ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السياحة و المغتربات
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السياحة و المغتربات نبذة عن احلى بلد يوجد هنا نبذة عن احلى بلد مواضيع السياحة و تداول معلومات سياحية عن المدن و الدول و معالم سياحية تهم السائح في دول العالم السياحة الإسلامية و الأهتمام بالتراث والمعالم التاريخ الإسلامي

فساتين العيد


 
قديم   #1

قدوتي ام المؤمنين

:: كاتبة ذهبيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 62640
تاريخ التسجيـل: May 2009
مجموع المشاركات: 9,098 
رصيد النقاط : 0

قلب جديد نبذة عن احلى بلد


نبذة عن احلى بلد

 هذا الموضوع اهداء مني الى مملكتي الغاليه مملكه الانسانيه
عشقي الاول والاخير والى الابد النشيد الوطني السعودي شعار المملكه


هذا الموضوع اهداء مني الى مملكتي الغاليه مملكه الانسانيه
عشقي الاول والاخير والى الابد


العريه السعوديه شعار المملكة العربية السعودية هو شعار المملكة منذ
عام 1950. يتألف من سيفين عربيين منحنيين متقاطعين تعلوهما نخلة،
النشيد الوطني السعودي


شعار المملكه العريه السعوديه
شعار المملكة العربية السعودية هو شعار المملكة منذ عام 1950. يتألف من سيفين عربيين منحنيين متقاطعين تعلوهما نخلة، ويرمز السيفان للقوة والمنعة والتضحية، أما النخلة فترمز للحيوية والنماء والصبر.

ويرمز السيفان للقوة والمنعة والتضحية، أما النخلة فترمز للحيوية والنماء

والصبر. ملوك المملكه العربيه السعوديه الملك عبد العزيز بن عبد

ملوك المملكه العربيه السعوديه

الرحمن ال سعود موحد المملكه العربيه السعوديه رحمه الله رحمه
الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن ال سعود موحد المملكه العربيه السعوديه
رحمه الله رحمه واسعه واسكنه فسيح جناته


واسعه واسكنه فسيح جناته الملك سعود بن عبد العزيز ال
الملك سعود بن عبد العزيز ال سعود
رحمه الله رحمه واسعه واسكنه فسيح جناته


سعود رحمه الله رحمه واسعه واسكنه فسيح جناته الملك فيصل
الملك فيصل بن عبد العزيز ال سعود
رحمه الله رحمه واسعه واسكنه فسيح جناته


بن عبد العزيز ال سعود رحمه الله رحمه واسعه واسكنه
الملك خالد بن عبد العزيز ال سعود
رحمه الله رحمه واسعه واسكنه فسيح جناته


فسيح جناته الملك خالد بن عبد العزيز ال سعود رحمه
الملك فهد بن عبد العزيز ال سعود
رحمه الله رحمه واسعه واسكنه فسيح جناته


الله رحمه واسعه واسكنه فسيح جناته الملك فهد بن عبد
الملك عبد الله بن عبد العزيز ال سعود
حفظه الله واطال في عمره


شخصيات مهمه في الدوله:

العزيز ال سعود رحمه الله رحمه واسعه واسكنه فسيح جناته
الامير سلطان بن عبد العزيز ال سعود ولي العهد
حفظه الله واطال في عمره

الملك عبد الله بن عبد العزيز ال سعود حفظه الله
الامير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني ووزير الداخليه
حفظه الله واطال في عمره


واطال في عمره شخصيات مهمه في الدوله: الامير سلطان بن
الامير سعود الفيصل وزير الخارجيه
حفظه الله واطال في عمره


التعديل الأخير تم بواسطة قدوتي ام المؤمنين ; 02-25-2010 الساعة 12:54 AM.
 
قديم   #2

قدوتي ام المؤمنين


رد: نبذة عن احلى بلد


نبذة عن احلى بلد


موقع المملكه العربيه السعوديه:
تقع المملكة العربية السعودية في شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب آسيا، وحدودها كما يلي:
تحدها الكويت من الشمال الشرقي، والعراق والأردن من الشمال، أما من الشرق فيحدها الخليج العربي والبحرين وقطر والإمارات العربية المتحدة، بينما تحدها سلطنة عمان والجمهورية اليمنية من الجنوب، ويحدها البحر الأحمر من الغرب.

