ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة إرشادات للحامل بتوأم يوجد هنا إرشادات للحامل بتوأم متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 02-15-2015, 11:19 AM   #1

*ام جوجو*

㋡الادارةツالعامة㋡

الملف الشخصي
رقم العضوية: 13516
تاريخ التسجيـل: Apr 2008
مجموع المشاركات: 83,810 

وردة متحركة إرشادات للحامل بتوأم


إرشادات للحامل بتوأم

إرشادات للحامل بتوأم
إن الحمل بتوأم لا يستدعي أي قلق لكنه يتطلب الكثير من الاهتمام والوعي بخصوصيته ومتطلباته ومحذوراته، لهذا أعددت للحوامل بتوأم هذه الإرشادات المفيدة والعملية.

زيارة الطبيب في الثلاثة أشهر الأولى من الحمل ضرورية جدًا في حالة التوأم، وذلك لتحديد عدد الأجنة وعدد ووضع المشيمة، فوضع المشيمة وكونها مشيمة واحدة أو أكثر أمر هام في حال التوأم لأن وجودهم في كيس أمنيوسي واحد يزيد من نسب بعض المضاعفات.


يجب مراعاة زيادة فرصة حدوث أنيميا مع الحمل بتوأم، لذلك ينصح بعمل صورة دم وهيموجلوبين في الأسبوع الثامن عشر والثامن والعشرين من الحمل، يذكر أنه في الخارج ينصح طبيب التوليد الحامل بتوأم بزيارة طبيب تغذية.


يجب عمل سونار متكامل لتحديد وجود تشوهات من عدمها للتاكد من خلو التوأم منها.
يجب أن يتحدث الطبيب مع الحامل بتوأم عن احتمالات الولادة القيصرية أو الطبيعية وكذلك عن ميعاد الولادة الذي عادة ما يكون مبكراً عن الحمل الأحادي.


اعتدنا أن نقول للمرضى أن ربط عنق الرحم قد يكون مفيدًا للحامل بتوأم خاصة لمن كان لديهن تاريخ مرضي لولادة مبكرة ولكن بعض الدراسات والبروتوكولات الدولية الحديثة تشير لعدم وجود أي فائدة لربط عنق الرحم في حالات التوائم.


في حال وجود توأم ذو مشيمتين من الممكن الإنتظار لتوليده حتى الأسبوع السابع والثلاثين من الحمل، أي بعد انقضاء أسبوع من الشهر التاسع، وفي حال وجود توأم ذو مشيمة واحدة من الممكن الانتظار لتوليده حتى الأسبوع السادس والثلاثين من الحمل، أي مع أول الشهر التاسع، أما التوأم الثلاثي فيحدد له الاسبوع الخامس والثلاثين كموعد أقصى لتوليده.

 
قديم 04-05-2015, 10:45 PM   #2

ازياء ام حمزة الاسد


رد: إرشادات للحامل بتوأم


إرشادات للحامل بتوأم

جزاك الله خيرا

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:06 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0