ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي فسر حلمك.........مع ابن سيرين يوجد هنا فسر حلمك.........مع ابن سيرين منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #16

حفيدة الزهراء


رد: فسر حلمك.........مع ابن سيرين


فسر حلمك.........مع ابن سيرين

حرف الزاي



الزاد
من حمله في المنام وكان مسافراً دل ذلك على التقوى. وربما دل حمل الزاد للفقير على الغنى، وعلى المدين لقضاء الدين.


الزاني والزانية
من عامل إمرأة زانية في المنام فإنها الدنيا وطلابها، فإن كان الطلاب معروفين بالصلاح والدين والعلم، ولهم سمت حسن وهيئة الصالحين، ورأوا كأنهم يختلفون إلى زانية فإنهم يختلفون إلى علم من عالم، ويصيبون منه بقدر ما نالوا من تلك المرأة الزانية.
ومن رأى: رجلاً مع امرأة، فإن ذلك الرجل يطلب دنيا زوج هذه المرأة.
ومن رأى: أنه زنى فإنه يحج.
ومن رأى: أنه فجر بامرأة شابة فإنه يضع ماله في موضع لا يرى.
ومن رأى: أنه زنى بزانية نال شراً وفتنة.
ومن رأى: أنه دخل إلى موضع الزنا ولم يستطع أن يخرج منه فإنه يموت سريعاً.
ومن رأى: أنه يبيت مع زوجة غيره، وزوجها معها من غير استنكار منه، فإن ذلك الزوج يوكله في أمور بيته.


الزبد
هو في المنام جنين في بطن أمه، والزبدة مال مجموع نام لذيذ كثير المنفعة، وهي رزق من غنيمة. وقيل من أكل زبداً رزقه الله تعالى زيارة الأرض المقدسة، والزبد دال على الخصب والكسب والفائدة، وعلى المنفعة، وعلى سهولة ما يطلبه ويعالجه في اليقظة، وزباد اللبن يدل في المنافع على الأملاك الجليلة، أو البستان الذي يجنى منة الثمر، أو العلم النفيس من العلماء، والزباد أرزاق وتجارة رابحة من الجلود فإنه جعل الزباد على النار دل على العنبر، وزبد الماء يدل في المنام على شيء لا ينتفع به، وهو شيء لا قيمة له، ويعجب به صاحبه.


الزبدية
هي في المنام زوجته أو معيشة داره، فإن حسنت في المنام أو ارتفعت قيمتها دل ذلك على شرف من دلت عليه، وبائع الزبادي تدل رؤيته في المنام على الرخاء والأمن والقعود عن السفر، بخلاف بائع الزبادي النحاسية فإنها معدة للأسفار.



الزبيب
هو في المنام رزق نافع من أي جنس كان، ومن أي لون سواء أكان أسود أو أحمر أو أبيض.


الزجاج
هو في المنام هم، وتأويله أنه من جوهر النساء.
ومن رأى: الزجاج، وقد خفي عنه شيء ظهر له واتضح، وإن الزجاج لا يخفي شيئاً، وأما ما يعمل من الزجاج الملون فتلك شبهات في المال والأزواج والأولاد، ورياء ونفاق وما يتداوى به من ذلك دليل على العلماء والحكماء، فمن إبتاع في المنام أو قبض جوهرا بزجاج أو دراً بصدف دل على اختياره الدنيا على الآخرة، أو المعصية على الطاعة، أو أنه يرتد عن دينه.


الزحف
يدل الزحف في الحرب في المنام على الحزن والإخلاص في طلب العلم والمال. وربما دل على التجهيز للحج أو شهود موسم، فإن زحف الإنسان بنفسه وحده فإنه يخاطر بروحه أو بماله في أمر لا يطيقه.


الزرافة
هي في المنام لا خير منها، وهي تدل على الآفة في المال، أو على المرأة الجميلة، أو الوقوف على الأخبار الغريبة، وتعبر الزرافة بالمرأة التي تثبت مع الزوج.



الزريبة
هي في المنام دالة على الأرزاق والفوائد والأرباح. وربما دلت على ما يحفظ المال من مخزن وكيس. وربما دلت على دار الرائي التي يجمع فيها أهله وخدمه وحشمه.



الزرع
من رأى في المنام أنه زرع زرعاً، فإن إمرأته تحمل، واحتراق الزرع جوع وقحط.
ومن رأى: أنه يسعى في مزرعة خضراء فإنه يسعى في أعمال البر والنسك، ولا يدري أيقبل منه أم لا.
ومن رأى: أنه زرع في أرض فهو للمتزوج ولد، وللعازب زواج، ولصاحب الغلة زيادة في دخله، وللسلطان سعة في مملكته، والزرع الأخضر دال على العمر الطويل، والزرع اليابس دال على قرب الأجل، وزرع البر يأخذه بر أو صدقة مضاعفة الأجر. وربما دل السنبل من القمح على الشدة كما دل سنبله على مضاعفة الأجر، والشعير استشعار بالخير، والزرع يدل على العمل، فمن رأى أنه في أرض تصلح للزرع فإنه يعمل عملاً يرجو به غداً كله خير، ومن زرع في غير محل الزرع فإنه يزني.
فإن رأى الزرع يحصد في غير وقته فإنه يدل على موت في تلك المحلة، أو على حرب، ومن مشى بين الزرع مشى بين صفوف المجاهدين.
ومن رأى: أن له زرعاً معروفاً، فإن ذلك عمله في دينه أو دنياه، والمزرعة تدل على المرأة لأنا تحرث وتبذر وتحمل وتلد وترضع إلى وقت الحصاد واستغناء النبات عن الأرض فسنبلها ولدها أو مالها. وربما دلت المزرعة على السوق، وسنبلها أرزاقها، وتدل المزرعة على ميدان الحرب، وسنبلها جندها، وحصادها بالسيف. وربما دلت على الدنيا، وسنبلها جماعة الناس، صغيرهم وكبيرهم، وشيخهم وكهلهم. وربما دلت المزارع على كل مكان يحرث فيه للآخرة، ويعمل فيه الأجر والثواب كالمساجد والرباطات وحلقات الذكر.



الزعفران
هو في المنام يدل على الثناء الحسن والذكر الجميل إذا لم يؤثر لونه في الجسد، أو الثوب لأنه من الطيب، وإن أثر لونه فإنه مرض لمن رآه، وطحن الزعفران مرض، وقيل الزعفران طيب ما لم يمس جسد رائيه.
فإن رأى أن طحن زعفراناً فإنه يعمل عملاً يتعجب منه. أنظر أيضاً العنبر.



الزكام
هو في المنام خبر بطيء على المسافر.



الزكاة
تدل في المنام على زيادة المال ومضاعفته، فمن رأى أنه يزكي ماله دل على نموه وكثرته وزيادته في ذلك العام، وزكاة المال دليل على الخير والتحصن من الأعداء. وربما دلت الزكاة على التهجد بالليل، وعلى كثرة الصوم تطوعاً، وربما دل إخراج الزكاة على قضاء الدين، والزكاة تدل على كثرة الفوائد ورفع المنزلة ودفع البلايا.
ومن رأى: أنه يوزع مال الزكاة يسر الله تعالى عليه أموره، ويرزق توبة.
ومن رأى: أنه أدى زكاة الفطر فإنه يكثر الصلاة والتسبيح ويقض ديناً إن كان عليه، ولا يصيبه في عامه ذلك مرض ولا سقم، وزكاة الفطر في المنام فائدة، وزكاة المعدن بشارة بزيادة ولد أو زوجة، وإن كان الرائي فقيراً دل ذلك على قبول أعماله الصالحة، وتوبته إن كان فاسقاً، ويرزقه الله تعالى مالاً حلالاً، وإن كان كافراً أسلم.



الزلابية
هي في المنام مال بلهو وطرب، ونجاة من الهلاك والضرر، والزلابية دالة على الأسف والندم. وربما دلت على الأفراح والمسرات.


الزمرد
يدل في المنام على الشهادة، وعلى ما يوجب الحلول في قصور الجنة.
ومن رأى: أنه أصاب زمرداً فإنه يكتسب أخاً صالحاً أو إخواناً صالحين أو أولاداً ذكوراً مهذبين أو علماً نافعاً أو مالاً حلالاً طيباً.



زمزم
من رأى في المنام أنه شرب من ماء زمزم فإنه دليل على الشفاء من الأسقام، خاصة إن شربه لشيء معين، كأن يشربه لاكتساب مال أو لتعلم فإنه ينال ذلك.


الزنى
هو في المنام خيانة، والمرأة الزانية المجهولة خير من المعروفة، والزنى سرقة، لأن الزاني يختفي كالسارق.
ومن رأى: زانية أقبلت عليه تراوده عن نفسه نال مالاً حراماً.
ومن رأى: أنه زنى بامرأة شابة حسناء فإنه يضع ماله في مكان محروز.
ومن رأى: أنه زنى، وأقيم عليه الحد، وكان سلطاناً قوي سلطانه، وإن كان الرائي أهلاً للولاية ولي وخلع عليه ونال مركزاً مرموقاً.
ومن رأى: أنه زنى بامرأة إنسان يعرفه فإنه يريد أخذ شيء من ماله، ومن قرأ في المنام الآية التي تقول: " الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة ". فإنه زان.


