ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية زوجي يخوني مهددني يطلقني ساعدوني يوجد هنا زوجي يخوني مهددني يطلقني ساعدوني العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 04-19-2016, 05:57 PM   #1

اسماء امال

:: كاتبة جديدة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 246682
تاريخ التسجيـل: Apr 2016
مجموع المشاركات:

Unhappy زوجي يخوني مهددني يطلقني ساعدوني


زوجي يخوني مهددني يطلقني ساعدوني

السلام عليكم جميعا
انا متوزجة من فترة قصيرة تعرفت عليه وتزوجنا بعد حب عن 3 سنين
مشكلة انا لما بعد زواج عرفت انه يخوني في النت مع قريبته وهي كبيرة عليه 10 سنوات ومتزوجة عندها اولاد ...انا مقهورة لان لما طلبت يحدفها من حساباتها رفض ولما كثرت الزن عليه خدني عند اهلي وانا حاليا في بيت اهلي رافض يرجعي قالي نرجع بشرط ما نحدفها تشوفي بعيونك وتسكتي
لكن انا مش قادرة كيف نشوف وهو يقولها حبيبتي ولما ننهض الفجر نلقاه يتكلم معاها صوت
هو كتير عنيد قليل كلام في البيت ودايما لو ناقشته في هاد موضوع يعمل فيني جكر
والله انا كتير تعبانة بتمني انك تساعدوني كيف نتعامل معاه لاني ما وجدت انسان نفرغ معاه قلبي قلت ندخل علي هد موقع ممكن نستفيد من خبرتكم في حياة
شكرا مسبقا

 
قديم 05-12-2016, 04:42 AM   #2

اشجان السعوديه


رد: زوجي يخوني مهددني يطلقني ساعدوني


زوجي يخوني مهددني يطلقني ساعدوني

قد اكتشفت للتو أن زوجك يقوم بخيانتك، وما زالت آثار الدهشة تسيطر عليك وأنت لا تدرين بالضبط ماذا سيكون رد فعلك، لكن قبل أن تبدئي بتصور ماذا سيكون قرارك يركز الخبراء على ما لا يجب أن تفعلي في هذه المرحلة، فمعظم النساء يتصرفن برعونة واستعجال، حيث تحيط بهن مشاعر الخوف الممزوجة بالغضب العارم، بالإضافة إلى إحساسهن بجرح كرامتهن مما يدفعهن للانتقام لكرامتهن المهدورة.

وبغض النظر عما إذا ما قررت ترك زوجك أو البقاء معه ومحاولة إصلاح الأمور فإن رد الفعل الأولى لمعرفتك بالخيانة الزوجية من الممكن أن تزيد الوضع سوءا لا تقومي بالتصرفات التالية:

* لا تطرديه من المنزل ولا تغادري منزلك: على الأقل في الوقت الحاضر، فبدلا من ذلك يجب أن تكون هذه الحركة هي ملجأك الأخير في حال عدم التوصل إلى أي حل آخر، في هذه المرحلة يجب أن تستعيدي توازنك.

وان تراقبي بعين الخبير ما الذي يحدث من حولك حيث من الأسهل أن تفعلي ذلك بينما لا زلتما تعيشان في نفس المنزل، فبمجرد أن تطرديه من المنزل وان تغادري المنزل تفقدين عنصر الرقابة ولا تستطيعين معرفة ما الذي يقوم به وهو بعيد عن رقابتك.

طالما بقي تحت ناظريك فأنه يغدو من الممكن لك أن تشعري عمق علاقته بالأخرى، فهناك الكثير مما عليك أن تعرفيه عن الوضع قبل أن تقومي باتخاذ القرار الذكي حول ما يجب عمله.


* مراقبة مستمرة: واصلي مراقبة نشاطات زوجك اليومية، وانتبهي لتصرفاته وكثرة اتصاله مع المرأة الأخرى، وغير ذلك من تفصيلات فصول خيانته الزوجية دون أن تشعريه بشيء، لاحظي كذلك انه بما أن الزوج ما زال معك في نفس المنزل فأن احتمالات إصلاح الأمور لا زالت قائمة.

