ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > اعمال و اشغال يدوية و تجارب منزلية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
اعمال و اشغال يدوية و تجارب منزلية ملف متكامل عن / فن الديكوباج بالصوروالفيديو الجزء يوجد هنا ملف متكامل عن / فن الديكوباج بالصوروالفيديو الجزء تغليف هدايا خياطة كروشية فنون و أشغال منوعة

فساتين العيد


 
قديم   #6

zonore


رد: ملف متكامل عن / فن الديكوباج بالصوروالفيديو ال


ملف متكامل عن / فن الديكوباج بالصوروالفيديو الجزء



الديكوباج بورق الأرز على سطح مشغول كراكلي


لقد سبق وأن قولنا أن عمل الديكوباج متنوع جدا سواءا بتنوع الأسطح أو بتنوع ورق الرسمة وإن كانت مناديل الورق أكثر إستعمالا فهذا لا يمنع من إستعمال نوع أخر من الورق كإستعمال ورق عادي تطبع عليه الرسمة مباشرة من الكبيوتر أو الورق الخاص بالديكوباج أو شراء رسمة جاهزا تلصق مباشرة على السطح كما يمكن إستعمال أيضا ورق الحرير و ورق الأرز.
و التطبيق التالي إستعمل فيه رسمة من ورق الأرز كما شغل السطح بتقنية الكراكلي و الصور المرفوقة تبين النتيجة الرائعة للشغل.





الديكوباج على علبة مناديل من خشب مشغولة كراكلى والرسمة من ورق الأرز




المواد الأساسية


علبة مناديل من خشب
لونين أكرليك حسب الذوق أحدهما غامق و الأخر فاتح (في التطبيق تم إختيار الأخضر و الأبيض)
فرشاة مسطحة
إسفنجة خاصة بالأشغال الفنية بالفرنسية تسمى tampon mousse ( الصورة مرفقة)







وسيط كراكلي
غراء خاص بالديكوباج
ورق زجاجي رقيق
ورنيش
رسمة من ورق الأرز




الخطوات


نقوم بصنفرة الخشب بورق زجاجي رقيق لجعله ناعم( الصورة مرفقة)








ندهن داخل العلبة بلون فاتح حسب الذوق وذلك حتى نتحصل على شغل مرتب .
ندهن العلبة بلون أكرليك غامق طبقة واحدة أو طبقتين ونتركه يجف جيدا (في هذاالتطبيق تم إختيار اللون الأخضر)








نضع وسيط الكراكلي على الإسفنجة ثم نضعه على العلبة وذلك بدقيه و كأننا نختم على العلبة بالإسفنجة دون الضغط عليها و نعيد العملية حتى نضعه على كافة العلبة (الصورة توضح ذلك) ونتركه يجف (يجب أن لايجف وسيط الكراكلى تماما و لكن يبقى يلتصق لو لمسناه بأصابعنا.








نأخد إسفنجة جافة ونضع عليها اللون الثاني للأكرليك و يكون لون فاتح ( أبيض في هذا التطبيق) ثم نضعه على العلبة وذلك بدقيه و كأننا نقوم بالختم على العلبة ( بنفس الطريقة التي وضعنا بها وسيط الكراكلي)

مع الملاحظة:
1 أنه يجب أن تكون عملية وضع اللون في نفس الإتجاه فلا يمكن أن نعمل بشكل عمودي ثم بشكل أفقي فهذا يؤدي إلى عدم ظهور التجزيعات بشكلها الصحيح فلا تنجح عملية الكراكلي
2 لا يجب وضع لون الأكرليك مرتين على نفس المكان بل يجب أن تكون الضربة إلى جانب الأخرى و لا نعيد فوقها مرة أخرى لإن هذا يؤدي إلى عدم نجاح العمل.
بعدما نضع اللون الثاني على كافة العلبة نتركه يجف جيدا و لتعجيل عملية جفاف الألوان أو وسيط الكراكلي يمكن إستعمل مجف الشعر (فالتجزيعات تبدء في الظهور بمجرد ما يبدء لون الأكرليك يجف. ) (الصوزة مرفقة)