الزهر
هو في المنام لذة وخير، فمن رأى على رأسه إكليلاً من الزهر فإنه يتزوج.
ومن رأى: الزهر في غير وقته ناله هم، والأزهار المختلفة الألوان تدل على الدنيا ونضارتها ومتاعها، والزهر بشارة بالحمل للنساء وتفريج الهم، والزهرة في المنام إمرأة جميلة، فمن رآها خطب إمرأة جميلة ليس بينه وبينها قرابة، والزهرة في المنام دالة على النهم واللهو واللعب والضحك والتصوير واللباس الجميل، فمن صادفها في المنام ربما مالت نفسه إلى ما ذكرناه أو صادف من يتعاطى ذلك. وربما تزوج أو اشترى جارية أو مغنية، والزهرة إمرأة الملك، وقيل إمرأة أجنبية، فمن رآها وكان عازباً فإنه يتزوج إمرأة من غير جنسه. أنظر أيضاً الورد.


الزواج
يدل الزواج في المنام على العناية من الله تعالى. وربما دل الزواج على الأسر والدين والهم والغم، فإن تزوج الإنسان إمرأة مجهولة دل ذلك على قرب الأجل، والرحلة من دار إلى دار، وإن كان صالحاً للإمارة تولى أو نال منصباً يليق به، وإن كان بزفاف حسب العادة فهو منصب أو صيت حسن، والزواج يعبر بالحرفة، فمن رأى أنه تزوج إمرأة ثم ماتت فإنه يعمل في حرفة لا ينال منها إلا العمل والعناء والهم.
ومن رأى: أنه تزوج بامرأة يهودية فإنه يسعى في حرفة ينال منها إثماً واجتراء على المعاصي.
ومن رأى: أنه تزوج بامرأة نصرانية فإنه يسعى في حرفة فيها باطل، وإن كانت مجوسية فهي حرفة بلا دين، ومن تزوج بزانية فهو زان، ومن تزوج بزوجة سليطة فإنه يقيد بقيد ثقيل، ومن تزوج بكلبة فإنه يملك أمراً دنيئاً.
ومن رأى: إنساناً تزوج بامرأة ونقلها إليه ينال مالاً.
ومن رأى: زوجته تزوجت برجل بزوجة السلطان نال ملكاً إن كان أهلاً لذلك، وإلا تولى ولاية، ومن تزوج بامرأة ميتة ظفر بأمر ميت قد يئس منه، وإذا تزوجت المرأة المريضة ولمن تعاين الزوج ولم تعرفه فإنها تموت، وكذلك الرجل المريض إذا تزوج في منامه ولم يعاين المرأة ولم يعرفها فإنه يموت، ومن زوج أمه فإنه يبيع عقاره.
وإذا رأت المرأة الحامل إنها تزوجت فإنها تضع جارية، وإذا جليت كالعروس فإنها تضع غلاماً.
وإذا رأت إمرأة وكان لها إبن إنها تزوجت فإنها تزوج ابنها، وإن تزوجت المرأة العازبة، أو المتزوجة في المنام فإنها تنال خيراً، وإذا تزوجت المرأة برجل ميت تشتت شملها وافتقرت.
ومن رأى: أنه تزوج إمرأة وله زوجة أو زوجات أصاب خيار وسلطاناً بقدر جمال المرأة وهيئتها إذا عاينها وعرفها، فإن هو لم يعرفها وكانت تجهز له، فإن ذلك دليل على موته أو موت إنسان على يديه.
ومن رأى: أنه تزوج إبنة شيخ مجهول فإنه يصيب خيراً كثيراً.
وإن رأى إمرأة إنها تزوجت شيخاً مجهولاً فإنها تصيب خيراً كثيراً، وإن كانت مريضة شفيت من مرضها.
ومن رأى: أنه تزوج إمرأة ميتة من محارمه فإنها يصل رحمها، وإن كانت حية قطع رحمها.
ومن رأى: أنه تزوج ذات محرم فإنه يسود أهله، والزوجة في المنام شريك أو عدو أو سلطان جائر أو خصم لدود أو ملك، وكل ما دلت الأرض عليه من راحة أو تعب أو خير أو شر فانسب للزوجة مثله لدلالته عليها.




الزئبق
هو في المنام أمر لا يتم، فمن رأى أنه أعطى إنساناً زئبقاً أو ملكه فإنه يخلف إنساناً بموعد، وإن أكله كان هو المبتلى بذلك الخلف.
ومن رأى: أن بيده شيئاً من الزئبق فإنه مذبذب في دينه، وتابع لهواه، وخائن غير مؤتمن.






الزيت
هو في المنام رزق ومال حلال، وشفاء لمن ادهن به.
ومن رأى: أنه يشرب الزيت فإنه يدل على سحر أو مرض، وزيت الزيتون علم وبركة وهدى ونور ورزق حلال، وما كان من غير الزيتون كالسلجم والبطم فهو مال تغلب عليه الشبهة. وربما دل الزيت على نور الأبصار أو نور القلب. وربما دل على حدوث كسر، فإن صار الزيت الطيب رديئاً دل ذلك على نقض العهد، وإن صار الرديء طيباً دل على حسن المعاملة.



الزيتون
هو في المنام مال ومتاع، وشجرة الزيتون رجل مبارك نافع لأهله، وقيل إنها إمرأة شريفة أو ولد رئيس أو ولاية، والزيتون الأصفر هم في الدين، ومن عصر زيتوناً من شجرة نال بركة وخيراً، ويدل الزيتون في المنام للعبيد على ضربهم، وإن الزيتون يضرب حتى يرمي حمله، وقيل الزيتون هم لمن رآه، ومن سمى شجرة الزيتون بالزيت فإنه يتزوج أمة، وكذلك إذا سقى الكرم بالخل أو بال تراباً على الأرض، وشجرة الزيتون مال ومتاع، والزيتون إمرأة شريفة فمن أصابه أو ملكه أو أكله فهو بركة وخير، ورزق الزيتون تمسك بالعروة الوثقى، ويدل على الصالحين أو خيار الناس، وثمرته تدل على الرزق السهل والنعمة الرغدة مع السرور التام.
ومن رأى: أنه ينقي زيتوناً، أو يعصره فإنه يدل على تعب ومشقة، والزيتون يدل على نور الإيمان وهداية العاصين، وتلاوة القرآن وجبر المكسور، والمال للفقير.


الزينة
هي في المنام تدل على الفقر وفساد الحال.
ومن رأى: الدنيا تزينت له، ومهما طلب حصل له فإنه يفتقر ويهلك، والزينة في البلاد التي لا تعرف فيها الزينة خير لجميع الناس.





انتهي باب حرف الزاي

نلتقي بإذن الله مع حرف السين

قريبا

 
قديم   #17

حفيدة الزهراء


رد: فسر حلمك.........مع ابن سيرين


فسر حلمك.........مع ابن سيرين

حرف السين



الساحر
هو في المنام رجل فتان، فإن سحر بتفاحة فإنه يفتن ابنه، وإن سحر بفراشة فإنه يفتن امرأته.



السارق
هو في المنام إنسان كذاب ذليل. أنظر أيضاً الطرار.




الساطور
هو في المنام رجل قوي شجاع، يفرق بين الأمور سهلها وصعبها ويقطع الخصومات.



السائل
هو في المنام رجل طالب علم، فإن أعطي ما سأل نال ذلك العلم، وخضوعه وتواضعه ظفر، والسائلون يدلون على حزن وهم وفكر يعرض للنفس.
فإن رأى أنهم يأخذون منه شيئاً من المال فإنهم يدلون على مضرة وشدة كبيرة وموت صاحب الرؤيا أو موت من يعنيه أمره، فإن رآهم داخلين إلى منزله أو قريته فإنه تشتيت يكون في بيته، فإن أخذوا مما فيه شيئاً فهو دليل على مضرة كبيرة، والسائل متعلم والمسئول عالم.
ومن رأى: أنه يسأل ولا يعطى فإنه يذل.




السب
هو في المنام القتل، والسب لأهل الذمة ولمن سواهم من الكفار دال على الإملاء بين الناس، وإذا سكت الإنسان من تجب عليه طاعته وبره دل ذلك على عقوق الوالدين، والإعراض عن الله تعالى أو عن طاعة من سبه في المنام.


السباحة
من رأى في المنام أن يسبح في البحر، وكان عالماً بذلك، بلغ في العلم حاجته، وقيل السباحة حبس، فمن رأى أنه يسبح في البر فإنه يحبس ويناله ضيق في حبسه، ويمكث فيه بقدر صعوبة السباحة أو سهولتها، وبقدر قربه من البر.
ومن رأى: أنه يسبح في واد مستو، حتى يبلغ موضعاً يريده فإنه يدخل في عمل سلطان جبار ظلوم، وتطلب منه حاجة له فيقضيها، ويؤمنه الله تعالى على قدر جريه في الوادي، فإن خافه فإنه يخاف سلطاناً، فإن دخل لجة البحر وأحسن السباحة فيها فإنه يدخل في أمر كبير أو ولاية عظيمة، ويتمكن من الملك ويصيب عزاً وقوة، وإن سبح على ظهره فإنه يتوب، ويرجع عن معصيته، وإن سبح في البحر وكان ماؤه راكدا فإنه يدخل في عمل ملك ويضطرب عليه العمل، ويغضب عليه الملك، فإن عبر البحر فإنه ينجو، فإن سبح وهو يخاف فإنه ينال خوفاً وحبساً أو مرضاً، في يطول عليه ذلك بقدر بعده من البر، وإن ظن أنه لا ينجر فإنه يموت في ذلك الهم، وإن كان جريئاً في سباحته فإنه يسلم من ذلك العمل.
فإن رأى سلطاناً يريد أن يسبح في بحر، والبحر مضطرب بموجه فإنه يقابل ملكاً من الملوك، فإن قطع البحر بالسباحة قتل ذلك الملك، وكل بحر جف فإنه ذهاب دولة ما.
فإن رأى أن الماء قد عاد فإنه رجوع الدولة.
ومن رأى: أنه يسبح في نهر أو بحيرة وأنه يختنق مثل السمك الملقى على الأرض، فإن ذلك الإنسان يعرض له من الشدة في الماء مثل ما يعرض للسمك في البر.
ومن رأى: أنه يسبح خاصم خصماً له، وغلب خصمه، وأنتصر عليه.
ومن رأى: أنه دخل في بحر بالسباحة حتى لا يرى، فإن ذلك هلاكه لانقطاعه.
وإن رأى أن الماء غمره حتى مات فيه فإنه يموت شهيداً، والمشي فوق الماء في بحر أو نهر يدل على حسن دينه وصحة يقينه، وقيل بل يتيقن أمراً هو منه في شك، وقيل بل يسافر سفراً في خطر.
ومن رأى: الماء يجري على سطحه أصاب بليه من السلطان.



