ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية ما هو التوحد؟ يوجد هنا ما هو التوحد؟ قسم يهتم بالطب النفسي والمشاكل والضغوط النفسية تحت اشراف متخصصة في الطب النفسي


 
قديم   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 
رصيد النقاط : 143

قمر يملع ما هو التوحد؟


ما هو التوحد؟

ما هو التوحد؟




عندما نسأل الناس عن ماهية التوحد، فإنهم يجيبون ويعبرون عن آراء تغطي مدى واسعا من الأفكار، فيقولون: إنهم منسحبون اجتماعيا .... غير قادرين على التواصل ......... ينزعجون من التغيير .... يحبون الموسيقى كثيرا ..... متخلفون عقليا ..... أذكياء ........
إن أول من استخدم مصطلح التوحد هو الأخصائي كانر (كنر)، الأمر الذي أحدث إرباكا لأنه كان يستخدم لوصف الانسحاب إلى عالم الخيال لدى الفصاميين.
وفي تلك الفترة، بدا التوحد وكأنه حالة يصاب بها الأطفال الذين ينحدرون من أسر متعلمة تنتمي للفئة الاقتصادية الاجتماعية ذات المستوى الجيد. إلا إن الأدلة المتوفرة حاليا تشير بقوة إلى أن أسباب التوحد بيولوجية. وخلافا لما أشار إليه كانر من افتراضات، فإن الدراسات الحديثة تشير إلى أن التوحد حالة قد يعاني منها الأطفال من كافة الشرائح الاجتماعية بصرف النظر عن المتغيرات المعرفية أو الاقتصادية الاجتماعية أو الأصول العرفية.
إن المتابعين للدراسات حول التوحد، يعلمون أن نسبة المصابين به من الذكور يبلغ ثلاثة أو أربعة أضعاف المصابين به من الإناث. وهذه النسبة بالإضافة إلى العلاقة القوية بين التوحد والتخلف العقلي الشديد تقدم أدلة إضافية على أن أسباب التوحد ليست نفسية أساسا. وإن أقارب الأفراد التوحديين أكثر عرضة للإصابة بالتوحد. كما أن نسبة عالية من أقاربهم تعاني من اضطرابات كلامية وصعوبات تعلمية وإعاقات معرفية أخرى. وتقع معايير تشخيص التوحد ضمن فئات تتمثل في القصور في التواصل اللفظي وغير اللفظي والنشاط التخيلي، والقصور النوعي في التفاعلات الاجتماعية المتبادلة، بالإضافة إلى مدى محدود جدا من الاهتمامات والنشاطات. ولكن لا بد من الإشارة هنا إلى عدم وجود جملة من الاستجابات المشتركة يظهرها الأطفال التوحديون، فكل منهم له شخصيته وأنماطه السلوكية الخاصة. ولكننا يجب أن نعلم أنهم قادرون على التعلم وأن علينا أن نوفر لهم برامج تعليم فردي مكثف. هذا بالإضافة إلى البرامج العلاجية السلوكية والطبية والغذائية وغيرها.

مواضيع ذات صلة
كيف تعيش بروح الشباب إلى الأبد
هل أنتي متوازنة نفسيا ؟ اجري هدا الاختبار .......
أسباب صداع الأطفال وطرق علاجه
احببته ولكن ........
قمت بأفعال بعيدة عن طاعة الله ارجوكم ساعدوني ...................صديقات السوء ........................
لا تتركى زوجك يذهب صباحا حتى...................؟
حكمه ....... أنظر إلى عيوبك أولا
ما العلاقة بين مواقع التواصل الاجتماعية والنرجسية




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 11-25-2013 الساعة 12:59 AM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 41 إلى 148)
 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:57 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0