نحضر الرسمة من ورق الأرز








فيمكن قص الرسمة أو نتفها ،كما يمكن إستعمال ورقة الأرز كاملة( وفي التطبيق الحالي تم نتف الرسمة )













ندهن مكان أو أماكن وضع الرسمة بالغراء الخاص بالديكوباج بواسطة فرشاة مسطحة ونتركه يجف








بعدما يجف الغراءنلصق الرسمة من ورق الأرز على العلبة في المكان المرغوب









ثم نضع عليها ورق الزبدة ( و هو الورق الشفاف الذي يستعمل في الطبخ وقد يستخدم في بعض البطاقات)
وبواسطة مكواة مضبوطة درجة حرارتها على الحرير و بدون بوخار نقوم بكي الرسمة لتثبت جيدا ( يجب عدم نزع ورق الزبدة مباشرة بعد الإنتهاء من الكي و إنما يترك حتى يبرد جيدا و ينزع)( الصورة توضح ذلك)






بعد ذلك ندهن الرسمة بطبقة من الغراء الخاص بالديكوباج بواسطة فرشاة مسطحة ونتركه يجف
بعدما يجف الغراء و من الأفضل بعد مرور 24 ساعة ندهن العلبة بالورنيش و نتركها تجف و يمكن دهنها بعد ذلك بطبقة أخرى من الورنيش
و بهذا نتحصل على علبة مناديل جميلة مشغولة بتقنية الديكوباج على خلفية مشغولة بالكراكلى و الرسمة من ورق الأرز
(الصور توضح جمال العلبة )








وفي الأخير يجب التنبيه إلى بعض الملاحظات الهامة:


1 بالنسبة للكراكلي فإن حجم التجزيعات (سواء كانت كبيرة أو متوسطة أو صغيرة)مرتبط أساسا بكمية وسيط الكراكلي التي نضعها علي السطح،
فإذا كانت طبقة وسيط الكراكلي سميكة فإننا نتحصل على تجزيعات كبيرة و إذا كانت طبقة وسيط الكراكلي متوسطة السماكة فإننا نتحصل علي تجزيعات متوسطة الحجم ،أما إذا كانت طبقة وسيط الكراكلي رقيقة فإن حجم التجزيعات يكون رقيق.

2 رأينا في التطبيق أنه إستعملت إسفنجة خاصة بالأشغال الفنية لوضع الكراكلي على العلبة و اللون الثاني للأكرليك
لكنه يمكن إستعمال فرشاة مسطحة لمد وسيط الكراكلي و ألوان الأكرليك.

3 عند وضع اللون الثاني للأكرليك يجب ( اللون الذي يوضع فوق وسيط الكراكلي)يجب مده دائما في نفس الإتجاه أي إذا بدأنا بوضعه بطريقة عمودية فيجب أن ننهى العمل بنفس الطريقة و لا نغير الإتجاه فلا نشتغل مرة عموديا و مرة أفقيا فهذا يؤدي إللى تعطيل مفعول الكراكلى .

4 عند وضع اللون الثاني فوق وسيط الكراكلي يجب أن لا نمر على نفس المكان مرتين أي أنه لايجب وضع اللون على المكان مرتين على نفس المكان بل يجب أن تكون الضرة أو الختمة إلى جانت الأخرى و ليس فوقها إستعمال اللون مرتين على نفس المكان يؤدي إلى عدم ظهور التجزيعات و بالتالي عدم نجاح العمل.

5 أن إستعمال ورق الزبد و المكواة بدون بوخار طريقة تستعمل أساس في تقنية الديكوباج على القماش ( وسأشرح بتوسع في موضوع الديكوباج على القماش) كما أن هذه الطريقةتستعمل للخفيف أو للقضاء على الإنكمشات التي قد تظهر عند إستعمال ورق المناديل في الديكوباج.

