ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي > مصلى المنتدى - تفسير وحفظ القران - ادعية و اذكار
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
مصلى المنتدى - تفسير وحفظ القران - ادعية و اذكار تفسير سورة هود يوجد هنا تفسير سورة هود قراءة القرآن أدعية أذكار شريفة و أحاديث إسلامية


 
قديم   #16

المحبه لله الودود


رد تفسير سورة هود


تفسير سورة هود

وَإِلَى مَدْيَنَ أَخَاهُمْ شُعَيْبًا قَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُواْ اللَّهَ مَا لَكُم مِّنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ وَلاَ تَنقُصُواْ الْمِكْيَالَ وَالْمِيزَانَ إِنِّيَ أَرَاكُم بِخَيْرٍ وَإِنِّيَ أَخَافُ عَلَيْكُمْ عَذَابَ يَوْمٍ مُّحِيطٍ
وَيَا قَوْمِ أَوْفُواْ الْمِكْيَالَ وَالْمِيزَانَ بِالْقِسْطِ وَلاَ تَبْخَسُواْ النَّاسَ أَشْيَاءَهُمْ وَلاَ تَعْثَوْا فِي الأَرْضِ مُفْسِدِينَ
بَقِيَّةُ اللَّهِ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ وَمَا أَنَاْ عَلَيْكُم بِحَفِيظٍ
قَالُواْ يَا شُعَيْبُ أَصَلاتُكَ تَأْمُرُكَ أَن نَّتْرُكَ مَا يَعْبُدُ آبَاؤُنَا أَوْ أَن نَّفْعَلَ فِي أَمْوَالِنَا مَا نَشَاء إِنَّكَ لَأَنتَ الْحَلِيمُ الرَّشِيدُ
قَالَ يَا قَوْمِ أَرَأَيْتُمْ إِن كُنتُ عَلَىَ بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّي وَرَزَقَنِي مِنْهُ رِزْقًا حَسَنًا وَمَا أُرِيدُ أَنْ أُخَالِفَكُمْ إِلَى مَا أَنْهَاكُمْ عَنْهُ إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ
وَيَا قَوْمِ لاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شِقَاقِي أَن يُصِيبَكُم مِّثْلُ مَا أَصَابَ قَوْمَ نُوحٍ أَوْ قَوْمَ هُودٍ أَوْ قَوْمَ صَالِحٍ وَمَا قَوْمُ لُوطٍ مِّنكُم بِبَعِيدٍ
وَاسْتَغْفِرُواْ رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُواْ إِلَيْهِ إِنَّ رَبِّي رَحِيمٌ وَدُودٌ



الآية 84

شعيب وقومه أهل مدين أصحاب الأيكة

* توجد مدين عند أطراف الشام ناحية الحجاز قريبا من بحيرة قوم لوط
* شعيب هو الحفيد الرابع لأحد أبناء إبراهيم عليه السلام
وقيل فى نسبه كثيرا وهو ممن آمن بإبراهيم مع لوط ،
* وهم ليسوا ببعيد عن قوم لوط من الناحية الزمنية
* سمى خطيب الأنبياء لفصاحته
* أهل مدين كانوا كفارا لهم شجرة من نبات الآيك ( نبات عشبى لا ثمر
له ) تلتف حولها نباتات كثيفة وكانوا يعبدونها ، وكانوا من أسوأ الناس فى المعاملات من بخس الميزان والتطفيف وقطع الطريق
* نهاهم نبيهم عن ذلك ولكن استهزؤا به
والأحداث تتكرر مع كل نبى من إيذاء وسخرية واصرار على المعصية والكفر والعناد وتضرب لهم الأمثال بمن سبقوهم ، ودون فائدة
• كان شعيبا ضعيفا بينهم بسبب ضعف بصره فقد كان ضريرا بسبب كثرة البكاء من شدة خوفه من الله وحبه له وخوفه من النار وشوقه إلى الجنة
• كانت له عشيرة وقبيلة تحميه
• وبعد الإصرار على المعصية يأت العذاب من السماء
• سلط الله عليهم زلزالا عنيفا زهقت أرواحهم معه
• أرسل عليهم صيحة من السماء أخمدت الأصوات
• سلط عليهم الحر الشديد ثم أرسل عليه ظلة تجمعوا تحتها فأسقطت عليه الشرر والنيران التى أبادتهم جميعا