وتحتل المملكة العربية السعودية حوالي 80% من شبه جزيرة العرب، وتبلغ مساحتها 2.225.000 كيلومتر مربع. ويمتد ساحلها الغربي حوالي 1.800 كيلومتر، أما الساحل الشرقي فيمتد 500 كيلومتر ويتراوح سطح أرض المملكة العربية السعودية بين مناطق جبلية عالية في منطقة الجنوب الغربي وأودية واسعة في نجد. كما توجد في المملكة أوسع صحراء رملية في العالم، وتغطي مساحة 600.000 كيلومتر مربع.


الاقتصاد:
بلغ اجمالي الناتج الوطني للمملكة العربية السعودية في عام 1999 حوالي 521 بليون ريال سعودي (139) بليون دولار أمريكي بمعدل نمو حقيقي حوالي 3 بالمئة ويمثل البترول حوالي 36% من إجمالي الناتج الوطني. وبلغ حجم صادرات المملكة في عام 1999م 227 بليون ريال ووارداتها 108 بليون ريال.


"اهلاً وسهلاً:"
هذه العبارة العربية الترحيبية تجسد مظهراً من مظاهر الحياة الاجتماعية السعودية، اذ ترمز للكرم والضيافة فاهلاً وسهلاً بكم في المملكة العربية السعودية.

اللغة:
اللغة العربية هي لغة المملكة العربية السعودية،



اليوم الوطني
تحتفل المملكة العربية السعودية بيومها الوطني في الأول من برج الميزان (الثالث والعشرين من شهر سبتمبر) من كل عام، تخليداً لذكرى توحيد المملكة وتكوينها على يد المغفور له جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، الذي أعلن تأسيس المملكة العربية السعودية عام 1351هـ (1932). أما علم المملكة العربية فهو نسيج أخضر اللون كتب في منتصفة بخط الثلث كلمة التوحيد "لاإله إلاالله محمد رسول الله" وتحت كلمة التوحيد مباشرة يمتد سيف عربي أبيض مقبضه باتجاه سارية العلم. وتكريماً لكلمة التوحيد المكتوبة على العلم، فان علم المملكة العربية السعودية لا ينكس ولا يلامس الأرض أو الماء.

العطلات الرسمية:
يوم الجمعة هو يوم الراحة لكن المكاتب الحكومية تغلق أبوابها أيضا يوم الخميس. اضافة الى ذلك ثمة مناسبتان تعطل فيها الدوائر من كل عام: عيد الفطر ومدتة ثلاثة أيام، وعيد الأضحى (الحج) ومدته سبعة أيام.
ساعات العمل:
تبدأ ساعات العمل اليومي الرسمية عموماً من الساعة والنصف صباحاً حتى الساعة الثانية والنصف بعد الظهر. أما في القطاع الخاص فساعات العمل تنقسم الى فترتين، صباحية ومسائية، تبدأ الفترة الصباحية من الساعة الثامنة والنصف صباحاً حتى الساعة الثانية عشرة ظهراً، أما الفترة المسائية فتبدأ من الساعة 4:30 مساءً الى 8:30 مساءً.


وحدة النقد:الريال هو الوحدة الأساسية للنقد، ويتكون كل ريال سعودي من مائة هللة. أما وحدات النقد الورقي فهي فئة الريال، وفئة 5 ريالات،وفئة 10 لريالات، وفئة 20 ريالاً، وفئة 50 ريالاً، وفئة100 ريال، وفئة 200 ريال، وفئة 500 ريال، وينقسم الريال، وهو الوحدة الأساسية للنقد، كما يلي:
يتكون كل ريال سعودي من مائة هللة، وتنقسم الوحدات النقدية المعدنية الى فئة 5 هللات، 10 هللات، 25هللة، ثم 100 هللة، ويعادل الدولار الامريكي 3.75 ريالاً.


البنوك: تعمل عشرة بنوك تجارية في المملكة العربية السعودية، ولهذه البنوك 1300 فرع في مناطق المملكة، وكلها تعمل تحت إشراف وتنظيم مؤسسة النقد العربي السعودي. كما تعمل هذه البنوك وفق أحدث الأنظمة التقنية والألكترونية، وبالامكان التعامل ببطاقات الإئتمان وبطاقات البنوك في كل هذه الفروع، وفي المحلات التجارية الأخرى.