6 من مزايا إستعمال ورق الأرز في الديكوباج أنه سهل الإستعمال و و اللصق وسهل التحكم فيه أثناء الشغل ،كما أنه من مميزاته أنه أثناء العمل به لا نخشى من ظهور الإنكماشات التي قد تظهر أثناء إستعمال ورق المناديل




يتبع .

 
قديم   #7

zonore


رد: ملف متكامل عن / فن الديكوباج بالصوروالفيديو ال


ملف متكامل عن / فن الديكوباج بالصوروالفيديو الجزء



تطبيق الديكوباج على حامل الرسائل بإستعمال معجونة الأشغل الفنية (pate texure ) والتي يمكن إستبدالها بمعجونة الحيط





المواد الأساسية




حامل رسائل من خشب
جيسو أو أكرليك أبيض
لون أكرليك حسب الذوق ( في التطبيق تم إختيار اللون الأزرق)
غراء خاص بالديكوباج
رسمة من ورق المناديل
ورق زجاجي رقيق
فرشاة مسطحة
سبتول لمد المعجونة Spatule





خطوات العمل



الخطوة الأولى
: نصنفر حامل الرسائل بورق زجاجي ناعم.









الخطوة الثانية:
ندهن حامل الرسائل كاملا بالجيسو من الداحل و الخارج ونتركه يجف و في حالة عدم توفر جيسو ندهنه بالأكرليك الأبيض و نتركه يجف.









الخطوة الثالثة:
ندهن داخل حامل الرسائل و الطرفين بلون أكرليك حسب الرغبة ( في هذا التطبيق تم إختيار اللون الأزرق) بينما تبقى الجهة الأمامية لحامل الرسائل بدون دهنها باللون الأزرق أي تبقي بيضاء







الخطوة الرابعة
: نأخذ معجونة الأشغال الفنية أو معجونة الحيط و نضيف لها قليلا من اللون الأزرق حتى نتحصل على الأزرق الفاتح( إضافة اللون لمعجونة الأشغال الفنية أو معجونة الحيط ليس ضروري تم إختيار تلوين المعجونة في هذا التطبيق غير أنه يمكن الإستغناء عن تلوينها تماما )







الخطوة الخامسة
: نمد المعجونة على الجهة الأمامية لحامل الرسائل بواسطة سبتول او بواسطة سكين بطريقة عشوائية












الخطوة السادسة:
نقص الرسمة و ننزع الطبقتين السفليتين و نحتفظ بالطبقة التي عليها الرسمة












الخطوة السادسة:
نضع الرسمة بحرص على المعجونة مباشرة وقبل أن تجف المعجونة ونحاول تثبيتها بالمعجونة بالضغط عليها قليلا دون الإفراظ في الضغظ حتي تندمج وتلتصق الرسمة بالمعجونة ونتركها تجف(ملاحظة: لانحتاج للغراء للصق الرسمة فهي تلصق مباشرة مع المعجونة)








الخطوة السابعة
: نزين داخل حامل الرسائل برسمة وذلك بدهن مكان وضع الرسمة بالغراء الخاص بالديكوباج ثم نلصق الرسمة مع الحرص على عدم إنكماشها
و عدم تكون فقاقيع هوائية تحت الرسمة ثم نمد الغراء الخاص بالديكوباج فوق الرسمة من الوسط إلى الأطراف ونتركه يجف.(مع التذكير بأن داخل حامل الرسائل لم نستعمل المعجونة لهذا نلصق الرسمة بالغراء الخاص بالديكوباج
)






الخطوة التاسعة :
بعدما يجف العمل و بعد مرور 24 ساعة ندهن كافة حامل الرسائل بالورنيش ونتركه يجف ثم ندهنه بطبقة أخرى من الورنيش و نتركه يجف


النتيجة حامل رسائل مميز
.










