ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة هل تؤثر حبوب تحديد النسل على سلوك الأم؟ يوجد هنا هل تؤثر حبوب تحديد النسل على سلوك الأم؟ متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 06-06-2015, 01:27 PM   #1

اشجان السعوديه

:: كاتبة محترفة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 243546
تاريخ التسجيـل: May 2015
مجموع المشاركات: 2,746 

هل تؤثر حبوب تحديد النسل على سلوك الأم؟


هل تؤثر حبوب تحديد النسل على سلوك الأم؟

تعرض الأمهات إلى مواد كيميائية تؤثر على الغدد الصماء – وهي عنصر نشيط يدخل في تكوين حبوب منع الحمل - يمكن أن تؤثر سلبا على سلوك الأم، وفقا لدراسة جديدة.

هذا وأظهرت دراسات سابقة أن الأمهات يمكن أن يتأثرن سلبا عندما يتعرضن لمواد كيميائية تسبب اختلالا في الغدد الصماء بما في ذلك مادة بيسفينول-أ.

الآن، استخدم الباحثون من جامعة ميسوري (mu) عينة من فئران كاليفورنيا لإثبات أن الأبناء الذين يولدون لآباء وأمهات تعرضوا لمادة bpa شهدوا انخفاضا في الرعاية الأبوية من قبل كل من الأم والأب.

ويعتقد العلماء أن هذه النتائج قد تكون ذات صلة بالأبوة والأمومة عند البشر كذلك.

وقالت شيريل روزنفيلد، أستاذة مشاركة في العلوم الطبية الحيوية في كلية الطب البيطري في الجامعة، "لقد عرضنا كل من الذكور والإناث للمواد الكيميائية bpa- وآيثينيل استراديول (ee)التي تسبب اختلالا في الغدد الصماء، العنصر النشيط الرئيس في حبوب منع الحمل، ثم قمنا بدراسة تداعيات ذلك على تربية الأبناء."

ويعتبر استخدام فأر كاليفورنيا كنموذج لدراسة السلوكيات الأبوية هاما لأنه يكتفي بزوجة واحدة، مثل الكثير من البشر، يساهم الشريكان "الذكر والإنثى" في تربية الأطفال.

للدراسة، قام الباحثون بتعريض الفئران الأناث تنمويا لواحدة من ثلاث وجبات. أحدها تحتوي على bpa ، والاخرى تحتوي على تركيزات من ee والثالثة خالية من مسببات خلل الغدد الصماء.

وبالمثل، تعرض الذكور تنمويا لنفس الحميات الثلاثة.

وقالت روزنفيلد، " لقد وجدنا أن الإناث اللاتي تعرضن في وقت مبكر لـbpa قضين وقتا أقل في الرضاعة، لذلك لم تحصل الفئران الرضيعة على كل الفوائد الصحية الطبيعية للرضاعة."

وقالت الباحثة، وبالمثل، وجدنا أن التعرض التنموي للذكور والإناث لهذه المواد الكيميائية، التي تسبب اختلال في الغدد الصماء أسفرت عن قضاء المزيد من الوقت خارج العش، وبعيدا عن صغارها، مما يشير إلى انخفاض الرعاية الثنائية للوالدين.

ضعف الرعاية يمكن أن يؤدي إلى عواقب سلبية على الأطفال، بما أن مناطق الدماغ والهرمونات التي تنظم السلوكيات الثنائية للوالدين تكون مشابهة عبر الاجناس المختلفة، هذه الدراسة قد يكون لها تأثيرات على الإنسان.

 
قديم 06-07-2015, 11:43 AM   #2

ازياء ام حمزة الاسد


رد: هل تؤثر حبوب تحديد النسل على سلوك الأم؟


هل تؤثر حبوب تحديد النسل على سلوك الأم؟


 
قديم 06-07-2015, 04:36 PM   #3

اشجان السعوديه


رد: هل تؤثر حبوب تحديد النسل على سلوك الأم؟


هل تؤثر حبوب تحديد النسل على سلوك الأم؟


 
قديم 06-15-2015, 05:07 PM   #4

فخآإمهہ جيزآإنيهہ


رد: هل تؤثر حبوب تحديد النسل على سلوك الأم؟


هل تؤثر حبوب تحديد النسل على سلوك الأم؟

مشكوووره حبيبتي

 
قديم 06-16-2015, 06:28 PM   #5

*ام جوجو*


رد: هل تؤثر حبوب تحديد النسل على سلوك الأم؟


هل تؤثر حبوب تحديد النسل على سلوك الأم؟

الله يعطيك العافيه

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:14 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0