قال يا قوم اعبدوا الله ما لكم من إله غيره : أمرهم شعيبا بعبادة الله وحده

ولا تنقصوا المكيال والميزان ، إنى أراكم بخير وإنى أخاف عليكم عذاب يوم محيط : وكانوا ينقصون المكيال ولا يقسطوا الميزان فقال لهم إنى أراكم بخير كثير من الأموال والنعم فلا حاجة لكم ببخس الميزان وأخاف عليكم عذاب يوم القيامة يوم يحيط بكم العذاب .

الآية 85 ، 86


ينهاهم عن نقص المكيال والميزان
ثم يأمرهم بوفاء الكيل والوزن بالقسط إذا أعطوا أو أخذوا
وينهى عن الفساد فى الأرض لأنهم كانوا يقطعون الطريق

بقيت الله خير لكم : رزق الله خير لكم وأفضل من الربح بعدم وفاء الكيل والميزان ، إن كنتم مؤمنين .

وما أنا عليكم بحفيظ : وأنا لست بحفيظ ورقيب عليكم فأطيعوا الله ليراكم الله وليس ليراكم الناس .

الآية 87


يتهكم ويسخر المشركون من شعيب ويقولون له : هل دينك وقراءتك تأمرك أن نترك ما كان يعبد آباؤنا من أصنام وأوثان ، ولا نتصرف فى أموالنا كيف نشاء ويحلوا لنا من تطفيف ميزان أو غيره
يارجل أنت حليم عاقل رشيد ... وهذا على سبيل التهكم منه .

الآية 88

قال لهم شعيب : لو أننى على بصيرة مما أدعوكم إليه والله قد رزقنى النبوة والرزق الحلال

وما أريد أن أخالفكم إلى ما أنهاكم عنه : وأنا لا أنهاكم عن شئ ثم أفعله سرا وأنتم لا تعلمون
ولكنى أريد الإصلاح واستعين بالله فى صلاح أمركم ، وأعود إلى الله فى جميع أمورى .

الآيات 89 ـ 90



ويا قوم لا يجرمنكم شقاقى : قال شعيب يا قومى لا تحملكم عداوتى وبغضى على أن تصروا على المعصية وعلى العناد
فيصيبكم مثل ما أصاب قوم نوح وعاد وثمود ولوط وهو قريب منكم فى الزمان والمكان
استغفروا الله وتوبوا إليه تجدونه تواب رحيم ودود لمن تاب وعمل صالحا .


التعديل الأخير تم بواسطة مغربيه وافتخر ; 08-14-2012 الساعة 05:43 AM. سبب آخر: تصحيح املاء الايات
 
