ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل مريض السكر والكبد بين المطرقة والسندان يوجد هنا مريض السكر والكبد بين المطرقة والسندان المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 08-04-2009, 09:26 PM   #1

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 49344
تاريخ التسجيـل: Feb 2009
مجموع المشاركات: 23,666 

Exclamation مريض السكر والكبد بين المطرقة والسندان


مريض السكر والكبد بين المطرقة والسندان

ازداد انتشار حالات الإصابة بمرض السكر و الكبد المزمنة في مريض واحد في الآونة الأخيرة , وفى بعض الأحيان لا يستطيع الأطباء تحديد هل سبب الإصابة بالسكر وجود أمراض مزمنة بالكبد أم أن العكس صحيح؟
تجيب عن هذا التساؤل الدكتورة إيناس شلتوت أستاذ الأمراض الباطنية بطب القصر العيني – جامعة القاهرة بمجلة طبيبك الخاص وتقول:
دائما ما نلاحظ أن أمراض الكبد التي تصاحب حدوث مرض السكر غالبا ما تحدث ببطء وبدون أعراض واضحة و قد تكتشف عن طريق المصادفة.ازداد انتشار حالات الإصابة بمرض السكر و الكبد المزمنة في
وتنقسم الأمراض التي تجتمع فيها أمراض السكر مع أمراض الكبد إلى مجموعتين:
أولا:أمراض الكبد التي تحدث كنتيجة لحدوث مرض السكر .
فقد يسبب مرض السكر في 80% من الحالات بترسيب الجليكوجين في خلايا الكبد ,أما التهابات الكبد الدهنية فتحدث في حوالي (40-70)%من مرض السكر,,و قد تتسبب في تضخم بالكبد و اضطراب وظائفه في العديد من الأحيان وقد يحدث في (1-8)%من مرضى السكر إصابة الكبد بالتليف مما يسبب تدهورا في وظائفه .
ويتسبب مرض السكر في حدوث التهابات مزمنة بالمرارة ووجود حصوات بها , وآخر هذه الأمراض هي إصابات الكبد التي قد تحدث نتيجة للأعراض الجانبية للأدوية التي تعالج مرض السكر عن طريق الفم .
ثانيا :مرض السكر عندما يحدث كنتيجة لمرض الكبد .
من المعروف أن هناك بعض أمراض الكبد التي تؤدى إلى زيادة احتمالات الإصابة بمرض السكر ومنها بالطبع فيروس الكبد(سي),فأصبح الآن معلوما أن حوالي 25% من مرض فيروس الكبد(سي) يصابون بالسكر كنتيجة للإصابة بالفيروس ,وقد يؤدى العلاج بالانترفيون إلى الإصابة بالسكر لدى المرضى ,كما قد تؤدى الإصابة بتليف الكبد إلى ظهور مرض السكر .
وعندما يصاحب مرض السكر الإصابة بأحد أمراض الكبد فان استخدام أقراص علاج السكر قد يكون له بعض الآثار الجانبية على الكبد ,ويسمح بالعلاج بالأقراص إذا لم تتسبب في ارتفاع مستوى إنزيمات الكبد عند المريض و في حالة ارتفاعها يجب أن يحدد الطبيب متى يسمح بتناول هذه الأقراص ومتى يجب أن يتجه للعلاج بالأنسولين و الذي لا يؤدى إلى أية آثار سلبية على الكبد .
وبعض المرضى يعتقدون أن أقراص الميتوفورمين لها آثار ضارة على الكبد وبالتالي يتوقفون عن تناولها في بعض الأحيان ,والمعلومة الصحيحة أن أقراص الميتوفورمين ليست لها آثار ضارة على الكبد السليم بل على العكس يفضل تناولها لمرضى السكر المصابين بالسمنة ولاسيما الذين يعانون من الإصابة بالكبد الدهنى. وأخيرا على المرضى المصابين بالكبد الدهنى ضبط مستوى السكر بالدم و التوقف عن تناول الكحوليات أو الأدوية التي لها تأثير على الكبد.

 
قديم 08-04-2009, 09:29 PM   #2

عاشقة الفردوس


رد: مريض السكر والكبد بين المطرقة والسندان


مريض السكر والكبد بين المطرقة والسندان


 
قديم 08-04-2009, 11:40 PM   #3

نونا2000


رد: مريض السكر والكبد بين المطرقة والسندان


مريض السكر والكبد بين المطرقة والسندان

جزاكى الله خيرا

 
قديم 08-06-2009, 02:43 PM   #4

ٱڔۉجــهٌہّツ


رد: مريض السكر والكبد بين المطرقة والسندان


مريض السكر والكبد بين المطرقة والسندان


 
قديم 08-07-2009, 05:58 PM   #5

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: مريض السكر والكبد بين المطرقة والسندان


مريض السكر والكبد بين المطرقة والسندان

عاشقة الفردوس


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:08 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0