ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي لـهـذا حـرٍم الله ـآ‘لـتـدخـيـن !! يوجد هنا لـهـذا حـرٍم الله ـآ‘لـتـدخـيـن !! منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #1

مجاهدة فى سبيل الله

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 77857
تاريخ التسجيـل: Aug 2009
مجموع المشاركات: 328 
رصيد النقاط : 0

قلب جديد لـهـذا حـرٍم الله ـآ‘لـتـدخـيـن !!


لـهـذا حـرٍم الله ـآ‘لـتـدخـيـن !!

أخـي ـآلـكـرٍيـم .. صاحب السيجارة !! قل لي لماذا تدخن .؟

هل من اجل أن تتخلص من الضغط الواقع عليك ، أشاروا عليك أن تنفث .. تنفخ التوتر والضغط العصبي مع دخان السيجارة فتهدأ وتستطيع التركيز فى العمل ؟!! هل كنت تجلس

وسط مجموعة من الأصدقاء وبدءوا يدخنون فوجدت نفسك مضطر للمسايرة والمجاملة .؟ .. هل رأيت أكابر النجوم تنشر صورهم فى كل مكان والسيجارة معلقه فى طرف الفم

والإبتسامة الجذابة الآسرة علي الطرف الأخر !! فأردت أن يكون شكلك أكثر جاذبية مما هو عليه وتناولت السيجارة لتدخنها ؟! هذه هي الأسباب الثلاثة الأكثر انتشاراً للتدخين

وهي أسباب كاذبة لا أساس لها من الصحة !! فلقد أثبتت الدراسات الطبية الحديثة أن الضغط العصبي لا يقل بالتدخين بل علي العكس فالتدخين له آثار سلبية علي الجهاز العصبي كما

أنه لا يساعد إطلاقاً علي التركيز أو الإبداع كما صرح بذلك كثير من المبدعين أنفسهم !! أما بالنسبة لمجاملة الأصحاب فهل أنت ضعيف لدرجة أن تنتحر أو تقتل نفسك من باب

المجاملة !! ... هل شخصيتك سلبية إلي هذه الدرجة ؟!

إنك لا تعرف أن تقول لا حتي فيما يضرك !! نأتي للسبب الأكثر انتشاراً بين الشباب ..الظهر الجذاب !! ربما كان هذا صحيحاً في الماضي حين كان التدخين موضة جديدة لم

يكتشف العلم بعد مساوئها .. أما الآن وقد قال الطب كلمته فى أضرار التدخين البالغة .. فقد اختفي التدخين تقريباً من المجتمعات الراقية الأوروبية والأمريكية فقد وقف الغربيون

من التدخين موقفاً جاداً ينبع من تقديرهم لقيمة الإنسان الغربي ودوره فى الحياة لدرجة حصر المدخنين فى أماكن بعينها وكأن الرسالة إليهم : لستم مقبولين بيننا وأنتم تدخنون ..!!

إن منظر الشاب الصغير والسيجارة فى فمه مضحك ومبك فى نفس الوقت .. مضحك لأنه يتصور أنه بهذه الصورة دخل مجتمع الرجال من أوسع أبوابه !! وهو بالضبط مثل الطفلة

التي ترتدي ملابس أمها فتغوص فيها بشكل مضحك ينم عن ضحالة وطفولة ساذجة ! .. ومبك من حيث إنه يقتل نفسه وهو مازال غضاً صغيراً يتفتح للدنيا كما تتفتح الزهور في

أوقات البكور ! إن شابا فى العشرينات من عمره لا يستطيع أن يستكمل شوطاً واحداً في مباراة كرة لأن لياقته البدنية منهارة !! وينهج بعد دقائق وهو شاب يستحق فعلاً الرثاء !!

إن آخر الإحصائيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية وللأسف الشديد أن أكبر نسبة مدخنين فى العالم إنما هي فى العالم العربي .. وأكبر نسبة مدخنين فى العالم العربي هي في مصر وأكبر نسبة مدخنين فى مصر هي للأسف من المسلمين ..

- وتقول الإحصائيات : إن مصر تعتبر من أكثر الدول العربية إنتاجاً وإستهلاكاً للسجائر فقد أنفق المصريون علي التدخين عام 1996 وحده ما يقدر ب 1700 مليون دولار رأي ما يعادل 6000 مليون جينه مصري وأكدت منظمة الصحة العالمية أن المصريين يحرقون 40 ملياراً و565 مليون سيجارة سنوياً .!! وأنا أسألك 6000 مليون جينه سنوياً لو تم توفيرها ألا يكون ذلك كفيلاً بإصلاح اقتصاد بلادنا .؟! ألا يكون ذلك كافياً مع السنين لسداد ديوننا الخارجية التي أرغمت أنونا .؟!!!