قديم   #17

المحبه لله الودود


رد تفسير سورة هود


تفسير سورة هود


قَالُواْ يَا شُعَيْبُ مَا نَفْقَهُ كَثِيرًا مِّمَّا تَقُولُ وَإِنَّا لَنَرَاكَ فِينَا ضَعِيفًا وَلَوْلاَ رَهْطُكَ لَرَجَمْنَاكَ وَمَا أَنتَ عَلَيْنَا بِعَزِيزٍ
قَالَ يَا قَوْمِ أَرَهْطِي أَعَزُّ عَلَيْكُم مِّنَ اللَّهِ وَاتَّخَذْتُمُوهُ وَرَاءكُمْ ظِهْرِيًّا إِنَّ رَبِّي بِمَا تَعْمَلُونَ مُحِيطٌ
وَيَا قَوْمِ اعْمَلُواْ عَلَى مَكَانَتِكُمْ إِنِّي عَامِلٌ سَوْفَ تَعْلَمُونَ مَن يَأْتِيهِ عَذَابٌ يُخْزِيهِ وَمَنْ هُوَ كَاذِبٌ وَارْتَقِبُواْ إِنِّي مَعَكُمْ رَقِيبٌ
وَلَمَّا جَاءَ أَمْرُنَا نَجَّيْنَا شُعَيْبًا وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَهُ بِرَحْمَةٍ مِّنَّا وَأَخَذَتِ الَّذِينَ ظَلَمُواْ الصَّيْحَةُ فَأَصْبَحُواْ فِي دِيَارِهِمْ جَاثِمِينَ
كَأَن لَّمْ يَغْنَوْا فِيهَا أَلاَ بُعْدًا لِّمَدْيَنَ كَمَا بَعِدَتْ ثَمُودُ
وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا مُوسَى بِآيَاتِنَا وَسُلْطَانٍ مُّبِينٍ
إِلَى فِرْعَوْنَ وَمَلَئِهِ فَاتَّبَعُواْ أَمْرَ فِرْعَوْنَ وَمَا أَمْرُ فِرْعَوْنَ بِرَشِيدٍ
يَقْدُمُ قَوْمَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَأَوْرَدَهُمُ النَّارَ وَبِئْسَ الْوِرْدُ الْمَوْرُودُ
وَأُتْبِعُواْ فِي هَذِهِ لَعْنَةً وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ بِئْسَ الرِّفْدُ الْمَرْفُودُ
ذَلِكَ مِنْ أَنبَاء الْقُرَى نَقُصُّهُ عَلَيْكَ مِنْهَا قَائِمٌ وَحَصِيدٌ
وَمَا ظَلَمْنَاهُمْ وَلَكِن ظَلَمُواْ أَنفُسَهُمْ فَمَا أَغْنَتْ عَنْهُمْ آلِهَتُهُمُ الَّتِي يَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ مِن شَيْءٍ لَّمَّا جَاءَ أَمْرُ رَبِّكَ وَمَا زَادُوهُمْ غَيْرَ تَتْبِيبٍ



الآيات 91 ، 92



قالوا له إننا لا نفهم كثير من قولك ونحن نراك وحيدا ذليلا وعشيرتك ليست على دينك ولولا معزة قومك علينا لقتلناك رميا بالحجارة وأنت لا معزة لك عندنا

قال شعيب : تتركوننى من أجل قومى ولا تتركونى إعظاما وإجلالا لله القوى العزيز الجانب ، وتنبذون الله وراء أظهركم ولا تطيعوه ولا تعظموه ، فالله ربى يحيط بكل ما تفعلون وتقولون ويعلم جميع أحوالكم .

الآيات 93 ـ 95


قال لهم شعيب : افعلوا ما يحلو لكم وأنا أفعل ما شئت وسوف ترون من منا يأتيه العذاب المخزى الأليم ومن كاذب ، فانتظروا وأنا سأنتظر معكم

وجاء عذاب الله للمكذبين ونجى الله المؤمنين مع شعيب
• وبعد الإصرار على المعصية يأت العذاب من السماء
• سلط الله عليهم زلزالا عنيفا زهقت أرواحهم معه
• أرسل عليهم صيحة من السماء أخمدت الأصوات
• سلط عليهم الحر الشديد ثم أرسل عليه ظلة تجمعوا تحتها فأسقطت عليه الشرر والنيران التى أبادتهم جميعا
وتلك بيوتهم خاوية كأنهم لم يعيشوا فيها من قبل
وهلك أهل مدين مثلما هلكت ثمود المجاورون لهم وفعلوا فعلهم .

