ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > الاخبار و حديث الصحافة الورقية والالكترونية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاخبار و حديث الصحافة الورقية والالكترونية متابعة الامراض الخطيرة والاوبئة القاتله يوجد هنا متابعة الامراض الخطيرة والاوبئة القاتله يهتم باخبار الصحف الورقية والصحف الالكترونية من كل انحاء العالم

فساتين العيد


 
قديم   #1

فخآإمهہ جيزآإنيهہ

ادارية اقسام الصحة والطبخ

الملف الشخصي
رقم العضوية: 242339
تاريخ التسجيـل: Jan 2015
مجموع المشاركات: 10,178 
رصيد النقاط : 97

صورة قلبين متابعة الامراض الخطيرة والاوبئة القاتله


متابعة الامراض الخطيرة والاوبئة القاتله


"باعوم" لــ "سبق": نتوقع زيادة في الأمراض نتيجة لانقطاع المياه



"الصحة العالمية": ازدياد حالات حمى الضنك في اليمن



 "باعوم" لــ "سبق": نتوقع زيادة في الأمراض نتيجة لانقطاع


غزوان الحسن - سبق -الرياض: أكد مدير مكتب شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية الدكتور علاء علوان ارتفاع عدد الحالات المسجلة بحمى الضنك في اليمن خلال الاسبوع الجاري مقارنة بالأسبوع الفائت.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في مركز الملك سلمان للإغاثة: هناك قلق شديد من قبل المنظمة بخصوص زيادة الحالات المصابة وانتشار عدد من الامراض والاوبئة .

وتابع: سيصل اليوم الى مدينة تعز فريق طبي من منظمة الصحة العالمية بهدف تقييم الوضع وتنفيذ الاجراءات الوقائية ومعالجة المصابين بحمى الضنك .

وأشار إلى أن منظمة الصحة العالمية رصدت خلال الفترة الفائتة زيادة في عدد الحالات والأمراض السارية مثل الاسهال وزيادة حدوث حالات الالتهابات التنفسية وذلك نتيجة عدم توفر المياه الصالحة حالة والرعاية الصحية الاولية .

وبدوره دعا نائب وزير الصحة العامة والسكان في اليمن الدكتور ناصر باعوم جميع المنظمات العاملة في القطاع الصحي أن تتواجد في اليمن وبجميع المناطق .

وأضاف باعوم لــ"سبق": نحن في حاجة بحاجة الى تقديم خدمات علاجية والاهم منها حاجتنا الى خدمات في قطاع الرعاية الصحية الاولية.. توجد لدينا في اليمن خطة جيدة للتحصين علماً أن اليمن خال من شلل الاطفال منذ عام 2006.

وزاد: نتوقع أن تنتشر كثير من الاوبئة خلال الفترة القادمة وذلك نتيجة انقطاع المياه والكهرباء ووجود النفايات في أماكن كثيرة حيث اصبحت المنطقة بيئة مناسبة لانتشار الفيروسات والبكتريا وامراض كثيرة.

وبين أن محافظة تعز ومأرب في مقدمة المحافظات من ناحية تقديم الخدمات كونها حررت وعادت إلى الشرعية بالإضافة إلى أنها تخدم عدداً من المناطق المجاورة، مبينا أن الوضع الصحي في اليمن لا يزال صعبا.




 
قديم   #2

فخآإمهہ جيزآإنيهہ


رد: متابعة الامراض الخطيرة والاوبئة القاتله


متابعة الامراض الخطيرة والاوبئة القاتله


وزيارتها الأربعاء للاطمئنان وعمل محاضرات توعوية

"تعليم الرياض" تنفي تعليق الدراسة في مدرسة بنات إثر اشتباه "كورونا"


عيسى الحربي-سبق-الرياض:
أكدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض عدم صحة ما ذُكر في إحدى الصحف الإلكترونية من منح المدرسة الـ84 الابتدائية إجازة لطالباتها الأربعاء والخميس للاشتباه في حالات كورونا بين الطالبات.

