ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل استفسار طبي يوجد هنا استفسار طبي المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 03-30-2015, 08:44 PM   #1

عقيق الروح

:: كاتبة مميزة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 242848
تاريخ التسجيـل: Mar 2015
مجموع المشاركات: 1,672 

استفسار طبي


استفسار طبي

بسم الله الرحمن الرحيم ماسبب ازرقاق اصابع اليد اليسرى والقدم اليسرى وتنميلهما ,,,, واوجاع في القلب ,,,, وصعوبة التنفس ,,, والغثيان ,, واحيانا اختناق في التنفس بالليل ,,, هل هو مرض في القلب ,, ام فقر الدم (الأنيميا) ارجو الاجابة على سؤالي


التعديل الأخير تم بواسطة *ام جوجو* ; 04-07-2015 الساعة 11:33 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 62 إلى 41)
 
قديم 04-02-2015, 11:18 PM   #2

عاشقة الاسلام هدهد


رد: استفسار طبي


استفسار طبي

صراحة مش عارفة الاحسن انو تستفسري من احد مختص

 
قديم 04-07-2015, 04:26 PM   #3

كوكو واميمة مهبولات


رد: استفسار طبي


استفسار طبي

كما قالت(عاشقة الاسلام هدهد) يجب ان تقومي بفحص طبي

 
قديم 04-07-2015, 04:32 PM   #4

منارة السهر


رد: استفسار طبي


استفسار طبي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في بعض الأحيان عند استغراقي في النوم أستيقظ بسبب خدران في يدي اليسرى، وقد كان ذلك في البداية، وبعد فترة أصبحت أستيقظ من الخدران وتكون يدي معكوفة، واستمرت هذه الحالة إلى أن أصبحت لا أستيقظ من الخدران، حيث تخدر يدي لكني لا أستيقظ منها، وتخبرني أختي في الصباح بأن يدي كانت تؤلمني.
وقد ذهبت إلى الطبيب ولكنه سألني أسئلة لم أستطع الإجابة عليها لأنني أكون نائمة أثناء الخدران، وقبل فترة قليلة انتقل الخدران إلى يدي اليمنى، وكان في البداية أثناء النوم فقط لكني الآن أشعر أحياناً به في باقي الوقت.
وقد عملت تحليلاً لفيتامين (ب 12) وكانت النتيجة فوق 900 بحمد الله، وأطرافي عندما يبرد الجو ولو قليلاً سواء في الصيف أو الشتاء تصبح باردة ولونها بنفسجياً، وأشعر أحياناً بألم في صدري من الجهة اليسرى ولكني لا أستطيع تحديد مكانه بالضبط.
وقبل فترة ليست بطويلة أصبحت أشعر بخدر في قدمي ولا أشعر بها، وأتحرك وأمشي طبيعياً لكن عند الضغط لا أشعر بهم وتكون ردة فعلي ليست بسريعة أثناء الخدر، لكني الآن بحمد الله تحسن الخدر في قدمي وأصبحت لا أشعر بمثل هذا الخدر إلا عند التعب، فما هي حالتي؟
وجزاكم الله خيراً.
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ رانيا حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
فإن سبب التنميل الذي تعاني منه هو انضغاط العصب الأوسط (Median nerve)
الذي يمر في الرسغ في نفق خاص تحت أربطة الرسغ ويسمى النفق الرسغي، وتمر في هذا النفق الرسغي - بالإضافة إلى العصب الأوسط - الأوتار التي تحرك الأصابع.
وفي الليل أو في وضعية معينة خاصة في وضعية انثناء أو عكف اليد يزداد الضغط على العصب مسببا تنميلا وخدرا في أصابع الإبهام والشاهد والأوسط ونصف الخنصر.
ومن أسباب انضغاط العصب هو العمل الكثير خاصة الطباعة أو العمل على الكمبيوتر، وأحياناً يكون السبب نقص نشاط في الغدة الدرقية، وأما نقص الفيتامين (ب 12) فهو يسبب تنميلا في كل الأصابع ومنها القدمين إلا أن نسبته طبيعية عندك.
وأهم شيء أن تتجنبي الأوضاع التي تسبب الضغط على العصب وهي إجهاد اليدين وعكفها أو وضعها تحت الرأس أثناء النوم، وقد نحتاج أحياناً لوضع مثبت لليد أثناء النوم لمنع اليد من العكف وبقاء اليد مستقيمة، وهذا يساعد في تخفيف الأعراض كذلك.
وأما البرودة في الأطراف فمن أحد أسبابها هو نقص نشاط الغدة الدرقية كذلك، لذلك يجب أن تجري تحليلاً للغدة الدرقية، وهناك أسباب أخرى للبرودة منها تقلصات الأوعية الدموية مع البرودة ما يسبب ازرقاق اليدين، وإذا كانت هناك آلام في المفاصل فيجب مراجعة طبيب الروماتيزم لأن هذا الازرقاق قد يكون أحد أسبابه أحد أمراض الروماتيزم.
وأما أسباب خدر القدم فمهم جداً معرفة إن كان في قدم واحدة فقط أو في قدمين، فإن كان في واحدة فقط فمن المهم معرفة إن كان في القدم كلها أو في أسفل القدم أو في جانبها أو في جزء منها مثلاً بين الإصبعين؛ لأن معرفة توزع الخدر أو التنميل مهم، فمثلا إن كان الخدر في الخارج من القدم أو في سطح القدم فقط أو في الإصبع الكبير فقد يكون السبب انزلاق غضروفي في الظهر مسببا ضغطا على العصب، وأما إن كان في الأصابع أو بينها فقد يكون السبب تورماً في الأعصاب التي بين الأصابع، وإن كان في أخمص القدم فقد يكون السبب ضغطاً على العصب الذي يغذي أخمص القدم، وإن كان في الطرفين فقد يكون السبب السكري أو التهاب أعصاب أو نقص فيتامين (ب 12).
وأما آلام الصدر فهي كثيرة، فإن كانت تأتي وتذهب سريعاً خلال عدة دقائق فهذه آلام طبيعية في الصدر.
والله الموفق

