ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي كـيـف ـآ‘لـوٍصـوٍل إلـيـك ..؟! يوجد هنا كـيـف ـآ‘لـوٍصـوٍل إلـيـك ..؟! منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #1

مجاهدة فى سبيل الله

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 77857
تاريخ التسجيـل: Aug 2009
مجموع المشاركات: 328 
رصيد النقاط : 0

Thumbs up كـيـف ـآ‘لـوٍصـوٍل إلـيـك ..؟!


كـيـف ـآ‘لـوٍصـوٍل إلـيـك ..؟!

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام علي نبينا محمد الأمين وعلي آله وصحبه ومن دعا بدعوته إلي يوم الدين أما بعد ..

المريض يعاني من انخفاض حاد فى ضغط الإيمان في القلب .. ولا يكاد يسمع نبضات حب الله والخوف من الله علي قلبه .. ويعاني المريض من الآم وضيق في الصدر

حين الوقوف لقيام الليل والمكث فى المسجد لجلسة الضحي .. أو يظهر من تعرض الصدر لجهاز الأشعة القرآنية امتلأ القلب بالشهوات وعودة ظهور الأعراض القديمة لحب

الدنيا بعد علاجها .. ويحتاج إلي نقل فوري إلي غرفة العناية المركزة لإدراك القلب قبل أن يموت .. .. قبل أن يموت .. قبل أن يموت ..

* ـآ‘لـرٍوٍشـتـة ـآ‘لـمـقـرٍرٍة سـرٍيـعـاً للـقـلـب :- ليلة مع القرآن :- احفظ سورة واقرأ تفسيرها من أي تفسير وقم بها الليل وصل بها النوافل هذا الإسبوع أختار لك الجاثية .. ق .. الحاقة .. القيامة .... واعلم أن حفظ القرآن من أعظم ما يمتلئ به القلب نوراً وفهم القرآن هو الفارق الأساسي بين منسوب الإيمان فى قلبك وفي قلب الصحابة .. والصلاة بسورة تحفظها بخشوع وخضوع من أعظم أسباب حياة القلب ويقظته ...

إنها وجبة دسمة تغذي بها قلبك فى مواجهة عصر الشهوات ( حاول أن تكررها كل أسبوع مع سورة الحديد ) ..

* ادخـل مـعـسـكـرٍ الإيـوٍاء :- احضر فى هذا الإسبوع درسين وعظيين تجد فيها قلبك فقد قال رسول الله صلي الله عليه وسلم :- عن الرجل الذي جاء وبحث عن مكان فى درس النبي صلي الله عليه وسلم ثم جلس ( أوي إلي الله فأواه الله ) ..

- ألا تحب أن يؤويك الله .؟
- ألا تحب أن تتنزل لك الملائكة من فوق سبع سماوات لتحفك .؟
- ألا تحب أن تتنزل عليك عطاءات الله ورحماته وسكينته .؟

* سـاعـة لـقـلـبـك :- اجلس ساعة أمام الطبيعة علي ضفة نهر أو فوق سطح المنزل لمطالعة السماء وشاهد الصور الطبيعية وأنت تقرأ أو تسمع القرآن . واجلس هذه الساعة لتغسل فيها قلبك بين آيات الله الكونية وآيات الله القرآنية ( جربها مرة ولن تنساها ) ..

* قـرٍرٍ هـذا الإسـبـوٍع أن تـسـمـع شـرٍيـطـاً يـوٍمـيـاً :- كان الصحابة يسمعون كلام رسول الله صلي الله عليه وسلم عن الله والدار الآخرة يومياً لذا طهرت قلوبهم لذا يجب أن تتغذي قلوبنا يومياً بالسماع عن الله والدار الآخرة كما تتغذي أجسدانا يومياً بالطعام والشراب ..

* فـلـنـعـم ـآ‘لـمـجـيـبـوٍن :-

- من الذي أدخلك المسجد ..؟ أليس الله ..؟
- ومن الذي يقدر أن يثبتك فيه ..؟ أليس الله ..؟
- ومن الذي ناصيتك بيده ..؟ أليس الله ..؟
- ومن الذي قلبك بين أصبعين من أصابعه..؟ أليس الله ..؟
- ومن الذي يقدر أن يغسل قلبك ويطهره ويملأه نوراً فى الدنيا والآخرة ..؟ أليس الله ..؟

لذا إياك ثم إياك أن تستهتر بخطورة أثر الدعاء فى الوصول إلي الله .. فإن عند الله مقامات وعطاءات لا يوصل إليها إلا بالإفتقار والدعاء .. لذا أكثر علي لسانك (يارب أهدني .. يارب أصلحني .. يارب طهر قلبي ..) ..

