ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الطبخ > طبخات صحية , اكلات نباتية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
فساتين العيد


 
قديم 07-18-2018, 04:32 AM   #1

*ام جوجو*

㋡الادارةツالعامة㋡

الملف الشخصي
رقم العضوية: 13516
تاريخ التسجيـل: Apr 2008
مجموع المشاركات: 83,810 

Exclamation إليكم الحقيقة عن 5 اطعمة قد تصدمكم!


إليكم الحقيقة عن 5 اطعمة قد تصدمكم!

كثيرا ما يخطئ الناس في تقدير الأطعمة من حيث القيمة الغذائية او السعرات الحرارية، بناءا على ما يتم تسويقه من نصائح ومعلومات او ومضات إشهارية، ونتيجة لذلك ظلمت بعض المنتجات وتم تقليص أهميتها بينما طغت شهرة منتجات أخرى على حسابها، لكنها في الحقيقة أكثر ضررا مما نعتقد.

إليكم 5 اطعمة قد تفاجؤون بتأثيرها المختلف عمّا تم ترويجه لها.

رقائق الموز






في حين تبدو ذات قيمة غذائية عالية ومفيدة للصحة، إلا ان الحقيقة حول رقائق الموز مختلفة تماما، فهذه المقرمشات المجففة من الفاكهة تحتوي على نسب عالية من الزيوت المهدرجة، فتحميصها يتم عبر تقليبها في زيت جوز الهند المليء بالدهون، في الحقيقة هي لا تختلف كثيرا عن رقائق البطاطس المسؤول رقم واحد عن زيادة الوزن والمشا;ل الصحية.

لذا، ان كنت من محبي رقائق الموز، حضّرها في المنزل على درجة حرارة منخفضة في الفرن، باستعمال زيت صحي ودون الإضافات الصناعية الأخرى.

المشروبات الرياضية




رغم الإعلانات الكثيرة لرياضيين يتناولون مشروبات رياضية بعد ممارسة التمارين، إلا أن البحوث والدراسات لم تثبت فعلا ان لها تأثيرا كبيرا على ارتفاع مستوى الطاقة في الجسم او ترطيبه أكثر من شرب الماء.

بل بالعكس، تحتوي المشروبات الرياضية، خاصة التجارية منها على نسبة سكر واملاح مرتفعة، قد تسبب أضرارا للجسم، خاصة من يعانون من ارتفاع نسبة الاملاح في الدم، لذا لا تتبع كثيرا الإعلانات فالماء وحده جيد لترطيب الجسم أثناء التمارين الرياضية.

الفشار في المايكرويف






رغم السمعة السيئة التي أصبح يتمتع بها المايكرويف مؤخرا، إلا أن وجبة خفيفة من الفشار المعد سلفا للمايكرويف لن تكون خيارا سيئا، فهي لا تحتوي على الكثير من الزيوت المهدرجة، لكن يجب مراعاة اختيار صحي لنوع الفشار والابتعاد عن الاكياس التي تحتوي توابل كثيرة، حينها يصبح خيارا صحيّأ وقليل السعرات الحرارية.

حبوب الإفطار (الغرانولا)






يمكن تصنيف حبوب الإفطار من الخيارات الصحية للجسم، فيمكن أن تكون مصدرا للحديد والألياف واالبروتين وغيرها، على حسب نوع الحبوب المختارة، لكن يجب استهلاكها بحذر كونها تحتوي على بعض الزيوت المهدرجة غير الصحية.

احرصوا على اختيار نوع منخفض السكر وتجنوا الإفراط في تناولها للحفاظ على دورها الجيد في حياتكم.

الفواكه المجففة






يحرص الكثيرون خاصة ممن يتبعون حمية، على الاحتفاظ بكيس صغير من الفواكه المجففة كالمشمش او الخوخ او القرّاصية في حقائبهم، ورغم أن هذه الوجبة توفر فيتامينات وأملاحا وقليلة السعرات الحرارية، إلا أنها قد تشكل مصدرا لنوبات من القيء والغثيان والدوار، إذا ما تم استهلاكها بكميات كبيرة، نظرا لاحتوائها على مواد حافظة كثيرة كتجفيفها باعتماد ثاني أكسيد الكبريت لتمديد فترة صلاحيتها، وهو ما يجعلها سميّة نوعا ما.

إذن الفواكه المجففة جيدة بشرط عد الإكثار منها ومحاولة تصنيعها في المنزل عبر تجفيفها في الشمس وحفظها في مزيج من القطر وماء الزهر في برطمات زجاجية.

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:34 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0