ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي ونفس وما سواها يوجد هنا ونفس وما سواها منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم 05-03-2009, 11:10 PM   #1

@صمت المشاعر@

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 14107
تاريخ التسجيـل: Apr 2008
مجموع المشاركات: 45,653 
رصيد النقاط : 0

19751925771893157491 ونفس وما سواها


ونفس وما سواها

يقول رب العزة جل في علاهونفس وما سواها * فألهما فجورها وتقواهاقد أفلح من زكاها * وقد خاب من دساهاكون أن الله تعالى قد ألهم النفس الفجور والتقوى .. فمعناها أنه سبحانه أعطاها القدرة على التمييز بين الخير والشر .. بين الصالح والفاسد .. الطاعة والمعصية .. وأرشدها إلى ذلك وهداها إلى ما قُدر لها .فنحن حينما نرى شخصا يأتي بأفعالا منافية للذوق أو الضمير أو الأخلاق خارج نطاق ما تعارف عليه تقاليد مجتمعنا وتعاليم ديينا الحنيف .. نقول عنه إنه شخص فاجر ..فالفجور لايقتصر على أن يأتي الشخص بالفواحش التي نها الله عنها .. بل هى أعم وأشمل من ذلك .. وأهمها عدم مراعاة شعور الآخرين وراحتهم .. ومن يفعل ذلكهو بالفعل إنسان فاجر .فالذي لا يحلو له إستخدام الشنيور لإحداث ثقوب في الجدران إلا في وقت القيلولة أو في الوقت المتأخر من الليل .. الذي يحتاج فيه الجيران إلى الراحة والإسترخاء ..هو إنسان فاجرالشخص الدي يركن سيارته معترضة سيارات الآخرين الواقفة ولا يأبه بأعطالهم ..هو إنسان فاجر الشخص الذي يقود سيارته بسرعة جنونية غير عابئ بما يسببه من مخاطر وإزعاج لراكبي السيارات الأخرى أو للمشاه الذين يعبرون الطريق ..هو إنسان فاجر الشخص الذي يريد أن يخدمه البائع أو الموظف المسئول عن تقديم الخدمات .. ليأخذ دور الواقفين قبله ..هو إنسان فاجرالذي يستقوى نفسه على خلق الله .. بما لديه من سلطة أو نفوذ أو بلطجية إستأجرهم ليأتمرون بأمره في إيذاء الآخرين ..هو إنسان فاجر .إضافة إلى ذلك فاللجور صور وأشكال متعددة .. التصرفات المستفزة التي تغيظ المشاعر .. والألفاظ الجارحة .. والسباب والغوض في أعراض الناس .. والنميمة والوقيعة بين الأطراف ..وكما أن الفجور كلمة جامعة للأفعال السيئة والخارجة عن التقاليد .فإن التقوى كلمة أيضا .. تجتمع حولها كل صفات الخير في النفس البشرية فالتقوى ليس معناها فقط إبتعاد الناس عن الفواحش ..ولكنها تشمل أن يتقي الشخص الله في خلقه .. فلا يظلمهم ولا يجور عليهم أو يأكل حقوقهم ..فكثير من الناس يعنقدون أن التقوى هى أداء الشعائر والعبادات .. وإجتناب المحرمات وفقط ..لا .. فهذه نظرة ضيقة وفهم قاصر للدين .. وإلا لما قال النبي ( صلى الله عليه وسلم ) :[ الدين المعاملة ] .أي أن حسن التعامل مع الناس وإعطاء كل ذي حقٍ حقه ..هو جوهر الدين . فهل لك إلى أن تزكى ..؟اللهم آت نفوسنا تقواها .. وزكها أنت خير من زكاهاأنت وليها ومولاها .

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:17 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0