السجادة
هي في المنام إمرأة عفيفة أو منصب ديني.




السجن
هو في المنام دال على لزوم الدين إن كان سجن الشرع، وإن كان سجن السلطان دل على الهم والنكد بسبب ذم أو نفاق، والسجن المجهول دال على الدنيا، والسجن يدل على الزوجة المناكدة، أو على الصمت، وسجن اللسان عن الهذر. وربما دل على المكيدة من الأعداء، وعلى التهم، وعلى القبر والدين، وعلى القعود عن الأسفار بسبب الأمراض أو قصور الهمة، ويدل على الفقر وعدم الراحة، ودخول السجن دال على المعمر الطويل والاجتماع بالأحبة، والسجن هم وحزن، ومن أختار لنفسه سجناً عصم من ذنب.
ومن رأى: أنه خرج من سجن نجا من مرض.
وإذا رأى السجين أن أبواب السجن مفتوحة نجا، من سجنه، وكذلك إذا رأى فيه كوة والضوء داخل منها أو رأى إن سقفه قد زال، والسجن عافية المسافر وموت المريض.
ومن رأى: أنه في سجن سلطان موثق فيصيبه أمر مكروه، أو أنه في غم يرجى فرجه.
ومن رأى: أنه خرج منه فإنه يخرج من ذلك الفم، وإن كان مسافراً فالسجن غفلته، وإن كان مريضاً فهو طول مرضه، وقيل من رأى أنه في السجن فتلك دعوة مستجابة، وخروج من هم وغم لقصة يوسف عليه السلام.
ومن رأى: أنه في سجن مجهول ويخرج منه كان ذلك قبره.
ومن رأى: أنه خرج من سجن مجهول أو من بيت ضيق إلى فضاء واسع دل ذلك على راحة وفرج.
ومن رأى: أنه موثق في بيته فيصيبه خير، أو يراه في أهله.
ومن رأى: أنه يسجن في بيت لا يعرفه فإنه يتزوج إمرأة يستفيد منها مالاً وولداً.
ومن رأى: أنه موثق، وكان في شدة فإنه ينجو مما يخاف.
ومن رأى: أنه يبني سجناً فإنه يلقى رجلاً إماماً هارباً يرجع به أهل تلك المحلة إلى الطريقة المحمودة، والسجن يدل على الموت. وربما دل على المرض المانع من التصرف والنهوض. وربما دل على الغرور، أو على جهنم لأنها سجن العصاة والكافرين.
وإن رأى ميتاً في السجن وكان كافراً فذلك دليل على جهنم، وإن كان مسلماً فهو سجين في جهنم بذنوب بقيت عليه.
وإذا رأى المرء نفسه في السجن وكان مسافراً في بر أو سفينة فذلك أمر يعوقه من مطر أو ريح أو عدو أو أمر من السلطان، وإن لم يكن مسافراً دخل مكاناً يعصي الله تعالى فيه كدار الكفر والبدع أو دار زانية، أو الخمارة، أما السجان في المنام فهو حفار قبور.


السجود
من رأى أنه ركع وسجد وصلى لله تعالى فإنه يخضع له، ويتبرأ من الكبر، ويقيم حدود الله وفرائضه، وينال ما يتمناه في الدين والدنيا سريعاً، ويظفر بمن عاداه، وقيل من رأى أنه سجد لله تعالى ظفر بعدوه، وغفر له، والساجد مذنب، فإذا سجد تاب من ذنبه وندم ونجا من مخاطره، ونال حاجته، وعفي عنه، والمعفو عنه تطول حياته.
ومن رأى: أنه سجد لغير الله تعالى أو خر لوجهه من غير أن يقصد السجون فإنه يذل ويخذل، إن كان في نزاع أو حرب أو خصومة، وإن كان في تجارة خسر، وإن كانت له حاجة فإنها لا تقضى، فإن خر على جبل ساجداً لله تعالى فإنه يظفر برجل منيع، وإن كان على تل أو حائط فإنه يخضع لرجل رفيع يخذله، والسجود في المنام دليل على الإيمان بالله والتوبة للعاصي. وربما دل الركوع والسجود على الحج، لقوله تعالى: " وطهر بيتي للطائفين، والقائمين، والركع السجود ". وربما دل السجود على اتباع السنة ومرافقة النبي صلى الله عليه وسلم في الجنة، والسجدة في المنام دليل الظفر، ودليل التوبة من الذنب ودليل الفوز بمال، ودليل طول الحياة، ودليل النجاة من الأخطار، والسجود نصر وصلاح في الأمور، وقد يكون السجود نعمة أنعمها الله تعالى على من رأى ذلك.
ومن رأى: لبنة ذهب سجدت للبنة فضة، فإن رجلاً شريفاً يخضع لرجل وضيع، ومن سجن لصليب فإنه يخضع لقوم منافقين في ضرب البربط والغناء والمعازف.

السحاب
يدل في المنام على الإسلام الذي به حياة الناس ونجاتهم، وهو سبب رحمة الله لحمله الماء الذي به حياة الخلق. وربما دل السحاب على العلم والفقه، والحكمة والبيان لما فيه من لطف الحكمة. وربما دل على العساكر لحملها الماء الدال على الخلق الذين خلقوا من الماء. وربما دل على السفن الجارية في الماء في غير أرض. وربما دل على الحامل من النساء. وربما دل على المطر، لأن منه سببه، وإن كان السحاب أسود أو كان معه الصواعق دل على عوارض السلطان وعذابه وأوامره.
ومن رأى: سحاباً في بيته أسلم إن كان كافرا أو نال نعمة إن كان مؤمناً أو حملت زوجته إن كان راغباً في ذلك.
وإن رأى نفسه راكباً فوق السحاب تزوج إمرأة صالحة إن كان عازباً أو حج إن كان مؤملاً ذلك، وإلا اشتهر بالعلم والحكمة إن كان لذلك طالباً.
وإن رأى سحباً متوالية قادمة واضحة، والناس ينتظرون مياهها قدم تلك الناحية ما يتوقعه الناس وينتظرونه.
وإن رأى الإنسان أن السحب قد سقطت في أرض فهي سيول وأمطار أو جراء أو قطا أو عصفور، وإن كان فيها ما يدل على الهم والمكروه كالسموم والريح الشديدة والنار والحجر والحيات والعقارب فإنها غارة تأتيهم أو جراد أو وباء يضر نباتهم أو مذاهب وبدع تنتشر بين أظهرهم، وقيل السحاب ملك عظيم أو سلطان شفيق رحيم أو عالم أو حكيم، فإن أكل المرء السحاب فإنه ينتفع من رجل بمال حلال أو حكمة، فإن ركب السحاب فيرتفع أمره ويعلو في حكمته.
فإن رأى أن دنياه من سحاب، فإن جده وسعيه من حكمة، وإن كان السحاب أسود فإنه حكمة مع سؤدد ومروءة وسرور، وإن كان مع السحاب هول فإنه ينال هولا من رجل حكيم قوي.
ومن رأى: أنه بنى داراً على السحاب فإنه ينال دنيا شريفة مع حكمة ورفعة.
وإن رأى أن في يده سحاباً يمطر منه المطر فإنه ينال حكمة وتجري على لسانه الحكمة.
وإن رأى سحابة ارتفعت فأمطرت ذهباً عليه فإنه يتعلم من رجل حكيم أدباً من أمر الدنيا، والسحاب إذا لم يكن فيه مطر وكان ممن ينسب إلى الولاية فإنه وال لا ينصف ولا يعدل، وإذا نسب إلى التجارة فإنه لا يفي بما يبيع، وإن كان عالماً فإنه يبخل بعلمه، وإن كان صانعاً فإنه يتقن صناعته وينصح، والناس يحتاجون إليه، والسحاب سلاطين لهم فضل على الناس.
ومن رأى: أنه نزل من السماء سحاب فأمطر مطراً عاماً، فإن الإمام يرسل إلى ذلك الموضع أميراً عدلاً، فإن كان السحاب أسود فأمطر، فإن الوالي يكون عدلاً، وإن كان السحاب أبيض فأمطر فإنه يكون والياً عدلاً مباركاً، وقيل إذا رؤي السحاب في وقته فإنه ينال خيراً وبركة ونعمة ومالاً.
فإن رأى سحاباً يمطر في وقته، فإن الله تعالى يوسع الرزق في تلك البلدة، فإن كانوا في قحط فإنه يوسع عليهم ويخرجهم منه.
فإن رأى سحاباً أسود من غير مطر فإنه ينال منفعة. وربما كان دليل برد شديد أو حزن.
فإن رأى سحاباً أحمر في غير حينه أصاب أهل تلك البلدة كرب أو فتنة أو مرض.
فإن رأى سحاباً ارتفع من الأرض إلى السماء فإنه يدل على الخير والبركة، فإن كان الرائي يريد سفراً تم له ذلك.
وإن رأى سحاباً مظلماً نال هماً وغماً وانغلقت عليه جميع أموره، والسحاب الأبيض في الرؤيا دليل عمل، والسحاب الذي يراه الإنسان كأنما يرتفع من الأرض إلى السماء يدل على السفر، ويدل فيمن كان مسافراً على عودته من سفره، ويدل على ظهور الأشياء الخفية، والسحاب الأحمر يدل على بطالة، والسحاب المظلم يدل على غم، والسحاب الأسود يدل على برد شديد، أو على حزن. وربما دل السحاب الأحمر على جند يدخل ذلك البلد وتحدث مكيدة.
ومن رأى: أنه أخذ شيئاً من السحاب فإنه يصيب من الحكمة شيئاً عظيماً، أو يكثر من الحراثة والزراعة.
ومن رأى: أنه ركب السحاب أو سار عليه فإنه يدرك الحكمة كلها.
ومن رأى: السحاب قد غطى الشمس، فإن الملك يمرض، أو يقهر، أو يعزل عن سلطانه، وقال جعفر الصادق رضي الله عنه: من رأى قميصه من السحاب فقد شملته من الله نعمة، والسحاب يدل على زوال الهم والنكد والخوف وإظهار الكرامات، وإن ذلك مما يظهر للأولياء عند الاستسقاء. وربما دل السحاب على الألفة، لقوله تعالى: " ألم تر أن الله يزجي سحاباً ثم يؤلف بينه " .


