ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > المواضيع المتشابهة للاقسام العامة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المواضيع المتشابهة للاقسام العامة كل ماتريدين معرفتة عن البكارة......... يوجد هنا كل ماتريدين معرفتة عن البكارة......... هنا توضع المواضيع المتشابهة


 
قديم   #1

صريم44

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 58051
تاريخ التسجيـل: Apr 2009
مجموع المشاركات: 254 
رصيد النقاط : 0

كل ماتريدين معرفتة عن البكارة.........


كل ماتريدين معرفتة عن البكارة.........

البكارة، هذا الغشاء الرقيق، يكثر الانشغال بها مع اقتراب ليلة الزفاف، سواء من طرف الزوج أو الزوجة أو من طرف الأسرة بكاملها، هل هي سليمة؟ هل يرافق فضها آلام ونزيف؟ إلى غير ذلك من الأسئلة التي يمكن الإجابة عنها باستشارة طبية بسيطة.
يعرف الدكتور عبد الوهاب بشوشي، الاختصاصي في أمراض النساء، البكارة بأنها غشاء رقيق يوجد في مدخل مهبل الفتاة، يحتوي على ثقب صغير يمر عبره دم الحيض ويتصف بالهشاشة نظرا لتوفره على دورة دموية نهائية (عروق توصل الدم ولا ترجعه)، الشيء الذي يجعلها قابلة للتمزق وصعبة الالتئام. وفي حالة تعويضها بأخرى اصطناعية عن طريق خياطتها، فإنها تنفض من تلقاء نفسها دون علاقة جنسية.
وقد يحدث في بعض الحالات أن لا تتوفر البكارة على ثقب، مما يتسبب للمرأة في آلام نتيجة حبس دم الحيض في رحمها. ومعالجة ذلك تتم بقيام الطبيب بإجراء شق بسيط باستعمال التخدير الموضعي.

البكارة: تسعة أنواع
هناك عدة أنواع من البكارات، تختلف من حيث تشكلها من فتاة لأخرى، وتنقسم حسب الدكتور عبد الوهاب بشوشي إلى تسعة أصناف وهي:
1 ـ بكارة نصف دائرية أو هلالية.
2 ـ بكارة شفوية الشكل.
3 ـ بكارة حلقية الشكل ذات جوانب متساوية.
4 ـ بكارة غربالية الشكل بها ثقب صغيرة.
5 ـ بكارة ذات لُسين.
6 ـ بكارة ذات جوانب ملتوية إكليلية، وهذا النوع من البكارة يوصف بالمتسامح لأن الدم لا يخرج منها عند افتضاضها.
7 ـ بكارة مفصصة أي بها قوسيات.
8 ـ بكارة ذات قنطرة أو رباط.
9 ـ بكارة مائلة، وتتميز بصلابتها التي تشبه صلابة غضروف الأذن، وهي ما يعرف عند عامة الناس بـ "الصفحة" نظرا لصعوبة اختراقها. وهذه البكارة لا يمكن فضها بطريقة طبيعية، بل تتطلب تدخل الطبيب، ويمكن للفتاة أن تصبح حاملا بدون فضها.
عدم وجود دم قد لا يعني أن الفتاة ليست بكرا
الاعتقاد السائد في مجتمعنا هو أن البكارة دليل قاطع على عذرية الفتاة، وعلى عدم إقامتها لعلاقات جنسية سابقة، وهذا الاعتقاد يبقى في نظر الاختصاصيين خاطئا، لأن غشاء البكارة يمكن أن يتمزق دون أية علاقة جنسية، كأن تتعرض الفتاة لرضوض وجروح في المهبل وفي الأعضاء المجاورة له...
وعملية فض البكارة بمناسبة أول علاقة جنسية يصاحبها نزيف دموي متفاوت الكثافة، حسب درجة متانة البكارة أو تكون الأوعية بها. وغالبا ما لا يتعدى النزيف قطرات قليلة من الدم، وقد يحدث نزيف خفيف عند العلاقة الجنسية التالية إذا لم يلتئم الجرح.
وفي حالة تمزق بكارة سميكة ذات أوعية كثيرة يتسبب تدفق الدم في نزيف منتشر يزيد من خطورته أحيانا وجود اضطراب في تخثر الدم عند المرأة.
أما إذا كانت البكارة من النوع المتسامح فإن تمزقها يتم بدون إفراز الدم، لأنها تتمطط أثناء الجماع دون أن تفتض.
ويرافق فض البكارة كذلك إحساس بألم يمكن تحمله، وهو إحساس في شكل تمزق أو حرق، وأحيانا مجرد وخز بسيط، ويغيب هذا الإحساس في حالة البكارة من النوع المتسامح.

المضاعفات المحتملة لفض البكارة بعنف
ينتج عن فض البكارة بعنف مخلفات وآثار صحية ونفسية، وذلك بسبب إدخال ذكر الرجل في مهبل الفتاة بشكل عنيف أو بدون مقدمات، سواء بمناسبة جماع مرغوب فيه أو لا (كحالة الاغتصاب)، أو بسبب حجم الذكر الذي يفوق مهبل الفتاة، وخاصة في حالة الطفالة أو تزويج الفتاة دون سن البلوغ، أو إذا كانت البكارة من النوع السميك وبها أوعية كثيرة.
المخلفات الصحية، يلخصها الدكتور عبد الوهاب بشوشي في تعفن الجرح الذي يخلفه فض البكارة، والذي يتسبب في آلام حادة عند كل اتصال جنسي، وفي تصلبات عضلية قد تكون لها مضاعفات نفسية أبرزها إصابة المرأة بتشنج المهبل أو البرود الجنسي المؤلم. ومعالجة هذه الآلام تتطلب استعمال الأدوية أو إجراء عملية جراحية عند الطبيب المختص.
ويمكن كذلك أن يتسبب فض البكارة بعنف نزيف كثير يستدعي تدخلا مستعجلا لتحديد أصل النزيف وحجم الجرح قبل أن يتم إيقافه جراحيا أو بوصف الأدوية اللازمة.
أما المخلفات النفسية لفض البكارة بعنف، فتتمثل في الآثار العميقة التي تخلفها ليلة الزفاف في ذاكرة المرأة، وإذا لم تظهر مخلفاتها في الأشهر أو السنوات الأولى للزفاف فإنها تطفو إلى السطح بسبب الاضطرابات النفسية ـ العاطفية اللاشعورية أو إثر الخلافات الزوجية. وتتمثل هذه الاضطرابات في البرود الجنسي الثانوي، أو في الآلام التي تحس بها المرأة أثناء الجماع.

