ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الحلبه وزيتها تاريخ قديم وفوائد كثيره يوجد هنا الحلبه وزيتها تاريخ قديم وفوائد كثيره المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 07-25-2016, 01:15 AM   #1

فخآإمهہ جيزآإنيهہ

ادارية اقسام الصحة والطبخ

الملف الشخصي
رقم العضوية: 242339
تاريخ التسجيـل: Jan 2015
مجموع المشاركات: 10,176 

صورة قلبين الحلبه وزيتها تاريخ قديم وفوائد كثيره


الحلبه وزيتها تاريخ قديم وفوائد كثيره

الحلبة تاريخ قديم و فوائد كبيرة.
من منا لا يعرف الحلبة و فوائدها عبر الزمن اذ يرجع تاريخ الحلبة الى أيام الفراعنة في مصر. وقد جاء في بردية “ايبرز”، التي يرجع تاريخها الى نحو 1500 سنة قبل الميلاد، أن الحلبة مفيدة لعلاج الحروق. كما استخدمت في مصر القديمة للحث على الولادة.
وفي القرن الخامس قبل الميلاد، اعتبر الطبيب الاغريقي ابقراط الحلبة ملطفة للأوجاع، وأوصى العالم دسقوريدس، في القرن الميلادي الأول، بالحلبة كدواء لكل أنواع المشكلات النسائية، بما في ذلك التهاب الرحم، والتهاب المهبل والفرج.
وقد عرف العرب الحلبة، منذ مئات السنين، وروي عن الرسول محمد & “أنه عاد سعد بن ابي وقاص، رضي الله عنه، بمكة، فقال: ادعوا له طبيباً، فدعي الحارث بن كلدة، فنظر اليه فقال: ليس عليه بأس، فاتخذوا له قريفة (الحلبة) مع تمر عجوة رطب يطبخان فيحساهما، ففعل ذلك فبرىء”.
وجاء عنها في “المعتمد” لابن رسول: “حُلبة: .. إذا طبخت بالسمن وشربت ليّنت العروق والمفاصل اليابسة، وأطلقت حصر البول،وفتتت الحصى .. والمطبوخة مع العسل تطلق البطن إذا شربت وتخرج ما في الأمعاء من الأخلاط الرديئة .. دقيقها يصلح للأورام الحارة الظاهرة والباطنة ضماداً .. ماء طبيخها يعصر ويغسل الرأس بعصارته فينفع الشعر ويجلو النخالة والقروح الرطبة، ويجعد الشعر، ويذهب الحزاز .. دقيقها يليّن الدبيلات وينضجها. والحلبة تليّن الصدر والحلق والبطن وتسكّن السعال والربو وعسر النفس وتزيد في الباه، جيدة للريح والبلغم والبواسير، وهي تغيّر النكهة وتنتّن رائحة العرق والبول..”.

وجاء في “تذكرة أولي الألباب” للانطاكي: “حلبة: تليّن وتحلّل سائر الصلابات والأورام، ومتى طبخت بالتمر والتين والزبيب وعقد ماؤها بالعسل أذهبت أوجاع الصدر المزمنة وقروحه والسعال والربو وضيق النفس خصوصاً مع البرشاوشن عن تجربة. ومتى طبخت مفردة وشربت بالعسل حلّلت الرياح والمغص وبقايا الدم المتخلف من النفاس والحيض وأخرجت الأخلاط المحترقة والكيموسات العفنة خصوصاً مع الفوّة. والنطول بطبيخها والجلوس فيه يسهّل الولادة ويسقط المشيمة وينقّي الرحم ويحلّل الصلابات والبواسير. بقلتها وبذورها يصلحان الشعر المتساقط والنخالة والسعفة، ويقلعان الآثار نطولاً وطلاءً، وإذا جعلت دلوكاً نقّت الأوساخ وحسّنت الألوان جداً، وإذا نقعت في ماء الورد وقطرت في العين نفعت من الدمعة والسلاق والحمرة وبقايا الرمد. دقيقها مع التين يفجّر الدبيلات”.
الحلبة في الطب الحديث

