ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية 12 طريقة لحياة تخلو من التوتر النفسي يوجد هنا 12 طريقة لحياة تخلو من التوتر النفسي قسم يهتم بالطب النفسي والمشاكل والضغوط النفسية تحت اشراف متخصصة في الطب النفسي


 
قديم   #1

فخآإمهہ جيزآإنيهہ

ادارية اقسام الصحة والطبخ

الملف الشخصي
رقم العضوية: 242339
تاريخ التسجيـل: Jan 2015
مجموع المشاركات: 10,178 
رصيد النقاط : 97

12 طريقة لحياة تخلو من التوتر النفسي


12 طريقة لحياة تخلو من التوتر النفسي

[IMG][IMG][\/IMG] لطالما تعرض كثيرون لظروف أدت بهم إلى زيادة التوتر[/IMG]

لطالما تعرض كثيرون لظروف أدت بهم إلى زيادة التوتر الذي غالباً ما إرتبط بمشاكل إقتصادية عائلية أو غيرها, فالبعض يعتقد أن تناول الطعام قادر على خلق لحظات من البهجة والسعادة, ومن المؤسف وجود تلك العادة الوثيقة بين الحياة العملية وتناول الأطعمة السريعة الخالية من الفوائد الغذائية والعناصر الأساسية الهامة في تلبية إحتياجات الجسم من الطاقة والغذاء, كما أن القلق والتوتر يدفع الإنسان إلى البحث عن الطعام وتناوله بشراهة لمواجهة هذا الخطر أو الإضطراب.
تقدم لكِ حياتكِ 12 طريقة لحياة تخلو من التوتر النفسي

-تجنبي السكر والأطعمة الغنية بالسكر كالحلويات والكيك وما شابه, وإستبدليه بالأطعمة المحتوية على نسبة قليلة من السكر كالخضروات والفاكهة, وبصفة عامة ينصح الباحثون بدمج الأطعمة الغنية بالكربوهيدات مع تلك الغنية بالبروتين لتقليل معدل السكر في الوجبة.

-تناولي الأغذية الغنية بالمواد المانحة للطاقة والمحتوية على فيتامينات "ب" المركب وفيتامينات "جـ" ومعادن الماغنسيوم والكالسيوم والزنك والحديد, فالفواكة الحمضية كالبرتقال والليمون والجريب فروت مصدر رئيسي لفيتامين "جـ" بينما تحتوي الخضروات الورقية كالسبانخ والمفلوف والبقدونس والبروكلي على معدن الحديد وبعض فيتامينات "ب" المركبة والهامة في بناء خلايا الجسم.

-قللي من إستعمال المنبهات كالشاي والقهوة والسجائر والشوكولاتة والمشروبات المحتوية على الكافيين.

-إتبعي إزالة السموم من الجسم لمدة 20 يوماً بمعدل مرتين في السنة, وإعتمدي على تناول الخضروات والفواكة العضوية والإكثار من شرب الماء ومغلي الأعشاب .

-واظبي على بعض التمارين المزيلة للتوتر كاليوجا والأيروبيك والبيلاتس بمعدل مرتين في الإسبوع, والمشي لمدة نصف ساعة بمعدل 3 مرات أسبوعياً.

-إهتمي بقضاء أغلب الوقت في الهواء الطلق خارج المنزل أو في شرفة المنزل, فالأكسجين يعمل على رفع معدل الأيض وزيادة قدرة العضلات على إذابة الدهون المتراكمة.

-أحصلي على فترة كافية من النوم, فالنوم يساعد على تنظيم ضربات القلب والوظائف الحيوية في الجسم, الأمر الذي يقلل من التوتر ويخلص الجسم من السموم البيئة المتراكمة في جسمك

-تناولي أطعمة غنية بحمض الفوليك التي من شأنها زيادة إحتفاظ الجسم بهرمون السعادة (السيروتونين) والمتوفر في البقول والفول السوداني والسبانخ المطبوخة بالحمص.

-تناولي الأطعمة التي تساعدكِ على إسترجاع الأحداث الجميلة في حياتكِ, وبالرغم من ان تلك الأطعمة غالباً ما تكون غنية بالدهون أو السكر أو البهارات أو الملح إلا أن تناولها بالحد المعقول يساعد الجسم على إستعادة توازنه النفسي وتجاوز الأوقات العصبية.

-خصصي وقتاً للإستمتاع خارج نشاط الحياة الملئ بمسئوليات وأعباء العمل, فالعمل أكثر من اللازم يمكن أن يقود المرء إلى تبديد طاقاته وفقدان قدرته على التركيز.

-مارسي الرياضة مع الآخرين, فهذا يضفي مزيداً من البهجة والنشاط على حياتكِ العملية ويشعركِ بالأمان ويقلل لديكِ الشعور بالخوف والقلق من المستقبل.

-إحرصي على عمل تدليك اسبوعي لتخفيف الضغط النفسي من عليكِ .

 
قديم   #2

منارة السهر


رد: 12 طريقة لحياة تخلو من التوتر النفسي


12 طريقة لحياة تخلو من التوتر النفسي

موضوعك رائع ملاكي دمتي متالقة

 
قديم   #3

فخآإمهہ جيزآإنيهہ


رد: 12 طريقة لحياة تخلو من التوتر النفسي


12 طريقة لحياة تخلو من التوتر النفسي

مو بروعة مرورك حياتي نورتي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:19 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0