السحر
هو في المنام فتنة وغرور، فمن رأى أنه يسحر أو سحر فإنه يفرق بين الرجل وامرأته بالباطل، والسحر في المنام يدل على الكفر، والسحر يدل على فراق الزوجة، وإن كان السحر من الجن فإنه أقوى كيداً وأشد حيله.


السحور
سحور الصائم في المنام يدل على مكايدة الأعداء، وعلى التوبة للعاصي، والهداية للكافر والرزق اليسير.

السدر
هو في المنام إمرأة كريمة مستورة، وشجرة السدر رجل كريم حسيب فاضل.


السرطان
هو في المنام رجل كثير الكيد لكثرة سلاحه، عظيم الهيبة، بعيد المأخذ والهمة والمراجعة عسر الصحبة، ومن أكل لحم السرطان نال خيراً من أرض بعيدة، وقيل من رأى السرطان نال مالاً حراماً.


السروال
هو في المنام إمرأة أعجمية، فمن ملك سروالاً جديداً تزوج إمرأة أعجمية بكراً، وقيل السروال الجديد عفة للابسه، ومن لبس سروالاً بلا قميص خشي عليه من الفقر أو سافر إلى العجم لأنه من ألبستهم، وقيل السروال في المنام صلاح شأن صاحبه إذا لبسه، وقيل السروال إمرأة دنيئة أو جارية أعجمية، فإن اشتراها من غير صاحبه تزوج إمرأة بغير ولي.
ومن رأى: أنه أعطي سروال زالت عنه شدته، وقيل السروال في المنام ولاية ينالها.


السرير
إذا كان السرير في المنام بلا فراش فهو سفر، لما في أسمه من لفظ السير، وقيل هو زوجة.

السفر
يدل في المنام على الكشف عن أخلاق الناس، وإن كان المسافر فقيراً استغنى.
ومن رأى: أنه سافر انتقل من حال إلى حال، وقد يكون الرجوع من السفر توبة، ورجوع من المعاصي أو قضاء الحاجة.
ومن رأى: أنه سافر على قدميه فذلك دين غالب عليه.
ومن رأى: أنه انتقل إلى دار مجهولة فإنه يسافر.
وإن رأى المريض أنه يسافر إلى أرض بعيدة أو إلى دار مجهولة فهو دليل على موته.






السفينة
هي في المنام نجاة لمن كان في هم أو هول أو مرض أو ضيق أو قحط.
فإن رأى سفينة في البر فهي نجاة، فإن جرها على الأرض فإنه يقود وينافق في الدين، فإن ركبها مع قوم صالحين فإنه يتبع الهدى ويغفر الله تعالى له فإنه خرج منها سعد ونجا من أعدائه.
فإن رأى رجل معزول أنه ركب في السفينة فإنه يلي ولاية من جهة أحد الملوك، ويكون مبلغ ولايته على قدر أحكام السفينة وسعتها، وبعد السفينة من البر، ومن كان بعرض هلاك ورأى أنه راكب في سفينة فيأتيه الفرج والنجاة، فإن غرقت السفينة وتعلق منها بلوح، فإن السلطان يغضب عليه إن كان والياً.
ومن رأى: أنه مات في سفينة في جوف الماء فإنه يموت في أيدي الناس.
ومن رأى: أنه في سفينة في البحر فإنه يداخل الملك الأعظم. وقيل إن السفينة في التأويل هم أو مرض أو حبس أو أمر يحاوله فيحول بينه وبين النهوض فيه، فإن سرقت السفينة وغرقت ألواحها فهي مصيبة له في والد أو عم. وقيل إن رأى إنها غرقت فهي سفر في سلامة، والسفينة الخالية ربح من تجارة.
ومن رأى: أنه في سفينة مشحونة بالناس فهي سلامة له في سفره.
ومن رأى: أنه في سفينة واقفة لا تجري فهي سحب، وإن أمسك بحبالها وكان ممن يصلح للسلطان أقترب من خاصته واتصل بهم، ومن أخذ بحبال السفينة فإنه يحسن دينه ويخالط رجلاً لا بأس به.
ومن رأى: في منامه سفينة كبيرة قائمة فإنه في تلك السنة واسع الرزق.
ومن رأى: أنه ركبها مع أهله وأصدقائه فإنه ينال عزاً وجمالاً وخيراً وبركة وينجو من أيدي الأعداء.
ومن رأى: أنه عبر في زورق فإنه يخاطر مخاطرة يصيبه منها غم.
وإن رأى الإنسان أنه يسير في سفينة سيرا رفيقاً لذيذا فإنه دليل خير لجميع الناس.
وإن رأى أن شدة تعرض له فإنه يدل على غم وشدة يقع فيها.
وإن رأى السفينة تكسرت فإنه دليل شر لجميع الناس خلاف من كان أسيراً أو عبداً فإنها تدل على النجاة من الأسر والرق.
وإذا رأى أنه لا يقدر أن يسير في البحر بالسفينة فإنه يدل على حبس.
ومن رأى: أنه على شط البحر وهو يرى سفينة في البحر تسير سيراً هادئاً، فإن ذلك خير لجميع الناس، ويدل على سفر.
وإن رأى السفن كأنها صاعدة دل ذلك على خير بطيء، وإن رآها منحدرة مسرعة، فإن الخير سريع، وقلوص السفينة تدل على أصحاب الدين والتمسك بالأشياء، وشراع السفينة يدل على الملاح المدبر لها، والمجاديف تدل على سير السفينة، وعلى أولاد صاحب السفينة، وصدر السفينة يدل على صاحبها، وقيل من رأى أنه ركب في السفينة أصابه خسران فجأة، ومن وجد شيئاً في سفينة فهو ثروة لطالب المال وتزويج للعازب.
ومن رأى: أنه في سفينة والريح تهب والبحر يجزر ويمد فإنه ينال رئاسة شريفة وسلطاناً قوياً يطيعه فيه الجنود شاهداً وغائباً.
ومن رأى: السفينة تجري على الدم فإنه يدل على الزنى.
وإن رأى سفينته انكسرت وتفرقت ألواحها ماتت أمه.
ومن رأى: أنه اشترى سفينة وكان عازباً تزوج أو اشترى جارية، ومجداف السفينة يدل على العلم لمن رآه بيده، والسفينة الجارية في الهواء تدل على موت راكبها، ومن مات في سفينة نجا في الآخرة من العذاب، لجا في الدنيا مما يخاف.
ومن رأى: سفينة انخرقت فتلك نجاة لراكبها، لقوله تعالى: " أخرقتها لتغرق أهلها ". فنجت من يد الملك الذي كان يأخذ السفينة غصباً، وقيل السفينة إمرأة سمينة، وإن العرب تشبه النساء السمان بالسفن، والسفينة تدل على الإسلام الذي ينجي من الجهل والفتنة. وربما دلت السفينة على الصراط الذي ينجو عليه أهل الإيمان من النار، فإن ركب السفينة مع الموتى وهو مريض فإنه نجاة من فتن الدنيا، وإن كان غير مريض وركب السفينة وهو طالب علم صاحب عالماً واستفاد علماً ينجو به من الجهل لركوب موسى مع الخضر عليهما السلام في السفينة، وإن رأى ذلك مدين قضي دينه وزال همه.
وإن رأى أي طالب علم أن سفينته خرجت إلى البر ومشت عليه خرج في علمه إلى بدعة أو نفاق وفسوق، وإن لم يكن طالب علم فلعله يحنث في طلاق زوجته أو تكسد صناعته ويتعذر عليه رزقه فيلتمسه من حيث لا ينبغي له، والسفينة السائرة في الهواء مركوب، وتدل على نعش من كان مريضاً، وأخذ حبل السفينة حسن الدين وصحبة الصالحين، والسفينة في المنام دالة على الوالد والوالدة والأستاذ والدابة والزوجة، وتدل رؤية السفينة على الخوف والرجاء، فإن راكبها يرجو النجاة بها، ويخاف على نفسه من الغرق. وربما دلت السفينة على المسجد، أو السوق أو موالاة أهل البيت رضي الله عنهم، وتدل السفينة على الحانة، كما تدل على الإنسان نفسه، أو السلامة من الأعداء وغنى الفقير، فإن غرقت السفينة في البحر كان دليلاً على أنه من أهل النار، فإن صارت سفينته حديداً أو نحاساً دل على طول عمر من دلت عليه، فإن صار بعضها حديداً أو بعضها خشباً داخلته الشبهة فيمن دلت عليه السفينة.
ومن رأى: أنه أكل السفينة أو ابتلعها أكل ثمنها.
فإن رأى أن السفينة حدثته بما يسوغ دل على أن يتلقى الحكمة من ذوي الجهالة، ورؤية سفينة نوح عليه السلام تدل على الأفراح والمسرات وهطول الغيث، لا أن يكونوا ظالمين فإنه يدل على القحط والبلاء، وتدل سفينة نوح عليه السلام على الفرج من الشدائد، والسلامة من الغرق للمسافرين في البحر، أو الزواج للعازبين، وعلى المنصب الجليل، والنصر على الأعداء. وربما دلت السفينة على المسجد، أو السوق أو موالاة أهل البيت رضي الله عنهم لأنهم سفن النجاة، وتدل السفينة على الحانة، كما تدل على الإنسان نفسه، أو السلامة من الأعداء وغنى الفقير، فإن غرقت السفينة في البحر كان دليلاً على أنه من أهل النار، فإن صارت سفينته حديداً أو نحاساً دل على طول عمر من دلت عليه، فإن صار بعضها حديداً أو بعضها خشباً داخلته الشبهة فيمن دلت عليه السفينة.
ومن رأى: أنه أكل السفينة أو ابتلعها أكل ثمنها.
فإن رأى أن السفينة حدثته بما يسوغ دل على أن يتلقى الحكمة من ذوي الجهالة، ورؤية سفينة نوح عليه السلام تدل على الأفراح والمسرات وهطول الغيث، لا أن يكونوا ظالمين فإنه يدل على القحط والبلاء، وتدل سفينة نوح عليه السلام على الفرج من الشدائد، والسلامة من الغرق للمسافرين في البحر، أو الزواج للعازبين، وعلى المنصب الجليل، والنصر على الأعداء.