الآيات 96 ـ 99



وهذا موسى عليه السلام أرسله الله إلى فرعون ملك القبط بمصر بالدلائل والحجج والمعجزات الواضحة التى توضح صدق نبوة موسى
ولكن القوم اتبعوا طريقة فرعون فى الضلال والعناد والسطوة ، ولم يكن ما صار عليه فرعون بطريق الرشد والهدى والصلاح
ولكن الله سيعاقبه فى يوم القيامة هو وقومه إذ يأت يوم القيامة يسير إلى النار يسقط ويسقط معه من اتبعوه فى النار
وإنه لبئس المسير والإتباع
ولا يكون عقابهم يوم القيامة فقط ولكن عوقبوا فى الدنيا وخرجوا من رحمة الله وجزاهم .
بئس الرفد المرفود : وبئس العطاء أعطاهم .

الآيات 100 ، 101



وهكذا نقص عليك يا محمد من أخبار القرى
منها قائم وحصيد : منها ما هو قائم مثل الزرع عامرا ، ومنها ماهو هالك الأثر كالزرع المحصود

ولم يظلمهم الله ولكن هم الذين ظلموا أنفسهم بأعمالهم الباطلة
فلم تنقذهم الأصنام وما عبدوا من غير الله عندما جاء أمر الله بهلاكهم ولم تزيدهم الطواغيت غير الخسران ولم يزيدونهم غير تتبيب : تخسير وإهلاك


التعديل الأخير تم بواسطة مغربيه وافتخر ; 08-14-2012 الساعة 05:47 AM. سبب آخر: تصحيح املاء الايات
 
