ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل نظرة جديدة إلى طاقتك! تعرفى على بعض العلاجات البديلة يوجد هنا نظرة جديدة إلى طاقتك! تعرفى على بعض العلاجات البديلة المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 06-09-2016, 07:23 PM   #1

*ام جوجو*

㋡الادارةツالعامة㋡

الملف الشخصي
رقم العضوية: 13516
تاريخ التسجيـل: Apr 2008
مجموع المشاركات: 83,810 

صورة قلبين نظرة جديدة إلى طاقتك! تعرفى على بعض العلاجات البديلة


نظرة جديدة إلى طاقتك! تعرفى على بعض العلاجات البديلة

نظرة جديدة إلى طاقتك! تعرفى على بعض العلاجات البديلة


العلاج بالإبر الصينية والضغط على مراكز الطاقة فى الجسم طريقتان من طرق العلاج البديل، اقرئى لتتعرفى عليهما.

يرى الطب التقليدى الصينى أن أجسامنا تحتوى على طاقة حيوية تسمى “تشاى”، وهى ليست فقط قوة عضوية لكنها أيضا ذهنية، عاطفية، وروحية. هذه الطاقة تمر بأربعة عشر خط أو مجرى وهى خطوط غير مرئية فى أجسامنا وتمر بشكل رأسى من أعلى إلى أسفل. عندما يحدث انسداد أو عدم توازن للطاقة فى أى نقطة فى هذه الخطوط، يظهر المرض أو الألم.

اكتشف الصينيون العلاج بالإبر الصينية منذ آلاف السنين بناء على فكرة بسيطة وهى أن وضع إبر رفيعة معقمة فى نقط معينة فى مجرى أو خط الطاقة فى الأماكن التى يقترب فيها هذا المجرى من سطح الجسم، يمكن أن يساعد فى فتح الانسداد وإعادة التوازن للطاقة.

كل مجرى أو خط يسمى باسم العضو الذى يمر فيه مثل الرئة أو القلب، لذا عرف الصينيون القدماء كيف يتعاملون مع الأمراض والحالات المختلفة بوضع إبر فى أماكن معينة بالمجرى الصحيح. المريض لا يشعر بألم، فقط شكة الإبرة وهى تدخل، ثم تترك الإبرة داخل المكان لبضع ثوان أو دقائق على حسب الحالة. يقال أن الإبر الصينية تساعد فى الكثير من الحالات مثل الصداع، آلام الظهر، التهاب المفاصل، الحساسية، وأيضاً يمكن أن تساعد فى الإقلاع عن التدخين. يستخدم أيضا العلاج بالإبر الصينية فى تخفيف الألم.

بالنسبة لمن لا يفضلون استخدام الإبر، هناك طريقة أخرى تتبع نفس الفكرة وهى طريقة الضغط على مراكز الطاقة فى الجسم حيث يقوم الأخصائى أو الأخصائية بلمس المناطق المقصودة باستخدام أطراف الأصابع. لكن لأن هذه الطريقة لا تسمح بالتعمق فهى ليست بنفس قوة العلاج بالإبر الصينية، لكنها لا تزال طريقة فعالة. العلاج بالضغط على مراكز الطاقة فى الجسم ليس نوع من أنواع التدليك لكنه أسلوب لإعادة توازن الطاقة فى الجسم، فالمريض يبقى مرتديا ملابسه كاملة ويقوم بالاستلقاء على ترابيزة منجدة.

الشكل الأساسى للعلاج بالضغط على مراكز الطاقة فى الجسم هو أن يقوم الأخصائى بالتعامل مع الحالات العضوية عن طريق الضغط على الأماكن الصحيحة التى ترقم وتسمى تبعا للمجرى والعضو الذى يدل عليها. على سبيل المثال، الضغط على نقطة الرئة 7 الموجودة فى رسغ اليد من المفترض أنه يساعد فى تخفيف أدوار البرد. تطلق راوية الجمال– أخصائية العلاج بالضغط على مراكز الطاقة فى الجسم – على هذه الحالة أسلوب علاج الأعراض.

شكل العلاج الذى تتبعه رواية الجمال يسمى “جين شين دو” وهو أسلوب يتعامل مع الشخص ككل وليس فقط الأعراض العضوية له. تقول راوية: “هى طريقة لطيفة لإراحة العقل والجسم.” أى عدم توازن يشعر به الإنسان يظهر أثره فى الجسم. وتوضح راوية قائلة: “إذا كنت متوترة، ستضغط العضلات على نقطة معينة فى خط معين من خطوط الطاقة، لذا سيكون هناك تدفق للطاقة فى منطقة وركود فى منطقة أخرى. بمجرد الضغط برفق فى المكان المطلوب، تبدأ الطاقة فى التدفق مرة أخرى.”

الضغط برفق على الأماكن المطلوبة يخفف من التوتر العضوى، لكنه يخفف أحيانا أيضا من التوتر النفسى. توضح راوية الجمال أن الأشخاص كثيرا ما يخزنون عواطفهم فى أجسامهم خاصة حول منطقتى القلب والبطن… حيث يميل الأشخاص لتخزين عواطفهم الماضية، لذا فبمجرد لمس أماكن معينة بهذه المناطق، يخف التوتر. أحيانا تؤدى هذه اللمسات إلى إيقاظ ذكرى معينة أو شئ معين لا يدرى المريض أنه موجود.” تقول راوية أنه أحيانا خلال جلسة ال”جين شين دو” ينفجر بعض العملاء فى نوبات غضب. توضح راوية قائلة: “قد تضغطين على نقطة معينة تؤدى إلى خروج شحنة كبيرة من الغضب أو الألم النفسى.” وتضيف راوية أن هذا لا يحدث كثيرا، فهذه الحالات تكون حالات شديدة، لكن غالبا ما يخرج الناس من الجلسة وهم يشعرون براحة كبيرة وسعادة.

لقد لمست راوية الجمال نتائج جيدة لعلاج الصداع باستخدام طريقة ال”جين شين دو”، لكنها تضيف أن بعض الأشخاص يلجأون لهذه الطريقة فقط للشعور بالاسترخاء.

بقلم: أ. راوية الجمال

 
قديم 06-10-2016, 03:42 PM   #2

اشجان السعوديه


رد: نظرة جديدة إلى طاقتك! تعرفى على بعض العلاجات البديلة


نظرة جديدة إلى طاقتك! تعرفى على بعض العلاجات البديلة

نقل رائع جدا شكرلك

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:56 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0