ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السيدات و سوالف حريم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السيدات و سوالف حريم الجزء الثانى توابل شرقية يوجد هنا الجزء الثانى توابل شرقية سوالف حريم و نقاشات مواضيع تخص المرأة و المواضيع التي ليس لها قسم خاص بها

فساتين العيد


 
قديم 05-03-2010, 12:56 AM   #1

استحاله

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 101355
تاريخ التسجيـل: Feb 2010
مجموع المشاركات: 498 
رصيد النقاط : 0

17814160981555945845 الجزء الثانى توابل شرقية


الجزء الثانى توابل شرقية

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
سعدت جدا برد فعلكم تجاه ما كتبته فى موضوعى السابق ( توابل شرقيه) و سعدت بطلب الاخت (روحى شفافه) التى طلبت ان اكمل باقى الاسئلة و الاجوبة, و لما لا؟ , تعالوا معى أصطحبكم فى رحلة معى و مع السائحين ..............( هيا استعدوا)

اهلا بكم فى بلدى مصر و شكرا لكم لانكم اخترتم الشركة التى أعمل بها لتضعوا ثقتكم بها, الان سوف نذهب معا فى رحلة الى احد الاماكن المقدسة فى سيناء و و هو المكان الذى كلم الله به نبيه موسى و سوف نرى الشجرة المقدسة التى تجلى الله بها لموسى ( و التى لا زالت حية حتى اليوم ) كما سوف ندخل الى الدير الذى به رفات العذراء ( كاترين) رضى الله عنها. كما سوف نتحدث عن العادات و التقاليد المصرية و العربية و أرحب بأى سؤال عن بلدى و دينى و مجتمعى .

فى البداية أحب أن اعطى لكم فكرة عن المكان الذى نتوجه اليه ( دير سانت كاترين)
هو دير صغير يقع بين جبلى موسى و جبل سيناء عمرة اكثر من 1600 عام و يقع فى الوادى المذكور فى الثلاث كتب السماوية (التوراة و الانجيل و القرأن الكريم) و هو مكان له خصوصية فى الاسلام لقول الله تعالى فى القرأن لنبيه موسى .
بسم الله الرحمن الرحيم
( إخلع نعليك انك بالوادى المقدس طوى)
صدق الله العظيم.
و هذا هو المكان الذى نتوجه اليه الان .

( دهشه على وجوه السائحين - لم نكن نعلم ان فى كتابكم مثل هذا القول عن مكان مسيحى)

ج- المكان لا يخص المسيحيون وحدهم بل كل الديانات فى الكتب الثلاثة تم ذكر نفس النص عن قدسية المكان و طهارته و نحن كمسلمون ملتزمون بالحفاظ عليه و حمايته , بل أن نبى الاسلام محمد نفسه -عليه الصلاة و السلام -قد منح مرسوما كتابيا مختوما بختمه الشريف لرهبان الدير ينص على حماية الدير من قبل المسلمين كما ان هذا المرسوم وثيقة أمان من نبى الاسلام لرهبان الدير منه هو شخصيا و هذا المرسوم وختم النبى عليه موجود بالدير حتى يومنا هذا , لذلك نجد حكام المسلمين الذين حكموا مصر جميعهم عملوا على حماية الدير , بل ان محمد على باشا مؤس مصر الحديثة كان يقطتع جزء من الضرائب و يعطيها للرهبان ليعيشوا منها وذلك بفضل المرسوم النبوى الذى ينص على حماية الدير و تكريمه.

( رد فعل دهشه غير عادية)


