ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الدليل الكامل لعلاج حالة نمو ظفر إصبع القدم الى ال يوجد هنا الدليل الكامل لعلاج حالة نمو ظفر إصبع القدم الى ال المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 11-20-2009, 12:00 PM   #1

ام نورا

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 11271
تاريخ التسجيـل: Feb 2008
مجموع المشاركات: 19,552 

الدليل الكامل لعلاج حالة نمو ظفر إصبع القدم الى ال


الدليل الكامل لعلاج حالة نمو ظفر إصبع القدم الى ال

الدليل الكامل لعلاج حالة نمو ظفر إصبع القدم ينمو إلى الداخل
الدليل الكامل لعلاج حالة نمو ظفر إصبع القدم ينمو إلى
التعبير الطبي اللاتيني لمثل هذه الحالة المؤلمة هو Onychocryptosis، وتحدث هذه الحالة عادة في إصبع القدم الكبير، عندما تنحني زاوية (أو حافة) ظفر الإصبع نحو الأسفل، ثم ينغرز في الجلد.

وقد تشمل الأعراض الألم، التورم، الاحمرار، وكذلك ازدياد حرارة المنطقة، وإذا أدى ظفر الإصبع إلى تشقق الجلد، فإن البكتيريا قد تدخل فيه مسببة عدواها.

وبالتدريج فإن الجلد قد يأخذ في النمو فوق جزء الظفر الذي نما داخله.

وبمقدورك أن تتخذي عدة خطوات في المنزل لعلاج ظفر الإصبع المنغرز في الجلد.

ولكن، إن كنت تشكين في وجود عدوى أو كنت مصابة بداء السكري، أو بأمراض في الأوعية الدموية، أو تعانين من تنميل في أصابع القدم، فعليك التوقف عن العلاجات المنزلية والتوجه فورا لاستشارة الطبيب أو أخصائي في القدم.

أسباب غرز الظفر
هناك عدة أسباب لغرز ظفر إصبع القدم نفسه في الجلد. أحدها الصدمة، مثل تعرض القدم لضربة أو سقوط شيء ما عليها، أو مشي شخص فوقها.

كما أن فقدان أحد أظافر إصبع القدم، أو الإجهاد المتكرر الناجم عن بعض أنواع الرياضة، أو العدوى بالفطريات أو الإصابة بالصدفية، يمكن اعتبارها من مسببات الحالة.

وأظافر أصابع القدم الثخينة أو المنحنية (والأظافر تتجه نحو الانحناء مع تقم العمر) حساسة أكثر من غيرها، كما أن بعض الناس لديهم استعداد وراثي لظهور مشكلات في الأظافر.

ثم أن قص الأظافر بشكل غير مناسب ـ أي قص الظفر قصيرا جدا عند حافتيه ـ قد يكون أحد الأسباب.

ويزداد خطر نمو أظافر أصابع القدم نحو الداخل عند ارتداء أحذية ضيقة جدا، نحيفة وقصيرة.

ووفقا لما يقوله الدكتور جيمس لولي، رئيس قسم علاج القدم في مستشفى بريغهام والنسائية في بوسطن، فإن أحذية الكعب العالي التي ترتديها النساء هي سبب شائع للمشكلة، «فازدياد ارتفاع الكعب ينقل أكثر وزن الجسم نحو مقدمة القدم، ويكون إصبع القدم الكبير معرضا لإجهاد أكثر ولقوى تؤدي إلى تشويهه بسبب أحذية الكعب العالي، خصوصا إن كنت من النساء اللاتي يرتدينها لفترات طويلة من الزمن، وحتى إن لم تكوني تجابهين اليوم أي مشكلة (بسبب الكعب العالي ـ المحرر) فإنك ستواجهينها مستقبلا».

العناية المنزلية
- حاولي جعل العناية المنزلية بسيطة، وإن كانت أعراض الحالة لديك بسيطة جدا (تهييج واحمرار في منطقة ظفر إصبع القدم مع عدم وجود أي عدوى أو ألم شديد)، ولم يكن لديك أي حالات مرضية مثل السكري، فيمكنك البدء باتخاذ خطوات احترازية داخل المنزل.

- اغسلي القدم بماء فاتر مرتين إلى ثلاث مرات يوميا، لفترة 15 دقيقة كل مرة، ويمكن اعتبار الاستحمام تحت مرشاشة المياه واحدة من هذه المرات، ويمكنك إضافة أملاح «إيبسوم» Epsom salts، إن رغبت في ذلك، رغم عدم جود أي دليل علمي بأنها ستخفف من الآلام أو تعزز الشفاء.

- قومي بتدليك منطقة الجلد بجانب ظفر إصبع القدم وذلك بإبعاده برقة عن الظفر، وبعد كل فترة من الغسيل، جففي قدميك جيدا. ضعي مراهم من المضادات الحيوية مثل «نيوسبورين» Neosporin، و«باسيتراسين» bacitracin، أو «بوليسبورين» Polysporin، على المناطق المصابة، ثم غطي المنطقة بإحدى الشدّادات.

- ارتدي نعالا خفيفة أو حذاء مسطحا بكعب واطئ مفتوح من الأمام كلما أمكن. وعندما ترتدين أحذية مغلقة تأكدي من أنها تسمح لأصابع القدم بالحركة بحرية في مقدمة الحذاء.

