ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي هذه تربيةنبينامحمد صلى الله عليه وسلم يوجد هنا هذه تربيةنبينامحمد صلى الله عليه وسلم منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #11

عاشقة الفردوس


رد: هذه تربيةنبينامحمد صلى الله عليه وسلم


هذه تربيةنبينامحمد صلى الله عليه وسلم

لا شك بأن ما أسلفنا ذكره فيه من العبر والمواعظ والمواقف المشرقةما لا تخفى على عاقل أو عاقلة.
وقبل أن نتقل إلى موقف تربوي آخر أحبت أن أختم ما سبق بوقفة تذكيرا للعاقل وتنبيها وتحذيرا للغافل لربطها بواقعنا الحاضر.
لقد مر معنا الصحابي الجليل عبدالله بن عبدالله بن أبي رضي الله عنه وأرضاه صاحب المواقف الصادقة في الإيمان والطاعة والبر والولاء والبراء لهذا الدين.
حيث هذا الصحابي بلغ من بره أنه لم يتمعن النظرفي وجه أبيه هيبةله!! ياله من برعظيم!!!
إنه الإيمان والتربيةالمحمدية!!
ولنظرإلى هذا البر في واقعنا الحالي!بالطبع أقصد "العقوق" من بعض الأولاد"بنين وبنات" إلا من رحم الله.
لقد أمر الإسلام برالوالدين والإحسان إليهما والدعاءلهما والاستغفارلهما ونهى عن عقوقهما وقطيعتهما في آيات وأحاديث كثيرةمعلومةعند الجميع.
وعندماأتحدث عن العقوق فهو يشمل الولد والبنت ، فتجد أن العاق ينظر إلى والديه ليس نظرةرحمةأومحبةأوعطف بل نظرةازدراء وسخرية واستهزاء وتجده يمعن النظرإلى والديه ليس ليملأ عينه من ملامحهما بل لصب الحقد والغضب والتحدي دون خوف أو حياء أو تقدير!! ياليته وقف عند هذا الحد!بل يرفع صوته عليهما بقوة وشدة وقسوة يريد تأديبهما!!وياليته وقف عند هذا الحد وأشبع قسوته وغلظته لهما بأقواله وألفاظه القاسية!! بل يتعدى ذلك محاولا تأديبهما بالضرب باليد والعصا ونحو ذلك"معتقدا أنه الأب وهو ولي أمرهما".ويا ليته وقف عند هذا الحد في التأديب والإهانة والقهر!! ولكنه تعدى كل أوامر الدين وكل الأنظمةوالقوانين وأسرف في الظلم والبغي والعدوان والاستبداد والتسلط في تعذيب والديه كلاهما أو أحدهما وجعلهما سخرية بين الناس عند القريب والبعيد!!
وإن كان هذا العاق متزوجا فحدث عن عقوقه ولا حرج! حيث يفضل زوجته وأولاده على والديه في كل أمر!!
وأخيرا وليس آخرا تجده في نهاية المطاف يتبرأ من والديه ويرسلهما بطريقةأو بأخرى إلى أماكن العجزةوكبار السن حتى يهنأ بحياته ويسعدبزوجته وأولاده وقد استراح من عدوه الدود"هذا العدو هو والده والدته"..
هذه بعض الصور من البر في عصرنا الحاضر!!!
آه ثم آه ثم مئة ألف من الآهات !! إلى الله وحده أشكو عقوق الوالدين فهو الوحيد القادر على الانتقام من العاقين والظلمة في الدنيا والآخرة.
قال تعالى:"وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون"الشعراء..
ما أجمل الحديث عن بر الوالدين!!وما أسوأ وأشنع الحديث عن عقوقهما!!.
يروى عن أحد السلف رحمه الله تعالى،أنه لما فرغ من دفن أمه بكى عند قبرها بكاء مرا،فقيل له في ذلك فقال: كيف لا أبكي وقد أغلق علي باب من أبواب الجنة!!!.
أيها العاق كيف يهنأ لك بال أو حال أو تهنأ لك عيشة؟ وأنت عاق لوالديك!تذكر أخيرا أن عقوق الوالدين محرم ومن كبائر الذنوب وأنهما سببا في وجودك في هذه الدنيا بعد الله عزوجل،وتب إلى الله واندم واستغفرالله واتق الله قبل فوات الأوان وحصول المكروه، ومن كان بارا بوالديه فأوصيه ونفسي بشكرالله تعالى على هذا الفضل العظيم والدوام على البر واستغلال وجودهما برهما والإحسان إليهما في كل الظروف ولنعلم جميعا أن للأم ثلاثة أمثال الأب في البر لصعوبة الحمل ثم الوضع ثم الرضاع،
ولنحرص على رضاهما وإسعادهما لعلنا نصيب دعوة صالحة منهما..اللهم اغفرلنا ولوالدينا ولوالديهما ولجميع المسلمين والمسلمات.
والله أعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد والحمد لله رب العالمين.

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:20 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0