س- هل من الممكن أن تخبرينا أكثر عن العذراء كاترين؟


ج- عاشت فبل نزول الاسلام بحوالى 300 سنه فى عهد الامبراطور ( ماكسيمينوس 305-315 قبل الميلاد) و كانت اجمل و اذكى فتاة فى الامبراطورية الرومانية , تقدم لخطبتها اغنى و أوسم شباب الامبراطورية لكنها رفضتهم جميعا , كان ابوها حاكم مدينة الاسكندرية من قبل الامبراطور الوثنى ماكسيمينوس الذى كان يحارب فى ذلك الوقت الدين الجديد ( المسيحية) و كان يحرق المسيحين , أمنت كاترين بالله وعندما جاء الامبراطور الرومانى الوثنى للأسكندرية ذهبت لزيارته لتجادله واعلنت ايمانها بالله الواحد وحاولت الدفاع عن المؤمنين فجمع لها الامبراطور اعلم 50 عالم فى الامبراطوريه ليجادلوها وافقت كاترين و كانت النتيجة أن أمن العلماء ال50 أمام مسمع و مرأى الامبراطور و حاشيته فقام الامبراطور بقتل ال50 عالم الذى جمعهم و سجن كاترين ( رضى الله عنها) و قام بعرض رشوة و منصب عليها لكنها رفضت , ذهبت زوجة الامبراطور لزيلرتها فى السجن بدافع الفضول و أثناء هذه الزيارة أمنت زوجة الامبراطور و حارسها بالله الواحد , قتل الامبراطور زوجته , ثم عرض على كاترين الزواج فرفضت , أحضر الامبراطور كاترين للساحة العامة فى الاسكندرية لتعذيبها أمام الشعب , وذلك عن طريق ربطها و جرها فى عجلة التعذيب و لكن انفجرت عجلة التعذيب أمام كل الحاضرين و كانت معجزة بسبها أمن كل الحضور-ما عدا الامبراطور بالطبع) وفى النهاية قطع راس كاترين . ولكن جسمانها اختفى و لم يجده أحد . و ذات يوم راى احد الرهبان فى الدير رؤية ( ملحوظة تم بناء الدير قبل و فاة كاترين لانه كان مكان مخص للمؤني الهاربين من تعذيب الامبراطور) , رأى الراهب رؤية أن جسد كاترين تم رفعه بواسطة الملائكة أعلى قمة جبل كاترين( جبل سيناء) صعد الرهبان - سبحان الله العظيم _ وبالفعل وجدوا راسها و ذراعها و تم الاحتفاظ برافتها فى الدير حتى اليوم ولذلك تم اطلاق اسم العذراء كاترين على الدير ( دير سانت كاترين- كما تم اطلاق اسمها على الجبل فيعرف بجبل سانت كاترين . و نحن كمسلمين نعتقد أن كاترين ايضا مسلمة لانها كانت تدعوا للايمن بالله فى عهد الوثنية و لذلك فنحن نحبها و نحترمها و لذلك منح الرسول الكريم محمد عهد أمان لرهبان الدير .

( رد الفعل من السائحون صمت و ثاثر )

كما ان المكان هو نفسه المكان الذى أنزل به الله الوصايا على نبيه موسى و لا زالت الشجرة المقدسة التى تجلى الله بها لموسى موجودة داخل الير حتى اليوم.

و أنا كمسلمة سعيدة بزيارة المكان لكنى لا أستطيع للاسف دخول الكنيسة و رؤية المكان الذى به رفات العذراء كاترين.

س- لماذا هل يمنعك دينك؟
ج- لا بل يمنعنى رهبان الدير , للاسف يرفضون دخولى لانى محجبة و لست مسيحية على الرغم من أن أى شخص من أى دين يمكن الدخول لأى مسجد و لن يجد أحد يمنعه بل على العكس نرحب به .

( خجل على الوجوه- يصيح بعض السائحون - نحن ناسف لذلك)
س- ما ذكرتى يعنى ان الاسلام دين يحترم كل الاديان الاخرى فهل يمكن الزواج من المسلمين بغير المسلمين؟
ج- طبعا بل أن نبى الاسلام محمد ( صلى الله عليه وسلم ) كان متزوجا من أمراة مسيحية مصرية اسمها ماريا - هو نفس اسم السيدة العذراء مريم- ولكن بعد فترة أعلنت اعتناقها للاسلم.

س- هل اجبرها على ذلك؟
ج- لا بالعكس لم يجبرها أبدا بل كانت تستطيع الاحتفاظ بدينها ان أرادت لكنها فعلت ذلك بارادتها و للعلم فالسيدة ماريا كانت جارية تم اعطائها لنبى الاسلام كهدية من حاكم مصر و لو أراد التمتع بها و استغلالها كرجل لكان فعل و لكنه أكرمها و تزوجها وبنى لها بيتا جميلا و اصبحت و احدة من أمهات المؤمنين فى الاسلام على الرغم من أنها كانت مسيحية مصرية و لو كان يسعى فقط لاستغلالها كأمراة لكان لديه الفرصه لذلك و لم يكن أحد ليمنعه.

( رد فعل السائحون دهشة و صمت)

................. الرحلة طويلة و الاسئلة كثيرة أخاف أن أطيل عليكم ............ لو تحبون المزيد أخبرونى
لاكمل لكم..................

 
قديم 05-03-2010, 01:31 AM   #2

روحي شفافه


رد: الجزء الثانى توابل شرقية


الجزء الثانى توابل شرقية

جزاك الله خير اختي

ولامانع من المزيد لانه في الحقيقه موضوع شيق

 
قديم 05-03-2010, 11:03 AM   #3

المتمسكة بعقيدتها


رد: الجزء الثانى توابل شرقية


الجزء الثانى توابل شرقية

مشكورة للمتابعة
ياقمر جزاك الله خيرا

 
قديم 01-23-2011, 04:46 PM   #4

كوكب الشرق2


رد: الجزء الثانى توابل شرقية


الجزء الثانى توابل شرقية


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:22 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0