ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي εïз صورتى على الفيس بوك εïз يوجد هنا εïз صورتى على الفيس بوك εïз منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم 11-19-2015, 07:35 PM   #1

نودى نينو

ادارية فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 23780
تاريخ التسجيـل: Jul 2008
مجموع المشاركات: 7,522 
رصيد النقاط : 205

3897725811999611908 εïз صورتى على الفيس بوك εïз


εïз صورتى على الفيس بوك εïз

اخواتى عايزة اتكلم معكم فى حاجة تخصنا كلنا كمستخدمات للانترنت سواء فيس او واتس او٠٠٠٠٠

بلاحظ انى فى بنات و ستات بتنزل صورتها الشخصية و الحقيقة لما بشوف واحدة بتعمل كده بتصعب عليا لانى بخاف عليها تتحسد و انتوا عارفين قال صلى الله عليه وسلم"العينُ حقٌّ تُدخِلُ الجملَ القِدرَ والرَّجلَ القبرَ"

الراوي : [جابر بن عبدالله]خلاصة حكم المحدث : صحيح


كمان ممكن شخص ايمانه ضعيف ياخد الصور دى و يركبها على صور وحشة و ينزلها و يبقى موقف وحش جدا و فضايح بقى


و طبعا قبل اى حاجة ده حرام لان النظرة سهم من سهام ابليس


و ادى الكلام بالدليل من القرأن و السنة كلام جميل اوى


وضع الفتاة لصورتها على صفحات الفيس بوك أو المنتديات والمواقع الإلكترونية محرم ، وذلك لأمور عدة :
أولا : أن ذلك مناف للستر الذي أمرت به المرأة في الكتاب والسنة ، فإذا كان الله عز وجل قال في حق أشرف النساء وأبعدهن عن الريبة وهن نساؤه صلى الله عليه وسلم : (وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ) ، وقال سبحانه : (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا) الأحزاب/59 ، ونهى عز وجل المرأة أن تخضع في القول ، فقال تعالى : (يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقّيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا) الأحزاب/32 .


فشرع سبحانه وتعالى على نسائه صلى الله عليه وسلم وعلى نساء المؤمنين عامة الحجاب تطهيرا لقلوب المؤمنات ورفعة لهن عن مواطن الفتنة والتهمة ، وتحصينا لفروجهن وفروج عباده المؤمنين ، فإذا عُلم ذلك اتضح أن وضع المرأة صورتها يراها البر والفاجر في مثل هذه المواقع مما ينافي ويعارض شرعه سبحانه وتعالى .

ثانيا : أن ذلك باب فتنة وشر للمرأة ولمن يشاهدها ، فكم سمعنا وقرأنا عن قصص مؤلمة بسبب ذلك ، فكم من طاهرة عفيفة وقعت في حبائل من لا يخافون الله من الفجرة الذين يغرونها بلفظ منمق وكلام معسول ووعود تطول ، حتى إذا قضوا منها حاجتهم قلبوا لها ظهر المجن ، فلم يبق لها من ذلك إلا الخيبة والحسرة والخسران ، وربما فضيحة الدارين ، والعياذ بالله .
وكم من فاجر تلاعب بتلك الصور ودبلجها بوسائل حديثة ، فإذا وجه الشريفة يوضع على جسد فاجرة وبائعة هوى رخيصة ، فحينئذ تعض أصابع الندم بما جنت على نفسها وأهلها ، ولات ساعة مندم .


ثالثا : ما ذكرت من أن بعض الأخوات المحجباب تعتقد أن وضع صور لهن بالحجاب غير ممنوع شرعا ، إن كان مرادك بالحجاب الحجاب الشرعي الساتر للوجه الذي لا يبدو معه وجه المرأة ، فمثل هذا غير ممنوع شرعا ، خاصة عند الحاجة إليه ؛ لكن هذا – قطعا - غير مراد ، لأنه غير نافع لصاحبه ، فما قيمة وضع صورة لسواد لا يبدو منه شيء ؟!

وأما إن كان المراد بذلك وضع صورة المرأة وقد كشفت وجهها ، ولو سترت بدنها كله ؛ فقد بينا لك ما فيه من المفاسد التي تكفي للمنع منه ، حتى ولو لم نقل بوجوب ستر المرأة لوجهها ؛ فكيف إذا كان ذلك واجبا ؟! إن الإثم هنا يكون مضاعفا ، والخطر أشد ؛ وهي بهذا تخرق ما اعتاده نساء المؤمنات في عصورهن .


قال الغزالي رحمه الله في "إحياء علوم الدين" ( 2/53 ) : " لم يزل الرجال على ممر الأزمان مكشوفي الوجوه ، والنساء يخرجن متنقبات .. " انتهى . ونحوه في "فتح الباري" ( 9/337) .
وقال الحافظ ابن حجر رحمه الله في "فتح الباري" ( 9/ 424): " ولم تزل عادة النساء قديما وحديثا يسترن وجوههن عن الأجانب " انتهى .


ثم إن كل ذي لب يعلم أن مجمع الحسن والفتنة في المرأة هو وجهها ، وهو الذي يستشرف الرجال لمعرفته ، وبه يقاس جمال المرأة من عدمه ، فنشر الصورة على الوجه المذكور فتح لباب فتنتها والفتنة بها ، وابتذالها وابتذال صورتها ، حين تكون مباحة لكل طالب وراغب .


والله أعلمِ

 
قديم 11-19-2015, 07:54 PM   #2

سهى جزائرية


رد: εïз صورتى على الفيس بوك εïз


εïз صورتى على الفيس بوك εïз

أتمنى أن كل بنت تأخذ بنصائحك يعطيك العافية حياتي.

 
قديم 11-19-2015, 09:12 PM   #3

نودى نينو


رد: εïз صورتى على الفيس بوك εïз


εïз صورتى على الفيس بوك εïз

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهى جزائرية مشاهدة المشاركة
أتمنى أن كل بنت تأخذ بنصائحك يعطيك العافية حياتي.
ياريت
ويعافيكى ياحبيبتى
نورتينى

 
قديم 11-19-2015, 09:20 PM   #4

اميمة حلوة


رد: εïз صورتى على الفيس بوك εïз


εïз صورتى على الفيس بوك εïз

اكتر من روعة حياتي نصائح من ذهب يا ليت كل بنات هيك لكانت دنيا بخير
جزاكي الله كل خير

 
قديم 11-19-2015, 09:34 PM   #5

نودى نينو


رد: εïз صورتى على الفيس بوك εïз


εïз صورتى على الفيس بوك εïз

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صابرة لله مشاهدة المشاركة
اكتر من روعة حياتي نصائح من ذهب يا ليت كل بنات هيك لكانت دنيا بخير
جزاكي الله كل خير
ربنا يهدى الجميع
جزانا الله واياكم
نورتينى حبيبتى

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:23 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0