* ابتعدي عن الفضائح: إياكِ أن تخبري الجميع عن خيانته لكِ، من الطبيعي جدا انك سترغبين بإخبار شخص تثقين به عن مشكلتك، لكن كوني حذرة جدا في اختيار الشخص الذي تريدين أن تخبريه، حتى لا تفاجئي بأن تكون صديقتك المقربة التي تريدين البوح لها بخيانة زوجك هي غريمتك التي تشاركه الخيانة.

تأكدي تماما من المرأة التي تريدين البوح لها والثقة بها لمشاركتك همك، أما إذا قمت بالبوح بمشكلتك إلى رجل تثقين به فأن ذلك قد يعقد الموضوع بشكل اكبر، فهناك الكثير من الرجال الذين قد يستغلون هذه المواقف بحيث يعتقدون أن المرأة التي تعاني من مشكله حساسة تكون صيدا سهلا إذا ما أتقنوا اللعبة، فإخبار صديق زوجك بالمشكلة أو عائلته قد لا يجلب لك النتائج التي تريدين تحقيقها.

كذلك إخبار عائلتك بالموضوع قد يأتي بنتائج عكسية ضدك في المستقبل، حيث أن هناك نوعية من الناس تنجح في تذكر كل الأحداث غير السارة في حياتك ولا تنفك تذكرك بها كلما سنحت الفرصة حتى لو تم حل هذه الظروف التي تم التجاوز عنها منذ سنوات خلت.

ففي حالة قررت أن تسامحي زوجك وان تستمري معه فأن هؤلاء الأشخاص سيقومون بتذكيرك بهذه الظروف بحيث يزيدون الوضع تعقيدا ويجعلون عملية اتخاذ القرار بالنسبة لك أكثر صعوبة.

* لا للتجاهل التام: لا تتجاهلي خيانته أو تتصرفي على أساس أنها غير موجودة، لأن الدخول في مرحلة الإنكار يجعل الوضع أسوأ، فالوضع سيئ كفاية فلا تزيدي من الضغوط النفسية عليك بإنكار ما يجري، فإدراكه انك تمرين بحالة تجاهل ما يحصل يكون بمثابة إعطائه الضوء الأخضر والموافقة الضمنية على استمراره في خيانته لك.
وأشعريه أن عليه أن يتوقف عن فعل ذلك بحقك فورا، وكلما كانت المواجهة أسرع كلما كان ذلك أفضل.

وتذكري انه كلما أجلت موضوع المواجهة كلما زاد تعلقه بالمرأة الأخرى بحيث تتطور علاقته بها ويغدو أمر تركها أكثر صعوبة.

ويذكرك الخبراء بقاعدة أخرى مهمة، أن علاقات الخيانة الزوجية تزدهر وتنمو طالما بقيت في الخفاء، فقد يحدث انه بمجرد أن تقومي بإخبار زوجك انك على معرفة بخيانته لك أن تتوقف هذه العلاقة.


* مواجهة بالدلائل: لا تواجهيه بخيانته حتى تتوفر لديك ثلاثة عوامل: الدليل، الخطة، الهدف.

يجمع الخبراء في مجال العلاقات الزوجية انه يجب مواجهه الزوج بخيانته إلا انه من المفروض كذلك أن تتم المواجهة بحسب خطة موضوعة بدقة وبتعقل، اختاري التوقيت والمكان بحيث يمكنك بحث موضوع خيانته بإسهاب مع ضمان عدم حدوث أي مقاطعة عند بدء النقاش.