اللجوء إلى الطبيب الاختصاصي ضروري
تفاديا للمشاكل الصحية والنفسية وكذا الزوجية المرتبطة بالبكارة، ينصح الدكتور عبد الوهاب بشوشي جميع الأزواج بزيارة الطبيب قبل ليلة الزفاف للكشف عن نوعية البكارة والطريقة الأمثل لفضها، ولمعالجة الفطريات التي تسبب التهابات في المهبل ينتج عنها سيلان دم كثير أثناء فض البكارة والتأخر في تضميد الجرح.
وإذا ما شعر الأزواج بصعوبة في إيلاج الذكر في المهبل، عليهم أن يلجؤوا للطبيب الاختصاصي لاحتمال وجود بكارة من النوع الذي يتم فضه بطريقة طبية ـ "الصفحة" ـ وذلك في أسرع وقت ممكن حتى يتجنبوا الآثار السلبية الناتجة عن عدم الإفصاح عن هذا الأمر، على علاقتهم الزوجية واستقرارهم النفسي.
وزيارة الطبيب أيضا ستجنب العديد من الأزواج بعض المشاكل والمآسي التي تحدث في مجتمعنا بسبب توفر الفتاة على بكارة من النوع المتسامح، وعدم حدوث نزيف بعد فض البكارة.
وما يجب أن يعيه الزوج هو أنه غير ملزم بفض بكارة زوجته ليلة الزفاف، ويستحسن أن يقوم بذلك بالممارسة اللينة والتفاهم، بعيدا عن الضغوطات النفسية والعائلية التي تصاحب هذه المناسبة، وفي جو أكثر حميمية يكون فيه الزوجان أكثر استعدادا لذلك.

رأي الأخصائي
مع الطبيب النفساني
الدكتور أحمد فريد لمريني:
البكارة تمثل جسد العائلة

"إن أهم نقطة يمكن أن نشير إليها بخصوص موضوع البكارة هي أنها ذات حمولة رمزية مرتبطة بجسد المرأة وطهارتها وبممارستها للجنس ونظرة المجتمع لذلك.
وتتجلى هذه الحمولة الرمزية في مجتمعنا في أن البكارة لا تعني جسد المرأة فقط، بل إنها مفهوم يخص الأسرة كلها لأنه يرهن شرف العائلة. ومن جهة أخرى، تترجم هذه الحمولة الرمزية للبكارة في حدوث انتقال المرأة، خلال زواجها، من ارتباطها بأسرتها وحملها لاسم أبيها، إلى ارتباطها بزوجها ووضعها أطفالا يحملون اسم أبيهم عوض اسمها هي، وهذا الانتقال ترافقه طقوس فض البكارة.
فأن تكون المرأة هو أن تكون عذراء ثم أما، والتصور المرفوض هو أن تكون المرأة غير عذراء وغير أم أي غير متزوجة.

ضرورة التهيئ لليلة الزفاف
"ما يجب أن يعرفه الأزواج أو المقبلين على الزواج هو أنه كلما مرت الأمور خلال ليلة الزفاف في ظروف حسنة، كلما ضمنوا نجاح علاقتهم الزوجية في المستقبل. والمقصود بالظروف الحسنة هي أن يحرص الأزواج على حميمية علاقتهم، وأن لا يختزل اللقاء الجنسي الأول بينهما في سلوك جسدي محض، بل من الضروري أن يتصف بنوع من الرقة والحنو، وأن يتبادلا عبارات الود...
أما إذا كانت ليلة الزفاف ذكرى سيئة للمرأة مقترنة بصدمة نفسية ناتجة عن الآلام التي عانت منها من جراء عدم تهيئها لممارسة الجنس مع زوجها، فإن آثار ذلك قد تتطور لتصل إلى مشاكل نفسية تتمثل في شعورها الدائم بالخوف، وتقززها من الممارسة الجنسية.
أما بالنسبة للزوج، فإنه بدوره قد يعاني من بعض الصعوبات خلال ليلة الزفاف تسببها له الضغوط النفسية التي يمارسها عليه الأفراد المحيطين به من أقرباء وأصدقاء والذين يتدخلون في أموره الحميمية والخصوصية.
وقد يمثل الجانب النرجسي للرجل بدوره ضغطا نفسيا على الزوج في ليلة الزفاف، لأن العقلية الذكورية السائدة تجعله مرغما على إثبات رجولته في هذه الليلة، وأي خلل يمكن أن يحدث له بسبب الظروف المحيطة به ينتج عنه جرح كبير في نفسيته...".

 
قديم   #2

ام نورا


رد: كل ماتريدين معرفتة عن البكارة.........


كل ماتريدين معرفتة عن البكارة.........

مكر ر

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:28 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0