ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > المواضيع المتشابهة للاقسام العامة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المواضيع المتشابهة للاقسام العامة قصر البارون حصري يوجد هنا قصر البارون حصري هنا توضع المواضيع المتشابهة


 
قديم   #1

اغلى حبيبة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 12524
تاريخ التسجيـل: Mar 2008
مجموع المشاركات: 16,712 
رصيد النقاط : 0

قصر البارون حصري


قصر البارون حصري

 من أشهر معالم مصر الجديدة «قصر البارون» الذي يعيد



من أشهر معالم مصر الجديدة «قصر البارون» الذي يعيد إليك الزمن الماضي بملامحه العديدة، وبمجرد أن تقع عيناك على القصر فكل شيء مميز فيه، أسلوب بنائه، شموخه، السور الحديدي الذي يحيط به.



ولقصر البارون قصة قد تحب أن تعرفها وتتعرف على صاحبها وهو مهندس الكهرباء البلجيكي «ادوارد امبان» الذي كان يحمل لقب بارون من ملكة بلجيكا حيث حضر الى مصر في عهد السلطان «حسين كامل» في أوائل القرن الماضي وكانت آخر حدود القاهرة وقتها منطقة العباسية، ولكن رأى البارون في الصحراء المحيطة بالعباسية حلم حياته فكانت مدينة «هليوبوليس» وهي كلمة لاتينية تعني مصر الجديدة، وحدد البارون امبان مكان كل شيء في مملكته التي اشترى لها 12 ألف فدان من سلطان مصر بمبلغ 12 ألف جنيه وقام بتقسيم الأرض بنفسه وحدد مكان سير المترو..




وموقع بناء النادي الذي أسماه على اسم «هليوبوليس»، كما صمم شبكة الكهرباء، واختار أعلى ربوة في المنطقة وقرر أن يبني عليها قصره الذي استغرق بناؤه 3 سنوات من 1906 - 1909 الذي صممه له صديقه الكسندر مارسيل وشيده على مساحة ستة فدادين ونصف الفدان، وجمع القصر في تصميمه بين اربعة طرازات هي الهندي والصيني والعربي والروماني.



جاء ذلك التصميم ليرضي رغبة تولدت لدى الباون امبان عقب مشاهدته لقصر تاج محل في الهند. كما كان البارون مولعاً بالسحر ولهذا فقد أحاط القصر بتماثيل عدد من آلهة الحضارات القديمة. ويتكون القصر من 3 طوابق بارتفاع 14 طابقا. وحرص أثناء بنائه له على ان تطل الشمس على القصر من كل الجوانب.



كما توجد غرفة صغيرة تعلو هذه الأدوار الثلاثة. هذه الغرفة تلف حولها الشمس من كل الجهات، وقد بنى البارون ثلاثة مصاعد يدوية بالقصر أحدها لصعوده هو وأسرته.



واثنان للخدم لتصل بين الطابق الأرضي والغرف العلوية، كما يمكن صعود القصر عن طريق سلم حلزوني مصنوع من خشب الأبنوس، حيث ينتهي السلم عند الغرفة العلوية ويقال ان البارون كان يقتل اعداءه فيها، ولهذا أسموها بغرفة الاعدام.
كما يوجد سرداب طويل تحت أرض القصر يوصل إلى كنيسة البازليك المجاورة للقصر.



أما حديقة القصر فقد جمع فيها البارون أندر النباتات الموجودة في العالم ولكنها ماتت للأسف كلها عقب رحيل البارون وأسرته عن القصر.



وقد رحل البارون امبان عن قصره عام 1939 بعد خلاف نشب بينه وبين السلطان حسين كامل بسبب ممارسة البارون لأمور السحر والشعوذة، وتهديد السلطان بطرده من مصر، ولكنه لم يرضخ لأوامر السلطان وخرج من مصر هو وأسرته ماعدا احدى بناته التي كانت معاقة يرعاها عبد أسود، هذه الابنة لم ترغب في الرحيل عن القصر فانتحرت بالقاء نفسها من مصعد القصر وتبعها عبدها الأسمر الذي دأب على خدمتها حزناً عليها وتم دفنهما في مدخل السرداب.



وقد بيعت محتويات القصر في مزاد علني عام 1964 عقب اجراءات التأميم التي اتبعتها الحكومة المصرية في ذلك الوقت. وبعد وفاة البارون بسنوات أعاد حفيده جسد البارون وزوجته إلى القصر ودفنهما فيه.



وقد تم اغلاق أبواب القصر السبعة بالخرسانة بعد ما تم القبض على عدد من الشباب عام 1998 فيما عرف بقضية «عبدة الشيطان»، حيث كانوا يمارسون عددا من الطقوس الغريبة داخل غرف القصر ومنع الدخول للقصر منذ ذلك اليوم.

إليك الزمن الماضي بملامحه العديدة، وبمجرد أن تقع عيناك على

وقد رفضت الجهات الرسمية المصرية استغلال القصر الذي اعتبرته هيئة الآثار مبنى اثريا لا يسمح بهدمه أو تغيير ملامحه بعد أن وصفته جامعة اكسفورد بأنه من أجمل قصور الشرق الأوسط وأكثرها تميزاً.


القصر فكل شيء مميز فيه، أسلوب بنائه، شموخه، السور الحديدي

الذي يحيط به. ولقصر البارون قصة قد تحب أن تعرفها

 
قديم   #2

❤مومو❤


رد: قصر البارون حصري


قصر البارون حصري

تسلمين ياقلبييييييييييييييييييييييييي ييييي

 
قديم   #3

اغلى حبيبة


رد: قصر البارون حصري


قصر البارون حصري

مومو

مشكوره علي المرور الحلو

 
قديم   #4

ٱڔۉجــهٌہّツ


رد: قصر البارون حصري


قصر البارون حصري

https://fashion.azyya.com/91439.html

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:55 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0