لا تقومي بسؤال زوجك إذا ما كان يقوم بخيانتك، تذكري دائما أن الخائن هو دائما كذاب أيضا لان ذلك من المتطلبات الأساسية للخيانة الزوجية، قومي بمواجهته بما اكتشفت مع عرض الأدلة التي قمت بجمعها مثل الأسماء، التواريخ، الأماكن، فواتير التلفون وغير ذلك من الأدلة المادية الدامغة. بعد ذلك اسأليه أسئلة محددة لماذا قام بالخيانة، ومتى بدأت علاقته الآثمة وما هي حقيقة مشاعره تجاه المرأة الأخرى وماذا ينوي أن يفعل بعد أن عرف انك تعرفين كل ما يتعلق بخيانته.

استمعي جيدا لما يحاول أن يقوله حتى يكون بإمكانك أن تقومي بتقدير الوضع في النهاية إذ بناءا على إجاباته يكون بإمكانك أن تعرفي ماذا سيكون قرارك في موضوع علاقتك الزوجية.

* تجاهلي المرأة الأخرى: لا تهدري وقتك وطاقتك على المرأة الأخرى، إن أحد أسوأ الأمور التي يمكن أن تحصل لك هو أن تصبحي مهووسة بالمرأة الأخرى التي يعشقها زوجك، من الطبيعي جدا أن تكوني فضولية تجاهها وان تشعري بالرغبة في معرفة كل ما يحيط بها لكن كوني متأكدة أنها لا تستأهل منك إضاعة جهدك ووقتك عليها.

إن استمرار إدراج اسمها أثناء الحديث مع زوجك أو كثرة سؤالك عنها تؤدي إلى وضعها في دائرة الضوء مما يجعلها محور الحديث بدلا من أن تكون مشكلتكما هي موضوع النقاش.

لا تذلي نفسك بمحاولة الاتصال بها أو السعي لمواجهتها والطلب منها أن تدع زوجك وشأنه، تذكري أنها غير مجبرة أن تستمع إليك، أو أن تأخذ الأوامر منك ومضايقتها سيظهرك بموقف سخيف ويعرضك لمواقف مهينه وقد تجعل زوجك يأخذ صفها ويتعاطف معها. أي انك تقومين بالتقريب بينهما دون أن تشعري، فقط انسي وجودها وحاولي التركيز على إعادة زواجك إلى الطريق الصحيح وإصلاح العلاقة مع زوجك.

