ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الطب النفسي و المساعدة في المشاكل والضغوط النفسية اسباب الشعور بالخوف يوجد هنا اسباب الشعور بالخوف قسم يهتم بالطب النفسي والمشاكل والضغوط النفسية تحت اشراف متخصصة في الطب النفسي


 
قديم   #1

منارة السهر

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 235342
تاريخ التسجيـل: Nov 2013
مجموع المشاركات: 2,943 
رصيد النقاط : 29

اسباب الشعور بالخوف


اسباب الشعور بالخوف

الخوف من المشاعر الطبيعيّة الأساسية عند الإنسان ، و يعتبر علماء النّفس أنّ أغلب المخاوف التي يشعر بها الفرد ما هي إلا تطوّر للمخاوف البدائيّة الأساسيّة ، مثل الخوف من الحيوانات ، و الخوف من الأماكن المرتفعة ، و الخوف من الظلام ، إلى غيرها من أنواع المخاوف التي تصيب الإنسان . و يفرّق العلماء بين الخوف الطبيعي الذي يجب أن يشعر به الإنسان ليكون محفّز له على العمل و التخلّص من المواقف التي يمكن أن تسبّب له أذى بدني أو نفسي ، و بين الخوف المرضي الذي يكون في حد ذاته مسبّباً للأذى . فالنّوع الأوّل ضروري أن يشعر به الإنسان ، وهو يؤدّي إلى زيادة إفراز الأدرينالين في الدّم و سرعة نبضات القلب مما يجعل الإنسان أكثر تحفّزاً و يزيد من طاقته و قدراته التي تمكنه من التخلّص من المواقف التي يمكن أن تعرّضه للأذى البدني .

بينما الخوف المرضي ، و الذي يطلق عليه ( الفوبيا ) ، هو خوف غير مبرّر و لا يستطيع الفرد التخلّص منه بسهولة ، و يؤدّي إلى حدوث تغيّرات نفسيّة و بدنيّة شديدة قد تهدّد حياة الفرد . فعلى سبيل المثال ، هناك أشخاص مصابون برهاب المرتفعات ، أو ما يطلق عليه علميّاً ( أكروفوبيا ) ، عندما يتعرّضون لمواقف تتطلّب منهم النّظر لأسفل من مكان مرتفع يشعرون بالدوار و هبوط في الدورة الدموية ، و ربما تحدث حالات إغماء قد تؤدّي إلى سقوطهم من المكان المرتفع فعلاً ، و إن لم يشعر المريض بالرّهاب بالأمان في وقت قصير تتطوّر حالة الخوف معه إلى شكل هيستيري .

و يمكن التخلّص من الخوف المرضي ، أو الخوف العادي الذي يشعر الإنسان أنّه زائد عن الحد ، مثل الخوف من المستقبل على سبيل المثال . بأن يقوم بتدريب نفسه بمساعدة آخرين على مواجهة ذلك الخوف ، و ذلك بأن يعترف لنفسه و أمام الآخرين أنّه يعاني من مشكلة الخوف ، و أن يكون من يساعده محل ثقة ، و مع الوقت يستطيع الفرد تدريب نفسه على التخلص من المخاوف التي تصيبه دون اللّجوء إلى تعاطي مهدّئات أو مواد كيميائية قد تضر بصحته . كذلك هناك العديد من المشروبات التي تهدّئ الأعصاب يفضّل تناولها بشكل مستمر ، و ذلك للتخفيف من وطأة الشّعور بالخوف و القلق ، فضلاً عن أهميّة ممارسة الرّياضة ، حيث أنّها من أهم عوامل زيادة الثّقة بالنّفس .

مواضيع ذات صلة
المكياج الوردي .. أنوثة وجاذبية
كيفية تدفئة الطفل الرضيع في الشتاء
كيف تتحول الخلايا بداخلنا إلي خلايا سرطانية ؟ وكيف يقاوم الجسم ذلك التحول ؟
هل سبق أن شعرت بالخوف من مكان ما بعينه ؟؟
الإنسان يشعر بالإرتياح النفسي عندما يتحكم في غرائزه
نقاش أشياء تجعل المرأة غير آمنة مع الرجل وتشعر بالخوف وعدم الاستقرار
الهذيان المرضي لدى كبار السن مرتبط بالخوف والتوتر
أشياء تجعل المرأة غير آمنة مع الرجل وتشعر بالخوف وعدم الاستقرار
الــــصــــبــر كـــنـــز مـــــن الفيتامينـــات والمــعـــــــادن
(( كيف تعرف/ي بأن احد الفيتامينــات ناقص لديـك ؟؟ ))



 
قديم   #2

طبعي وفي


رد: اسباب الشعور بالخوف


اسباب الشعور بالخوف

شكرا
الله يعطيج العافيه

 
قديم   #3

منارة السهر


رد: اسباب الشعور بالخوف


اسباب الشعور بالخوف

الله يعافيك حبيبتي على وجودك الحلو

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:58 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0