.............................. .............................. ....................
هناك عدد من المشاكل الطبية المختلفة يمكن أن تسبب خدر في الجانب الأيسر من الجسم وبعضها أكثر خطورة من غيرها, والخدر الذي يستمر أكثر من بضع لحظات ينبغي أن يكون سبباً للقلق وخصوصاً إذا حدث الخدر في أجزاء كبيرة من الجسم.

إن السكتات الدماغية وأورام المخ والصرع هي بعض من الأسباب الرئيسية لهذا النوع من فقدان الإحساس على الرغم من أن بعض الأمراض الكامنة مثل التصلب المتعدد أو مرض السكري قد تكون مسؤولة أيضاً عن هذا الخدر.

يجب على الناس الذين يشعرون بانتظام بخدر في جانبهم الأيسر أو بعدم المقدرة على تفسير يسبب حدوث الوخز المفاجئ أو المستمر يجب أن تتم في الحال الاستشارة الطبية.



السكتات الدماغية
إن السكتة الدماغية هي أحد الأسباب الأكثر شيوعاً لحدوث الخدر في أي مكان في الجسم. والسكتة الدماغية التي تحدث عندما يفقد الدماغ – بشكل جزئي أو كامل – بشكل مفاجئ امدادات الدم .فعندما تستمر لأكثر من بضع ثوان فمن الممكن أن تكون النتائج مدمرة وتميل إلى أن تكون ملحوظة على الفور.

في بعض الأحيان لا يتم ملاحظة السكتات الدماغية الصغيرة في البداية، على الرغم من أعراضها وآثارها البعيدة عادة ما تكون واضحة جداً وغالبا ما تتسبب خدر في جانب واحد من الجسم وهو يقابل الجزء من الدماغ الذي يتحكم في هذا الجانب.

ينقسم الدماغ البشري إلى نصفي كرة مخية حيص أن النصف الأيمن من الدماغ يسيطر على الجانب الأيسر من الجسم والعكس بالعكس. فالسكتة الدماغية التي أثرت على أي من مناطق التواصل الرئيسية في النصف الأيمن يمكن أن تسبب خدر بحيث أن الشخص يشعر بصعود وهبوط في الجانب الأيسر, و هذا صحيح بصفة خاصة عندما يحدث الوخز في أماكن متعددة من الجسم في وقت واحد، مثل في الذراع، الساق، والكتف في نفس الوقت.