وقال مدير الإعلام التربوي علي الغامدي إن ما حدث هو حالة اشتباه بإصابة ثلاث طالبات معلومة لدى الإدارة ممثلة في الصحة المدرسية، ولدى الشؤون الصحية بالمنطقة، وقد اتُّخذ تجاهها الإجراء اللازم في حينه، والوضع الصحي العام آمن بفضل الله.

وأضاف "الغامدي": كنوع من طمأنة المدرسة والأهالي وجَّه المدير العام للتعليم محمد المرشد بزيارة المدرسة اليوم الأربعاء لعمل محاضرات توعوية عن المرض، والإجابة عن أي استفسار في هذا الشأن.

وكان المدير العام لتعليم الرياض محمد المرشد قد أكد في تصريح له الالتزام الكامل بخطة وزارة التعليم للوقاية من متلازمة الشرق الأوسط التنفسية "ميرس – كورونا "، داعياً وسائل الإعلام كافة، وخصوصا مواقع التواصل الاجتماعي، لتحري الأخبار من مصادرها الرسمية، سواء من الإعلام التربوي في إدارة تعليم الرياض، أو من خلال قنوات وزارة التعليم الرسمية.
وبيّن "المرشد" أن الخطة التي عُمّمت من قِبل الوزارة تتم على أكمل وجه بالتعاون مع وزارة الصحة، محذراً من الانسياق وراء الشائعات والأخبار غير الموثوقة لانعكاساتها المجتمعية الخطيرة، وضررها البالغ.

 
قديم   #3

فخآإمهہ جيزآإنيهہ


رد: متابعة الامراض الخطيرة والاوبئة القاتله


متابعة الامراض الخطيرة والاوبئة القاتله


قالت: الفيروس لا يزال في حالة انتشار بسبب غياب الوعي بشأن مخاطره



"الصحة العالمية" تنتقد إجراءات مكافحة كورونا بالمملكة وتحذر من الحج








بندر الدوشي- سبق- واشنطن: قالت منظمة الصحة العالمية إن الحكومات لا تتعاون على الوجه الأكمل لمكافحة متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (فيروس كورونا). وقالت لجنة الطوارئ التابعة لمنظمة الصحة -التي تجتمع بشكل دوري للبحث في حشد رد دولي لمكافحة المرض- في بيان أن الحكومات لا تلتزم بصورة كاملة مع نصائحها فيما لا تقوم بعض الدول بواجبها فيما يتعلق بإبلاغ المنظمة بظهور حالات جديدة.

وقالت اللجنة "الحالات التي لا تظهر فيها الأعراض والتي تأكدت إصابتها بالمرض لا يتم الإبلاغ عنها عادة وفقًا للمعايير" وأشارت إلى أنه لا يجري إشراك مراكز البحث العلمي ومواقع الترصد الفيروسي في الوقت المناسب.

وأضافت: "لم يتحقق أي تقدم ملائم فيما يتعلق على سبيل المثال بفهم كيفية انتقال الفيروس من الحيوان للإنسان وبين البشر في عديد من الحالات. وتشعر اللجنة بخيبة الأمل لعدم توافر معلومات من قطاع الثروة الحيوانية".

وقالت اللجنة إنها تسعى إلى تنبيه سلطات الصحة العامة ووكالات صحة الحيوان والهيئات الزراعية إلى "المخاطر الجمة على الصحة العامة" التي يشكلها المرض وحثت هذه الهيئات على التعاون والتنسيق فيما بينها على الصعيد الدولي.

وظهرت أول حالة إصابة بشرية بالمرض في منطقة الشرق الأوسط عام 2012 وهو ينجم عن فيروس ينتمي إلى السلالة تفسها التي تسببت في تفشٍ فتاك لالتهاب الجهاز التنفسي الحاد (سارس) في الصين عام 2003. ولا يوجد علاج ولا لقاح مضاد لفيروس كورونا.