المواصلات:استخدام التاكسي في المدن شي مألوف،. كما يمكن استخدام القطارات بين مدينة الرياض ومدينة الدمام على الساحل الشرقي. وتحتوي هذه القطارات على عربات الدرجة الأولى المكيفة والمجهزة تجهيزاً عالياً. كما أن لمعظم شركات تأجير السيارات الدولية فروعاً في مدن المملكة الرئيسة. أما فيما يتعلق بأعضاء الوفود الرسمية المشاركة في المنتدى فإن وزارة البترول والثروة المعدنية ستؤمن سيارتين لكل وفد: واحدة لرئيس الوفد، والثانية لبقية أعضاء الوفد.


وسائل الاتصالات:
جميع سبل الاتصالات الحديثة متوفرة، بما ذلك الهاتف، والهاتف النقال، والتلكس، والفاكس،وشبكة الانترنت، والمراسلون، أما شبكة التلكس فترتبط بأكثر من 150 دولة.


المناخ والملابس:
مناخ المملكة العربية السعودية حار وجاف صيفاً، لكنه يتجه نحو الاعتدال في مرتفعات المناطق الجبلية الجنوبية. أما على السواحل فإن المناخ يتسم بالحرارة والرطوبة. وتتدنى درجة الحرارة في الشتاء الى ما دون الصفر المئوي في وسط البلاد وشرقها وشمالها وجنوبها ويتسم الطقس في منطقة الرياض في شهر نوفمبر بالاعتدال، لكنه قد يكون اعتدالاً متغيراً بحيث قد يصبح بارداً أو ممطراً، وتتراوح درجة الحرارة لشهر نوفمبر حوال 19 درجة مئوية أي ما يعادل 66.5 فهرنهايت.

 
قديم   #3

قدوتي ام المؤمنين


رد: نبذة عن احلى بلد


نبذة عن احلى بلد

الرياض

هي عاصمة المملكة العربية السعودية وتقع في نجد، وهي واحدة من أسرع مدن العالم توسعا، يقطن في هذه المدينة ما يقرب من خمسة ملايين و نصف نسمة تقريبا ربع سكان المملكة. يوجد في مدينة الرياض العديد من المعالم الحضارية
امير منطقه الرياض:

الامير سلمان بن عبد العزيز ال سعود

مكة أو مكّة المكرمة

مدينة عربية إسلامية تقع في غرب شبه الجزيرة العربية ولمكة المكرمة عدة أسماء من بينها أم القرى والحرم والبلد الآمن والبلد الأمين، أمَّا بكة فهو موضع امكة القديمة الدي أقيم فية أول مسجد وضع للناس. وفي مكة المكرمة أقدس مكان للمسلمين وهي الكعبة بيت الله الحرام قبلة المسلمين في صلواتهم بشتى أنحاء العالم. و يحج المسلمون إليها كل عام لتأدية فريضة الحج حيث يفد إليها أكثر من مليوني شخص من كل انحاء العالم، لتادية المناسك. وهي مدينة مقدسة منذ أيام إبراهيم وفي أيام الجاهلية وفي الإسلام. ومهبط الوحي ومبعث الرسالة الإلهية (الإسلام). فيها ولد الرسول محمدُ بن عبد الله عام 571 م. وتقع مكة في الجانب الغربي من شبه الجزيرة العربية في واد تحده الجبال من الشمال الىالجنوب.
من اهم المحافظات التابعه لها:
جدة

مدينة سعودية تقع في منتصف ساحل البحر الأحمر الشرقي، تلقب بعروس البحر الأحمر وتعد العاصمة الاقتصادية والسياحية للمملكة العربية السعودية. بلغ عدد سكانها حوالي 2.8 مليون نسمة حسب إحصاء 2004 , 52% منهم سعوديون. تعتبر جدة ثاني أكبر مدن المملكة العربية السعودية بعد مدينة الرياض.
تعود نشأة مدينة جدة إلى ما يقارب 3000 سنة على أيدي مجموعة من الصيادين كانت تستقر فيها بعد الانتهاء من رحلات الصيد، ثم جاءت قبيلة قضاعة إلى جدة قبل أكثر من 2500 سنة فأقامت فيها وعرفت بها. التحول التاريخي لمدينة جدة كان في عهد الخليفة الراشدي عثمان بن عفان عام 647 م عندما أمر بتحويلها لميناء لاستقبال حجاج البحر المتجهين لأداء الحج في مكة المكرمة. لا تزال جدة إلى اليوم المعبر الرئيس لحجاج البحر والجو والكثير من حجاج البر.