ملاحظات هامة بالنسبة لهذا التطبيق:
عند إستعمال المعجونة الخاصة بالأشغال الفنية أو معجونة الحبط لفإننا لا نحتاج إلى الغراء للصق الرسمة و إنما تلصق بصفة تلقائية مع المعجونة
عند إستعمال المعجونة لفإن الرسمة يجب أن تكون من ورق المناديل و لا يمكن إستعمال اي نوع أخر من الرسمات كورق الديكوباج و البوستير و الورق االعادي المطبوع عليه الرسمة لإن رسمة ورق المناديل تتمير بأنها رقيقة وسهل إندماجها بالمعجونة وهذه الخاصية لا توجد في باقي أنواع الرسمات
في هذا التطبيق إستعملنا الغراء الخاص بالديكوباج لللصق الرسمة داخل حامل الرسائل مع التنبيه إلى أنه لم يتم الشغل عليه بالمعجونة


الصورتان لعلبتين مشغولتين بالمعجونة و الديكوباج وإحدهما ممدود عليها طبقة رقيقة من المعجونة أما الأخرى فممدود عليها طبقة نوعا ما سميكة بالمقارنة مع الأولى و عليه يمكن التفنن بالديكوباج والمعجونة ( معجونة الأشغال الفنية أو معجونة الحيط) حسب القدرة الإبداعية للشخص فيمكن أن نلصق الرسمة وسط السطح و نعمل لها إيطار بالمعجونة أو نضعها على جزء من السطح بينما الجزء الأخر نلصق عليه الرسمة...........

















هذه بعض مقاطع الفيديو للديكوباج على الخشب




المقطع الأول
: الفيديو لعمل بسيط جدا و يوضح طريقة عمل الديكوباج على قطعة خشبية صغيرة يمكن إستعمالها كلوحة صغيرة تعلق . وهو تطبيق مفيد للمبتدئات في هذا الفن .










https://www.bestvideoinfo.com/videos/...m-madeira.html



المقطع الثاني:
عمل الديكوباج على علبة بإستعمال ورق خاص بالديكوباج


https://www.bestvideoinfo.com/videos/...ge-em-mdf.html



المقطع الثالث:
يبين عمل الديكوباج على علبة صغيرة من الخشب وهوعمل بسيط وهو الأخر مفيد للمبتدئات في هذا الفن،
و الفيديو يشرح المواد الأساسية لعمل الديكوباج كما أنه يبن عدة أنواع للغراء الخاص بالديكوباج و من ماركات متعددة.








https://www.bestvideoinfo.com/videos/...m-madeira.html



المقطع الرابع :
يبين طريقة المزج بين الديكوباج و الكراكلي.

https://www.drive4life.tv/car-videos/...-craquele.html




يتبع

 
قديم   #8

zonore


رد: ملف متكامل عن / فن الديكوباج بالصوروالفيديو ال


ملف متكامل عن / فن الديكوباج بالصوروالفيديو الجزء


ثانيا الديكوباج على الحديد

يمكن تزين الأشياء المصنوعة من الحديد بتقنية الديكوباج كما يمكن إعطاء حياة جديدة بالنسبة للأشياء القديمة منها














و الحديد كسطح لعمل الديكوباج يجب تحضيره أولا تحضيرا جيد وقبل البدء في التحضير يجب إختيار شكل السطح المراد تزينه ثم التأكد من نظافته وعدم وجود صدء به و يتم تحضيره كالآتي:

هنا نفرق بين سطح جديد و سطح قديم وبه صدء



فإذا كان السطح جديد وليس به عيوب تكون مراحل تحضيره كالآتي:
(هناك تطبيق في الأسفل )

1 ندهن السطح بطبقة من الجيسو أو بطبقة من الألوان الخاصة بالحديد(لون ابيض) أو بطبقة من ألوان السيراميك (لون أبيض) فهي جيدة للحديد كما أنها تثبت عليه بصفة جيدة في حالة تعذر وجود هذه الأنواع يمكن إستعمال الأكرليك ابيض ،بعد دهنه نتركه يجف جيدا .