أورام الدماغ
إن حدوث ورم في النصف الأيمن من الدماغ يمكن أيضاً أن يسبب فقدان بطيء للإحساس في الجانب الأيسر من الجسم، ويميل الخدر في هذه الحالات إلى أن يكون أسوء بشكل تدريجي إذ أنه يبدأ على شكل خدر متقطع في الجسم ويستمر إلى أن يصبح فقدان كامل للشعور. وعندما يتم اكتشاف وتحديد الأورام في بدايتها يصبح من السهل والآمن إزالتها بأمان مما يؤكد أهمية الانتباه وأخذ الحذر من مشاكل الإحساس بالأشياء والخدر أمر مهم للغاية لأنها قد تكون علامة مهمة لحصول أمراض كبيرة.



نوبات الصرع و الصداع النصفي:
إن الصداع النصفي ونوبات الصرع هي حالات طبية مختلفة ولكن كلاهما يظهران أعراض قبل بدء الصداع أو النوبات قد تكون من هذه الأعراض هي الخدر.وتوقيت الخدر والتنميل يختلف من شخص لآخر ولكن عند معظم الأشخاص يأتي الخدر ويذهب في غضون ساعة من الصداع الشديد في الشقيقة أو نوبات الصرع, ومع ذلك فإن الأعراض لا تستمر لوقت طويل وتنتهي هذه الأعراض التي تشمل الخدر في الجسم بحل المشكلة الأساسية.



مرض السكري

يسبب مرض السكري أحياناً تخرب في الجهاز العصبي المركزي وخصوصاً إذا لم يعالج لفترات طويلة, وفي بعض الحالات فإن الضرر في الجهاز العصبي من الممكن أن يؤدي إلى الخدر الذي يتركز في أجزاء معينة من الجسم أو قد يشمل كلا جانبي الجسم. وعادة ما يتم الشفاء والتخلص من الخدر عند ضبط السكر الدموي في الجسم ولكن ليس دائماً.



التصلب المتعدد

إن الأشخاص الذين يعانون من مرض التصلب المتعدد يظهر لديهم عادة أعراض الخدر المرتبطة مع أجزاء محددة في الجسم, فمعظم الأشخاص المصابين بهذا المرض يعانون من خدر في أماكن محددة, غالباً ما تكون في اليدين أو القدم في البداية ومع تطور لمرض يمكن أن ينتشر ليشمل كامل الجانبين من الجسم.

والتصلب المتعدد هو حالة عصبية تنكسية حيث أن الطبقة الواقية حول الأعصاب في الجسم تبدأ بالتآكل مع مرور الوقت, وهذا المرض لا يمكن الشفاء منه ولكن باستعمال عدد من الأدوية المختلفة، وتغيير نمط الحياة يمكن أن يتم السيطرة على أعرض المرض ومنها الخدر.



قلة الحركة

إن الجلوس أو الوقوف أو الاستلقاء بمكان واحد لفترات طويلة من الزمن يسبب أحياناً الخدر في جانب واحد من الجسم, كما أن الأشخاص محدودي الحركة او الذين يعملون بأعمال تتطلب الجلوس لفترات طويلة يكونون غالباً ما يكونون أكثر عرضة للإصابة بالخدر, كما يصاب بالخدر المرضى الراقدين في السرير لفترات طويلة.

إن الحركة وتغير وضعية الجلوس وتحريك اليدين والقدمين غالباً ما تحسن الدورة الدموية في الجسم مما يساهم في الشعور بالتحسن لاحقاً

الخيارات العلاجية
إن علاج التنميل والخدر في الجانب الأيسر من الجسم عادة ما يتطلب نهجاُ متنوعاً في العلاج. وغالباً ما يتطلب علاج المرض الأساسي المسبب للخدر, فمن النادر أن يحدث الخدر في الجسم أو في منطقة بأكملها بدون أن يكون مصاحب لمرض آخر مستبطن.

أحياناً يذهب الخدر والتنميل من تلقاء نفسه وهذا غالباً ما يحدث بسبب قلة الحركة, ومع ذلك يجب دوماً استشارة الطبيب عند ملاحظة حدوث الخدر الذي لا يذهب بسرعة ويستمر وعادة هذه الحالات تسوء مع الوقت لأن السبب الرئيسي للمرض لم يعالج بعد.

اقراي هالمقالين يمكن يساعدوك
ربنا يشفي

 
قديم 04-07-2015, 04:33 PM   #5

عقيق الروح


رد: استفسار طبي


استفسار طبي

شكرا لكم على الرد

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:22 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0