ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل ماذا يحدث لجسمك بعد ساعة من تناولك للسكر؟ يوجد هنا ماذا يحدث لجسمك بعد ساعة من تناولك للسكر؟ المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 09-02-2016, 03:22 PM   #1

رحمة ♥

مشرفة السيدات والسوالف

الملف الشخصي
رقم العضوية: 246750
تاريخ التسجيـل: Apr 2016
مجموع المشاركات: 783 

ماذا يحدث لجسمك بعد ساعة من تناولك للسكر؟


ماذا يحدث لجسمك بعد ساعة من تناولك للسكر؟

السكر مكوّن رئيسي في الأطعمة التي نتناولها يوميا، وهو يندرج تحت مجموعة الكربوهيدرات نظرا لكونه يتكون من الكربون والهيدروجين والاكسجين ويعمل كوقود لأجسامنا، فكما تعلمون أن الكربوهيدرات هي المصدر الرئيسي للطاقة التي نحتاجها للعيش.

يصل متوسط استهلاك البالغين للسكر حوالي 16 ملعقة يوميا، وتعتبر هذه الكمية أكثر من ضعف المقدار الموصى به.



السكر يعطي الأغذية الطبيعية طعما حلوا، وهو مؤشر لجودتها، ولذلك نجد النباتات والفاكهة السامة مرّة أو حامضة، ولكن يتم الآن إضافة السكر إلى العديد من الأغذية المصنعة لزيادة النكهة فيها أو لإعاقة نمو البكتيريا بها، وهذا ليس صحيا.

فماذا يحدث للسكر عندما يدخل جسمنا؟ يتم هضم السكر وتقوم الامعاء الدقيقة بتحويله إلى جلوكوز وإرساله إلى مجرى الدم حيث تنقل إلى خلايا الأنسجة المختلفة وتحوّل إلى طاقة.



هنا يأتي عمل البنكرياس فخلايا بيتا ترصد كمية الجلوكوز الموجود في مجرى الدم وتطلق الأنسولين اللازم للسيطرة عليه، ولكن إذا لم يحتوي الجسم على الكمية الكافية من الانسولين للسيطرة على كمية السكر الزائدة فإن هذا ما يسبب مرض السكري نظرا لإرتفاع مستويات السكر في الدم.


لا أحد يستطيع أن ينكر حبه للسكر منذ صغره، فهو كالسحر لأن بمجرد تناوله يطلق الهرمونات التي تعزز حالتنا المزاجية، ولكنه قد يصل إلى حد الإدمان، لذلك علينا الإنتباه جيدا على كمية السكريات التي نتناولها وألا تزيد عن 6 ملاعق صغيرة في اليوم حتى لا نؤذي صحتنا.


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:18 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0