السقف
هو في المنام رجل رفيع القدر.
فإن رأى سقفاً يكاد يهبط عليه ناله خوف من رجل رفيع القدر، فإن انكسر الجذع فهو موت صاحب الدار بآفة تتنزل به.
ومن رأى: أن سقف بيته يقطر منه ماء فإنه يكاد يحدث فيه على ميت، أو على مريض.
ومن رأى: أنه فوق سقفه، ويريد النزول منه ولا يستطيع فإنه يحبس.
ومن رأى: سقفاً خر عليه أصابه عذاب.
ومن رأى: الكواكب تحت سقفه خرب سقفه.



السقوط
إذا كان السقوط في المنام من أعلى إلى أسفل فإنه يدل على انتقال الأحوال من خير إلى شر أو من زوجة إلى غيرها أو من صنعة إلى صنعة أو من بلد إلى بلد أو من مذهب إلى مذهب، فإن كان الذي نزل في المنام مأكولاً طيباً أو قوماً صالحين دل ذلك على حسن الحال، وإن نزل في المنام إلى خربة أو حيوان كاسر دل على سوء العاقبة. وربما دل على الشح والبخل بما عنده من المال، قال تعالى: " وما يغني عنه ماله إذا تردى ". ومن سقط من ظهر بيت، فانكسرت يده أو رجله، أصابه بلاء في نفسه أو ماله أو صديقه أو ناله من السلطان مكروه.


سقوط الأسنان
يدل في المنام على طول عمره دون نظرائه في السن.
فإن رأى أن جميع أسنانه سقطت فإنه يعيش عيشاً طويلاً.
وإن رأى أن جميع أسنانه سقطت ولم يعد يراها، فإن أهل بيته يموتون قبله، أو يمرضون.
ومن رأى: أن أسنانه العليا سقطت في يده فهو مال يصير إليه، وإن سقطت في حجره فهو ولد ذكر، وإن سقطت إلى الأرض فهي مصيبة الموت.
ومن رأى: أن أسنانه السفلى سقطت فإنه يصيب وجعاً وألماً وهماً وغماً، ومن كان عليه دين إذا سقطت أسنانه في المنام، فإن ذلك يدل على أنه يقضي دينه.
وإن رأى أن سناً واحدة من أسنانه سقطت فإنه يقضي كل ديونه دفعة واحدة، وإن سقطت جميع أسنانه فيهلك جميع من في ذلك المنزل والأصحاب.
ومن رأى: أن أسنانه تسقط وهو يأخذها بيده، فإن ذلك يدل على موت أولاد، وقيل من رأى سقوط أسنانه دل على مضرة لبعض أصدقائه.
وإن رأى أن ثنيته سقطت فإنه يستفيد ولداً أو أخاً أو أختاً، وسقوط السن الواحدة إن كان من غير معالجة وأخذها بيده، فإن كان عنده حامل جاءه ولد، وإلا صالح أخاً أو قريباً كان قد قطعه. وقيل إن سقوط الأسنان يدل على عائق يعوقه عما يريده، وقيل هو دليل على قضاء الديون، وإن أخذ ما سقط من أسنانه ربما تكلم بخطأ وندم عليه وكتمه. وربما دل فقد الأسنان لأرباب المجاهدات على لزوم العدم.
ومن رأى: أن أسنانه سقطت وتعذر عليه الأكل فإنه يفتقر.


السكر
هو في المنام يدل على الأفراح والشفاء من الأمراض وزوال الهموم والأنكاد وبلوغ الآمال، فإن دل على الزوجة كانت جليلة مليحة، وإن دل على الولد كان جليلاً ذكياً عالماً يشارك كل ذي فن في فنه، وإن دل على المال كان حلالاً طيباً، وإن دل على العلم كان سليماً من البدعة، والسكر يدل على المال، والسكرة الواحدة قبلة من حبيب أو ولد، والسكر الكثير يدل على القتال والقيل.
وقال ابن سيرين رحمه الله تعالى: لا خير في بيع السكر، والسكر النبات يدل على الإخلاص في القول والعمل. وربما دل على رفع الأمراض والشفاء منها. وربما دل على الفرج والرزق من جهة النبات أو نزول القطر.



السكين
تدل في المنام على خادم المكان، والتصدي لنفع أهله كصاحبه، فحدتها دليل على نفاذ أمره، أو على حركة من دلت عليه، فإن رأت المرأة أن معها سكيناً أو أعطت أحداً من النساء سكيناً دل على حبها لمن هو مشهور من الرجال، فسكين الأقلام كاتب، وسكين الذباح جزار، وسكين الجند قوة وخدمة، والسكين حجة، وقيل من رأى سكيناً فإنه ينال قوة ومالاً على يدي خادم.
ومن رأى: أنه ابتلع سكيناً أكل من مال ابنه، والسكين في المنام ولد ذكر، وقيل من رأى بيده سكيناً فإنه ينال مائتي درهم، لأن نصابها نصاب من المال، وقد تعبر السكين للفقير بخمسة وعشرين درهماً.
ومن رأى: بيده سكيناً، وكان في محاكمة فإنه ينتصر وتثبت له حجة وبرهان، لأنها من السلاح، وتقيه الأعداء.
ومن رأى: أنه أعطي سكيناً ليس معه من السلاح غيره فإنه يصيب خيراً وينال رزقاً.
ومن رأى: أنه ذبح بالسكين فإنه يأخذ بما ذبحت السكين من طير أو حيوان أو غيرهما.
ومن رأى: أنه ذبح يديه بالسكين فإنه يرى شيئاً يتعجب منه.
ومن رأى: أنه يدخل سكيناً أو خنجراً في نصابه فإنه يتزوج امرأة، ومن استفاد من منامه سكيناً استفاد زوجة إن كان عازباً، وإن كانت له إمرأة حامل سلم ولدها، وإن كانت السكين ماضية كان الشاهد عدلاً، وإن كانت غير ماضية أو ذات فلول جرح شاهده، وإن أغمدت استدل أو ردت شهادته لحوادث تظهر منه في غير الشهادة.




السلحفاة
هي في المنام إمرأة تتعطر، وتتزين، وتعرض نفسها على الرجال، وقيل السلحفاة قاضي القضاة لأنها أعلم ما في البحر وأورعه، وقيل هي رجل عالم.
فإن رأى سلحفاة مكرمة في بلد أو قرية، فإن أهل العلم في ذلك الموضع أعزاء، فإن رآها في مزبلة، فإن هناك عالماً ضائعاً بين الجاهلين، وقيل هي رجل عابد، وأكل لحم السلحفاة مال أو علم من حيث لا يحتسب، أو أنه يصيب خيراً أو براً ومنفعة ومالاً.
ومن رأى: أنه ملك سلحفاة أو أدخلها منزله فإنه يفوز بإنسان عالم.
وإن رأى سلحفاة مطروحة في الطريق، فإن هناك علماً مطروحاً، فإن رآها مصونة في وعاء أو في ثوب، فإن العالم هناك مرفوع عزيز، وقيل السلحفاة تدل في المنام على المكر والخديعة، والتجسس والاختفاء، والبئر واقتناء السلاح.