وتم إبلاغ المنظمة الدولية بعدد 1493 حالة مؤكدة معمليًا منها 527 حالة وفاة على الأقل منذ سبتمبر من عام 2012 وتركزت معظم حالات الإصابة في السعودية حيث أُصيب أكثر من ألف شخص.

ويسبب المرض السعال والحمى ومشاكل في التنفس ويمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالالتهاب الرئوي والفشل الكلوي.

وقالت اللجنة إن الفيروس لا يزال في حالة انتشار بسبب غياب الوعي بشأن مخاطره وعدم مجابهة المرض وعدم بذل مساعٍ كافية لاحتواء المرض بالمستشفيات.

وأضافت أن التفشي الحالي يجيء قرب موسم الحج فيما سيعود الحجيج إلى بلادهم دون وجود إجراءات كافية لترصد المرض مع غياب المنظومة الصحية ما يهدد بتكرار تجربة كوريا الجنوبية بحدوث ارتفاع مفاجئ في حالات الإصابة.

 
قديم   #4

فخآإمهہ جيزآإنيهہ


رد: متابعة الامراض الخطيرة والاوبئة القاتله


متابعة الامراض الخطيرة والاوبئة القاتله

وصول جهاز قادر على القضاء على فيروس ( كورونا ) بالمستشفيات فى دقائق





وصل إلى المملكة، ظهر الجمعة (4 سبتمبر 2015)
الفريق الكندي المشغل للأجهزة المتخصصة بالقضاء على الفيروسات المعدية
وفي مقدمتها كورونا، بعد أن وافقت وزارة الصحة ممثلة في اللجنة
العلمية الاستشارية على جلب الجهاز الذي تبلغ كلفة الواحد منها مليون ريال.

ومن المنتظر أن يعمل الفريق على تعقيم المستشفيات السعودية
وتدريب الكوادر الصحية، يترأسه مخترع الجهاز البروفيسور مايكل شانون
ورئيس الهيئة لمكافحة العدوى بأونتاريو، وخبير من منظمة الصحة العالمية،
وفقًا لما ذكرته "مكة"، السبت (5 سبتمبر 2015).

وقالت مصادر مطلعة إن الفريق سيعمل على تشغيل جهاز تقني بيئي
حديث يسمى AsepticSure، مهمته الأولى القضاء على الفيروسات
وأهمها كورونا، لاعتمادها على تقنية الأوزون، إضافة إلى قضائها
على البكتيريا الخطرة المنتشرة داخل المستشفيات خلال دقائق معدودة.

وتعد المملكة هي الأولى عربيًّا والثالثة عالميًّا بعد كندا وأمريكا
في التوصل إلى اتفاقية توفير التقنية الحديثة لمستشفياتها.





منقول من صحيفة عاجل الإلكترونية

 
قديم   #5

فخآإمهہ جيزآإنيهہ


رد: متابعة الامراض الخطيرة والاوبئة القاتله


متابعة الامراض الخطيرة والاوبئة القاتله


تماثل 8 حالات للشفاء خلال الـ 24 ساعة الأخيرة

"الصحة" : 3 وفيات و 7 إصابات بـ "كورونا" في الرياض






ماجد الرفاعي- سبق- جدة: أعلنت وزارة الصحة اليوم الأحد تسجيل 7 إصابات مؤكدة بفيروس "كورونا" وتسجيل 3 حالات وفاة في الرياض، فيما تماثلت ثماني حالات للشفاء من الحالات المصابة بالفيروس في الرياض والهفوف خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

يذكر أن إجمالي أعداد الحالات المسجلة في المملكة منذ عام 2012 حتي اليوم بلغ 1216 حالة من بينها 517 حالة وفاة إضافة إلى 63 حالة تتلقى العلاج و14 حالة معزولة في المنزل فيما تماثل 622 من المرضى للشفاء.

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:31 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0