 
قديم 05-14-2016, 01:11 PM   #3

لحظة خشوع


رد: زوجي يخوني مهددني يطلقني ساعدوني


زوجي يخوني مهددني يطلقني ساعدوني

اشجان السعوديه حلو كلامك والله يجزاك خير .. بس معظم الكلام يقال لرجل يداري خيانته عن زوجته وينكر انه يخون .. بس في مشكلة اختنا هنا ان زوجها معترف ويريدها ان ترى وتسمع خيانته وهي صامته لاتتكلم...
اختي الغاليه اولا انصحك باللجوء لله تعالى .. الدعاااااء والاستغفار والصلاه والصدقه .. عودي الى الله ياعزيزتي و اسعي لرضاه اولا واخيرا ليرضيك ... حافظي على صلاتك في وقتها بخشووووع واذا سجدتي فتذكري انك اقرب ماتكوني لرب العالمين .. ادعيييه والححي في الدعاء استفتحي دعائك بالثناء والحمد والتمجيد والصلاة على رسول الله واختتميه بذلك ... وثقي ثقه تاااامه أن مامن مخلوق يستطيع ان يغير ماأنتي عليه الا رب العالمين ... مفاتيح قلب زوجك بيديه سبحانه .. ولعله وضعك في هذه المحنه لتعودي اليه .. وتلجأي اليه .. فلاغنى لك عنه .. ثم الزمي الاستغفار .. فكم من باب أغلق وفتحه الاستغفار .. وكم من مصيبه حال الاستغفار بيننا وبينها .. وكم من ضائقه نزلت بنا ففرجت بالاستغفار. . الاستغفار ياعزيزتي يزيل تراكم الذنوب اللتي قد تحل المصائب بسببها .. استغفري ستشعري بالراحه وقرب الفرج. . الصدددددقه لاتشترط الصدقه بالكثير من المال جتى لو حلوى لاطفال الحي او الشارع ستعود عليك بالاجر الوفير شرط الاحتساب .. او حتى ابتسامتك لمن قابلتي او كلمه طيبه وجميله فذلك صدقه ياعزيزتي ... ثم اني اوصيك ياغاليتي بمعرفة نمطه الشخصي وتعرفي نمطك وتفهمي نقاط الاختلاف بينكما (( ادخلي قوقل واكتبي انماط الشخصيه ... )) تعرفي على نقاط القوه لديك ونقاط الضعف عنده ... وكوني لك بنك من المعلومات حول شخصيته ...
وقبل ذلك اهدأي تمااااماً ... لاتبدأي بإزعاجه بااتصالاتك ومسجاتك وحالة جوالك الحزينه او مراقبته من بعيد او تشعرينه ان نهاية حياتك بدأت وأنه لاحياة لك من دونه ... فالنفس بطبيعتها ياعزيزتي تنفر ممن يطاردها ويتتبعها ويلتصق فيها كظلها ... اصمتي برهه من الزمن فلنقل ثلاثه او اربعه ايام ثم ارسلي له رساله كلها ايجابيه وثقه .. انكي تعلمين بمدى حبه لك فلاشئ في الدنيا يستحق ان يفرق بينكما .. وذيلي الرساله بدعاء بسيط وصادق بأن يحيه الله حياة سعيده ويبارك له في عمره وصحته ... غيري حالتك الشخصيه اياك وصور الدموع والبكاء والاسى الرجل ينفر منك ان فعلت ذلك .. ابتعدي عنه قليلا .. وانشغلي بنفسك .. غيري من روتين حياتك وجدولك .. مارسي الرياضه وشدي جسمك .. تعلمي فنون الاتيكيت والكلام والحوار .. عودي لسابق عهدك لصداقاتك واهلك واقاربك وكوني علاقات جديده .. لديك في الحياه الكثييير لتتعلميه وتمارسيه .. الم تكوني سعيده قبل الزواج وكنتي بمفردك وتديرين حياتك من الألف الى الياء واذا قابلتك مشكله لاتستلمين بل تجاهدين لحلها او تقابلينها بعدم الاهتمام .. فما الذي تغير اليوم ؟؟؟ هل هذا الرجل هو نهاية العالم والحيا ... عزيزتي ان اصرارك عليه لن يعيده اليك بل سينفره ويزيد بكبريائه وغروره .. اتركي له فرصه بعيدا عنك ليفكر فيك .. ويرتب اموره واوراقه ... وان اردتي نصيحه من شخص فاابحثي عن خبير اوخبيره او مدرررررب معتممممد يفيدك في حل المشكله ولاتذهبي الى قريبتك او صديقتك فبعض النصائح قد توصلك للهلاك ... كتبتها لك بحب ... فتقبلي محبتي ... ام الباسل

