لأقسام المبيعات والتسويق. ومنهم من يقوم بأعمال شبيهة في المصالح الحكومية أو المؤسسات الكبيرة العامة مثل السكك الحديدية أو شركات الطيران.
وفي مجال الصحف اليومية فمن الصحفيين من يعمل في الصحافة المحلية حيث يهتم بشؤون المدينة أو المحافظة فهم يكتبون عن المتاجر الجديدة والمباني الجديدة ومشروعات البنية التحتية والنشاط الاجتماعي والرياضي والثقافي في المدينة أو المحافظة، ومنهم من يعمل في الصحف الكبيرة ويغطي عملها بصفة رئيسية كالأخبار الرئيسية الداخلية والعالمية والأوضاع السياسية والاقتصادية والرياضية والتجارية والعلمية والثقاقية وغيرها. ومن هؤلاء من يهتم بالنقد الثقافي في مجالات السينما والمسرح والأدب، وتستقيد منهم الأوساط العاملة في تلك المجالات. ومنهم من يقوم بعمل باحث في الشئون الاجتماعية مثل رياضة الصغار أوالتخمة أو الجريمة أو ظروف العمل في أحد القطاعات والمصانع.


اتمنا ان استفتم من المعلومات عن مهنة الصحفي

وايضا اتمنا ان ينال اعجابكم

مواضيع ذات صلة
الوطن بسواعد امرأة..حملة وطنية نسائية لمكافحة المخدرات.
الطريق الى النجاح ..*
الأقمشة الرجالية الفخمة من الماركات العالمية(جفنشي - بولغري الصيفية - دنهل)
جدول فعاليات ملتقى أزياءالصيفي 2
أختبري شخصيتك في الإجازه الصيفيه فعاليات ملتقى أزياء الصيفي2
إفتتاح فعاليات الملتقى الصيفي 2
حدث 18رمضان وفاة القائد خالد بن الوليد سيف الله المسلول وفاة الفلكى المصرى يونس الصدفى ويوسف بن تاشفين يجمع شمل الأندلس ونهاية دولة المرابطين وبداية الموحدين ومذابح هولنديّة فى إندونيسيا
اختتام فعاليات الملتقى الصيفي الأول لعام 1433-2012
سجل الناجحات والخريجات 1433-2012فعاليات ملتقي ازياء الصيفي
دولابك الصيفى عندى استرتشات فيستات كاشات مايوة جلابيات ليكر وقطن وكارينا



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:11 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0