2 بعد ذلك ندهن السطح بطبقة من الأكرليك حسب الرغبة بشرط أن يتماشى اللون مع ألوان الرسمة
ونتركه يجف ( هذا إذا رغبن في إضفاء لون يتماشى مع ألوان الرسمة أما إذا رغبنا في لصق الرسمة على اللون الأبيض فلا داعى لدهن السطح بلون ثاني.

3 نقوم بتحضير الرسمة بقصها أو بنتفها ثم إزالة الطبقتين السفليتين و الإحتفاظ بالرسمة ثم نقوم بلصق الرسمة حسب الذوق

4 أخير بعد جفاف العمل ندهنه بطبقتين من الورنيش و من الأفضل الورنيش البحري



أما إذا كان السطح قديم و به عيوب فيجب تحضيره كما يلي:
(هناك تطبيق في الأسفل)


1 نقوم بصنفرة السطح بورق زجاجي متوسط وذلك لإزالة الأوساخ المتراكمة من جراء الصدء
2 ندهن السطح بصباغة مضادة للصدء ونتركه يجف ليلة كاملة
3 ندهن السطح بالأكرليك أبيض ونتركه يجف
4 ندهن السطح مرة أخري بلون أخر غير الأبيض يتماشى ( هذه المرحلة ليست إجبارية و إنما إختيارية يمكن الإستغناء عنها)
5 نحضر الرسمة ونلصقها بنفس الطريقة التي رأينها في موضوع الخشب
6 ندهن العمل بالورنيش للحماية


تطبيق للديكوباج على علبة من حديد








المواد الأساسية:




علبة من حديد
غراء خاص بالديكوباج
جيسو أو أكرليك أبيض أو ألوان سيراميك لون أبيض
لون أكرليك حسب الرغبة (في التطبيق تم إختيار اللون الوردي الفاتح)
رسمة من ورق المناديل حسب الرغبة
فرشاة مسطحة
ورنيش بحرى و إن تعذر وجوده يمكن إستعمال الوربيش العادي



خطوات العمل:




1 بواسطة إسفنجة نقوم بدهن العلبة بمادة جيسو أو صباغة سيراميك لون أبيض أو أكرليك أبيض و نتركه يجف جيدا.










2 بواسطة الإسفنجة نضع طبقة من الأكرليك لون وردي فاتح و نتركه يجف (يمكن إستعمال أي لون أخر يتماشى مع الرسمة بشرط أن يكون اللون فاتح)









3 نقوم بقص الرسمة بعناية مع مراعاة تفاصيل الرسمة.









4 ننزع الطبقتين السفليتين و نحتفظ بالرسمة فقط.









5 ندهن مكان وضع الرسمة بطبقة من الغراء الخاص بالديكوباج. ثم نلصق الرسمة يجب العمل بتأني مع مراعاة عدم إنكماش الرسمة وبواسطة الأصابع وبرفق نمددها فوق الرسمة من الوسط غلى الأطراف لتثبيت الرسمة و إخراج الهواء من تحتها ونتركها تجف جيدا ثم بواسطة فرشاة مسطحة ندهن فوق الرسمة بطبقة من الغراء الخاص بالديكوباج على أن تكون العملية من الوسط إلى الأطراف مع الملاحظة عدم الإفراط في إستعمال الغراء لإن الإكثارمنه يؤدي إلى تمزيق الرسمة كما يمكن أن لا نضع الغراءالخاص بالديكوباج فوق الرسمة و نطتفي بالطبقة التي وضعت تحت الرسمة.










6 بعد أن يجف الغراء جيدا و من الفضل بعد مرور 24 ساعة ندهن العمل بطبقة من الورنيش البحرى و نتركه يجف
ثم ندهنه بطبقة ثانية من الورنيش البحري.