 
قديم 05-14-2016, 01:30 PM   #4

ام شعيب السلفية


رد: زوجي يخوني مهددني يطلقني ساعدوني


زوجي يخوني مهددني يطلقني ساعدوني

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لحظة خشوع مشاهدة المشاركة
اشجان السعوديه حلو كلامك والله يجزاك خير .. بس معظم الكلام يقال لرجل يداري خيانته عن زوجته وينكر انه يخون .. بس في مشكلة اختنا هنا ان زوجها معترف ويريدها ان ترى وتسمع خيانته وهي صامته لاتتكلم...
اختي الغاليه اولا انصحك باللجوء لله تعالى .. الدعاااااء والاستغفار والصلاه والصدقه .. عودي الى الله ياعزيزتي و اسعي لرضاه اولا واخيرا ليرضيك ... حافظي على صلاتك في وقتها بخشووووع واذا سجدتي فتذكري انك اقرب ماتكوني لرب العالمين .. ادعيييه والححي في الدعاء استفتحي دعائك بالثناء والحمد والتمجيد والصلاة على رسول الله واختتميه بذلك ... وثقي ثقه تاااامه أن مامن مخلوق يستطيع ان يغير ماأنتي عليه الا رب العالمين ... مفاتيح قلب زوجك بيديه سبحانه .. ولعله وضعك في هذه المحنه لتعودي اليه .. وتلجأي اليه .. فلاغنى لك عنه .. ثم الزمي الاستغفار .. فكم من باب أغلق وفتحه الاستغفار .. وكم من مصيبه حال الاستغفار بيننا وبينها .. وكم من ضائقه نزلت بنا ففرجت بالاستغفار. . الاستغفار ياعزيزتي يزيل تراكم الذنوب اللتي قد تحل المصائب بسببها .. استغفري ستشعري بالراحه وقرب الفرج. . الصدددددقه لاتشترط الصدقه بالكثير من المال جتى لو حلوى لاطفال الحي او الشارع ستعود عليك بالاجر الوفير شرط الاحتساب .. او حتى ابتسامتك لمن قابلتي او كلمه طيبه وجميله فذلك صدقه ياعزيزتي ... ثم اني اوصيك ياغاليتي بمعرفة نمطه الشخصي وتعرفي نمطك وتفهمي نقاط الاختلاف بينكما (( ادخلي قوقل واكتبي انماط الشخصيه ... )) تعرفي على نقاط القوه لديك ونقاط الضعف عنده ... وكوني لك بنك من المعلومات حول شخصيته ...
وقبل ذلك اهدأي تمااااماً ... لاتبدأي بإزعاجه بااتصالاتك ومسجاتك وحالة جوالك الحزينه او مراقبته من بعيد او تشعرينه ان نهاية حياتك بدأت وأنه لاحياة لك من دونه ... فالنفس بطبيعتها ياعزيزتي تنفر ممن يطاردها ويتتبعها ويلتصق فيها كظلها ... اصمتي برهه من الزمن فلنقل ثلاثه او اربعه ايام ثم ارسلي له رساله كلها ايجابيه وثقه .. انكي تعلمين بمدى حبه لك فلاشئ في الدنيا يستحق ان يفرق بينكما .. وذيلي الرساله بدعاء بسيط وصادق بأن يحيه الله حياة سعيده ويبارك له في عمره وصحته ... غيري حالتك الشخصيه اياك وصور الدموع والبكاء والاسى الرجل ينفر منك ان فعلت ذلك .. ابتعدي عنه قليلا .. وانشغلي بنفسك .. غيري من روتين حياتك وجدولك .. مارسي الرياضه وشدي جسمك .. تعلمي فنون الاتيكيت والكلام والحوار .. عودي لسابق عهدك لصداقاتك واهلك واقاربك وكوني علاقات جديده .. لديك في الحياه الكثييير لتتعلميه وتمارسيه .. الم تكوني سعيده قبل الزواج وكنتي بمفردك وتديرين حياتك من الألف الى الياء واذا قابلتك مشكله لاتستلمين بل تجاهدين لحلها او تقابلينها بعدم الاهتمام .. فما الذي تغير اليوم ؟؟؟ هل هذا الرجل هو نهاية العالم والحيا ... عزيزتي ان اصرارك عليه لن يعيده اليك بل سينفره ويزيد بكبريائه وغروره .. اتركي له فرصه بعيدا عنك ليفكر فيك .. ويرتب اموره واوراقه ... وان اردتي نصيحه من شخص فاابحثي عن خبير اوخبيره او مدرررررب معتممممد يفيدك في حل المشكله ولاتذهبي الى قريبتك او صديقتك فبعض النصائح قد توصلك للهلاك ... كتبتها لك بحب ... فتقبلي محبتي ... ام الباسل
ليس لي ما ازيد فقد كفت الاخت ام باسل ووفت ولن ابخل عليك بالدعاء لك اللهم سخر لها زوجها واهده الى سواء السبيل

 
قديم 05-14-2016, 03:08 PM   #5

اشجان السعوديه


رد: زوجي يخوني مهددني يطلقني ساعدوني


زوجي يخوني مهددني يطلقني ساعدوني

شكرلكم

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:33 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0