ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية هكذا تقولين "أعتذر" لشريك حياتك! يوجد هنا هكذا تقولين "أعتذر" لشريك حياتك! العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 05-31-2015, 05:25 AM   #1

اشجان السعوديه

:: كاتبة محترفة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 243546
تاريخ التسجيـل: May 2015
مجموع المشاركات: 2,746 

هكذا تقولين "أعتذر" لشريك حياتك!


هكذا تقولين "أعتذر" لشريك حياتك!

تعلّمي من هذه الخطوات كيف تقولين "أعتذر"، لا لمن حولك فقط، بل لأهمّ شخص في حياتك، وهو شريكك وزوجك:1.تفوّهي بعبارة "أعتذر"، وتجاهلي الشعور بالكبرياء، الذي يحثك على التلكؤ أو عدم الاعتذار. اعتذري، وحدّدي الواقعة التي تعتذرين بشأنها.
2.ردّدي له مشاعره. ما نعنيه بذلك هو أنّه لكي يشعر بأنك تقدّرين مشاعره، عليك أن تُعبّري له عن أنك تتفهّمين ما يدور في ذهنه. على سبيل المثال، استخدمي عبارات مثل: "أنا أتفهّم جيّداً لماذا أنت مستاء منّي فتغيّبت عن موعدنا، بسبب انهماكي في العمل. وأنا أعلم أنك كنت متحمّساً وترغب في تفقّد هذا المطعم الجديد، وأنا أعتذر لأنني أسأت التصرف".
3.امتنعي عن التهجّم. نعلم أنّ ذلك صعب التطبيق! لكنّ من الأفضل أن تكبحي هذه الرغبة فيك التي تحثك على التكلّم بشكل مشين.
4.تجنبي عبارة "يؤسفني أنّ هذا هو شعورك تجاه الأمر"، لأنّ هذه العبارة تُشير بأصبع اللوم إليه عوضاً عمّا فعلته. تكمن غاية الاعتذار بالاعتراف بأنك أسأت إليه. وبهذه العبارة يبدو أنّ اللوم يقع عليه ولا عليه.
5.لا تختلقي الأعذار. إنّ اختلاق الأعذار يُجرّد كلامك من معناه ويُفرغه من صراحته، وكأنّك تقولين إنه على الرغم من أنّه شعر بالأذى فإنّه كان لديك سبب وجيه لفعل ما فعلِته.
6.اطلبي منه السماح بالطريقة المناسبة. عوضاً من أن تطلبيها مباشرةً؛ الأمر الذي يدفع به إلى تقبل الاعتذار قبل أن يُصبح جاهزاً، يُمكنك القول: "آمل أن تتمكّن من مسامحتي على فعلتي".
7.سليه إن كان بمقدروه التعويض عنه. بعد الاعتذار، يحين الوقت لكي تسأليه ما الذي ـ برأيه ـ يُمكنه أن يُساعد في وضع العلاقة على السكّة الصحيحة.

 
قديم 05-31-2015, 04:29 PM   #2

فخآإمهہ جيزآإنيهہ


رد: هكذا تقولين "أعتذر" لشريك حياتك!


هكذا تقولين "أعتذر" لشريك حياتك!

جزاكي الله خير

 
قديم 06-01-2015, 04:41 AM   #3

اشجان السعوديه


رد: هكذا تقولين "أعتذر" لشريك حياتك!


هكذا تقولين "أعتذر" لشريك حياتك!

شكرلكم

 
قديم 06-02-2015, 12:21 AM   #4

فراشه المنتدى


رد: هكذا تقولين "أعتذر" لشريك حياتك!


هكذا تقولين "أعتذر" لشريك حياتك!

مشكورة حبيبتى

 
قديم 06-02-2015, 02:40 PM   #5

*ام جوجو*


رد: هكذا تقولين "أعتذر" لشريك حياتك!


هكذا تقولين "أعتذر" لشريك حياتك!

موضوع رائع من انسانه رائعه
تسلم ايدك حبيبتى

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:33 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0