ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي قصة بكاء رسول الله صلى الله عليه وسلم‎ يوجد هنا قصة بكاء رسول الله صلى الله عليه وسلم‎ منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #6

فاقده حنان اخوها


رد: قصة بكاء رسول الله صلى الله عليه وسلم‎


قصة بكاء رسول الله صلى الله عليه وسلم‎

 رد: قصة بكاء رسول الله صلى الله عليه وسلم‎

 
قديم   #7

المشتاقه إلى الجنه


رد: قصة بكاء رسول الله صلى الله عليه وسلم‎


قصة بكاء رسول الله صلى الله عليه وسلم‎

االسلام عليكم ورحمة الله وبركآته

للهم أَجِرْنَا من النار . اللهم أجرنا من النار .. اللهم أجرنا من النار


وتسلمين ومآ قصرتي على الموضوع المؤثر
وجزآك الله خيرآ


إختك
المشتاقه الى الجنه

 
قديم   #8

فاقده حنان اخوها


رد: قصة بكاء رسول الله صلى الله عليه وسلم‎


قصة بكاء رسول الله صلى الله عليه وسلم‎


 
قديم   #9

الشمس القادمة


رد: قصة بكاء رسول الله صلى الله عليه وسلم‎


قصة بكاء رسول الله صلى الله عليه وسلم‎

هذا الحديث مكذوب على الرسول - صلى الله عليه وسلم -

أما الحديث الثاني فهو ثابت عن النبي - صلى الله عليه وسلم -


أختي

دلع بنات الله يهديك ويهدي الجميع تفضلي الفتوى :


الجواب :

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أما الحديث الأول الطويل ، فإن عليه أمارات الوضع ، وهذا غالب ما يكون في الأحاديث الطوال ، فإنه تظهر عليها آثار الصِّنَاعَة !

فالحديث الأول الطويل حديث موضوع مكذوب لا يجوز تناقله إلا على سبيل التحذير منه .

وأما حديث : " أَهْوَن أهل النار عذاباً " فقد روى البخاري ومسلم من حديث النعمان بن بشير رضي الله عنهما قال : سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول : إن أهون أهل النار عذابا يوم القيامة لرجل تُوضَع في أخمص قدميه جمرة يغلي منها دماغه .

أما اللفظ المذكور في السؤال فلم أرَه .

وفي الصحيح غُنية وكفاية .

ولا يجوز نشر حديث – ولو كان في الترغيب والترهيب – ما لم يثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم . فإن العلماء شرطوا شروطا للاستدلال بالحديث الضعيف ، منها :

1 - أن لا يكون شديد الضعف .

2 - أن يكون له أصل في الكتاب والسنة .

3 - أن يكون في فضائل الأعمال ( لا في العقائد ولا في الأحكام ) .

4 - أن لا يَنْسِبه إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، وإنما يقول : يُروى ، أو يقول : وفي الأثر ، ونحو ذلك .

5 - أن لا يُشهره بين الناس !

وهذا نص عليه أهل العلم بالحديث .

فإذا كُنّا لا ننسبه إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم كان أهون ، فيُقال – مثلاً - : وفي الحديث .. وفي الأثر , ونحو ذلك .

هذا إذا لم يكن شديد الضعف .

أما إذا كان موضوعا فلا يجوز نشره بِحال إلا على سبيل التحذير منه .

فليحذر الجميع من نشر الأحاديث الموضوعة المكذوبة .

فإن من نشر الحديث الموضوع المكذوب فقد كذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم .

ومن كذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم فليتبوأ مقعده من النار .

قال عليه الصلاة والسلام : لا تكذِبوا عليّ ، فإنه من كَذَب عليّ فَلْيَلِجَ النار . رواه البخاري .

والله تعالى أعلم .

عبد الرحمن السحيم

فتوى ثانية :


من الأحاديث التي لا تصح نسبتها إلى سيد المرسلين


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فإن يزيد الرقاشي متروك عند أهل العلم، فقد ضعفه شعبة كما قال الهيثمي في المجمع، وضعفه ابن حبان في المجروحين، وضعفه ابن حجر وابن كثير.

وقد روى بعض فقرات الحديث الطبراني في الأوسط وضعف تلك الفقرة الهيثمي في المجمع، والسيوطي في الدر المنثور.

قال الهيثمي: فيه سلام الطويل وهو مجمع على ضعفه، وقد نقل ابن عدي في الكامل في ضعفاء الرجال عن أحمد وابن معين والنسائي أنهم ضعفوه، فالحمد لله حمدا كثيرا على أنه حديث ضعيف ليس ثابتا عن محمد صلى الله عليه وسلم.

والله أعلم.

مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه

 
قديم   #10

فاقده حنان اخوها


رد: قصة بكاء رسول الله صلى الله عليه وسلم‎


قصة بكاء رسول الله صلى الله عليه وسلم‎


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:09 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0