ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي حملة جديدة ضد الحجاب ...اسمعوا الخبر.... يوجد هنا حملة جديدة ضد الحجاب ...اسمعوا الخبر.... منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #1

الأوركيده

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 71618
تاريخ التسجيـل: Jul 2009
مجموع المشاركات: 4,976 
رصيد النقاط : 0

فراشتين متحركات حملة جديدة ضد الحجاب ...اسمعوا الخبر....


حملة جديدة ضد الحجاب ...اسمعوا الخبر....

الشيخ محمد عبده : ليس في الشريعة نص يوجب الحجاب..

نشرت بتاريخ - الثلاثاء,15 سبتمبر , 2009 -09:56 59 القاهرة (رويترز) - في حين أصبح الحجاب الذي يغطي رأس زيا عاما بين معظم نساء مصر كما ينتشر النقاب الذي يغطي الوجه وأحيانا يخفي العينين أيضا تأتي اجتهادات الامام محمد عبده لتنسف ما يعتبره البعض أساسا دينيا لما رآه مفتي الديار المصرية قبل أكثر من مئة عام مجرد "عادة" نتجت عن الاختلاط بأمم أخرى.

ويقول الامام في أعماله الكاملة ان كل الكتابات التي كانت تلح على ضرورة الحجاب في عصره ركزت على "خوف الفتنة.. فهو أمر يتعلق بقلوب الخائفين من الرجال" وعلى من يخاف الفتنة منهم أن يغض بصره.

ويضيف ان آية غض البصر تتوجه الى الرجال والنساء وأن "ليست بأولى من الرجل بتغطية وجهها."

ويتساءل.. "عجبا. لم يؤمر الرجال بالتبرقع وستر وجوههم عن النساء اذا خافوا الفتنة عليهن. هل اعتبرت عزيمة الرجل أضعف من عزيمة واعتبر الرجل أعجز من عن ضبط نفسه والحكم على هواه.. واعتبرت أقوى منه في ذلك حتى أبيح للرجال أن يكشفوا وجوههم لاعين النساء مهما كان لهم من الحسن والجمال."

وما كتبه الامام محمد عبده (1849-1905) عن الحجاب هو أحد فصول مجلد يقع في 730 صفحة كبيرة القطع ويضم كتاباته الاجتماعية.

والاعمال الكاملة له والتي حقهها محمد عمارة تقع في خمسة مجلدات وأصدرت (دار الشروق) في القاهرة طبعة جديدة منها ضمن مشروع مكتبة الاسرة الذي تتبناه الهيئة العامة للكتاب منذ 19 عاما.

وحظى الشيخ محمد عبده بتقدير كبير الى الان نظرا لتوجهاته الاصلاحية ومواقفه الوطنية حيث شارك في الثورة العرابية ضد الاحتلال البريطاني للبلاد عام 1882 وبعد فشل الثورة حكم عليه بالسجن ثم نفي الى بيروت ومنها الى باريس حيث أسس مع جمال الدين الافغاني صحيفة (العروة الوثقى) ثم عاد الى مصر وعمل بالقضاء الى أن عين في منصب المفتي عام 1899 .

ويقول الشيخ محمد عبده تحت عنوان (حجاب النساء من الجهة الدينية) انه "لو أن في الشريعة الاسلامية نصوصا تقضي بالحجاب على ما هو معروف الان عند بعض المسلمين لوجب علي اجتناب البحث فيه ولما كتبت حرفا يخالف تلك النصوص مهما كانت مضرة في ظاهر الامر لان الاوامر الالهية يجب الاذعان لها بدون بحث ولا مناقشة. لكننا لا نجد في الشريعة نصا يوجب الحجاب على هذه الطريقة المعهودة وانما هي عادة عرضت عليهم من مخالطة بعض الامم فاستحسنوها وأخذوا بها وبالغوا فيها وألبسوها لباس الدين كسائر العادات الضارة التي تمكنت في الناس باسم الدين والدين منها براء."

ويتساءل.. "كيف لامرأة محجوبة أن تعمل بصناعة أو تجارة.. وكيف يمكن لخادمة محجوبة أن تقوم بخدمة بمنزل فيه رجال.. وكيف لامرأة محجوبة أن تدير تجارتها بين الرجال أو تمارس الزراعة أو الحصاد في مجتمع فيه رجال."

بل يذهب الامام محمد عبده الى حد القول انه في حالات التخاصم واللجوء الى المحكمة يكون مهما لطرف الخصومة مع امرأة ومهما للقاضي أيضا أن يكشف وجه "ولا أظن أنه يسوغ للقاضي أن يحكم على شخص مستتر الوجه ولا أن يحكم له."

ويضيف أن الشخص المستتر لا يصح أيضا أن يكون شاهدا اذ من الضروري أن يتعرف القاضي على وجه الشاهد والخصم.

فيقول ان الشريعة الاسلامية "كلفت بكشف وجهها عند تأدية الشهادة" والحكمة في ذلك أن "يتمكن القاضي من التفرس في الحركات التي تظهر عليه" فيقدر الشهادة قدرها.

ويرى أن "أسباب الفتنة" لا ترجع للاعضاء الظاهرة للمرأة وانما السلوك الشخصي أثناء المشي وأن "النقاب والبرقع من أشد أعوان على اظهار ما تظهر وعمل ما تعمل لتحريك الرغبة لانهما يخفيان شخصيتها فلا تخاف أن يعرفها قريب أو بعيد... فهي تأتي ما تشتهيه من ذلك تحت حماية ذلك البرقع وهذا النقاب."