وفي الطب الحديث تبين من تحليل الحلبة انها غنية بالمواد البروتينية والفسفور والمواد النشوية، وهي تماثل في ذلك زيت كبد الحوت. كما تحتوي على مادتي الكولين والتريكونيلين، وهما يقاربان في تركيبهما حمض النيكوتبنيك، وهو أحد فيتامينات b. كما تحتوي بذورها على مادة صمغية وزيوت ثابتة، وزيت طيار يشبه زيت اليانسون.
أما خصائص بذورها فهي:

مشهّية للطعام، مسكّنة للسعال، مفيدة في النزلات الصدرية، وضيق النفس والربو .. مليّنة للأمعاء، مضادة للكولسترول، للإلتهابات، للكساح، للأنيميا .. طاردة للديدان، منشّطة للقدرة الجنسية لدى النساء والرجال. خافضة للسكري، ملطّفة، مليّنة للأعصاب، مقويّة للدم تغذيه بالكريات الحمراء وتعوض الجسم ما فقده من قوة ..وهي موصوفة لكل حالة مرضية منهكة للجسم: أنيميا، هبوط في القوى، انحلال، خمول،وهن …الخ.
استعمالاتها

الاستعمالات الداخلية:
يستعمل مغلي بذور الحلبة لعلاج عسر البول والطمث والاسهال.
يستعمل مسحوق بذور الحلبة ممزوجاً بالعسل بمعدل ملعقة صغيرة من هذا المسحوق مع ملء ملعقة عسل ثلاث مرات يومياً لعلاج قرحتي المعدة والاثني عشر.
يستعمل مشروب مغلي بذورالحلبة لعلاج أوجاع الصدر، وبالأخص الربو والسعال، بمعدل ملء ملعقة من البذور، حيث تغلى لمدة عشر دقائق،مع ملء كوب ماء وتشرب مرة واحدة في اليوم.
يستعمل مسحوق بذور الحلبة في هيئة سفوف، وذلك بملء ملعقة متوسطة قبل الأكل بمعدل ثلاث مرات يومياً، لتخفيض نسبة سكر الدم.
تستخدم الحلبة كمنشطة للطمث،وبخاصة للفتيات في سن البلوغ، وذلك بمعدل ملعقة متوسطة مرتين في اليوم. وهنا ينصح بالابتعاد عنها في حالة بدء فترة الحمل، لأنها تساعد على الاجهاض في الشهور الثلاثة الأولى من الحمل، في حين ينصح بها بعد الولادة، لما لها من فوائد صحية عالية تتمثل في ادرار الحليب.
اذا أخذ مقدار كوب من منقوع الحلبة على الريق (مقدارملعقة أكل مخلوط بما مقداره كوب ماء لمدة ساعتين) فإنه يقوي المعدة ويسهل عملية الهضم، ويقتل الديدان بمختلف أنواعها.
إذا غليت قبضة من بذور الحلبة المجروشة في ليتر من الماء لمدة 15 دقيقة، وتم تناول فنجانين منه في اليوم، فإنه يفيد في علاج التعب، وخفض نسبة السكري، والبرودة الجنسية، وزيادة الشهية، وتسكين سعال المصابين بالتدرن الرئوي، والربو وضيق التنفس، والالتهابات الرئوية والشعب التنفسية، والنزلة المعوية، والامساك، والبواسير، وتقوية الأعصاب.
الاستعمالات الخارجية:
لعلاج الحروق، يدهن الحرق بمزيج من مسحوق بذور الحلبة مع زيت الورد حتى تشفى.
لعلاج تشقق الجلد وتحسين لون البشرة يستعمل مغلي بذور الحلبة كغسول للأماكن المصابة، بمعدل مرتين في اليوم.
لعلاج الروماتيزم والبرد وآلام العضلات، يستخدم مسحوق البذور مع معجون فصوص الثوم مع قليل من زيت السمسم، وتدلك بها المناطق المصابة.
لعلاج الدمامل، تستخدم لبخة من مسحوق بذور الحلبة، حيث تمزج كمية من المسحوق مع ماء فاتر وتحريكها باستمرار حتى يصبح المزيج في شكل عجينة متماسكة، ثم يوضع على الدمامل، وتلف عليه قطعة قماش. ويمكن استعمال هذه الوصفة لعلاج الخراجات والداحس المتقيح والأصابع، وكذلك خراجات الأثداء، وخراجات الشرج الناتجة عن انسداد الناسور والأكزيما وقروح الأقدام.
يستخدم مطبوخ مسحوق الحلبة، عندما يطبخ ما مقداره حفنة منه في ثلاثة ليترات من الماء وغليها لمدة عشر دقائق ومن ثم تبريدها، في علاج أوجاع الرحم والورم، وذلك بأن تجلس المرأة المعنية في الإناء الذي يوضع فيه هذا الخليط.
استعمالات أخرى:
جمالياً: الحلبة تغذي الجلد وتنعمه غسولاً. وزيتها يستعمل في كل خلاصة طبية لزيادة نمو الثديين وتقوية غددهما، مضيفة عليهما جمالاً وسحراً.
صناعياً: تستعمل عشبة الحلبة في بعض البلدان لتعطير الأجبان.
منزلياً: بذورالحلبة تبعد العثة والبق والسوسة.
غذائياً: تزيد في ادرار الأبقار الحلوبة وتسمن الخراف والعجول المعدة للذبح، ولكنها تؤثر في مذاق الحليب وطعم اللحم.
محاذير
يحظر استخدام الحلبة من قبل النساء الحوامل، لأنها تنشط الرحم، ويمكن أن تقضي على الجنين.
يحظر استخدامها من قبل الأطفال دون سن السنتين.
يحظر استخدامها من قبل مرضى السكري المعتمدين على الانسولين، قبل استشارة الطبيب.
يجب على أي شخص يجري فحص سكر الدم او الكولسترول أن يبلغ المختبر بأنه يستعمل الحلبة، كي يأخذ ذلك بالحسبان الزيادة والنقصان في نتائج الفحص.
وأخيراً يرجى العلم أن الحلبة تحتوي على التريفنليين، وعليه فإنها تسبب على المدى الطويل، ازعاجات صحية، لذلك يحذر من استعمالها في العلاجات الداخلية اكثر من عشرة ايام في الشهر.

