ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > المواضيع المتشابهة لاقسام الصحة والحياة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
المواضيع المتشابهة لاقسام الصحة والحياة الشمس.. فيتامين لا يعوض للعظام يوجد هنا الشمس.. فيتامين لا يعوض للعظام مواضيع الصحة و الحياة مواضيع متشابهه


 
قديم 09-05-2011, 01:44 AM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

الشمس.. فيتامين لا يعوض للعظام


الشمس.. فيتامين لا يعوض للعظام

بالنسبة للأطفال، فهم يحتاجون إلى التعرض لأشعة الشمس لفترات مناسبة، كي تستطيع أجسامهم إفراز كميات كافية من فيتامين «دي» الضروري لصحة العظام. ويرى طبيب الأطفال الألماني، مارتن فابيتش، أنه يجب السماح لهم باللعب خارج المنزل، ورؤوسهم وأذرعهم وسيقانهم مكشوفة لمدة نصف الساعة تقريبا أثناء فترة الظهيرة في أشهر الصيف، وذلك مرتين على الأقل أسبوعيا.

لكن لم ينس الأستاذ الجامعي فابيتش، الذي يترأس معهدا لطب الأطفال في برلين، التأكيد على ضرورة تجنيبهم سفعة الشمس وحروق البشرة عند السماح لهم باللعب خارج المنزل.

ونظرا لأن الجسم يحتاج إلى قدر معين من الأشعة فوق البنفسجية لإفراز فيتامين «دي»، ينصح الخبراء في حالات نقص هذا الفتيامين بتناول المكملات لتقليص خطر الإصابة بهشاشة العظام في مرحلة متقدمة من العمر، مع أنه من الصعب الاعتماد على تغيير النظام الغذائي وحده لتعويض النقص في فيتامين «دي»، فالشمس عدو لا بد منه.

* الأشعة فوق البنفسجية

* تعرف الأشعة فوق البنفسجية باللغة الإنجليزية: Ultraviolet، وهي موجة كهرطيسية ذات طول موجي أقصر من الضوء المرئي لكنها أطول من الأشعة السينية. سميت بفوق البنفسجية لأن طول موجة اللون البنفسجي هو الأقصر بين ألوان الطيف، إذ يتراوح طول موجاتها بين 10 نانومتر و400 نانومتر، وطاقتها بين 3 eV و124 eV.

توجد الأشعة فوق البنفسجية في أشعة الشمس، وتنبعث بواسطة التقوس الكهربي أو الضوء الأسود، ولأنها أشعة مؤينة، أي تفصل إلكتروناتها عن ذراتها، فهي قد تسبب تفاعلا كيميائيا، وتجعل الكثير من المواد متوهجة. ولقد أدرك الكثير من الناس تأثيرها السلبي على الجسم لتسببها في «ضربة الشمس».

يرتبط اكتشاف هذه الأشعة بمشاهدة علمية مفادها أن أملاح الفضة تصبح داكنة أكثر عند تعرضها لضوء الشمس، فلقد لاحظ العالم الألماني ريتر جوهان ويلهام، في عام 1801 أن أشعة غير مرئية، طول موجتها أقصر من اللون البنفسجي تؤدي إلى تغيير لون ورق الفضة المشبع بالكلوريد فأطلق عليها تسمية «الأشعة المؤكسدة» ليشدد على تفاعلها الكيميائي وليميّزها عن «الأشعة الحارة» الموجودة في الطرف الآخر من الطيف.

مواضيع ذات صلة
حاربي الشيخومة بالفيتامينات الطبيعية
عصير الليمون
فيروسات الشتاء و المواد الرافعة للمناعة
بشرة نظرة بخلطة سحرية
اربع فيتامينات تزيد من طول شعرك
البدانة تؤدي إلى نقص الفيتامينd
كيف تعرف بأن احد الفيتامينات ناقص لديك؟؟
طريقة معرفة نقص الفيتامينات في الجسم
تناول الفيتامينات المتعددة يضاعف فرص حمل النساء
فيتامين ب-12 (Cobalamine)
ذوو البشرة البيضاء بحاجة الى فيتامين د
كيف تعرف بأن احد الفيتامينات ناقص لديك؟



 
قديم 09-05-2011, 04:10 PM   #2

حـــلا نـــجـــد


رد: الشمس.. فيتامين لا يعوض للعظام


الشمس.. فيتامين لا يعوض للعظام

تسلمين الله يعطيكي العافيه

 
قديم 09-05-2011, 05:09 PM   #3

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫


رد: الشمس.. فيتامين لا يعوض للعظام


الشمس.. فيتامين لا يعوض للعظام

موضوع مميز الله يعطيك العافية

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:29 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0