ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد أبحاث طبية تؤكد أضرار الهاتف المحمول على صحة أطفال يوجد هنا أبحاث طبية تؤكد أضرار الهاتف المحمول على صحة أطفال نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 09-29-2009, 12:29 PM   #1

ام نورا

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 11271
تاريخ التسجيـل: Feb 2008
مجموع المشاركات: 19,552 

قلب جديد أبحاث طبية تؤكد أضرار الهاتف المحمول على صحة أطفال


أبحاث طبية تؤكد أضرار الهاتف المحمول على صحة أطفال

أبحاث طبية تؤكد أضرار الهاتف المحمول على صحة أطفالنا
أبحاث طبية تؤكد أضرار الهاتف المحمول على صحة أطفالنا السلام
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فى بعض الأحيان نمنح أطفالنا الهاتف المحمول؛ رغبة فى تدليلهم، وفى أحيان أخرى من أجل الاطمئنان عليهم، فما الآثار الصحية المترتبة على الأطفال جرَّاء استعمالهم للهاتف المحمول؟

"لا شك فى أن تأثير الهاتف المحمول على الأطفال أكثر وضوحاً وأوسع ضراراً من تأثيره على الكبار، فالطفل فى عمر السنة يمتص ضعف كمية الإشعاع الصادر من الجوال، والطفل فى عمر الخمس سنوات يمتص 60% أكثر من امتصاص الكبار".

ووفقاً لدراسة أجريت عام 1996م فى جامعة يوتا بالولايات المتحدة الأميركية، لوحظ أن الإشعاع الصادر من الجوال يتم امتصاصه من قبل أدمغة الأطفال بأربعة أضعاف سرعة أمتصاصه من الكبار، وبذلك فإن تأثير هذه الأشعة يمتد إلى ما هو أعمق من الأذنين".

وفى دراسة حديثة أجريت فى جامعة أنقرة بتركيا، لوحظ أن التعرض المستمر للأشعة المتولدة من الجوال يسبب ضعفاً فى وظيفة القوقعة فى الأذن الداخلية عند الأرانب، وبالتالى يُحدث ضعفاً فى السمع، ومن ثم فإن الأطفال أكثر عُرضة لهذا التأثير، لأن سماكة الرأس ضعيفة لديهم وهناك دراسة حديثة أجريت بالهند، أوضحت أن أستخدام الجوال لمدة أربع سنوات متواصلة، وبمدة تزيد على ساعة يومياً، يؤدى إلى زيادة احتمال فقدان السمع، ومن أعراض ذلك الإحساس بالحرارة حول الأذن، وثقل بالأذن، وطنين، إلى أن يصل الأمر إلى فقدان السمع.

والتليفون المحمول يرسل ويستقبل إشارات كهرومغناطيسية قصيرة المدى، وتؤكد أن التأثير الصحى لموجات المحمول على الأطفال يثير الكثير من القلق.

وقد أثبتت دراسة أجريت فى ألمانيا عام 2004م، أن وجود الشخص فى مجال 400 متر من محطات التقوية للمحمول، يزيد احتمال الإصابة بالسرطان لديه بنسبة ثلاثة أضعاف.

وفى بحث ألمانى آخر بعنوان "تأثير محطات تقوية المحمول" ثبت أيضاً بالاكتئاب والإجهاد وفقدان الشهية للأشخاص القريبين من هذه المحطات بمقدار ثلاثة اضعاف، ولا شك فى أن التأثير يكون أكبر لدى الأطفال نتيجة لسرعة امتصاصهم للموجات.

وتأثير موجات المحمول على المخ خطير جداً، وتحديداً فى مراحل النمو الأولى، حيثُ قد يحدث تلف بالخلايا مع تكرار التعرض لفترات طويلة لهذه الموجات، وقد تحدث أورام بالمخ.

نصائح وتوجيهات
فيما يخص استخدام الهواتف الجوالة "المحمولة"، تقدم الدكنورة ابتسام هذه النصائح للحد من أضرار المحمول على الكبار والأطفال:

- عدم الإفراط فى استخدام المحمول، وقصر استخدامه على الضرورة القصوى.

- استخدام السماعة ذات السلك.

- عدم وضع المحمول على الأذن إلا بعد رد المتصل به.

- عدم استخدام المحمول فى الأماكن المعدنية المغلقة كالمصعد والسيارة.

- عدم استخدام المحمول أثناء الشحن.

- استعمال أجهزة المحمول ذات الامتصاص القليل S-A-R.

- الاحتفاظ بالمحمول بعيداً عن الجسم اثناء الحديث.

- عدم استخدامه فى الأماكن ذات الإرسال السئ.

- اختيار المسكن بعيداً عن محطات التقوية.

الحامل والمحمول
أثبتت بعض الدراسات الحديثة، أن أستعمال الأم الحامل للمحمول قد يؤدى إلى حدوث ضرر على الجنين، مثل: ضعف الذاكرة، وتأخر فى المعرفة، وفى مستوى الذكاء، وفى التحصيل الدراسى، فضلاً عن إمكانية الإصابة بمرض التوحد "الأوتيزم".

وتشير الدكتورة ابتسام، إلى أن الجمعية الوطنية للوقاية من الإشعاع فى بريطانيا، قد خلصت من جراء بحث أجرته عام 2005م، إلى النصح بعدم السماح للأطفال الأقل من ثمانى سنوات باستعمال المحمول، حيثُ إن أضرار استعمال الأطفال للمحمول أصبحت معروفة أكثر خلال السنوات الخمس الأخيرة.
دمتم بود


 
قديم 10-01-2009, 12:52 AM   #2

الوردة الشفافة


رد: أبحاث طبية تؤكد أضرار الهاتف المحمول على صحة أ


أبحاث طبية تؤكد أضرار الهاتف المحمول على صحة أطفال

موضوع رائع تسلمي

 
قديم 12-06-2009, 10:16 PM   #3

ام نورا


رد: أبحاث طبية تؤكد أضرار الهاتف المحمول على صحة أ


أبحاث طبية تؤكد أضرار الهاتف المحمول على صحة أطفال


 
قديم 01-11-2010, 08:38 PM   #4

*ام جوجو*


رد: أبحاث طبية تؤكد أضرار الهاتف المحمول على صحة أ


أبحاث طبية تؤكد أضرار الهاتف المحمول على صحة أطفال

مشكورة أختي موضوع رائع

 
قديم 05-07-2010, 09:53 PM   #5

ام نورا


رد: أبحاث طبية تؤكد أضرار الهاتف المحمول على صحة أطفال


أبحاث طبية تؤكد أضرار الهاتف المحمول على صحة أطفال

ام جينا

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:13 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0