إن أضرار التدخين الاقتصادية فى بلد كبلدنا يعاني أزمة خانقة لهي من الخطورة بمكان !! وحسبك أن المدخن أحياناً ما تستعبده السيجارة فيصبح عبداً ذليلاً لها حتي إنه يؤثر شهوته وهواه فى شراء السيجارة علي قوت عياله الذي لا بد لهم منه !! فلا حول ولا قوة إلا بالله .. وصدق من قال : من يهن يسهل الهوان عليه ما لجرح بميت إيلام .. وإلي الله المشتكي !

** ـآ‘لـتـدخـيـٍن وـآ‘ضـرٍارٍه ـآ‘لـصـحــيـة :- إن إثبات الأضرار الصحية للتدخين أو نفيها ليس من شأن علماء الفقه والدين بل من شأن علماء الطب والتحليل .. فهم الذين يقولون كلمتهم ، إذ هم أهل العلم والخبرة وأهل الشأن فى هذا المجال ، قال تعالي :- فاسأل به خبيرا ، وقال سبحانه وتعالي :- ولا ينبئك مثل خبير ..

وقد قال علماء الطب والتحليل كلمتهم فى بيان آثار التدخين الضارة علي البدن كله - بما لا يقبل الجدال !!

فالتدخين بمثابة حرب يعلنها المدخن علي صحته العامة وعلي جميع أجهزة جسده بلا استثناء .. والتدخين وراء الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي .. والتدخين يسبب الإصابة بسرطان الرئة وسرطان اللسان وسرطان الفكين وسرطان البلعوم وسرطان المرئ وسرطان جدار المعدة .. كما جاء فى مقال بجريدة أخبار اليوم وفي مقال بمجلة الشباب جاء فيه :
خمسة أشياء تحدث للمدخن فور تدخين سيجارة واحدة ! يتغير اللعاب من قلوي إلي حمضي فلا يهضم النشويات مما يتسبب فى قرحة المعدة .

- زيادة نبضات القلب فى الدقيقة الواحدة زيادة مقدارها 15:10 نبضة فى الدقيقة لمدة ربع ساعة مما يسبب جهداً زائداً علي القلب ، وإذا كان الدم يعود إلي القلب بعد 26 ثانية فإنه فى حالة الإنسان المدخن يعود الدم إلي القلب بعد 46 ثانية وذلك بسبب ضيق الشرايين الذي يصاب المدخن .

- انخفاض درجة حرارة الدم فى أطراف المدخن بسبب ضيق الأوعية الدموية لامتصاصها النيكوتين .

- ارتفاع ضغط الدم 10 درجات لمدة نصف ساعة بمجرد تدخين سيجارة واحدة .

- التدخين يسبب فى إصابة المدخن بالشلل الرعاش فيحصل له رعشة غير منظورة يعرفها الأطباء ويلاحظونها .

- التدخين يسبب تصلب الشرايين ويؤثر علي شرايين الجسم كله وخاصة شرايين المخ .

- التدخين يؤدي إلي الإصابة بجلطة القلب مما يتسبب فى الموت المفاجئ .. يؤدي النيكوتين عند تفاعله مع اول أكسيد الكربون إلي حدوث الذبحة الصدرية ..

- التدخين يسبب نقص أو فقدان الشهية للطعام كما يسبب إمساكاً أو إسهالاً و ذلك للضعف الذي يعتري المعدة .

- التدخين وراء الإصابة بسرطان البنكرياس والمثانة والكلي كما أنه يسبب الإصابة بأمراض المرئ كما يتسبب فى الضعف الجنسي !!

- التدخين يؤدي إلي فقدان حاسة التذوق فلا يميز المدخن بين حلو أو مر كما يتسبب فى الإصابة بسرطان اللسان وقرحة اللسان المتشققة فضلاً عن أنه يسبب رائحة الفم الكريهة .. وإلتهاب البلعوم المنتن ..

- ولعل أخطر من ذلك كله أن التدخين يسبب الإصابة بأمراض العيون حيث العصب البصري نتيجة موت الخلايا الشبكية ويؤول الأمر فى النهاية إلي كارثة محققة حين تموت خلايا العصب البصري فيصاب المريض بعمي لا يشفي منه غالباً ..

ولا فرق فى ذلك كله بين السجائر والشيشة والبايب وغير ذلك من أصناف الدخان فكلها فى الضرر سواء !! وهكذا يدمر التدخين كافة أجهزة الجسم وكأن المدخن ينتحر انتحاراً بطيئاً فأضرار التدخين لا تظهر فورياً ولكنه ضرر تدريجي لا يكاد يشعر به المدخن إلا بعد تفاقمه !! وصدق الله إذ يقول : ولا تقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيماً .. كيف يتسبب التدخين فى كل هذا الدمار .؟ وفي كل هذه الأمراض الفتاكة .؟ إن السر كامن وراء طبيعة صناعة الدخان !!