 
قديم 07-25-2016, 01:17 AM   #2

فخآإمهہ جيزآإنيهہ


رد: الحلبه وزيتها تاريخ قديم وفوائد كثيره


الحلبه وزيتها تاريخ قديم وفوائد كثيره

تاريخ وتقرير آخر عن الحلبه وزيتها :


لطالما عرفت الحلبة باستخدامتها الطبية العلاجية والتجميلية أيضا ، فقد وجد بان فوائد زيت الحلبة التي تعود على الجسم عديدة نتيجة غناها بالعديد من المواد ومضادات الاكسدة، تعرفوا معنا على 10 من فوائد زيت الحلبة من خلال المقال الاتي :
تعد الحلبة Fenugreek من اقدم النباتات والاعشاب الطبية التي تم استخدامها من قبل المصريين القدماء في علاج العديد من الحالات الطبية مثل :السل والتهابات الجهاز التنفسي والامراض الجلدية المختلفة وعلاج الجروح ، ولطالما دخلت في الاستخدامات التجميلية كمرطب ومنقي للبشرة.
وعادة ما يتم استخدام الحلبة اما على شكل اعشاب طازجة او مجففة او بذور، وتعرف من ضمن قائمة التوابل المشهورة برائحة مميزه قوية ونفاذه ، والمادة الكيميائية المسؤولة عن اعطاء الحلبة هذه الرائحة تعرف باسم Sotolon.
كما وتشتهر الحلبة بزيتها ذو الاستخدامات العديدة ، وتكمن فوائد زيت الحلبة وبذورها واخر الاستخدامات الطبية والعلاجية الاخرى التي اثبتها العلم لها ، فيما يلي :
تعد الحلبة ذات خصائص مضادة للاكسدة ، ومن هنا تاتي فوائد زيت الحلبة في المساعدة على مواجهة الالتهابات المزمنة وتخفيفها مثل التهابات المفاصل، وتخفيف التورم.
يساعد تناول الحلبة وزيتها على زيادة ادرار حليب الثدي حيث وجد بان شرب الحلبة المغلية يساعد الامهات المرضعات على زيادة كمية الحليب.
وجد بان للحلبة دور كبير في تقليل اعراض سن الياس من توتر وهبات ساخنة ، حيث وجد بان لها دور في دعم هرمون الاستروجين، كما وانها تساعد على تخفيف اعراض الحيض من تشنجات والم.
تستخدم الحلبة في حل مشاكل اضطرابات الجهاز الهضمي والامساك واضطربات الشهية .
يساعد زيت الحلبة في تقليل نسبة الكولسترول السيء والدهون الثلاثية والمساهمة في رفع مستويات الكولسترول الحميد .
وجد بان لزيت الحلبة دور في تحسين الوظيفة الجنسية والاداء الجنسي.
وجدت العديد من الدراسات والاختبارات بان للحلبة دور كبير في تنظيم مستويات السكر في الدم :حيث تساعد على خفضه عن طريق تحفيز افراز الانسولين مما يقلل من نسبة السكر في الدم ، ويساعد على تنظيمه وضبطه ضمن المعدلات الطبيعية، وزيادة تحمل الجلوكوز لدى مرضى السكري بنوعيه.
فوائد زيت الحلبة وبذذورها للشعر عديدة ، حيث تحوي الحلبة نسب عالية من الفيتامينات والبروتينات التي تعمل على تحفيز نمو الشعر وتقليل تساقط الشعر ومحاربة الصلع وقشرة الراس.
تعتبر جدا مفيده للبشرة وتدخل في معالجة الحروق والاكزيما والدمامل، والتهابات الجلد .
لها دور كبير في مكافحة التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكره بفضل مضادات الاكسدة التي تحويها .
خلطة الحلبة العجيبة لتقوية الشعر