قديم   #18

المحبه لله الودود


رد تفسير سورة هود


تفسير سورة هود

وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ
إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّمَنْ خَافَ عَذَابَ الآخِرَةِ ذَلِكَ يَوْمٌ مَّجْمُوعٌ لَّهُ النَّاسُ وَذَلِكَ يَوْمٌ مَّشْهُودٌ
وَمَا نُؤَخِّرُهُ إِلاَّ لأَجَلٍ مَّعْدُودٍ
يَوْمَ يَأْتِ لاَ تَكَلَّمُ نَفْسٌ إِلاَّ بِإِذْنِهِ فَمِنْهُمْ شَقِيٌّ وَسَعِيدٌ
فَأَمَّا الَّذِينَ شَقُواْ فَفِي النَّارِ لَهُمْ فِيهَا زَفِيرٌ وَشَهِيقٌ
خَالِدِينَ فِيهَا مَا دَامَتِ السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ إِلاَّ مَا شَاء رَبُّكَ إِنَّ رَبَّكَ فَعَّالٌ لِّمَا يُرِيدُ
وَأَمَّا الَّذِينَ سُعِدُواْ فَفِي الْجَنَّةِ خَالِدِينَ فِيهَا مَا دَامَتِ السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ إِلاَّ مَا شَاء رَبُّكَ عَطَاء غَيْرَ مَجْذُوذٍ
فَلاَ تَكُ فِي مِرْيَةٍ مِّمَّا يَعْبُدُ هَؤُلاء مَا يَعْبُدُونَ إِلاَّ كَمَا يَعْبُدُ آبَاؤُهُم مِّن قَبْلُ وَإِنَّا لَمُوَفُّوهُمْ نَصِيبَهُمْ غَيْرَ مَنقُوصٍ
وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ فَاخْتُلِفَ فِيهِ وَلَوْلاَ كَلِمَةٌ سَبَقَتْ مِن رَّبِّكَ لَقُضِيَ بَيْنَهُمْ وَإِنَّهُمْ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مُرِيبٍ
وَإِنَّ كُلاًّ لَّمَّا لَيُوَفِّيَنَّهُمْ رَبُّكَ أَعْمَالَهُمْ إِنَّهُ بِمَا يَعْمَلُونَ خَبِيرٌ
فَاسْتَقِمْ كَمَا أُمِرْتَ وَمَن تَابَ مَعَكَ وَلاَ تَطْغَوْا إِنَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ
وَلاَ تَرْكَنُواْ إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاء ثُمَّ لاَ تُنصَرُونَ
وَأَقِمِ الصَّلاةَ طَرَفَيِ النَّهَارِ وَزُلَفًا مِّنَ اللَّيْلِ إِنَّ الْحَسَنَاتِ يُذْهِبْنَ السَّيِّئَاتِ ذَلِكَ ذِكْرَى لِلذَّاكِرِينَ
وَاصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ
فَلَوْلاَ كَانَ مِنَ الْقُرُونِ مِن قَبْلِكُمْ أُوْلُواْ بَقِيَّةٍ يَنْهَوْنَ عَنِ الْفَسَادِ فِي الأَرْضِ إِلاَّ قَلِيلاً مِّمَّنْ أَنجَيْنَا مِنْهُمْ وَاتَّبَعَ الَّذِينَ ظَلَمُواْ مَا أُتْرِفُواْ فِيهِ وَكَانُواْ مُجْرِمِينَ
وَمَا كَانَ رَبُّكَ لِيُهْلِكَ الْقُرَى بِظُلْمٍ وَأَهْلُهَا مُصْلِحُونَ
وَلَوْ شَاء رَبُّكَ لَجَعَلَ النَّاسَ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلاَ يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ
إِلاَّ مَن رَّحِمَ رَبُّكَ وَلِذَلِكَ خَلَقَهُمْ وَتَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ
وَكُلاًّ نَّقُصُّ عَلَيْكَ مِنْ أَنبَاء الرُّسُلِ مَا نُثَبِّتُ بِهِ فُؤَادَكَ وَجَاءَكَ فِي هَذِهِ الْحَقُّ وَمَوْعِظَةٌ وَذِكْرَى لِلْمُؤْمِنِينَ
وَقُل لِّلَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ اعْمَلُواْ عَلَى مَكَانَتِكُمْ إِنَّا عَامِلُونَ
وَانتَظِرُوا إِنَّا مُنتَظِرُونَ
وَلِلَّهِ غَيْبُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَإِلَيْهِ يُرْجَعُ الأَمْرُ كُلُّهُ فَاعْبُدْهُ وَتَوَكَّلْ عَلَيْهِ وَمَا رَبُّكَ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ



لآية 102



وهكذا يكون عقاب الله للأمم الكافرة المكذبين لرسلهم
إن عقابه أليم مهلك شديد
يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم " إن الله ليملى للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته " .

الآيات 103 ـ 105



وإن فى قصص السابقين موعظة لمن خاف الله وخاف عذابه ورغب فى جنته وغفرانه
فيوم القيامة تجمع الناس أولهم وآخرهم للحساب ، وهو يوم عظيم تشهده الملائكة
ويؤخره الله ليوم حدده فى علمه
حيث لا يستطع أحد أن يتكلم فى هذا اليوم إلا من أذن له الله وقال الحق
فمن الناس شقى ومصيره إلى النار
ومنهم من يسعد بدخول الجنة .

الآيات 106 ، 107


فالأشقياء يظلون فى النار يعيشون ويتنفسون الحار دائمين خالدين إلا من شاء الله أن يخرجهم منها من عصاة الموحدين بعد أن يتلقون عقابهم على قدر عملهم
والله يفعل ما يريد ولا معقب لحكمه .
ويوم تكون السموات غير السموات والأرض غير الأرض .

الآية 108


أما الذين آمنوا واتبعوا الرسل فهم سعداء فى جنة الخلد ما دامت السموات والأرض يوم تبدل الأرض غير الأرض والسموات غير السموات عطاء من الله غير مقطوع وهذا العطاء هو من نعم الله وليس واجبا عليه ولهذا قال : ( إلا ما شاء ربك ) .

