ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السيدات و سوالف حريم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السيدات و سوالف حريم أكثر من مئة نصيحة للسيدة الذكية... أرجو التثبيت (2) يوجد هنا أكثر من مئة نصيحة للسيدة الذكية... أرجو التثبيت (2) سوالف حريم و نقاشات مواضيع تخص المرأة و المواضيع التي ليس لها قسم خاص بها

فساتين العيد


 
قديم 05-31-2015, 02:58 PM   #1

سلطانه من إمتلك قلبي

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 243767
تاريخ التسجيـل: May 2015
مجموع المشاركات: 142 
رصيد النقاط : 0

أكثر من مئة نصيحة للسيدة الذكية... أرجو التثبيت (2)


أكثر من مئة نصيحة للسيدة الذكية... أرجو التثبيت (2)

40- لعلاج التهاب الحلق واللوزتين:يتم تناول ملعقة عسل نحل 3 مرات يوميا ، ثم عمل غرغرة بماء ممزوج بملعقة خل التفاح ومنقوع قشر الرمان وعسل النحل وشْبة .


41-لتغذية أوراق النبات: يتم عمل ذلك بالمرور عليها بقطعة قطنية مغموسة باللبن والماء ، لأن ذلك يعطيها غذاء أكيدا


42- افضل طريقة لرى النباتات ان تكون بمياه درجة حراراتها عاديه وليست مياها باردة لأن الماء البارد يضر النبات ضررا شديدا . كما أن ماء سلق البيض يمكن الاستفادة منه فى ذلك وكذلك المياه الغازية بعد ان تنتهى منها الفقاعات خاصة السفن أب الذى يعطى للزرع حيوية.


43-النباتات المعلقة: يتم تعريضها للشمس فى بدء النمو ولفترة قصيرة فهذا يساعد على سرعة نموها .


44-لعلاج ذبول النبات: يتم تغطيته بكيس من البلاستيك على الشكل الذى يستعمل فى الصوبات الزراعية وذلك لعدة ايام ، وسيبدأ النبات بالعودة الى حالة ازدهاره مرة أخرى .


45-لعلاج بلل الاحذية :اذا ماتعرضت الاحذية للبلل نتيجة انغماسها فى ماء الامطار ، يتم حشوها بورق الجرائد ( الخالى من الايات القرآنية ) حتى تمتص الرطوبة وايضا للحفاظ على الشكل الطبيعى للحذاء .
46-اذا لاحظت قبل سلق البيض أن واحدة أو اثنتان منه أو أكثر مشروخة ، يتم اضافة عصير ليمونة الى ماء السلق أو تغليف البيضة المشروخة بورق الفويل .


47-السبانخ واللبن:كثرة تناولهما يؤدى الى اختفاء الهالات السوداء التى تظهر حول العينين ، ويرجع ظهورها الى كثرة تناول النشويات ومايترتب على ذلك من قلة الاكسجين وزيادة ثانى أكسيد الكربون.
48- لعلاج الامساك وسوء الهضم يتم تناول كوبا من الماء الدافىء عند الاستيقاظ مباشرة من النوم وكوبا آخر ( يفضل تناوله مع السلطة والفواكه الطازجه ).


49- الكرفس:يفيد فى التخلص من الغازات ومسكن لتقلصات المعدة ومدر للبول ويساعد فى افرازات المعدة ويفيد فى حالات تضخم الطحال والكبد ولاينصح بتناول الام المرضعة له ( لأنه يعمل على تقليل إدرار اللبن ).


50-اذا وضعت فص من الثوم فى التربة الخاصة بالنبات .. فأن ذلك يعمل على عدم وصول اى من الجراثيم الى النبات لأن الجراثيم تبتعد عن أى مكان يوجد فيه الثوم .




النصائح من51-74:


51-لسهولة نزع قشر الثوم : افضل طريقة لنزع قشر الثوم هى وضع الثوم المراد تقشيره فى ماء بارد قبل التقشير .


52-لاضافة نكهة طازجة : الفلفل الاسود للحفاظ على نكهة الفلفل الاسود المطحون واضافة الطعم الطازج له ، يتم وضع بعض حبات الفلفل الاسود الصحيح فى علبة المطحون .


53-عصير العنب
تناوله يفيد فى حالات اضطرابات التغذية والاضطرابات فى المعدة والامعاء ولعلاج فقر الدم .


54-للتخلص من روائح الثلاجة :احيانا تطرأ بعض الروائح غير المستحبة فى الثلاجة ولعلاج ذلك يتم غلى قليلا من الخل الابيض على النار وبعد أن يبرد تماما يوضع فى الرف الاوسط وتغلق الثلاجة 12 ساعة ثم تنظف بالماء الساخن المضاف اليه قليلا من بيكربونات الصوديوم (وبدون صابون) .


55- لصنع كيكة هشة يتم اضافة قليلا من الملح الى البيض عند خفقه ويمكن استخدام اللبن الزبادى بدلا من اللبن الحليب وسوف يعطى نفس النتيجة.


