ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي > مصلى المنتدى - تفسير وحفظ القران - ادعية و اذكار
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
مصلى المنتدى - تفسير وحفظ القران - ادعية و اذكار وَكَأَيِّنْ مِنْ دَابَّةٍ لا تَحْمِلُ رِزْقَهَا يوجد هنا وَكَأَيِّنْ مِنْ دَابَّةٍ لا تَحْمِلُ رِزْقَهَا قراءة القرآن أدعية أذكار شريفة و أحاديث إسلامية


 
قديم 03-11-2016, 10:53 AM   #1

~عائشة~

♡رَبِّ اجْعَلْ لِي قَلْبَاً أَنْتَ~وَحْدَكَ~سَاكِنُهُ♡

الملف الشخصي
رقم العضوية: 238474
تاريخ التسجيـل: Mar 2014
مجموع المشاركات: 2,795 
رصيد النقاط : 60

17537660861302234530 وَكَأَيِّنْ مِنْ دَابَّةٍ لا تَحْمِلُ رِزْقَهَا


وَكَأَيِّنْ مِنْ دَابَّةٍ لا تَحْمِلُ رِزْقَهَا



 وَكَأَيِّنْ مِنْ دَابَّةٍ لا تَحْمِلُ رِزْقَهَا وذلك أن النبي

وَكَأَيِّنْ مِنْ دَابَّةٍ لا تَحْمِلُ رِزْقَهَا
وذلك أن النبي صلى الله عليه وسلم قال للمؤمنين الذين كانوا بمكة وقد آذاهم المشركون: « هاجروا إلى المدينة »، فقالوا: كيف نخرج إلى المدينة وليس لنا بها دار ولا مال، فمن يطعمنا بها ويسقينا؟
فأنـزل الله: ( وَكَأَيِّنْ مِنْ دَابَّةٍ ) ذات حاجة إلى غذاء، ( لا تَحْمِلُ رِزْقَهَا ) أي: لا ترفع رزقها معها ولا تدخر شيئا لغد مثل البهائم والطير، ( اللَّه يَرْزُقُهَا وَإِيَّاكُمْ ) حيث كنتم، ( وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ) السميع لأقوالكم: لا نجد ما ننفق بالمدينة، العليم بما في قلوبكم. وقال سفيان عن علي بن الأقمر: وكأين من دابة لا تحمل رزقها، قال: لا تدخر شيئا لغد. (البغوي)

وَكَأَيِّنْ مِنْ دَابَّةٍ لا تَحْمِلُ رِزْقَهَا

أي:لا تطيق جمعه وتحصيله ولا تؤخر شيئًا لغد، ( اللَّهُ يَرْزُقُهَا وَإِيَّاكُمْ ) أي:الله يقيض لها رزقها على ضعفها، وييسره عليها، فيبعث إلى كل مخلوق من الرزق ما يصلحه، حتى الذر في قرار الأرض، والطير في الهواء والحيتان في الماء، قال الله تعالى: وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الأَرْضِ إِلا عَلَى اللَّهِ رِزْقُهَا وَيَعْلَمُ مُسْتَقَرَّهَا وَمُسْتَوْدَعَهَا كُلٌّ فِي كِتَابٍ مُبِينٍ [ هود:6 ]. (ابن كثير)

( وكأين ) كم ( من دابة لا تحمل رزقها ) لضعفها ( الله يرزقها وإياكم ) أيها المهاجرون وإن لم يكن معكم زاد ولا نفقة ( وهو السميع ) لأقوالكم ( العليم ) بضمائركم (الجلالين)

...
ومعنى كلمة رِزْق :- اسم الشّيء المُعطَى الذي ينتفع به الإنسان . ..
...
فلمَ يملاء قلبك القلق والخوف وتحمل هم الرزق !
ولمَ خوف الفقر حائل بينك وبين طاعته.. !
ولمَ كل هذة التنازلات توهما منك انها تجلب رزقك وتحفظه لك ..!
عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((لو أنكم توكلتم على الله حق توكله لرزقكم كما يرزق الطير تغدو خماصاً وتروح بطاناً)). أخرجه الترمذي وابن ماجه
..
فجمع كل هموم قلبك في هم واحد .. وهو رضا مولاك وابتغي عنده الرزق ..

قال صلى الله عليه وسلم
(من كان همه الآخرة جمع الله شمله وجعل غناه في قلبه وأتته الدنيا وهي راغمة، ومن كانت نيته الدنيا فرّق الله عليه ضيعته وجعل فقره بين عينيه ولم يأته من الدنيا إلا ما كتب له)) (رواه أحمد )

فكيف تكون عبد للرزاق وتخشى الإملاق!؟
*فريق صفحة انه القرآن




التعديل الأخير تم بواسطة ~عائشة~ ; 03-23-2016 الساعة 09:32 AM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 56 إلى 93)
 
قديم 03-14-2016, 05:54 PM   #2

نودى نينو


رد: وَكَأَيِّنْ مِنْ دَابَّةٍ لا تَحْمِلُ رِزْقَهَا


وَكَأَيِّنْ مِنْ دَابَّةٍ لا تَحْمِلُ رِزْقَهَا

ونعم بالله
جزاكى الله خير

 
قديم 06-15-2016, 04:18 AM   #3

mivi


رد: وَكَأَيِّنْ مِنْ دَابَّةٍ لا تَحْمِلُ رِزْقَهَا


وَكَأَيِّنْ مِنْ دَابَّةٍ لا تَحْمِلُ رِزْقَهَا

جزاكى الله خير

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:30 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0