ضعي نصف كوب حلبة مطحونة في وعاء و اضيفي له القليل من زيت جوز الهند المفيد جدا للشعر الجاف فهو يقوي الشعر و يمنع تساقطه.
ضعي الخلطة على شعرك واتركيها لمدة ساعتين.
اغسلي الشعر جيدا.
كرري العملية اسبوعيا ولاحظي النتيجة.
كما ويمكنك فرك فروة راسك بزيت حبة البركة النقي فهذا له فائدة كبيرة بتنشيط الدورة الدموية وبالتالي المحافظة على شعر كثيف وصحي ولامع.

اثار جانبية!

الاستخدام الطبيعي المعتدل لزيت الحلبة وبذورها امن ، الا ان زيادة تناولها بكميات كبيرة ولمدة طويلة قد يؤدي في بعض الاحيان الى اثار جانبية سلبية تشمل الاسهال وانخفاض مستوى سكر الدم واضطرابات المعدة والنفخة والغازات بالاضافة الى رائحتها النفاذه التي ستبقى في الجسم وافرازاته .كما ويعد استخدام الحلبة غير امن اثناء الحمل اذ قد يكون له دور في حدوث الانقباضات والتقلصات المبكرة عند استخدامها بكميات كبيرة، وهي ايضا غير امنة الاستخدام للاطفال.
كما ويمكن ان تكون الحلبة سبب في الحساسية للعديد من الناس وتسبب لهم احتقان الانف وانتفاخ الوجه والسعال.
كما ووجد بان لتناول الحلبة تاثير على عمل بعض الادوية ، اذ قد تاثر على عمل بعض ادوية مضادات تخثر الدم مثل الوارفارين Warfarin ، او بعض انواع ادوية مرضى السكري .. لذا فيجدر بك دائما استشارة طبيبك اذا ما كنت تعاني من حالة صحية ما .

 
قديم 07-25-2016, 02:43 PM   #3

ღ₪جـنون أنـثى₪ღ


رد: الحلبه وزيتها تاريخ قديم وفوائد كثيره


الحلبه وزيتها تاريخ قديم وفوائد كثيره

يسلمووو غلاتي

 
قديم 07-25-2016, 04:19 PM   #4

نودى نينو


رد: الحلبه وزيتها تاريخ قديم وفوائد كثيره


الحلبه وزيتها تاريخ قديم وفوائد كثيره

موضوع رائع ومفيد
مشكوره حبيبتى

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:22 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0