56-افضل طريقة لشى اللحوم والاسماك يتم وضع صينية بها ماء مغلى أسفل الشواية لأن ذلك يساعد على امتصاص الدخان المتصاعد من الشىء بدلا من انتشاره بالمطبخ ، كما أن نثر قليلا من الملح فى الصينية الموجودة اسفل الشواية يساعد على عدم احتراق المادة الدهنية الناجمه عن عملية الشى ، ولإختصار وقت عملية الشى يمكن شق اللحوم بسكين حاد بخط مائل .


57-لنظافة الموكيت والسجاد قبل تشغيل المكنسة ينثر بعضا من بيكربونات الصودا ويتم تركها لمدة ربع ساعة .


58-عصير المشمش تناوله يفيد فى حالات مرض الكبد والاعصاب ، والسعال الديكى ، والنقرس والروماتيزم وفقر الدم .


59-افضل طرق طرد الحشرات تعتبر مادة النشادر من افضل المواد الطاردة للحشرات المنزلية ، ويمكن الاستعانه بها بنثرها فى ارجاء المطبخ وحول صندوق القمامة.


60-للحفاظ على الزبدة لا يتم ترك العلبة الخاصة بحفظ الزبدة فى الثلاجه بدون غطاء لأن الدهون سوف تتحد مع الاوكسجين الموجود بالهواء ، ويترتب على ذلك أن الزبدة ستصبح كريهة المذاق بسبب فسادها .


61-عصائر الفاكهة لاتحفظ ايضا بوعاء أو آنية بدون غطاء لأن فيتامين " ج " يفسد بتعرضه للهواء .


62-لفائف السجق والمقانق أقصى فترة لحفظها بالثلاجه هى فترة اسبوعين فقط ، أما أذا أستخدمت وتم فتح الغلاف فأنها يجب أن تستخدم خلال اسبوع على الاكثر .


63-عصير السبانخ مفيد لمرضى الكلى .


64-للتخلص من روائح السمك فى أوانى الطهى خلافا للمتبع فأنها تغسل جيدا بالماء البارد وليس الساخن وأستخدام بقايا القهوة فى الدعك ، وتغسل الايدى بالخل أو الليمون المخلوط بالملح ، فأن ذلك يساعد على التخلص من الرائحه الناتجة عن ذلك .


65-لاعادة البريق لأدوات المائدة يتم دعكهـا بقشـر البطاطـس النيىء ، أو النشادر ثم تشطـف وتجفف جيدا .


66-الخل والمستردة بالاستعانة بهما فى عملية تتبيل اللحوم والاسماك والدجاج تعطى للوجبات نكهة ومذاق طيبين ، كما تكتسب اللحوم طراوة وطعما شهيا.


67-لكسر حدة التوابل بالطعام فى حالة زيادة التوابل بالطعام ، بكسر حدته بإضافة ملعقة من اللبن الزبادى.


68-عند سلق البطاطس يضاف بعض قطرات من عصير الليمون فى منتصف مدة سلق البطاطس حتى تكتسب اللون الابيض . وعند هرسها يتم ذلك وهى ساخنة لأنه اذا تركت حتى تبرد فأنها ستصبح مطاطة ولزجة وثقيلة القوام.


69-اللحوم والدواجن المجمدة يتم إخراجها من الفريزر قبل عملية الطهى بنحو 12 ساعة ووضعها فى رف الثلاجة الاسفل ، ومن الاخطاء الشائعة وضعها فى ماء ساخن لسرعة ذوبانها لأن ذلك يؤدى الى تشقق الانسجة الرابطة ويفقدها المذاق الشهى ، كما أن الثلج الذى لايزال عالقا باللحوم سيستهلك جزءا كبيرا من حرارة الطبخ . ولا يصح بأى حال من الاحوال إعادة تجميدها مرة أخرى . لأن بعضا من صفاته قد تغيرت .


70-اقصى مدة لحفظ الدواجن المجمدة شهرين فى درجة حرارة 10 تحت الصفر ، 4 شهور فى درجة حرارة 18 تحت الصفر ، و8 شهور فى درجة حرارة 24 تحت الصفر .


71-لحفظ الملح افضل طريقة للحفاظ على ملح الطعام من عدم تسرب الرطوبة اليه بوضع بضع حبات من الارز الجاف الى الملاحة .


72-عصير الطماطم يفيد فى حالات امراض الكبد .


73-صلصة الطماطم هى أولا بريئة من اتهامها بأنها تسبب عسر الهضم ، لأن الذى يسبب عسر الهضم هى مايضاف اليها اثناء عملية الطهى مثل البصل والثوم والتوابل وتعرض تلك الاضافات للقلى والتحمير ، وافضل طريقة لحفظها بالثلاجة عدم تركها بالعبوة المعدنية ونقل مايتبقى فى عبوة زجاجية واضافة بعض زيت الطعام اليها .


74-اضافة الملح للطعام يفضل اضافة الملح الى الطعام قبل نهاية عملية الطهى بقليل ، لأن ذلك من شأنه أن يساعد على اختصار وقت الطهى والحفاظ على القيمة الغذائية للطعام .



نصائح من 76-100:



76-عند انسكاب الصلصة أو الدهون بفرن البوتاجازأو الميكرويف
يتبع

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:57 PM.


 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0