ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل نوعين من الطعام يجب تناولهما على الفطور يوجد هنا نوعين من الطعام يجب تناولهما على الفطور المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 06-10-2015, 01:07 AM   #1

فراشه المنتدى

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 53874
تاريخ التسجيـل: Mar 2009
مجموع المشاركات: 5,641 

نوعين من الطعام يجب تناولهما على الفطور


نوعين من الطعام يجب تناولهما على الفطور

تعتبر التغذية مهمّة جدّاً للأفراد سواء أكانوا كباراً أم صغاراً، ويعدّ الفطور من أهم الوجبات التي على الإنسان تناولها، وسنذكر لكم في هذا المقال أهم الأطعمة التي يجب أن تكون متوافرة على الفطور وخصوصاً تلك التي يتناولها الأطفال.


من خلال سؤال بعض الآباء والأمّهات عن الأطعمة الّتي ينصحون بتناولها للأطفال أجابوا أنّ البروتين يعدّ أساسيّاً في وجبة الفطور. فهل هذا الكلام صحيح؟


هل يعتبر البروتين جزءاً هامّا لوجبة إفطار صحيّة ؟
يعدّ البروتين جزءاً مهمّاً من وجبة الإفطار، فالبروتين الصحّي يوفّر قوّةً أكثر للصّبر حتّى موعد الغداء، فقليلٌ من البروتين في وجبة الإفطار مثل: الحليب، واللبن الزبادي، والبيض، أو زبدة الفول السوداني تعتبر فكرة جيّدة، ولكن دون التّركيز المفرط عليها. وإن لم تحصل على البروتين خلال الفطور فهناك وجبة الغداء والعشاء، فإنّ تناول البروتين يوميّاً يشعرك بحالٍ أفضل خلال النّهار.


الأطعمة التي يجب التركيز عليها خلال وجبة الفطور
الخضراوات والفواكه: تمتلئ الخضار والفواكه بالفيتامينات الأساسيّة والمعادن والألياف الّتي تساعد على إبقاء الجسم راضياً حتّى موعد الغداء. فعليك دائماً أن تشمل الخضراوات في فطورك الخاص. أضف الخضار المفضّلة لديك إلى عجّة البيض، واطبخ الراوند مع دقيق الشوفان، وضع شرائح من الطماطم أو الخيار فوق الخبز المحمّص أو الخبز مع نوع الجبن المفضّل لديك، أو أضف بعضاً من السبانخ المقلي إلى ساندويش البيض خاصتك.
الحبوب الكاملة: من المفترض عندما تأكل الحبوب أن تكون حبوباً كاملة؛ مثل الشوفان، وخبز القمح الكامل ، والخبز المحمّص، وهي تساعد على إبطاء حرق الكربوهيدرات وخفض نسبة السكّر في الدم، بدلاً من الكربوهيدرات البيضاء مثل: الحبوب المكرّرة، الخبز الأبيض، والدّقيق المستعمل في صنع الفطائر والكعك الّذي يساعد كلاًً من الأطفال والكبار على التّركيز والانتباه .


التعديل الأخير تم بواسطة ~عائشة~ ; 06-29-2015 الساعة 09:57 AM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 123 إلى 41)
 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:54 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0