ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السيدات و سوالف حريم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السيدات و سوالف حريم نصائح قيمة لنظافة بيتك يوجد هنا نصائح قيمة لنظافة بيتك سوالف حريم و نقاشات مواضيع تخص المرأة و المواضيع التي ليس لها قسم خاص بها

فساتين العيد


 
قديم   #1

فراشه المنتدى

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 53874
تاريخ التسجيـل: Mar 2009
مجموع المشاركات: 5,641 
رصيد النقاط : 65

نصائح قيمة لنظافة بيتك


نصائح قيمة لنظافة بيتك

يجب ان نعلم ان فائدة النظافة ليست فقط التخلص من الاتربة ، بل لها فوائد على الحالة النفسية والصحية داخل المنزل أيضا وبشكل كبير.

واليك بعض النصائح والأساليب الهامة التي تفيد في عملية النظافة:
§ منزلك هو مملكتك ومنزل غير فوضوي افضل كثيرا من منزل نظيف من الاتربة لكن فوضوي، اهتمي بوجود جميع ادوات النظافة داخل المنزل لتسهيل عملية النظافة وراعي دائما تنظيفها اول بأول .
§ قومي بالتنظيف من اعلى الى اسفل اي عندما تنفضين الغبار من اعلى الى اسفل، وافصلي واغلقي الاجهزة الكهربائية وانت تنظفين .
§ نظفي ونظمي أينما ذهبت في المنزل بمعنى ان تنظفي دائما افضل كثيرا من تنتظري وتنظفي الاتربة المتراكمة، اجعلي في المطبخ سلة صغيرة للرسائل والجرائد ومفاتيح السيارة وما شابه.
§ المنزل ذو الرائحة العطرة يعطي انطباع بالنظافة لذا قومي بترك الباكنج صودا على السجادة ليلا لتمتص كل الروائح الكريهة ثم قومي صباحا بتنظيفها بالمكنسة الكهربائية، اكتبي ورقة بالمهام التي يجيب ان تنتهي وعند الانتهاء من مهمة علمي عليها "ستشعرين بالراحة لإنجاز هذه المهمة".
§ اجعلي لديك الشعور بإلحاح التنظيف.

- لتنظيف النوافذ استخدمي قطعة قطنية في مسح الزجاج وللتجفيف تستخدم ورقة من جريدة مجعدة، ولتنظيف الاسطح الزجاجية للمنضدة يمكن عن طريق دعكها بعصير ليمون وتجفيفها بفوطة ورقية ثم ورقة من الجريدة. (معجون الاسنان سوف يزيل الخدوش الصغيرة من الزجاج).

- لتنظيف الاثاث الخشبي تجنبي استعمال أي منظف محتوي على نشادر، راعي عدم وضع الاثاث في ضوء الشمس المباشر فالشمس تجفف الاثاث، عند وضع الاكواب على المنضدة راعي استخدام الحلقات الصغيرة المعدة لتوضع اسفل الاكواب، نقط الماء الموجودة على الاثاث تترك لتجف نهائيا دون ان نمسحها بفوطة لكي لا ننشر تأثير الماء في نطاق اكبر ثم تلميعها بعد ذلك بالملمع.

- لتنظيف ياقات التيشيرتات والقمصان المتسخة نأخذ فرشة الوان صغيرة وغمسها في شامبو شعر قبل الغسيل فالشامبو يزيل افرازات الجسم عامة، ولإذالة بقع مزيل العرق من الملابس نقوم بمسح البقعة بالخل الابيض ان لم تنفع فبنقعها في كحول غير طبيعي ثم غسلها بماء ساخن، ولتنظيف بقع البول الناتجة عن الاطفال قومي بإزالتها سريعاَ بمنظف الأطباق + ماء.

إزالة الروائح العفنة أو الكريهة لإزالة هذه الروائح لابد أن ننظف من المنبع وليس تغطية الرائحة الكريهة بمعطرجو مثلا، فلابد أن نطهر المنزل جيدا لنقتل الفطريات أو البكتريا المسببة في هذه الروائح وكلما أسرعت في إزالة الروائح كلما كان اسهل.

كيف تنظفين حمامك:
دائما احتفظي بأدوات النظافة الخاصة بالحمام في الحمام لتستخدمينها أول بأول، ولا تنسي الاحتفاظ بممسحة مطاطية دائما لكي يستخدمها أفراد العائلة بعد أخذ حمام لمسح الأرض أول بأول.

عندما يكون الحمام مشبع بالبخار قومي بتنظيف الحمام كله سوف يسهل عملية التنظيف، حاولي أن تقومي بتنظيف السيراميك والمرايا ويمكن استخدام مطهر الجراثيم في تنظيف كل شيء في الحمام ما عدا المرايا، ولا تنسي تنظفي مقبض الباب ومفتاح الكهرباء، وللوصول للقاذورات في الأركان الضيقة للحمام بواسطة عمل العصا لمقشة قديمة ووضع قطعة قماش حولها.

بالنسبة لتنظيف الخلاطات الاستانلستيل يمكن مسحها بقطعة قماش مغموسة في خل أو زيت طعام.

فإن لم تهتمي يا سيدتي بمملكتك فبماذا تهتمين ؟

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:42 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0