السلسلة
تدل في المنام على المرأة الطويلة العمر، دائمة المال الحلال. وربما دلت على التهديد والتوعد، والسلسلة في المنام معصية إن رآها بيده أو في عنقه.
ومن رأى: سلسلة في عنقه تزوج، إمرأة سيئة الخلق، والسلسلة تدل على تعقد الأمور.
ومن رأى: أنه ربط بسلسلة ناله هم.
ومن رأى: سلسلة كسرى وكان مظلوماً فإنه ينتصر، وتدل سلسلة كسرى على عدل الملك الذي يرى في بلده.





السم
هو في المنام مال، فمن رأى أنه شرب السم فانتفخ وتورم فإنه يصيب مالاً بقدر الورم والانتفاخ، وإن لم يدل القيح في التسمم نال كرباً وغماً، والسموم القاتلة في الرؤيا دليل الموت، والسم هم لمن شربه.
ومن رأى: من العبيد كأنه شرب سماً فإنه يعتق، أو يتزوج.
ومن رأى: أنه يسقي غيره سماً فإنه يزني بامرأة، وإن السم لا يسقى إلا خفيه، وكذلك الزنى لا يحدث إلا خفية.
ومن رأى: أنه يشرب السم، فإن حياته تطول.



سمرة اللون
تدل في المنام على اختلاف النسب.



السماء

إذا سقط من السماء نار أصاب الناس أمراض وجدري وموت أو غلاء أو أصاب النبات جراد. وربما تدل السماء على السلطان أو قصره، فمن صعد إليها بسلم أو بحبل نال من الملك رفعة، وإن صعد بلا سلم ولا حبل ناله خوف من السلطان وداخله غرور، وإن وصل إلى السماء بلغ غاية الأمر، وإن كان مريضاً في اليقظة ثم لم يعد إلى الأرض هلك من علته. وأما الدنو من السماء، فيدل على القرب من الله تعالى وذلك لأهل الطاعات والأعمال الصالحة. وربما دل ذلك على القرب من الإمام والسلطان والعالم والوالد والزوج والسيد. وربما دل السقوط من السماء إلى الأرض على هلاك السلطان إن كان مريضاً، وسقوط السماء قد يدل على الأرض المجدبة، والعرب تسمي المطر سماء لنزوله من السماء، وإذا سقطت السماء على إنسان وكان مريضاً في اليقظة مات، ومن صعد إلى السماء فدخلها نال الشهادة وفاز بكرامة الله، والسماء الدنيا موضع القمر، والقمر في التأويل الوزير.
ومن رأى: أنه في السماء الثانية نال أدباً وفطنة ورئاسة، وإن السماء الثانية لعطارد.
ومن رأى: أنه في السماء الثالثة نال نعمة وجواري وحلياً فرحاً، وإن السماء الثالثة للزهرة.
ومن رأى: أنه في السماء الرابعة نال ملكاً وسلطة وهيبة، وإن السماء الرابعة للشمس.
ومن رأى: أنه في السماء الخامسة نال ولاية الشرطة أو قتالا، وإن السماء الخامسة للمريخ.
ومن رأى: أنه في السماء السادسة فإنه يرزق فقهاً وقضاء، وزهداً وعبادة ويكون حازماً، وإن السماء السادسة للمشتري.
ومن رأى: أنه في السماء السابعة فإنه ينال عقاراً وفلاحين، وإن السماء السابعة لزحل.
ومن رأى: أنه فوق السماء السابعة فإنه ينال رفعة عظيمة ولكنه يهلك، فإن اخضرت السماء كثر الزرع، وإن اصفر كثر المرض فيها، وإن خرج من السماء غنم فإنه غنيمة، وإن خرج سبع فيبتلون بجور سلطان، وإن فتحت أبواب السماء كثرت الأمطار.
وإن رأى الإنسان أنه سرق السماء وخبأها فإنه يسرق مصحفاً ويدفعه إلى امرأته.
ومن رأى: أنه يدور في السماء ثم ينزل منها فإنه يتعلم علم النجوم ويصبح مذكوراً.
ومن رأى: أنه معلق بحبل من السماء فإنه يلي سلطاناً في الدين.
فإن رأى أن الحبل انقطع به زال عنه سلطانه.
ومن رأى: السماء تبنى بحضرته فإنه شهد بالزور، لقوله تعالى: " ما أشهدتم خلق السموات والأرض " .
ومن رأى: أنه خر من السماء إلى الأرض فإنه يرتكب ذنباً عظيماً.
ومن رأى: أن السماء خرج منها نور دل على هداية أهل ذلك المكان، وإن خرج ظلام دل على ضلالهم، والسماء دالة على البلد والحصن والدار والزوجة، والولد والوالدة والأستاذ والأمكنة التي يرجى منها النفع، وتدل السماء على القسم لمن أطلع إليها في المنام، لقوله تعالى: " والسماء ذات الحبك ". وقوله تعالى: " والسماء ذات البروج ". وقوله: " والسماء والطارق ". وربما دلت على البناء العجيب. وربما دلت السماء على البحر لسعته، ولما فيه من خلق الله تعالى، وتدل السماء في المنام على كل ما يعلو الرأس من قلنسوة وسقف، وعلى ما يتوقى به من الأعداء كالسلطان. وربما دل الصعود إلى السماء على الجدل والأنكاد من ذوي الحسد والأعداء. وربما دلت السماء على السجن، والصعود إليها دليل على رفع الهمة.



السمك
هو في المنام إذا عرف عدده فهو نساء، وإن لم يعرف عدده فهو مال وغنائم، أما الحوت فهو وزير الملك، وإن البحر ملك والسمك جند الملك، فإن كان السمك حياً طرياً دل على الجارية البكر.
ومن رأى: أنه يصطاد سمكاً كبيراً، فإن ذلك يدل على منفعة وخير، والسمك اللين القشر دليل خير لمن يريد الخديعة، والسمك البني دليل خير لمن أراد الزواج، والسمك الميت في داخل البحر دليل رديء، ويدل على رجاء لا يتم.
ومن رأى: سمكة في فراشه فهي دليل رديء لمن يسير في البحر أو لمن كان مريضاً، ومن اصطاد السمك من ماء كدر أصابه هم شديد.
ومن رأى: أنه يأكل سمكاً حياً بلغ الملك، وإن كان يأكل السمك المالح أصابته شدة. وقيل إذا بلغ السمك أربعة كان نساء، وإذا كان أكثر من أربعة فهو غنائم وأموال، والسمك المقلي يدل على إجابة دعوة، وقيل السمك المشوي سفر في طلب علم.
ومن رأى: أنه يشتري من السماك سمكه فإنه يشتري جارية، أو يتزوج امرأة، وإن كان السمك ينتقل من البحر الحلو إلى البحر المالح، وسمك البحر المالح ينتقل إلى الحلو دل ذلك على النفاق، والسمك الصغير والكبير يدل على الاهتمام بالأفراح والأحزان، فإن نزل عليه من السماء سمك مشوي فبشارة له باستجابة دعائه وانتصاره على أعدائه وارتفاع قدره. وربما دلت رؤية السمك على الهم والنكد والمرض.




السمن
هو في المنام علم نافع، ومن حملت من النساء سمناً مكر بها، والسمن دال على الفقه والقرآن لأهله، وعلم الدواء لنفعه وشفائه، وعلى المال والغلات والأرباح والخصب والرخاء، وعلى الصحة لمن هو في سقم إن أكله.




السن

هي في المنام دالة على منتهى الأجل. وربما دلت الأسنان على المال والدواب والأجراء والموت والحياة، وتدل على الودائع والأسرار، والأسنان أهل بيت الإنسان فالعليا هم الرجال من جهة أبيه، والسفلى هن النساء من جهة أمه، والثنيتان العليا هما الأب والعم أو أخوات وولدان، والرباعية إبن عم الرجل، والناب سيد أهل بيته، والضواحك الأخوال وبنو الأخوال، والأضراس أجداد، والثنيتان السفليتان هما الأم والعمة، أو الأختان والبنتان، والرباعية السفلى إبنة العم أو إبنة العمة، والناب الأسفل سيد أهل بيته، والضواحك السفلى بنت خالته أو بنت خاله، والأضراس السفلى والعليا الأبعدون من أهل بيت الرجل والجدة، فإن تحرك منها سن واحدة فهو مرض، فإن سقطت أو ضاعت فإنه موت.
وإن رأى الإنسان بعض أسنانه تآكلت فيصيبه بلاء.
وإن رأى أن ثنيته أطول وأجمل وأشد بياضاً مما كانت، فإن أباه وعمه ينالان قوة وزيادة في مالهما.
ومن رأى: أنه يعالج أسنانه فقلعها، فإن ينفق ماله على كره، أو يقطع الرحم.
وإن رأى في أسنانه قلوحة قد علتها وسواد فهو عيب في أهل بيته.
وإن رأى لأسنانه تعفناً فهو قبح الثناء على أهل بيته، وإن تحركت أسنانه فهو مرض أقاربه.
وإن رأى أن أسنانه انكسرت فإنه أحد أقاربه أو أصدقائه يموت، وما كان من الأسنان في الناحية اليمنى فهو يدل على ذكور، وما كان من الناحية اليسرى يدل الإناث، وأسنان الناحية اليمنى تدل على المسنين من الرجال والنساء، وأسنان الناحية اليسرى تدل على الأحداث منهم، ومقاديم الأسنان تدل على الصبيان، والأنياب تدل على النصف منهم، والأضراس الطواحين تدل على المسنين منهم.
وإن رأى الإنسان أن أسنانه من ذهب فذلك محمود ودليل على حريق يقع في منازلهم أو مرض اليرقان.
وإن رأى أن أسنانه من زجاج أو خشب فذلك يدل على موت يقهره، وإن رآها من فضة فهو دليل ضرر وخسران.
وإن رأى أن نابه انصدع مات ابنه.
وإن رأى في موضع القلع دودة أو أكثر فإنه أولاد يخلفهم.
وإن رأى أن بعض أسنانه طالت فإنه يخاصم أهله.
ومن رأى: أنه قلع جميع أسنانه، فإن أهله يموتون قبله.
ومن رأى: تضريس أسنانه، فإن أهله يخذلونه.
ومن رأى: أنه خلل أسنانه دل على تشتيت أهله ووقوع الخلل بينهم أو نقصان ماله، وإن نقى اللحم من بين أسنانه اغتاب قوماً، وقيل الأسنان تدل على العقد من اللؤلؤ للنساء.
وقال ابن سيرين رحمه الله تعالى: قلع الضرس في المنام قطع رحم ولد، وكلال الأسنان يدل على ضعف حال أهل بيته، والنواجذ في المنام أتباع، ويدل قلع السن على قدوم الغائب أو موت من يعز عليه فإنه قلع أسنانه بيده تصرف في ماله تصرفاً رديئاً أو عاشر أهله بغير المعروف أو فعل منكراً وندم عليه، فإن قلعها له أحد دل على احتياجه إلى الرهن، أو البيع، وتجديد ما يقلع في المنام من الأسنان دليل على المعارضات والربح بعد الخسارة.