وقال صلى الله عليه وسلم عن عطاء أهل الجنة " فيقال : يا أهل الجنة ، إن لكم أن تعيشوا فلا تموتوا أبدا ، وإن لكم أن تشبوا فلا تهرموا أبدا ، وإن لكم أن تصحوا فلا تسقموا أبدا ، وإن لكم أن تنعموا فلا تبأسوا أبدا " .

الآيات 109 ـ 111


فلا يكن عندك فيما يعبد المشركون ، إنهم يعبدون ما عبد آباؤهم من قبلهم ، وسوف يجازيهم الله جزاءهم الذى يستحقونه غير ناقص.
فقوم موسى عندما أتتهم التوراة ، اختلفوا فى الإيمان بها وغيروا فيها وشكوا فيها بالرغم من نزولها من عندالله على ألواح ولولا أن الله قضى بأن يكون حسابهم يوم القيامة لكان قضى بهلاكهم وتدميرهم
فكلا من الذين كذبوا بالتوراة والذين كذبوا بك يا محمدسوف يلقون حساب وجزاءعملهم ، والله يعلم ويحيط بأعمالهم كاملة .

الآيات 112 ـ 113


يأمر الله النبى صلى الله عليه وسلم والمؤمنين بالإستقامة على طريق الهداية والحق فهو سبحانه يرى أفعال العباد ويسمع
ثم يقول لا ترضوا بأعمال أهل الشرك والكفر ولا تداهنوهم فيكون عاقبتكم النار مثلهم ثم لا تجدوا من ينقذكم من عذاب الله .

الآيات 114 ـ 115



وعليك بالإستعانة بالصلاة فى مواقيتها وأأمر الناس بها منذ بدء النهار لآخره وأثناء الليل ، فما تفعلوا من حسنات يذهب السيئات
هذه عبرة لمن أراد أن يعتبر
واصبر على الصلاة وعلى الطاعات فالله لا يضيع أجور من أحسنوا العمل .

الآيات 116 ـ 117

ويقول الله سبحانه وتعالى : لو كان هناك فى القرى الأولى من منهم يأمرون بالخير وينهون عن المنكرات وقد وجد حقا بعضهم فنجاهم الله من الهلاك ، أما الأغلبية كانوا ظالمين مجرمين مترفين بظلم فدمرهم الله
والله لم يكن يهلك قرية إلا وهى ظالمة ولا يهلك المصلحين .

الآيات 118 ـ 119


ولو أراد الله أن يجعل الناس جميعا مؤمنين لفعل ولكنهم دائما مختلفين فيما أتاهم ، إلا من رحمهم الله وأنعم عليهم بالإيمان ، وقد خلقهم من أجل ذلك
وقد قضى الله بأن يملأ جهنم من المكذبين جميعا من الناس والجان .

الآية 120


ومما سبق من قصص القرون الأولى نقصها عليك لنثبت قلبك على الحق ونثبت المؤمنين
وما جاءك منها إنما هو الحق ليكون تذكرة للمؤمنين وموعظة .

الآيات 121ـ 122


قل للمشركين افعلوا ما شئتم على طريقتكم ونحن نفعل ما يمليه علينا إيماننا بالله
وكلا منا ينتظر حكم الله فيه نحن أو أنتم .

الآية 123

لله سلطان السموات والأرض وترجع إليه أعمال العباد وهو المسيطر على جميع الأمور ، ويعلم كل ما بها سرا أو علانية .
فاعبد الله كما أمرك حق عبادته وتوكل عليه فى جميع أمورك
والله محيط بجميع أفعال العباد ويحاسب عليها .

ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ
تمت بحمد الله تعالى.


التعديل الأخير تم بواسطة مغربيه وافتخر ; 08-14-2012 الساعة 05:50 AM. سبب آخر: تصحيح املاء الايات
 
قديم   #19

(ام حبيبة)


رد: تفسير سورة هود


تفسير سورة هود

جزاكى الله كل خير


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:34 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0