** ـآ‘غـرٍب صـنـاعـة فـٍي ـآ‘لـتـارٍيــٍخ :- إنك تستطيع أن تدرك السبب وراء الإصابة بكل هذه الأمراض الفتاكة باطلاعك علي القائمة السرية الطويلة التي أعدتها شركات التبغ بالمواد القاتلة الداخلة فى صناعة التبغ .. بناء علي طلب الكونجرس الأمريكي ، وهذه القائمة تكشف عن 599 مادة مضافة إلي التبغ أثناء صناعة السجائر منها 99 مادة سامة ..بعد فحصها بمعرفة خبراء السموم .. وهذه المواد السامة منها مايدمر نسيج الكبد ، ومنها ماهو مبيد حشري لإيقاف نمو الحشرات أثناء تصنيع التبغ ، ومنها مادة الزرنيخ المستخدم فى سم الفئران .. والأمونيا المستخدمة فى تنظيف المجاري .. والكاديميوم المستخدم فى صناعة البطاريات .. والفورملديهيد المستخدم فى تحنيط الأجسام الميتة .. وهيدرازين المستخدم كوقود للطائرات النفاثة والصواريخ .. والرصاص وهو عنصر فلزي ثقيل وخطير السمية .. فضلاً عن أن ذلك كله ينقع مع التبغ فى الخمر التي حرمها الله ووصفها بأنها : رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون .. ويكفي لتقدير خطورة السيجارة ومحتوياتها السامة أنك لو أفرغت سيجارة من محتوياتها ثم نقعت محتوياتها في الماء ثم شربت هذا النقيع .. فإن ذلك يؤدي إلي الوفاة بعد خمس دقائق فقط أليس ذلك السم القاتل بعينه والله يقول : ولا تلقوا بأيديكم إلي التهلكة ..

إن منظمة الصحة العالمية أعلنت فى آخر إحصائياتها أن عدد ضحايا الإيدز فى عشر سنوات مليون ونصف المليون توفي منهم 300 ألف .. بينما ضحايا التدخين 2 مليون قتيل سنوياً .. وأعلم أخي المبتلي بالتدخين .. أن أغلي ثروة يمتلكها المسلمون هي القوة البشرية فأراد أعداؤنا ضرب هذه القوة والنيل منها عبر هذه التجارة المكنودة .. تجارة الدخان .. وحسبك أن تعلم أن ملكة إنجلترا منحت كأس الإنتاج لشركة سجائر قد أخلصت لهذه الفكرة الشريرة فهي تفرق بين المنتج الذي تريد به الأسواق البريطانية حيث نسبة النيكوتين فيه لا تعدو 1,% بينما المنتج الذي تتوجه به إلي الأسواق العربية تصل نسبة النيكوتين فيه إلي 5,% أي خمس جرعات زائدة فى كل سيجارة توجه إلي صدور المسلمين ..
وصـدق الله : ولا يزالون يقاتلونكم حتي يردوكم عن دينكم إن استطاعوا .. ولكن أكثر المسلمين اليوم فى سباتهم لا يعقلون ..

** ـآ‘لـتـدخـيـٍن حـرٍامـاً شـرٍعـاً :- وبعد .. هل أنت أخي القارئ - بعد كل هذه الإحصائيات التي قرأت ، وبعد كل هذه الحقائق التي استعراضناها معك عن أضرار التدخين وخطورته - هل مازلت فى شك من حرمة التدخين ...فهذه أدلة التحريم ناطقة بين يديك :

- أولاً .. الدخان خبيث : والله حرم علينا كل خبيث ، قال تعالي فى وصف النبي صلي الله عليه وسلم : ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث .. فهل مازال لديك شك بعد كل ماعرفت من أضرار التدخين أنه من أخبث الخبائث ..؟

- ثـانيـاً .. التدخين ضار جداً بالصحة : وهذا شئ لا يحتاج منا إلي مزيد بيان بعد كل ما مر بك والنبي صلي الله عليه وسلم يقول : لا ضرر ولا ضرار .. والله عز وجل يقول :- ولا تلقوا بأيديكم إلي التهلكة .. ويقول : ولا تقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيماً ..

- ثـالـثـاً .. التدخين إسراف وتبذير : وحسبك أن المدخن لا يحرق ماله فحسب وإنما يحرق مع ماله صحته وعافيته والله يقول : إنه لا يحب المسرفين .. ولا تبذر تبذيراً إن المبذرين كانوا إخوان الشياطين ..

- وٍـأخـيـٍرٍاً .. ليس التدخين كما يظن بعض الشباب علامة الرجولة أو استقلال الشخصية .. بل هو أبعد شئ عن الرجولة وأدل دليل علي ضعف الشخصية وضحالتها لا علي قوتها وإستقلالها .. والله يوفقك ويرعاك ، وهو سبحانه من وراء القصـد ...

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:14 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0