ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي فضيلة من مات يوم الجمعة بليلتة عظيم جدا سبحانة كري يوجد هنا فضيلة من مات يوم الجمعة بليلتة عظيم جدا سبحانة كري منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم 04-02-2009, 04:38 PM   #1

@صمت المشاعر@

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 14107
تاريخ التسجيـل: Apr 2008
مجموع المشاركات: 45,653 
رصيد النقاط : 0

11633831441487246193 فضيلة من مات يوم الجمعة بليلتة عظيم جدا سبحانة كري


فضيلة من مات يوم الجمعة بليلتة عظيم جدا سبحانة كري

 عذاب القبر ونعيمه من الأمور السمعية التي ورد بها


عذاب القبر ونعيمه من الأمور السمعية التي ورد بها الشرع الحكيم وقد قال رسول الله صلي الله عليه وسلم- كما روي مسلم بسنده عن أنس بن مالك قال: ان العبد إذا وضع في قبره وتولي عنه أصحابه وإنه ليسمع قرع نعالهم. قال: يأتيه ملكان يقعدانه فيقولان له ما كنت تقول في هذا الرجل؟ قال: فأما المؤمن فيقول أشهد أنه عبد الله ورسوله فيقال له انظر إلي مقعدك من النار قد أبدلك الله به مقعداً من الجنة فيراهما جميعاً".

ويجب ان نفرق بين سؤال القبر وبين عذابه أو نعيمه. فالسؤال عام للمكلفين ثم يعقب ذلك العذاب أو النعيم.. فيكون المكلف في روضة من رياض الجنة أو حفرة من حفر النار.

وهناك أشياء تخفف من عذاب القبر مثل حفظ سورة الملك والمداومة علي قراءتها. كما وردت آثار فيمن مات يوم الجمعة منها حديث ربيعة ابن سيف عن عبدالله بن عمرو قال: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم: ما من مسلم يموت يوم الجمعة أو ليلة الجمعة إلا وقاه الله فتنة القبر".قال الترمذي: هذا حديث حسن غريب وليس إسناده بمتصل.

إن ليوم الجمعة والأشهر الحرم ورمضان فضيلة زمانية تحدث عنها القرآن والسنة. وقد يلحق الميت شيء من هذه الفضيلة إلا ان مدار القضية ولبها قائم علي العمل الصالح. وكل إنسان في ظل عمله حين تكتنفه الأهوال. والله تعالي لا يظلم مثقال ذرة.. "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها ومن جاء بالسيئة فلا يجزي إلا مثلها وهم لا يظلمون".

الشرع الحكيم وقد قال رسول الله صلي الله عليه وسلم-

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:12 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0