السن
هي في المنام دالة على منتهى الأجل. وربما دلت الأسنان على المال والدواب والأجراء والموت والحياة، وتدل على الودائع والأسرار، والأسنان أهل بيت الإنسان فالعليا هم الرجال من جهة أبيه، والسفلى هن النساء من جهة أمه، والثنيتان العليا هما الأب والعم أو أخوات وولدان، والرباعية إبن عم الرجل، والناب سيد أهل بيته، والضواحك الأخوال وبنو الأخوال، والأضراس أجداد، والثنيتان السفليتان هما الأم والعمة، أو الأختان والبنتان، والرباعية السفلى إبنة العم أو إبنة العمة، والناب الأسفل سيد أهل بيته، والضواحك السفلى بنت خالته أو بنت خاله، والأضراس السفلى والعليا الأبعدون من أهل بيت الرجل والجدة، فإن تحرك منها سن واحدة فهو مرض، فإن سقطت أو ضاعت فإنه موت.
وإن رأى الإنسان بعض أسنانه تآكلت فيصيبه بلاء.
وإن رأى أن ثنيته أطول وأجمل وأشد بياضاً مما كانت، فإن أباه وعمه ينالان قوة وزيادة في مالهما.
ومن رأى: أنه يعالج أسنانه فقلعها، فإن ينفق ماله على كره، أو يقطع الرحم.
وإن رأى في أسنانه قلوحة قد علتها وسواد فهو عيب في أهل بيته.
وإن رأى لأسنانه تعفناً فهو قبح الثناء على أهل بيته، وإن تحركت أسنانه فهو مرض أقاربه.
وإن رأى أن أسنانه انكسرت فإنه أحد أقاربه أو أصدقائه يموت، وما كان من الأسنان في الناحية اليمنى فهو يدل على ذكور، وما كان من الناحية اليسرى يدل الإناث، وأسنان الناحية اليمنى تدل على المسنين من الرجال والنساء، وأسنان الناحية اليسرى تدل على الأحداث منهم، ومقاديم الأسنان تدل على الصبيان، والأنياب تدل على النصف منهم، والأضراس الطواحين تدل على المسنين منهم.
وإن رأى الإنسان أن أسنانه من ذهب فذلك محمود ودليل على حريق يقع في منازلهم أو مرض اليرقان.
وإن رأى أن أسنانه من زجاج أو خشب فذلك يدل على موت يقهره، وإن رآها من فضة فهو دليل ضرر وخسران.
وإن رأى أن نابه انصدع مات ابنه.
وإن رأى في موضع القلع دودة أو أكثر فإنه أولاد يخلفهم.
وإن رأى أن بعض أسنانه طالت فإنه يخاصم أهله.
ومن رأى: أنه قلع جميع أسنانه، فإن أهله يموتون قبله.
ومن رأى: تضريس أسنانه، فإن أهله يخذلونه.
ومن رأى: أنه خلل أسنانه دل على تشتيت أهله ووقوع الخلل بينهم أو نقصان ماله، وإن نقى اللحم من بين أسنانه اغتاب قوماً، وقيل الأسنان تدل على العقد من اللؤلؤ للنساء.
وقال ابن سيرين رحمه الله تعالى: قلع الضرس في المنام قطع رحم ولد، وكلال الأسنان يدل على ضعف حال أهل بيته، والنواجذ في المنام أتباع، ويدل قلع السن على قدوم الغائب أو موت من يعز عليه فإنه قلع أسنانه بيده تصرف في ماله تصرفاً رديئاً أو عاشر أهله بغير المعروف أو فعل منكراً وندم عليه، فإن قلعها له أحد دل على احتياجه إلى الرهن، أو البيع، وتجديد ما يقلع في المنام من الأسنان دليل على المعارضات والربح بعد الخسارة.



السوار
من رأى من الرجال سواراً في يده فهو ضيق، فإن كان السوار من ذهب أو فضة فهو رجل صالح للسعي في الخيراًت.
ومن رأى: في يده سواراً من ذهب غلت يده.
وإن رأى ملكاً سور أيدي رعيته فإنه يرفق بهم، ويعدل في معاملتهم، وينالون كسباً وبركة، فإن سورت يد السلطان فهو فتح يفتح على يده مع ذكر وصيت، والسوار ولد ذكر أو خادم، والسوار للمرأة نعمة وسرور.
ومن رأى: سواراً من فضة زاد ماله، والسوار هم لمن لبسه من الرجال وزينة للنساء، وإذا كان السوار على الأموات فإنهم في الجنة، والسوار زوجة للعازب. وقيل إن أساور الفضة دين وتقوى لمن لبسها في المنام لأنها من حلي أهل الجنة، وإذا كانت الأساور من عظم أو عاج فربما دل ذلك على الإماء والأراذل من الأحرار. وربما دلت الأساور على الأسى والتأسي. وربما دل السوار على ما يحدث في البلد، أو يدخل إليها، أو يخرج منها.


السواك

من رأى في المنام أنه يستاك فإنه يقيم سنة من سنن رسول الله صلى الله عليه وسلم على قدر استياكه، ويكون محسناً إلى أقاربه، متحملاً لمئونتهم.
ومن رأى: أنه استاك بعذرة فإنه يقيم سنة بمال حرام.
ومن رأى: أنه يستاك والدم يخرج من أسنانه خرج من ذنوبه وآثامه، أو أنه رجل يأكل لحوم الناس، والسواك يدل على التحرز في القول. وربما دل على الطهارة من الذنوب، والإسلام بعد الكفر. وربما دل على العمل المقرب إلى الله تعالى، وعلى إنجاز الوعد. وربما دل على زواج العازبة.



سور القرآن الكريم
تدل قراءتها في المنام على موت المريض، والسورة ولد أو زوجة أو دراهم أو دنانير على قدر عددها.


السوس
هو في المنام رجل نمام يسعى برجال أغنياء لكي يقطع المنفعة عنهم.
وإن رأى المريض السوس في منزله أو لاصقاً بجسده فإنه يموت، والسوس في الباب، أو السرير، أو المائدة أسقام وعلل في جسم من يرى ذلك. وربما دل السوس على كثرة العيال وقلة المال، لقولهم: العيال سوس المال والسوس عدو من الأهل.



