ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السيدات و سوالف حريم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السيدات و سوالف حريم فلاتر المياة يوجد هنا فلاتر المياة سوالف حريم و نقاشات مواضيع تخص المرأة و المواضيع التي ليس لها قسم خاص بها

فساتين العيد


 
قديم 06-26-2009, 02:08 PM   #1

renata

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 45631
تاريخ التسجيـل: Jan 2009
مجموع المشاركات: 375 
رصيد النقاط : 0

Question فلاتر المياة


فلاتر المياة

السؤال

أرجو إفادتي برأي الطب في فلاتر المياه، ونظام التناضح العكسي، وما هي أفضل الفلاتر؟

الجواب

السلام ورحمة الله وبركاته..

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا، أما بعد:

حذَّر عالم في الأبحاث الطبية والبيولوجية من التمادي في استهلاك مياه "أجهزة التنقية" المحلاة، ووصفها بأنها شديدة الخطورة، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وفي حين قدم مهندس سعودي نتائج مخبرية توثق انخفاضا شديدا في كمية الأملاح الذائبة في كميات المياه المحلاة والمستخلصة من تلك الأجهزة داخل المنازل، قال الدكتور فهد الخضيري رئيس وحدة المسرطنات في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، إن التسويق لتلك الأجهزة يعتبر جريمة، وإن المياه المحلاة والمستخلصة من تلك الأجهزة داخل المنازل خطرة، وتفتك بالخلايا الدموية، وتحطم جدار المعدة. وأنه في حال استعمال تلك المياه عالية التقطير "شديدة النقاوة" في غسيل الجلد فإن ذلك يتسبب في تهتك الأجهزة المناعية الموجودة على الجلد، وبالتالي تدمير مناعة الجلد، ما يجعله عرضة للالتهابات. وزاد رئيس وحدة المسرطنات في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض في حال دخول تلك المياه إلى جوف الإنسان عندما يكون الرقم الهيدروجيني منخفضا عن الرقم الطبيعي (7- 5. 7) فإن الحمض يهاجم خلايا الجسم الداخلية ويقتل الخلايا المناعية، ويسبب قرحة للمعدة، ويؤثر على الخلايا الطلائية، مبينا أن حموضة الماء تجعل خلايا الجسم تتشرب الحموضة للوصول إلى التعادل فتنفجر الخلايا الدموية، واصفا في الوقت ذاته تلك المياه المحلاة بـ"حمض الاسيد" الذي يهتك الأنسجة. "إن الشوائب العالقة في مياه خزانات المنازل يمكن التخلص منها عن طريق فلاتر عادية، بحيث لا تنزع الأملاح أو تدمر تركيبة المياه وتحولها إلى حمضية، والشيء الآخر الذي يجب أن يعرفه الجميع ضرورة تغيير الفلاتر كل فترة زمنية؛ لأنها تجمع البكتيريا إذا لم تتم العناية بها، وهذا يشكل خطراً كبيراً للصحة العامة.

كما يوجد تقنية أخرى من أنظمة معالجة المياه تستخدم في الغالب في المنازل، وهي التي يطلق عليها تناضح عكسي، من خلال هذه العملية يتم معالجة الماء من خلال ضغطه في مواجهة غشاء شبه نفاذ، والذي يعمل على حجز الملوثات الموجودة في الماء. يسمح هذا الغشاء بمرور الماء الجديد إلى خزان معلق حيث تصبح المياه صالحة للاستخدام، غير أن الدكتورة / فاطمة العوضي مديرة برنامج المياه في (مؤسسة الكويت للتقدم العلمي) حذَّرت من استخدام برادات المياه التي تحتوي على أجهزة تناضح عكسي وجهاز تعقيم؛ لخطورتها على صحة الإنسان. وذكرت في ندوة -نظمتها (مؤسسة الكويت للتقدم العلمي)؛ حول خطورة الممارسات التجارية الخاطئة في أنظمة المياه المنزلية- الممارسات التجارية الخاطئة التي تروج لها شركات أنظمة المياه المنزلية، والغش والتدليس الذي تمارسه على الناس. لبيع بعض أجهزة فلاتر المياه، وادعائهم بأنها مرخصة من وزارة الصحة، فضلا عن مزاعمهم بأنها تعمل على تنشيط جزيئات الماء، وزيادة الأكسجين في الجسم. وتطرقت الدكتورة العوضي إلى مخاطر استخدام جهاز التناضح العكسي، حيث قالت: "إنه يقوم على نزع الأملاح المعدنية: الكالسيوم والبوتاسيوم والنيتروجين والمغنيسيوم من جسم الإنسان، إضافة إلى إنتاجها مياه خالية من الأملاح المقطرة، وعدم مطابقتها للمواصفات العالمية لمياه الشرب التي حددتها (منظمة الصحة العالمية). ولفتت النظر إلى مدى خطورة استخدام جهاز التبادل الأيوني -الذي تروج له الشركات التجارية- حيث كشفت عن احتوائه على فلتر يقوم بإزالة الكالسيوم والماغنسيوم، واستبدالها بالصوديم، حيث يجعل المياه غير قادرة على إزالة الصابون من الجسم أثناء الاستحمام، أو أثناء غسيل اليد ؛ مما يؤدي إلى حكة في الجسم، وأمراض جلدية مختلفة.

إن مفهوم التناضح العكسي يعتمد على تعريض المياه المالحة لضغط شديد ؛ لتعبر المياه العذبة منها خلال الغشاء شبه النفاذ، تاركة وراءها الأملاح والملوثات، إضافة إلى أن استخدام مثل هذه الفلاتر مع مياه عذبة أصلا، يفقدها العناصر والأملاح الضرورية للجسم.

خلاصة القول... إذا وجدت أنه من الضرورة استخدام مثل هذه الفلاتر، فيمكنك استخدامها في ماء الشرب فقط، أما باقي الاستخدام من تحضير طعام أو غسل أو استحمام، فلا أنصح باستخدامها.

منقوووووووووووول من بريدي

 
قديم 06-26-2009, 02:11 PM   #2

ٱڔۉجــهٌہّツ


رد: فلاتر المياة


فلاتر المياة


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:56 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0