- عندما يزداد نمو ظفر إصبع القدم، قصيه على خط مستقيم ولا تجعلي حوافه مدورة.

وربما كنت قد سمعت أو قرأت عن خطوات أخرى، وإحداها هي تخفيف الضغط بالقيام برفع الظفر ووضع قطعة من القطن أو من خيط تنظيف الأسنان، تحته.

ووفقا لما يقوله الدكتور لولي فإن هذا سيؤدي على الأكثر إلى ضرر أكثر مما يؤدي إلى فائدة.

فعلى سبيل المثال فإن القطن تحت الظفر قد يجعل البكتيريا والأحياء الأخرى المسببة للعدوى محصورة في المنطقة.

والطريقة الخطرة الأخرى التي يعارضها الأخصائيون بقوة هي «الجراحة في الحمام»، التي تهدف إلى الحفر لاستخراج الظفر المنغرز في الجلد وقص حافته.

العلاج الطبي
إن أصيب ظفر إصبع القدم بالعدوى، ولم تتحسن حالته بعد ثلاثة إلى خمسة أيام من العناية المنزلية به، فعليك التوجه إلى أخصائي في القدم أو في الأمراض الجلدية.

وقد يتوجب عليك تناول المضادات الحيوية، أو أن يقوم الطبيب بإزالة جزء ظفر إصبع القدم المنغرز في الجلد.

وإن تكرر حدوث حالة نمو ظفر إصبع القدم في الجلد، فقد تكون هناك حاجة إلى إجراء عمليات أكثر لإزالة الظفر المستطال.

وفي العملية الشائعة الاستخدام التي تسمى «الفصل أو النزع الجزئي للظفر» partial nail avulsion، يجري قطع شريط عمودي ضيق من الظفر الموجود على الجانب المتضرر، من حافة الظفر إلى قاعدته، وإزالته.

كما يمكن للطبيب وضع مادة كيميائية تسمى «فينول» إلى مصفوفة الظفر nail matrix، ومهمتها توليد خلايا الأظافر نفسها، لمنع نمو الظفر، وهذا ما قد يقود إلى تقليل عرض الظفر عما كان عليه في السابق.

وتنفذ هذه العملية عادة في عيادة الطبيب بعد حقن مخدر موضعي في إصبع القدم.

وبعد إجراء واحدة من هذه العمليات يتم علاج منطقة تحت الظفر المكشوف بمراهم من المضادات الحيوية ثم تغطيتها، وأحضري معك حذاء مفتوحا من الأمام أو نعلا لارتدائه عند العودة من العيادة إلى المنزل.

ويعود غالبية الأشخاص إلى مزاولة نشاطهم اليومي (بارتداء حذاء مفتوح) خلال يوم أو يومين من العملية، إلا أن عليك أن تستشيري الطبيب إن رغبت البدء بتمارينك الرياضية القوية مثل الهرولة.

نصائح عامة لتفادي نمو الظفر الى الداخل
- ارتدي أحذية بكعب منخفض بمقاسات تمنح حيزا أكبر لحركة أصابع القدم، مع جوارب من القطن المفتول لامتصاص الرطوبة moisture ـ wicking تسمح لأصابع القدم التحرك بحرية.

- حافظي على قدميك نظيفتين وجافتين.

- استخدمي قصاصة أظافر لأظافر أصابع القدم (وليست من النوع المخصص لأظافر أصابع اليد)، وإن كانت أظافر أصابع القدم لديك غليظة، استخدمي أدوات خاصة تسمى «كماشة الأظافر» toenail nipper.

- قصي أظافر أصابع القدم في خط واحد مرورا بشكل وهيئة انحناء الإصبع (انظري الرسم)، لا تقصي الزوايا ولا تجعليها مدورة، مثلما هو الحال في أظافر أصابع اليد (انظري الصورة الداخلية)، ولا تقصي الظفر قصيرا جدا، وعليك أن تفعلي كل ذلك بحيث يمكنك في النهاية وضع ظفر إصبع يدك تحت نهاية ظفر إصبع القدم.


دمتم فى حفظ الله

 
قديم 11-20-2009, 12:22 PM   #2

اغلى حبيبة


رد: الدليل الكامل لعلاج حالة نمو ظفر إصبع القدم ال


الدليل الكامل لعلاج حالة نمو ظفر إصبع القدم الى ال

مشكوره قلبي

 
قديم 11-20-2009, 12:45 PM   #3

اغلى حبيبة


رد: الدليل الكامل لعلاج حالة نمو ظفر إصبع القدم ال


الدليل الكامل لعلاج حالة نمو ظفر إصبع القدم الى ال

يستحق احلي تقييم

 
قديم 01-11-2010, 09:58 PM   #4

ام نورا


رد: الدليل الكامل لعلاج حالة نمو ظفر إصبع القدم ال


الدليل الكامل لعلاج حالة نمو ظفر إصبع القدم الى ال

حبيبتى اغلى حببه

 
قديم 01-21-2010, 05:32 PM   #5

♥ نــــ الهــ ღ ـــدى ـــور♥


رد: الدليل الكامل لعلاج حالة نمو ظفر إصبع القدم ال


الدليل الكامل لعلاج حالة نمو ظفر إصبع القدم الى ال


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:23 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0