ويلخص الامر قائلا ان النقاب ليس من الشرع الاسلامي "لا للتعبد ولا للادب بل هما من العادات القديمة السابقة على الاسلام والباقية بعده" موضحا أنها منتشرة في بعض الامم الشرقية التي لا تدين بالاسلام.


7


7


7


سمعتوا الخبر؟؟؟ لا تبخلوا بردودكم خصوصا فتاوي الحجاب الشرعي ليستفيد الجميع ..

بارك الله في كل من حاول تصحيح هذه المسأله وكان عونا في محاربة البدع والضلالات...

 
قديم   #2

مغربيه وافتخر


رد: حملة جديدة ضد الحجاب ...اسمعوا الخبر....


حملة جديدة ضد الحجاب ...اسمعوا الخبر....

لا اله الا الله محمد عبده ورسوله

حسبي الله ونعم الوكيل

نفس هذه النماذج هم من خربو العالم وقلبوه راسا على عقب
حيث قل الزواج وكثرة الكبائر والفتن

وصار ومن اللازم على الفتاة منا شرد ان تشتغل كشف وجهها

حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل

لو ما كانت هذه القوانين لكانت كل البنات متزوجات ومحجبات في بيوتهن

الدين كرمنا واعطانا حقوقنا لكنننا نطالب بحقوق ليست في مصلحتنا لان الغرب سيطروا بافكارهم على افكارنا

لا اله الا الله
الله يهدينا



وجزاكم الله خيرا اختي فالله

 
قديم   #3

الأوركيده


رد: حملة جديدة ضد الحجاب ...اسمعوا الخبر....


حملة جديدة ضد الحجاب ...اسمعوا الخبر....

مغربيه وافتخر

جزاكي الله خيرا على المحاوله الطيبه في إبداء رأيك حول هذا الخبر ..حقا أسعدني مرورك

ولنقل سوية وبصوت واحد اللهم أعز الإسلام والمسلمين ودمر أعداء الدين

شكرا جزيلا...

 
قديم   #4

إيزيس


رد: حملة جديدة ضد الحجاب ...اسمعوا الخبر....


حملة جديدة ضد الحجاب ...اسمعوا الخبر....

فعلاً النقاب ليس فرضاً بدليل أن تكشف وجهها فى الصلاة والحج وهو ما يتحدث عنه الإمام محمد عبده وهو لا يتكلم عن الحجاب فالنقاب الذى كان معروفاً فى وقته كان تأثراً بالأتراك والدوله العثمانية التى تقريباً فرضتة علينا . ولا أظن الإمام مجمد عبده من أعداء الدين إلا إذا كنا نفضل من يعسر علينا حياتنا ويصعبها لأن ديننا يسر وليس عسر .

 
قديم   #5

الأوركيده


رد: حملة جديدة ضد الحجاب ...اسمعوا الخبر....


حملة جديدة ضد الحجاب ...اسمعوا الخبر....

أولا شاكره لكي مرورك,,,
ثانيا:نحن لم نقول عن أحد بانه عدو الدين ولم نقصد الشيخ بالذات بل بالعكس نتمنى من الله ان يهديه للصواب حتى يقتدي الناس به وبامثاله,,وكان دعاؤنا على اعداء الدين اللذين يجتهدون في إيجاد ثغرات في حصن الاسلام ليحاربوا المسلمين من خلالها بدب روح الخلاف بينهم وإفساد علاقتهم الطيبه مع بعضهم البعض بحجة فتوى شرعية ,,وهدفهم في الحقيقه معروف وواضح فهم لا يريدون الهدايه والصلاح للمسلمين بل العكس تماما لانهم اعداء الاسلام وكفى,,
ثالثا: لسنا هنا بموقع فتوى لنبيح ونحرم ولكن يا اختي لنا أن ننكر المنكر ونظهر المعروف وامر الحجاب معروف وليس الشيخ عبده ولا غيره من وضع هذا الامر اوشرعه بل محمد بن عبدالله صلوات الله وسلامه عليه والمفروض علينا كمسلمين ان ناخذ امور ديننا من كتاب الله وسنة رسوله وكل انسان غير الرسول صلى الله عليه وسلم هو بشر معرض للخطأ وليس لاحد ان يييح او يحرم نصا اتى به الشرع منذ بعث الهادي الى قيام الساعه,,,
وأخيرا أن كنتي تريدين الحق فسيهديكي الله إليه اما إن كنتي تبحثين عمن يخفف عنكي امور دينك بحجة انها صعبه فربما تجدين هؤلاء ولكن هل سألتي نفسك يوما أن لم يكن هذا هو الذي يرضاه الله لكي ولاخواتك المسلمات فمن وقت الحساب سينفعك ؟؟وهل ستكون أي فتوى مضلله حجابا ومانعا وشافعا لكي من عذاب الله ؟؟؟
اللهم اهديني واهدي صاحبة الرساله وجميع المسلمين لما تحبه وترضاه لنا يارب في الدنيا والآخره وألف بين قلوبنا واجمع كلمتنا على الحق ياحق يامبين...
ملاحظه مهمه ((هذه الاجابه ليست من تاليفي بل مقتبسه من فتاوي شرعيه لعلماء موثوقين))
شكرا ,,ودمتي بالف خير...

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:46 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0