ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > المواضيع المتشابهة للاقسام العامة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المواضيع المتشابهة للاقسام العامة فائدة الزو.. والج.. من ناحية الشرع و الطب*ملف كامل يوجد هنا فائدة الزو.. والج.. من ناحية الشرع و الطب*ملف كامل هنا توضع المواضيع المتشابهة


 
قديم   #1

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 49344
تاريخ التسجيـل: Feb 2009
مجموع المشاركات: 23,666 
رصيد النقاط : 0

Post فائدة الزو.. والج.. من ناحية الشرع و الطب*ملف كامل


فائدة الزو.. والج.. من ناحية الشرع و الطب*ملف كامل

فائدة الزواج والجماع

فائدة الزواج والجنس من الناحية الشرعية و الطبية:

ان ممارسة هذه العملية والتي هي في الحقيقة نعمة كبيرة من نعم الله على عباده اذا ما اتخذها الانسان كااوامر الهية ويتعامل معاها بالطريقة الإنسانية السليمة وليس بالطريقة الحيوانية الفاشلة فأن لكل شئ نظام في هذه الكون حتى في الممارسة الجنسية مع الزوجة او مع الزوج اي لابد ان تكون هناك حدود وضوابط لهذه العملية عندما يقوم بها الزوجين. لذلك نرى ان اكبر امنية يمكن ان تراود ذهن الفتى او الفتاة حينما يبلغان الرشد و الزواج حيث يستطيعان ان يتمتعا بقسط وافر من الاستقلال والحرية من خلال تأ سيس الحياة الاسرية المشتركة مع الانيس الموافق وامين السر الحبيب لذا تراهما يحتفلان في بداية هذه الحياة الجديدة بشكل ملفت للنظر فقد خلقت المراة للرجل وخلق الرجل للمراة لذا فإ نهما اشبه ما يكونان بقطعتين مغناطيسيتين تتجاذبان فيما بينهما ان الزواج وتأسيس الحياة العائلية المشتركه مطلب طبيعي كونه يرتبط بصميم الغرائز المتأصلة في الوجود الإ نساني وهذا بحد ذاته من نعم الله الكبرى وحقًا انه لكذالك وهل
يوجد ملجأ امن للشباب غير محيط الاسرة الدافئ ؟

- فوائد الزواج: الزواج بالنسبة للبشر احدى الحاجات الطبيعية وله فوائد مهمة :

تشكيل الاسرة والتخلص من الحيرة والضياع لأن العزاب من الرجال والنساء بمنزلة الطيور التي لا تمتلك اعشاشًا وبالزواج يجد البشر عشه وبيته وملجأه ويحصل على شريك ومؤنسه وامين سره والمواسي والمدافع والمعين له إرضاء الغريزة الجنسية الموجودة عند البشر غريزة مهمة و حيوية ولهذ ا يحتاج الانسان الى زوج يسكن إليه في محيط آمن يعاشره ويستأنس به ويقضي معه حاجته متى ما كان الى ذلك
محتاجًا ان ارضاء الغريزة الجنسية مسألة طبيعية ولا بد للإنسان من تأمين ما تحتاجه هذه الغريزة والأطفت على السطح امراض نفسية وجسمية واجتماعية لذا نرى الافراد الذين يمتنعون عن الزواج في الغالب مبتلين بالامراض النفسية والجسمية اخواني هذه من الناحية الشرعية.

- النظرة الطبية للمعاشرة الجنسية: نأتي الى النظرة الطبية و نرى تعليق الطب عليها وعلى الفائدة من وراء معاشرة العملية الجنسية اذا نظرنا ابعد من حقيقة ان الجنس مثل الحاجة الى المأ وى والطعام والدفئ وانة قوة انسانية اساسية يصبح واضحا ان هناك عددا من الأسباب الصحية تؤدي لذلك:

* ان المعاشرة الزوجية تساعدك على اللياقة صدق او لا تصدق فا المما رسة يمكن ان تحرق 150 سعرا حراريا كل نصف ساعة ولكن هذا الرقم يختلف طب قا لعوامل كثيرة منها الشيخوخة والحالة النفسية والحماس وايضا على مقدار ماتشعر بة من سعادة وهذا افضل من عدم حرق السعرات الحرارية واكثر متعة من الذهاب الى صالة الرياضة.

* صدق او لا تصد ق ان المعاشرة الزوجية الناجحة مرتين في كل اسبوع تساعد الرجال على ان يعيشوا استجابة لعملية القذف وهذا ( dhea ) عمرا اطول ففي كل مرة يتم الوصال الى ذروة الجماع يزداد مستوى لة عدد من اثار من بينها انة يعمل كمضاد للا كتئاب ويقوى جهاز المناعة _ وهذة مفيد للحياة السليمة صحيا ...

