ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > ادب و خواطر > مدونات عضوات ازياء
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
مدونات عضوات ازياء أسباب استرجال الفتيات يوجد هنا أسباب استرجال الفتيات لقسم لكل عضوة مدونة تطرح أفكارها و ما تود أن تبوح به من معلومات و عن حياتها و كيف ترى مستقبلها و آمالها و لها حرية التعبير عن مشاعرها و ما تود طرحه

فساتين العيد


 
قديم 07-18-2017, 12:38 PM   #1

technomaster2000

:: كاتبة جديدة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 249054
تاريخ التسجيـل: Jul 2017
مجموع المشاركات: 19 
رصيد النقاط : 0

تكسير الكميوتر أسباب استرجال الفتيات


أسباب استرجال الفتيات

أسباب استرجال الفتيات

ما أسباب استرجال الفتيات؟ إجابة هذا السؤال لا تتأتى إلا من خلال الإجابة عن التساؤلات المتفرعة عنه، وهي:
1-1: ما أثر ضعف الوازع الديني في استرجال الفتيات؟
أكدت إجابات الحالات على الدور القوي لضعف الوازع الديني في استرجال الفتيات، وذلك من خلال اتفاقهن على عدم تأييد الشرع لاسترجال الفتيات، وتأثير أدائهن للواجبات الشرعية في حدهن من الاسترسال في مراحل الاسترجال المتقدمة، وتأكيدهن على أثر الخطاب الوعظي في النهي عن الاسترجال عليهن، وإعادة بعضهن المسؤولية الأولى في الاسترجال إلى الفتاة نفسها، وهو في حقيقته إشارة إلى ضعف الوازع الديني.

2-1: ما أثر التنشئة الأسرية في استرجال الفتيات؟
ظهرت إشارات تأثير التنشئة الأسرية في استرجال الفتيات من خلال الاطلاع على بعض خصائص الحالات حيث أن جميعهن عزباوات، وكثير منهن ترتيبهن متأخر وهذا يشير على ضعف أسلوب الرقابة عليهن وبعض من كان ترتيبهن متقدم -كالثانية مثلًا- كان قبلها أنثى، وقد بدت ملامح الاسترجال عليها منذ مرحلة الطفولة وهو ما يشير إلى الرغبة التي قد تكون عند الوالدين أو أحدهما تجاه المولود الثاني الذي يأتي بعد أنثى والذي قد ينمط بنمط الذكور تنفيسًا عن رغبتهما بالمولود الذكر. بل إن كثير من الحالات -بغض النظر عن ترتيبها- بدأت عندها خروج بذرة الاسترجال منذ الطفولة، ولا شك بتأثر تلك المرحلة بأسلوب التربية عند الوالدين لاسيما وأن كثيرًا من الحالات نشأت بين والديها، وبعضهن عشن مع والدتهما بعد انفصال والديها أو وفاة والدها. كما يظهر ضعف أسلوب التنشئة من خلال إهمال الوالدين وعدم التفاتهما لاحتكاك ابنتهما بإخوتها الذكور وتقمصها لسلوكياتهم، خاصة أن كثيرًا من الحالات يسبقها ذكر، وقد يأتي بعض صور هذا التقمص نتيجة لما أشارت إليه بعض الحالات من تفرقة والديهما في التعامل بينها وبين إخوتها الذكور. ومما يؤيد كذلك أثر التنشئة الأسرية في استرجال الفتيات تأكيد أكثرهن على أهمية إعطاء الفتاة مكانتها في الأسرة وتأثيره على استرجال الفتاة واعتزازها بأنوثتها، وإلحاق بعضهن المسؤولية الأولى في استرجال الفتاة إلى الأسرة، ولعل للترف الذي تعيشه كثير من أسر الحالات تأثيرًا في اضطراب أسلوب تنشئتها لأبنائها.

3-1: ما أثر العادات والتقاليد في استرجال الفتيات؟
أظهرت الدراسة أثر العادات والتقاليد في استرجال الفتيات لكن ليس بقوة السببين السابقين، وقد ألمحت الحالات إلى أن العادات المقصودة بهذا التأثير هي التي تخالف الشريعة الإسلامية، إذ أشرن إلى ذلك من خلال حديثهن عن موقف الإسلام الوسطي من المرأة وعدم تطبيق المجتمع لتعاليمه. وقد أكدت غالبية الحالات على جدوى تغيير العادات التي تعامل المرأة بدونية في ترك الفتاة للاسترجال، إذ إن غالبيتهن يؤكد على وجود النظرة الدونية في المجتمع للمرأة، سواء كانت من المجتمع ككل كما أشارت إليه بعض الحالات، أو من بعضه كم ذكر ذلك بعضهن الآخر.

4-1: ما أثر الإعلام في استرجال الفتيات؟
يحمل الإعلام دورًا كبيرًا في التأثير على الفتيات، حيث ذكرت كثير من الحالات أثر مشاهيره في استرجال الفتيات سواء كان تأثيرًا عامًا كما قالته بعض الحالات أو مقتصرًا على فئة معينة كما قالت به الأخريات. وقد كشفت بعض البرامج التي تفضل متابعتها الحالات عن أثره في صياغة أفكارهن، إذ كان النصيب الأكبر للبرامج والأفلام ذات الطابع الإجرامي والمخيف، والتي لا شك في أنها تخالف طبيعتهن الأنثوية وتغرس لديهن مفاهيم مغلوطة حول جنسهن، لتدفعهن من بعد ذلك لتقليد أبطال تلك الأفلام الذي هم في الأغلب من جنس الذكور، بل وتمهد الطريق لهن في تجاوز حدود الشرع والعرف لتنفيذ ما تهواه دون خوف. ويأتي في المرتبة التي تلي هذا النوع من البرامج الأفلام الأجنبية والمسلسلات العاطفية، ولا يخفى أثر الأفلام الأجنبية في التأثير على المسترجلات، موعد مباراة برشلونة وريال مدريد لاسيما أنها تعمل على نقل ثقافة الغرب بجميع عناصرها في صورة حسنة بوجه عام، مما يستثير الفتيات لتقمص مظاهر تلك الثقافة، متى تبدا اجازة عيد الاضحى 1438 متى موعد بداية العام الدراسي 1439 بالمملكة أما بالنسبة للمسلسلات العاطفية فإن الفتاة لا تستطيع ممارسة ما تراه فيها من علاقات عاطفية في مجتمعها إلا من خلال صورة تتماشى في ظاهرها مع قيمه، فتنزلها في صورة صداقة مألوفة مع فتاة أخرى متخذة من السلوك الاسترجالي رمزًا يحل محل الرجل.

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:19 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0