يتبع

 
قديم   #9

zonore


رد: ملف متكامل عن / فن الديكوباج بالصوروالفيديو ال


ملف متكامل عن / فن الديكوباج بالصوروالفيديو الجزء



تطبيق لتجديد صحن من الحديد به صدء بتقنية الديكوباج











المواد المطلوبة:










صباغة ضد الصدء
اكرليك أبيض
غراء خاص بالديكوباج
رسمة من ورق خاص بالديكوباج
فرشاة مسطحة
فرشاة حديدية تستعمل لتنظيف الصدء أو ورق زجاجي




خطوات العمل


1

هذا الصحن من الحديد به صدء و هو في حالة مزرية،نقوم أولا بصنفرة مكان الصدء و ذلك لتنظيفة من الحبيبات المتراكمة من جراء الصدء







2

ندهن الصحن كاملا بصباغة ضد الصدء و نتركه يجف جيدا ( جفاف الصباغة تأخذ وقت و عليه يترك ليلة كاملة ليجف)








ندهن الصحن بطبقة من الأكرليك الأبيض و نتركه يجف ،ثم نحضر الرسمة ونحاول تحديد مكانه قبل لصقها .







4 نلصق الرسمة في الأماكن التي تم تحديدها مسبقا وذلك بدهن الأماكن بالغراء الخاص بالديكوباج و نثبتها مع الحرص على عدم ترك مجال للفقاقيع تحت الرسمة ثم ندهن الرسمة من الفوق بطبقة من الغراء الخاص بالديكوباج ونترك العمل يجف.(في التطبيق الحالي تم لصق الرسمات على كافةالصحن )











5 نحمي العمل بدهنه بطبقة من الورنيش و نتركه يجف ثم ندهنه مرة أخرى بطبقة من الورنيش ونتركه يجف.









6 النتيجة صحن جميل للفواكه بعدما كان في حالة مزرية
















يتبع

 
قديم   #10

zonore


رد: ملف متكامل عن / فن الديكوباج بالصوروالفيديو ال


ملف متكامل عن / فن الديكوباج بالصوروالفيديو الجزء



تطبيق لتجديد صحن من الحديد به صدء بتقنية الديكوباج











المواد المطلوبة:










صباغة ضد الصدء
اكرليك أبيض
غراء خاص بالديكوباج
رسمة من ورق خاص بالديكوباج
فرشاة مسطحة
فرشاة حديدية تستعمل لتنظيف الصدء أو ورق زجاجي




خطوات العمل


1

هذا الصحن من الحديد به صدء و هو في حالة مزرية،نقوم أولا بصنفرة مكان الصدء و ذلك لتنظيفة من الحبيبات المتراكمة من جراء الصدء







2

ندهن الصحن كاملا بصباغة ضد الصدء و نتركه يجف جيدا ( جفاف الصباغة تأخذ وقت و عليه يترك ليلة كاملة ليجف)








ندهن الصحن بطبقة من الأكرليك الأبيض و نتركه يجف ،ثم نحضر الرسمة ونحاول تحديد مكانه قبل لصقها .







4 نلصق الرسمة في الأماكن التي تم تحديدها مسبقا وذلك بدهن الأماكن بالغراء الخاص بالديكوباج و نثبتها مع الحرص على عدم ترك مجال للفقاقيع تحت الرسمة ثم ندهن الرسمة من الفوق بطبقة من الغراء الخاص بالديكوباج ونترك العمل يجف.(في التطبيق الحالي تم لصق الرسمات على كافةالصحن )











5 نحمي العمل بدهنه بطبقة من الورنيش و نتركه يجف ثم ندهنه مرة أخرى بطبقة من الورنيش ونتركه يجف.









6 النتيجة صحن جميل للفواكه بعدما كان في حالة مزرية
















يتبع

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:22 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0