ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي > المواضيع الخاطئة في القسم الاسلامي وتصحيحها
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المواضيع الخاطئة في القسم الاسلامي وتصحيحها دعاء مكتوب على حيطان الجنة &خاطئ يوجد هنا دعاء مكتوب على حيطان الجنة &خاطئ يتم هنا تصحيح الأخطاء من القسم و المنتدى الإسلامي

فساتين العيد


 
قديم   #6

عز الحبايب


رد: دعاء مكتوب على حيطان الجنة


دعاء مكتوب على حيطان الجنة &خاطئ

الله يجزاك الجنة

 
قديم   #7

ّ لازوردي ّ


رد: دعاء مكتوب على حيطان الجنة


دعاء مكتوب على حيطان الجنة &خاطئ

بارك الله فيك غاليتي

 
قديم   #8

نور الصبر


11633831441487246193 رد: دعاء مكتوب على حيطان الجنة


دعاء مكتوب على حيطان الجنة &خاطئ

شكرا لكى كثير اختى على انك تبغى افادة الاسلام والمسلمين جزاكى الله كل الخير
ولكن اختى هذا الدعاء غير صحيح مثل ما قال العلماء واثبتوا صحته انا اعلم انكى كنتى لا تعلمى بهذا وادعو الله لى ولكى ولكل المسلمين بالمغفرة والفوز بالجنة وانصح نفسى واياكم ان نتاكد اولا من مصدر الموضوع


الادله على عدم صحته


هذا الدعاء مختلق موضوع وقد أرسل بعض الناس بهذا الدعاء إلى موقع الإسلام سؤال وجواب وقد اتاهم الرد عليه كما يلي:

الحمد لله

ينتشر " دعاء العرش " هذا بألفاظ مختلفة في المواقع والمنتديات ، وقد تبين لنا بعد البحث أنه دعاء مختلق موضوع ، اخترعه بعض الجهلة من الذين يستحلون الكذب في الدين ، والتقول على رسول رب العالمين ، ولا يردعهم عن ذلك رادع الحياء ولا رادع الدين .

وعلامات الكذب بادية على ألفاظه ؛ لما فيها من المبالغات والعبارات التي لا تأتي بمثلها الأحاديث ، منها قوله : ( وأنا يا محمد بقوة هذا الدعاء أهبط وأصعد ، وملك الموت بهذا الدعاء يقبض أرواح المؤمنين ، وهذا الدعاء مكتوب على أستار الكعبة وأركانها )

فلا تعرف مثل هذه الفضائل لشيء من الأدعية الثابتة بالأسانيد الصحيحة ، فكيف لدعاء لم يُروَ بسند صحيح ولا حتى ضعيف ؟! لا شك أن ذلك أمارةٌ ظاهرة على وضعه .

ونحن نكرر تحذيرنا من مثل هذه الأدعية التي تُنشر في المنتديات ، وغالب منشئها منتديات الرافضة الذين يستحلون الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقد شوهت أساطيرهم تاريخ المسلمين ، ومحاولاتهم لتشويه السنة الصحيحة لا تكل ولا تمل ، فليحذر المسلمون من كيد الكائدين ، فلا يكونوا عونا لهم على إثمهم ، وغاية ما هنالك هو سؤال أهل العلم والتثبت من أهل الاختصاص قبل تصديق أو نشر أي ذكر أو دعاء .

قال علماء اللجنة الدائمة :

الدعاء المسمى بـ : " دعاء العرش وفضائل دعاء العرش " : دعاء مبتدع ، لا أصل له ، ولا دليل عليه من الكتاب والسنة ، ولم ينسب إلى مرجع معتمد ، فهو من اختراع من وضعه ، وواضعه مجهول ، وفيه ألفاظ مكذوبة ، مثل قوله : ( أسألك باسمك المكتوب على جناح جبريل وعلى ميكائيل وعلى جبهة إسرافيل ، وعلى كف عزرائيل الذي سميت به منكرا ونكيرا وبحق أسرار عبادك عليك ) ، وفيه وعود مكذوبة لأجل إغراء الناس بهذا الدعاء المبتدع ، مثل قوله : ( من دعا به مرة واحدة حشره الله يوم القيامة ووجهه يتلألأ . . إلخ )

( وإن كان له ذنوب أكثر من ماء البحر وقطر الأمطار . . إلخ ) ( ويكتب له ثواب ألف عمرة مبرورة ، وإن قرأه خائف أمنه الله ، أو عطشان سقاه الله ، أو جائع أطعمه الله . إلخ ) ( وإن حمله ذو عاهة برئ ، أو زوجة أكرمها زوجها ، وأمن من الجن والإنس والمردة والشياطين والأوجاع والأمراض ، ورجع إلى أهله إن كان غائبا . .) إلى آخر كذبه .

وهذا دعوة إلى تعليق التمائم والحروز والتعلق بغير الله .

فالواجب منع توزيعه ونشره وإتلاف ما وجد منه ، ومعاقبة من يروجه بين الناس ؛ لأنه دعوة لنشر البدع والخرافات وتعليق التمائم والحروز . وبالله التوفيق ، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .

" فتاوى اللجنة الدائمة " ( 24 / 372 – 373 ) .

 
قديم   #9

~ شروق ~


رد: دعاء مكتوب على حيطان الجنة &خاطئ


دعاء مكتوب على حيطان الجنة &خاطئ


 
قديم   #10

محتسبه


فراشتين متحركات رد: دعاء مكتوب على حيطان الجنة &خاطئ


دعاء مكتوب على حيطان الجنة &خاطئ

حبيبتى فى الله جزاك الله كل خير واثقل الله به ميزان حسناتك


ولكن حبيبتى فى الله لا بد التأكد من صحة هذا الدعاء


قال تعالى (( رب انى اعوذ بك أن أسئلك ما ليس لى به علم والا تغفر لى وترحمنى أكن من الخاسرين ))


:069::069::069:

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:10 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0