السوق
يدل في الرؤيا على المسجد، كما يدل المسجد على السوق، وقد يدل على الحرب الذي يربح فيه قوم ويخسر قوم، وقد سمى الله تعالى الجهاد تجارة في قوله تعالى: " هل أدلكم على تجارة تنجيكم من عذاب أليم " .
ومن رأى: نفسه في سوق مجهولة قد فاتته فيها صفقة، وكان في اليقظة في جهاد فأتته الشهادة لكنه ولى مدبراً، وإن كان في حج فاته أو فسد عليه، وإن كان طالباً للعلم تعطل عنه أو طلبه لغير الله تعالى، وإن لم يكن في شيء من ذلك فاتته صلاة الجمعة في المسجد.
ومن رأى: السوق عامراً بالناس أو رأى حريقاً فيه أو كان لتبن محشواً في جوانبه جاءت لأهله الأرباح والنفاق.
وإن رأى أهل السوق في نعاس أو رأى الحوانيت مغلقة أو رأى العنكبوت نسج عليها كان فيها كساد، وقال بعضهم: السوق هو الدنيا، ومن رآه واسعاً نال دنيا واسعة، وقيل السوق يدل على اضطراب وشغب بسبب ما يجتمع فيه من العامة. وأما من يعيش في السوق فهو دليل خير له، وإذا كان السوق هامداً دل على بطالة، والأسواق في المنام دالة على الفوائد والأرزاق والملابس الجديدة. وربما دلت الأسواق على الكذب والفجور والهم والنكد، ويدل السوق على كل مكان جامع كالمساجد والكنائس والبحر الذي يجمع أنواع السمك الذي يأكل بعضه بعضاً، ويدل السوق لأهل التجريد على الوقوع في المحذور، أو الميل إلى الدنيا. وربما كان ذلك دليلاً على التواضع، وإن كان في السوق ذاكراً الله، رافعاً بذلك صوته دل على أنه يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر.
ولكل سوق تأويل: فأما سوق الكتب، فإن رؤيته في المنام دالة على الهداية والتوبة، وسوق الصيادلة شفاء من الأمراض لمن هو مريض، وسوق العطر أخبار سارة وأزواج وأولاد، وسوق الحلواء دليل على الإيمان والإسلام، وسوق البزر رفعه وتجديد أزواج ومنصب ورزق وستر للأمور، وسوق المصوغات دال على الأفراح والزينة والأزواج، وسوق الجواهر أشبه شيء بحلقات الذكر ودروس العلم، وسوق الصرافين دال على العلم بالنظم والنثر، وعلى الغنى بعد الفقر، ويدل أيضاً على دار الحكم، وسوق النحاسين يدل على السرور والأنكاد وتصديع الرأس والزواج للعازب والأفراح والمسرات، وسوق السلاح يدل على الحرب والنصر على الأعداء، وسوق الرقيق عز وجاه أو إطلاع على الأخبار الغريبة. وربما دل على سوق الدواب، وسوق الصوف والوبر يدل على الفوائد والأرزاق، وسوق القطن يدل على النمو والأرزاق، وظهور الحق من الباطل، وسوق الأبازير نسل وأرباح وفائدة من الزرع، وسوق الخضار يدل على التقتير وضنك العيش، وسوق السمك أرزاق وفوائد متتابعة واجتماع بالأهل والأقارب، وسوق اللحم يدل على مكان الحرب لما يسفك فيه من الدماء، وسوق الزيت والسمن والعسل يدل على نهوض الشهوات والشفاء من الأمراض، وسوق الجزارين هموم وأنكاد، وسوق السروج أسفار في البر، وسوق الفاكهة أعمال صالحة وعلوم وأولاد، وسوق العقار صون للمال وحفظ للأسرار، وسوق الحنطة رخاء وأمن من الخوف، وسوق الخشب نفاق وتفرقة واجتماع، وسوق الحديد شر ونكد وخصومات وبأس وشدة. وربما دل على الرزق والنفع، وسوق الحرير عز ومال وعمل صالح، وسوق الشمع توبة للعاصي وهدى للضال، وسوق الخفاف أسفار. وربما دل على سوق الدواب، أو الجواري، أو العبيد، وسوق الخيام أسفار. وربما دل على سوق الأكفان للأموات، وسوق الحجامين هموم وأنكاد وأمراض. وربما دل على سوق الشهود، وسوق الرصاص يدل على الأمراض بالحصر، وسوق الصناديق يدل على الحفظ والفهم والوعي، وسوق الطبخ يدل على الشفاء من الأمراض وقضاء الحاجات، وسوق القوارير يدل على الرياء والنفاق والنميمة، وسوق الورق دليل على نصر المظلوم والانتقام من الظالم.




السياج

إذا انتقل سياج البستان في المنام إلى داخل البستان دل ذلك على فساد الدين وضياع الدنيا ونقض التوبة وتقديم الجاهلين وتأخير أهل العلم والارتداد عن الدين أو ارتفاع العامة ونزول الخاصة، والسياج يدل على الدين، وبقية الأشجار وظائف الدين. وربما دل السياج على حصن الملك، وقد يدل البستان على صاحبه ويكون السياج أهله وأقاربه، وإن دل البستان على الدنيا فالسياج أهله وأقاربه. وربما دل السياج على دين صاحبه وعمله، وما يقيه من عذاب الدنيا والآخرة.



السيخ
هو في المنام مال من شبهة أو صديق دعي، فإن كانت إمرأته حبلى فهو ولد.



السيف
هو في المنام ولد وسلطان، فمن رأى أنه تقلد سيفاً فقد تقلد ولاية كبيرة.
ومن رأى: أنه استثقل السيف وجره على الأرض فإنه يضعف عن ولايته.
فإن رأى أن الحمائل انقطعت فإنه يعزل عن ولايته، والحمائل فيها جمال ولايته.
ومن رأى: أنه ناول إمرأته نصلاً أو ناولته نصلاً فإنه ولد ذكر.
ومن رأى: أنه ناولها سيفاً في غمده أصاب بنتاً.
ومن رأى: أنه متقلد أربعة سيوف فيولد له أربعة أولاد، وإن سل سيفه في المنام وهو صدئ، وولدت إمرأته غلاماً كان الغلام قبيحاً، وإن انكسر فهو موت إبنه في بطن أمه، فإن كان السيف قاطعاً لامعاً صافياً، فإن لكلامه حلاوة وهو حق، وإن كان صدئاً فهو باطل، وإن كان السيف ثقيلاً فإنه يتكلم بكلام لا يطيقه.
وإن رأى في يده سيفاً مسلولاً، وكان في خصومة، فالحق له، فإن دفع إليه سيف فهو إمرأة لقول لقمان عليه السلام: المرأة كالسيف.
ومن رأى: أنه متقلد بسيفين أو ثلاثة فانقطعت فإنه يطلق إمرأته ثلاثاً.
ومن رأى: أنه سل سيفاً فإنه يبسط لسانه بما لا يحل.
ومن رأى: أن قائم السيف انكسر فهو موت أبيه أو عمه، وقيل موت خالته أو أمه.
ومن رأى: أن نعل سيفه انكسر فهو خادمه أو تابعه، واللعب بالسيف حذقه.
وإن رأى سيوفاً مع الريح فهو طاعون، وقيل السيف يدل على غضب صاحب الرؤيا.
ومن رأى: أنه ابتلع سيفاً فإنه يأكل مال عدوه.
ومن رأى: أن السيف ابتلعه لدغته حية، والسيف فتنة، وغلاف السيف يدل على المرأة، فإن كسر الغلاف وسلم السيف فإنه يدل على موت إمرأة حامل وسلامة ولدها، وإن كسر السيف وسلم الغلاف سلمت المرأة وهلك الولد، وإن كسرا جميعاً ماتا معاً، وثلمة السيف عجز في الكلام.
ومن رأى: أنه جعل سيفاً في غلافه وكان عازباً تزوج.
ومن رأى: بيده سيفاً من زجاج وله إمرأة حامل جاءت بولد لا يعيش.
ومن رأى: سيفاً عظيماً لا يشبه سيوف الدنيا فهو سيف الفتنة، فإن غمد في الهواء أو طلع إلى السماء أو رمي في البحر، فإن الفتنة تخمد.
ومن رأى: أن ضارباً ضربه بالسيف فقطع أعضاءه، فإن المضروب يسافر.
ومن رأى: أن رجلاً طعنه بالسيف من غير منازعة، فإن الطاعن والمطعون يشتركان في مصاهرة، والسيف يدل على الرزق، أو الملك، أو العلم، أو المرأة المجنونة.



السيل
هو في المنام هجوم العدو، كما أن هجوم العدو سيل، فمن رأى سيلاً من مطر فيصيبه أذى، أو يمرض، أو يسافر، فإن صعد السيل الحوانيت فإنه طوفان أو جور من السلطان.
ومن رأى: أنه يمنع السيل عن داره فإنه يعالج عدواً يمنعه عن ضرر يقع بأهله أو حاشيته، والسيل دال على العدو إذا هدم الدير أو أتلف الأشجار أو قتل الدواب أو أغرق الناس، فإن انتفع الناس به دل على الخيراًت المتتابعة، والسيل يدل على الهزر في الكلام والكذب في المقال، وإن جرى السيل بالدم والجيف فإنه يدل على مقت الله تعالى، ورؤية السيل دليل على نزول الغيث. وربما دل السيل في غير وقته على البدعة من الجهة التي جاء منها السيل.
ومن رأى: أن السيل دخل دار قوم وذهب بأموالهم وماشيتهم فإنه عدو يغير عليهم، والسيل في الشتاء يدل على قوم من العصاة لا معرفة لهم.
ومن رأى: أنه خرج من ذلك الماء سباحة إلى البر فإنه ينجو من سلطان جائر، وإن عجز عن العبور فليحذر من القعود بين يدي حاكم ولا يعصي رئيسه، ويدل دخول السيل إلى المدينة على الوباء إن كان لونه لون الدم أو كدراً.



انتظرونا مع باب حرف

الشين
ان شاء الله

 
قديم   #18

صمــالشوق ــــت


رد: فسر حلمك.........مع ابن سيرين


فسر حلمك.........مع ابن سيرين

الــــــــــــــــــــلـــــــ ــــــــــــــــــــه يـــــــــــــــــــجـــــــــ ـــــزاك خــــــــــيـــــــر

 
قديم   #19

آحـْســَاس رآقــي


رد: فسر حلمك.........مع ابن سيرين


فسر حلمك.........مع ابن سيرين

:bye1:


















الف شكر على الابداع يستحق التقيم

 
قديم   #20

ام بسام العراقي


رد: فسر حلمك.........مع ابن سيرين


فسر حلمك.........مع ابن سيرين

السلام عليكم انا امراه متزوجه ولم يرزقني الله با طفال واني في المنام ارء زوجي متزوج عليه اكثر من مره ارجو تفسير حلمي ام الحلم الثاني ما تفسير ان السحر في المنام قد تخلص منه اختي عن طريق البول عليه مع العلم ان زوجها في السجن وان في الحقيقه ان زوجها يعرف امرءه عليهاوكان السحر كل المعلومات في دفتر مكتوب وان السحر موجود في الحائط مدفون

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:07 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0