ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل تسمم السمك والبن..هل هو حقيقة ام خرافة؟ يوجد هنا تسمم السمك والبن..هل هو حقيقة ام خرافة؟ المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 05-03-2010, 10:55 PM   #1

مرجانة البحار

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 59893
تاريخ التسجيـل: Apr 2009
مجموع المشاركات: 11,188 

تسمم السمك والبن..هل هو حقيقة ام خرافة؟


تسمم السمك والبن..هل هو حقيقة ام خرافة؟

تسم السمك والبن..هل هو حقيقة ام خرافة؟

تسم السمك والبن..هل هو حقيقة ام خرافة؟ يعرف عامة الشعب
يعرف عامة الشعب أن أكل السمك مع البن أو الحليب يسب حالة تسم ميتة. ويتجنبون المزج بينهما، حتى أصبحت مقولة "سمك ولبن" مشابهة لمعنى "نار وماء". لكن من وجهة نظر طبية، لا يوجد أي مانع من تناول السمك مع البن أو الحليب.
يعود السب الأساسي لهذه الخرافة إلى أن كلاً من هاتين المادتين (السمك والحليب) سب هام للتسم الغذائي. يتخرب كل من السمك والحليب بسرعة ويتلوثان بالجراثيم والمواد الكيميائية، لذا من الخطر تناول أي من هاتين المادتين من مصادر غير موثوقة. ولكن الإنسان يعمد إلى ربط الأمور بطريقة قد تبتعد عن الصواب، فيعتقد أن التسم سبه خلط السمك والحليب، بدل أن يكتشف أن السب هو تخرب أحدها.
هذا لا ينفي احتمال تسم الإنسان بسب تناول السمك والبن معاً مع أن كل منهما سليم على حدة. يمكننا أن نفترض وجود تفاعل بين الحليب والبن، ما يؤدي لتشكل مواد جديدة قد تسب تحساً عند بعض الأشخاص. في حين أن تناول هذه المواد المنفردة لا يعطي أي رد فعل مناعي من الجسم.
قد يعتبر جسم بعض الأشخاص أن هذه الخلطة هي خطر داهم على سلامة الجسم فيدافع بضراوة قد تؤدي لوفاة الإنسان. رغم أن هذا الإحتمال نادر الحصول جداً، إلا أنه قد يكون مساهماً هذه الخرافة على الأغلب. على الرغم من أن نسبة المتحسين المتوقعة على هذا الخليط لا تتجاوز 1%، وشدة التحس (إن وجد) تعتمد على كمية المواد المتناولة، لذا يمكن "لمجانين" تجربة تناولهما معاً للمرة الأولى بكمية قليلة شرط أن تتواجد وحدة إسعاف في الجوار. (في حال أحب جسمكم أن يكون من النوادر).
التفسير المناعي:
تهاجم الكريات البيض البروتينات الغريبة عنها، وتتسبب برد فعل مناعي يشتمل على إطلاق أجسام ضدية موجهة للبروتين وإصدار كميات كبيرة من الهيستامين. وفي هذه الحالة تحدث الحساسية allergy .
إن بروتينات الحليب قد لا تسب حساسية عند بعض الأشخاص، ولكن هذه البروتينات مشهورة بربطها الفعال للمواد الغريبة (مثل إدمصاص المعادن). إن تناول بروتينات من السمك قد تغير الشكل الفراغي للبروتينا ما يجعلها غريبة وهدفاً للهجوم من الكريات البيض والتسب بحساسية تجاه هذه الخلطة.

 
قديم 05-03-2010, 11:10 PM   #2

حكايةإحساس


رد: تسمم السمك والبن..هل هو حقيقة ام خرافة؟


تسمم السمك والبن..هل هو حقيقة ام خرافة؟


 
قديم 05-03-2010, 11:25 PM   #3

مرجانة البحار


رد: تسمم السمك والبن..هل هو حقيقة ام خرافة؟


تسمم السمك والبن..هل هو حقيقة ام خرافة؟


 
قديم 05-04-2010, 01:19 AM   #4

دوحة الخير


رد: تسمم السمك والبن..هل هو حقيقة ام خرافة؟


تسمم السمك والبن..هل هو حقيقة ام خرافة؟

مشكورين على المعلومان القيمة

 
قديم 05-04-2010, 01:44 AM   #5

ارام الجزائرية


رد: تسمم السمك والبن..هل هو حقيقة ام خرافة؟


تسمم السمك والبن..هل هو حقيقة ام خرافة؟

فيه من يقول ان اكل السمك والبن يسب البرص والله اعلم

شكرا اختي على الموضوع

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:08 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0