* ان مستوى هرمونات التستوستيرون والإستروجين ( هرموني الذكورة والانوثة يمكن ان زيد من خلال نشاط المعاشرة الزوجية المنتظمة وهرمون الذكورة يمكن ان يكون مفيدا للقلب وجهاز العضلات والهيكل العظمي واستروجين الانوثة قد يقي النسا ء من امراض القلب ان تدفق الدم في اجسامنا اثناء المعاشرة الزوجية لة نفس الآ ثار التى تحدث اثناء التماري ن الرياضية واذا تكرر ذلك عدة مرات في الاسبوع تزداد الليا قة في الحقيقة . بعد المعاشرة ينام الشخص بطريقة افضل ويستيقضون اكثر نشاطا والمعاشر ة يقال
انها تساعد الاشخاص على معالجة التوتر بطريقة افضل لانها تعتبر مخرجا بدنيا للتوتر والضغط .

* تساعد المعاشرة الزوجية على تقليل الالم المزمن فأثناء المعاشرة ينطلق هرمون او كسيتو سين محفزا لانقباض الرحم ) داخل الجسم وهذة لا يساعد على اتمام المعاشرة فقط بل انة يطلق ايضًا الإ ندر وفين وهو نسخة التى تقابل المورفين التى ينتجها الجسم مما يؤ دى الى تقليل الصدا ع والشد العضلي ولاوجاع والآلآم فقط من خلال الاستمتاع .

* لقد اعلنت احدى الدراسات التى استغرقت عقدا من الزمن ونشرت في الصحيفة الطب البريطانية ان الرجال الذين يمارسون المعاشرة الزوجية اقل من مرة في الشهر يكون معدل الوفيات بينهم ضعف الذين يمارسون المعاشرة مرتين في الاسبوع على الاقل وعدد مرات استكمال المعاشرة هو المهم في هذة الموضوع.

* الجماع هو ملاطفه جميله و البحوث تدل على ان المرأه بالجماع تفرز ماده هرمونيه تجعل من بشرتها ناعمه وطريه.

* الجماع بالراحه واللطف يقلل من الاصابه بالاجهاد والاحتكاكات الجلديه ويقلل من اللزوجه وان الماده
اللزجه تسمح بالمرور وتعطي للجلد حيويه.

* الجماع يحرق السعرات الحراريه الزائده التي اكلتها قبل الجماع.

* الجماع هو الرياضه الصحيه الوحيده التي تستطيع ان تحرك بها جميع اطرافك وعضلات جسمك وهو افضل من السباحه في بركه لعشرين شوط ولا تحتاج ان تأكل اي شيء حلو بعده.

* الجماع بأستطاعته ان يمتص الغضب من نفسيتك وبه تطلق احدى الغدد مادة الاندروفين في الدم مما يجعلك تشعر باللذه والانتعاش والنشوه.

* كلما اكثرت الجماع كلما زاد عطائك وان الجسم المتعود على العطاء يفرزمادة الفيرومونيز ماده ذات رائحه تزيد من الرغبه الجنسيه الى حد الجنون.

* الجماع هو افضل طريقه لكي تحافظ على تهدئة اعصابك عشرة اضعاف مفعول اي علاج.

* القبلات كل يوم تبعدك عن عيادة الاسنان وذلك بتشجيع الانزيمات داخل الفم على تنظيف الاسنان وتقليل نسبةالاسيد مما تتسبب بتلف الاسنان وان هذه الانزيمات تمنع الجير المتراكم على الاسنان.

* الجماع بحد ذاته يقوم بتهدئة الصداع وان ممار سته تقوم بتهدئة الضغط مما يفتح انسجة الدم المتدفقه للمخ.

* الاكثار من ممارسة الجماع بأمكانها فتح القنوات المخاطيه المتسدده بالانف كما ان الجماع عامل مضاد طبيعي للحساسيه وامراض الصدر والحرار ه. هذه الرساله ارسلت لكي تعلم وتوفق في ممارسة الجماع

الخلاصة: ان السعادة ليست في ممارسة المعاشرة الزوجية فقط ولكنها تلعب دورا في السعادة مهما كان عمرك. فالمعاشرة الزوجية احدى افضل طرق الطبيعة في الحفاظ على اللياقة والهدوء وسلامة الصحة ان الكثير من المشكلات الجنسية يمكن علاجها هذة الايام فإ ذا شعرت بأن هناك مشكلة في المعاشرة الزوجية لا تخجل ان تبحث عن المساعدة .

****نور الهدى****
مشرفة الحياة الزوجية

:3_3_3v[1]:

 
قديم   #2

ريكانة


رد: فائدة الزو.. والج.. من ناحية الشرع و الطب*ملف


فائدة الزو.. والج.. من ناحية الشرع و الطب*ملف كامل

ماشاء الله عليك اتحفتينا شكراً لك

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:26 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0