الطائف

مدينة سعودية في منطقة مكة وتقع المدينة على قمة جبل غزوان, وهي مصيف يتميز بطبيعة خلابة وجو بارد معتدل ووجودها بموقع استراتيجي بين مناطق مكة ونجد من جهة و المنطقة الجنوبية من جهة أخرى. ووتشتهر الطائف بالورد الرائع الورد الطائفي
امير منطقه مكة المكرمة:

الامير خالد الفيصل ال سعود

المدينة المنورة

هي مدينة في منطقة الحجاز غرب المملكة العربية السعودية. كانت أول عاصمة للدولة الإسلامية عرفت قبل الإسلام باسم يثرب. بها المسجد النبوي ثاني أهم مكان مقدس لدى المسلمين بعد مكة. وتعرف بطيبه وطابه وتحدها لابتان وجبلان، هي المدينة التي هاجر إليها النبي محمد بن عبد الله وهو رسول الإسلام من مكة. وفيها بدأت نواة الدولة الإسلامية. وبها المسجد النبوى الذي أسسه النبي محمد بن عبد الله، وكذلك بها البقيع ومسجد قباء]] ومسجد القبلتين، ومسجد الميقات،
امير منطقه المدينه المنورة

الامير عبد العزيز بن ماجد

منطقة عسير

إحدى المناطق الإدارية بالمملكة العربية السعودية وتقع في الجزء الجنوبي الغربي من البلاد ومقر الإمارة فيها هي مدينة أبها ويتولى إمارة المنطقة الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز آل سعود , تبلغ المساحة الجغرافية لمنطقة عسير 81,000 كم² بعدد سكاني 1,563,000 نسمة . تتصل منطقة عسير بحدود صغيرة مع اليمن جنوبياً كحدود دولية , وتشتهر المنطقة عسير بالطبيعية الجغرافية الوعرة والمتنوعة . وكما تعرف مدن كبرى منها مدينة أبها العاصمة الإدارية للمنطقة , مدينة خميس مشيط اكبر المدن التجارية بالمنطقة
امير منطقه عسير

الامير فيصل بن خالد

المنطقه الشرقيه:
وتتكون من عدة محافظات منها
1الجبيل

من أكبر المدن الصناعية في المملكة العربية السعوديةوالشرق الأوسط. تقع في المنطقة الشرقية من السعودية و يقدر سكان الجبيل حسب احصاء 2004 ب 24 الف نسمة , 69% منهم سعوديون , و تنقسم الجبيل إلى قسمين: البلد حيث هو مركز المدينة و سكن اهالي الجبيل و القسم الصناعي وتدعى الجبيل الصناعيه

الدمام

(مدينة)سعودية تقع على ساحل الخليج العربي وهي عاصمة المنطقه الشرقية (المنطقة الأغنى بالنفط عالميا)واهم مدنها فهي الميناء الرئيسي في المنطقة نظراًَ لأهمية موقعها على ثلاث جهات من الخليج العربي من الشمال والشرق والجنوب. وتعتبر مركزاُسكنياً وتجارياً وتضم الهيئات الإدارية للمنطقة والدوائر الحكومية
امير المنطقه الشرقيه:


الامير محمد بن فهد ال سعود

للموضوع بقيه

 
قديم   #4

قدوتي ام المؤمنين


قلب جديد رد: نبذة عن احلى بلد


نبذة عن احلى بلد

حائل أو حايل

مدينة سعودية في شمال البلاد، و هي مقر إمارة منطقة حائل. تقع مدينة حائل في منطقة جبل أجا غربي وادي الإديرع وفي قلبها تقع بئر سماح المشهورة بغزارة وعذوبة مياهها ، وتمتد المدينة على شكل قوس حول جبل السمراء و يحدها من الشمال والغرب جبل أجا.
امير منطقه حائل

الامير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز

مدينة تبوك

تقع في شمال غرب السعودية وهي عاصمة منطقة تبوك ، و تعتبر تبوك مدينة عسكرية للمملكة العربية السعودية يوجد بها ثاني أكبر قاعدة جوية على مستوى العالم
امير منطقه تبوك


الامير فهد بن سلطان ال سعود

مدينة جازان

تقع في اٌقصى الجنوب الغربي للمملكة العربية السعودية على ساحل البحر الأحمر جازان لؤلوة الجنوب وعروس الفل والكاذي.. جازان التاريخ العريق.. جازان الأدب والثقافة
امير منطقه جازان

الامير محمد بن ناصر بن عبد العزيز


:0153:الى اللقاء في موضوع اخر باذن الله:0153:



 
قديم   #5

صفاء النفس


رد: نبذة عن احلى بلد


نبذة عن احلى بلد


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:42 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0