ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السيدات و سوالف حريم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السيدات و سوالف حريم احذر .. سيستغلك هؤلاء يوجد هنا احذر .. سيستغلك هؤلاء سوالف حريم و نقاشات مواضيع تخص المرأة و المواضيع التي ليس لها قسم خاص بها

فساتين العيد


 
قديم   #1

هدوء

:: كاتبة مميزة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 16473
تاريخ التسجيـل: May 2008
مجموع المشاركات: 894 
رصيد النقاط : 0

قمر يملع احذر .. سيستغلك هؤلاء


احذر .. سيستغلك هؤلاء

يتحدث علماء النفس عن أنواع محددة من الشخصيات لديها اضطرابات تسبب المعاناة لها ولمن حولها ، وهذه الشخصيات يمكن أن تستغلك من دون أن تشعر - أنت .. أو هي !! - ، ومن هؤلاء :

الشخصية الأنانية : -
يسميها علماء النفس " النرجسية" . والأناني يرى نفسه بمرآة محدَّبَة ، فهو عند نفسه أضخم بكثير مما هو في الواقع ، ويريد أن يعامله الآخرون بهذه الصورة ، ولهذا لا يراهم سوى أدوات تزيد من مكاسبه. وهو يستحق الحصول على ما يريد لأنه الأفضل. والجميع دونه.
وشخص تسيطر عليه هذه الصورة المتضخمة لن يتوقف ليسأل نفسه عن مشاعرك تجاهه ، لأنه يفترض أن الجميع لا يملكون إلا أن يقدروه بالقدر الذي يراه هو لنفسه.

الشخصية النفعية :
التي تقيس الأشياء بمقدار منفعتها المباشرة لها ، دون اهتمام بالضوابط الأخلاقية ، وشعارها ميكيافيلي " الغاية تبرر الوسيلة " ، والغاية دائماً هي المصلحة الشخصية .. ولا غضاضة في أن يستغل الآخرين لتحقيق ذلك.
أنت بالنسبة لهذه الشخصية تساوي حفنة من الدولارات ، وسيتقرب منك بمقدار تصنيفك في " سوق الأسهم " ، وسينفض مباشرةً حين يرى " المؤشر " أحمر !!

الشخصية الحدية :
التي تخشى تجنب الآخرين لها ، فتبذل ما في وسعها للحصول على تقديرهم ، ولكنها سرعان ما تتقلب عواطفها من النقيض إلى النقيض.
وأنت مع هذه الشخصية غير آمن على نفسك ، لأنك تعيش لحظات في " فردوس الحب " ، ثم لا تلبث أن تسقط إلى جحيم الكراهية .. ولا تدري لأي شيء رفَعَك أو خَفَضَك !!

الشخصية الاعتمادية :
التي تبحث دائماً عن رعاية الآخرين لها ، وتلقي مسئوليتها الشخصية عليهم ، ولا تتخذ قراراتها بنفسها. وبالتالي فهي تستغل الآخرين طيلة الوقت بظهورها بصورة العاجز الذي لا يملك من أمره شيئاً.
وإذا لم ترعَه بالطريقة التي يريد فسيثير لديك الشعور بالذنب ، لأنه عاجز ضعيف ، وأنت قوي قادر .. ولكنك سيء الخلق ، تأبى تقديم المساعدة له !!

الشخصية المتكلفة:
التي تحاول جذب الاهتمام بأية صورة ، وعلاقاتها سطحية لا تَنفُذُ إلى العمق ، وتصرفاتها مسرحية . ويمكن أن تكون هذه الشخصية مستغِلة أو مستغَلَّة .
فهي مستغلَّة بمقدار جوعها إلى تقدير الآخرين ، وجذب انتباههم ، ويمكن أن تبذل في سبيل ذلك الكثير .
وهي مستغِلَّة لأنها لا تتحرج في سبيل الوصول إلى " نقطة الضوء " من أن تتخذ الآخرين سُلَّماً لها.

الشخصية القلقة :
المتوترة دائماً في سبيل الحصول على التميز في العمل والحياة ، وأصحابها مشغولون بالتحكم في أنفسهم وما حولهم. ولن يدعوا لك دفة الاستقلال لأنهم يخشون من أن تضيع الدفة من أيديهم !!

الشخصية المضادة للمجتمع :
التي لا تشعر بالمسئولية إزاء الآخرين ولا القيم الدينية ، أو المبادئ الاجتماعية ، فليس لديها رادع يردها عن الإساءة إلى الناس.
ومثل هذه الشخصية لا تحتاج إلى شرح أو ضرب أمثلة .. لأنها أبين من أن تُبَيَّن .

المدمن :
لأن كل شيء يأتي عنده في القيمة بعد ما يدمنه ، ويمكن أن يقوم بأي سلوك لكي يصل إلى مراده.
والمدمن ليس هو متعاطي المخدرات فقط .. بل هو كل من دارت حياته بكاملها حول نقطة تستهلك منه كل شيء . وقد وسَّع العلماء من نطاق الإدمان ، فأصبحنا نسمع عن " إدمان التلفاز ، إدمان الإنترنت ، إدمان الجنس ، إدمان السرقة ، إدمان العمل .. الخ .
أتمنى أن تعجبكم مواضيعي في هذه الليله

 
قديم   #2

*ام جوجو*


رد: احذر .. سيستغلك هؤلاء


احذر .. سيستغلك هؤلاء

مشكورة حبيبتى

 
قديم   #3

*ام جوجو*


رد: احذر .. سيستغلك هؤلاء


احذر .. سيستغلك هؤلاء


 
قديم   #4

ام نورا


رد: احذر .. سيستغلك هؤلاء


احذر .. سيستغلك هؤلاء

مشكوره ياقمر على الموضوع الجميل مثلك

 
قديم   #5

بسبوووسه


رد: احذر .. سيستغلك هؤلاء


احذر .. سيستغلك هؤلاء

سلمت يدااكي على الموضووع الراائع ياسكر


يسلموو الايادي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:13 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0