* ـإنـزٍل لـزٍيـارٍة ـآحـد ـآ‘لـمـلاجـئ :- إن أردت أن يلين قلبك فأطعم المسكين وامسح رأي اليتيم .. حسنه الألباني .. أو انزل لزيارة قسم الحروق بالمستشفي الجامعي أو قسم الأورام ..( أما علمت أنك لو زرته لو زرته لوجدتني عنده .. وخذ معك هدية وابتسامه ..

* ـآرٍبـع إجـتـمـعـن فـٍي خـيـرٍ مـن مـشـي عـلـي ـآ‘لأرٍض بـعـد الأنـبـيـاء :- تجمع فى يوم واحد ( صيام .. صدقة .. مشي وراء جنازة .. عيادة مريض ..) .. إعلم أن رؤية المريض تغسل القلب .. والصدقة تغسل القلب .. ورؤية المقابر تغسل القلب .. والصوم يزكي النفس ويغسل القلب ..

- لذا هذا القلب الطاهر له مكان بعدها إلا الجنة فلقد قال رسول الله صلي الله عليه وسلم :- ما اجتمعن فى عبد إلا دخل الجنة ...

* ـإنـزٍل إلـي زٍيـارٍة ـآ‘لـمـقـابـرٍ لـمـدة سـاعـة وٍاحـدة :- فكر فى القبور المفتوحة ومن الذي الذي كتب عليه الأن أنها ستغلق عليه وهو لا يدري ..!! الظلمة والوحدة داخل القبر ماذا يحدث تحت الأرض فى هذه اللحظة .؟! إن كل قبر أمامك يقيناً إما حفرة من ناراً أو روضة جنة .

- هل تعلم أن أغلي أمنية عند هؤلاء الآن 5 دقائق فقد يرجعون فيها فيصلون ركعتين ..!! فتدبر غفلة الناس خارج المقابر هذه الحفرة الصغيرة المظلمة هي آخر هذه الدنيا الكبيرة الواسعة ..!!

* ـآ‘لإعـتـكـاف فـي مـسـجـد مـرٍة وٍـآحـدة فـقـط أسـبـوٍعـيـاً :- من الظهر للعشاء تجتهد فيه بين الذكر والإستغفار والقرآن والصلاة والدعاء .. وانظر بعدها ما حال قلبك ..؟ لا يوجد جو إيماني يتنزل علي القلب فيه نور الإيمان مثل المسجد حيث صحبة الملائكة حيث جوار الملك وحيث البعد عن فتن الدنيا وحيث تتنزل أعظم الرحمات علي أعظم الأماكن الطاهرة علي وجه الأرض وخصوصاً حال التركيز والذكر واستحضار مجالسة الملك جل جلاله ( أن جليس من ذكرني ) ..

* ـإنــزٍل وٍزٍرٍ ـأحـد ـآ‘لـذيـن سـبـقـوٍك فـي ـآ‘لـطـرٍيـق إلـي الله :- إن من أخطر أسباب يقظة القلوب مجالسة أهل حب الله والخوف من الله وأهل الإجتهاد فى عبادة الله

- وتذكر أن 10 دقائق مصاحبة لمن سبقك فى الطريق قد توفر عليك جهد سنين فى سيرك إلي الله

- إغمض عينيك وافتح عين قلبك علي ملكوت السماوات وردد عشرات المرات لا إله إلا الله فإنها جلاء القلوب كما قال رسول الله صلوات الله عليه وسلم ..

جرعات هذه الروشتة تؤخذ فى خلال أسبوع وخذ منها قدر ما تستطيع وسدد وقارب والله المستعان ..


** ـأخـي ـآ‘لـكـرٍيـم .... ـأخـتـيٍ ـآ‘لـكـرٍيـمـة .......

كرر هذه الروشته كلما وجدت فى قلبك قسوة .. ومن ثبت عليها أسبوعياً بإذن الله .. فلا يزال يجد فى قلبه نوراً .. تتحول به العبادة والقيام والصيام وأوراد الذكر

إلي لذة لا يعادلها لذة ..!!

- وتتحول به الشهوات ومناظر الفتن فى الجامعة والشارع إلي أشياء لا تؤثر في القلب ولو مثقال ذرة ويصبح بها قلبه أهلا لأن يكون محلاً لنظر الله حقاً ..


وصلي الله علي نبينا محمد وعلي آله وصحبه وسلم ...

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:40 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0