ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الصدفيه وعلاجها يوجد هنا الصدفيه وعلاجها المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 07-22-2010, 07:26 AM   #1

بيشووو لووول

:: كاتبة جديدة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 116807
تاريخ التسجيـل: May 2010
مجموع المشاركات: 24 

صورة قلبين الصدفيه وعلاجها


الصدفيه وعلاجها

هي طريقة آمنة وفعالة جداً التي تم استخدامها منذ عدة عقود من الزمن وفي العديد من دول العالم، ولكن تم إدخال بعض التعديلات عليها حديثاً للحصول على أفضل النتائج ،والمريض الذي توصف له هذه المعالجة عادة ما تكون لديه حالة مزمنة من الصدفية المستعصية التي لا تستجيب للعلاجت الأخرى المستخدمة في علاج الصدفية مثل مراهم وكريمات الكورتيزون والمرطبات المختلفة والمركبات المزيلة للقشور مثل حمض السالسيليك ، والمبدأ في هذا النوع من علاجات الصدفية يعتمد على وضع مجموعة من المراهم والمركبات الموضعية عالية الفعالية " مثل مراهم القطران Tar والأنثرالين Antralin " وإشراكها مع المعالجة الضوئية Phototherapy وذلك باستخدام الأشعة فوق البنفسجية ب " UVB " ضيقة الحزمة " ناروباند UVB NB " أو حديثاً استخدام جهاز الأكزايمر ليزر " Excimer Laser " تجرى هذه المعالجة ضمن مراكز متخصصة ومن قبل طاقم طبي مدرب وتحت إشراف مباشر من الأطباء والاستشارين .
وتعتبر نتائج هذه المعالجة جيدة جداً حيث تصل نسبة الفائدة حتى 80 90% خلال أسبوع إلى أسبوعين إضافة إلى أنها تمنح المريض فترة زمنية خالية من المرض قد تمتد أشهراً وحتى سنوات .
والحالات المزمنة والمستعصية من الصدفية تعتبر نموذجية لاستخدام هذه الطريقة من العلاج حيث تستجيب بشكل جيد واضح . وعلى الرغم من أن هذا النوع من المعالجات يتطلب وقتاً وجهداً أكثر من المريض فإنه بالمقابل يوفر فائدة عظيمة وكبيرة فهو يخلو من التأثيرات الجانبية التي قد تنجم عن استخدام بعض العلاجات الأخرى كالكورتيزونات والأدوية الفموية والتي قد تسيء للمريض ، إضافة إلى التحسن الواضح والنتائج الجيدة التي تظهر على المريض ، وتخفيف العبء على المريض وإراحته من وضع المراهم والكريمات التي تستخدم في المنزل لفترات طويلة من الزمن " الطريقة التقليدية من العلاج " وهذا ما قد يسبب للمريض حالة من الملل وفقد الصبر نظراً لطبيعة المرض المزمنة . ولمريض دور كبير في المساعدة على إنجاح الخطة العلاجية حيث يكون على تواصل تام وبشكل يومي مع الطاقم الطبي وهذا ما قد ينجم عنه نتائج جيدة ومرضية .
وتلخص طريقة علاج اليوم الواحد للصدفية على الشكل التالي :
1.في البداية يتم عرض المريض على الأطباء حيث يشرح له عن المرض وأسبابه وعلاجاته المختلفة وكيفية التعامل معه .
2.ومن ثم يتم قبوله في المركز حيث يجرى له فحص سريري شامل وتقيم حالته ويتم تقدير شدة الإصابة مع إجراء بعض الفحوصات المخبرية إذا اقتضت الحاجة .
3.وبعد ذلك توضع الخطة العلاجية المناسبة للمريض ويتم تزويده بالتعليمات والتوجيهات الضرورية التي تساهم في تحسين الأداء ورفع نسبة الفائدة .

وتقسم المعالجة لقسمين حيث يجرى قسم ضمن المركز من قبل الطاقم الطبي والقسم الآخر يتم تنفيذه من قبل المريض في المنزل .
وعادة يكون العلاج مكثفاً ويومياً لعدة ساعات ، حيث يدخل المريض صباحاً إلى المركز ليغادره في المساء وقد تمتد مدة العلاج من أسبوع إلى أسبوعين ، وأثناء إقامة المريض صباحاً في المركز .

1. يتم تعريضه لجلسة صباحية من المعالجة الضوئية " ناروباند " أو الأكزايمر ليزر .
2. وبعد ذلك يتم وضع المركبات الحاوية على القطران coal tar وبتراكيز مختلفة مع أو بدون الساليسيليك أسيد على مناطق الجسم المصابة بالصدفية علماً بأن هذه المركبات من الصعوبة بمكان استخدامها في المنزل نظراً لمحتواها الدهني والتلوث الذي تسببه للجلد والملابس ورغم ذلك فهي الأكثر فعالية في العلاج وتجلى فوائد القطران من خلال آلية تأثيره والتحسن الذي يظهره على حالة المريض ، فالقطران يثبط انقسام وتكاثر خلايا البشرة وبالتالي ينقص من سماكة الجلد المصاب بالصدفية ومن المعروف أنه في الصدفية تتكاثر خلايا الجلد بشكل أكثر من الطبيعي وتراكم فوق بعضها البعض على شكل طبقات مسببة تشكل البقع الصدفية السميكة والمميزة ، هذا بالإضافة إلى أن القطران يمتلك تأثيرات مضادة للالتهب ومضادة للحكة .
3. وبعد ذلك يتم وضع مركبات الأنثرالين Antralin " طريقة Ingram " وهي عبارة عن مواد تثبط انقسام خلايا البشرة وتنقص من اصطناع الحمض النوي DNA إضافة لخصائصها المضادة للالتهب وهي تستخدم تراكيز مختلفة تتراوح بين 0.1 وحتى 1% وذلك تبعاً لسماكة البقع الصدفية وشدة الإصابة .
4. وفي الحالات التي تكون فيها بقع الصدفية سميكة تستخدم مواد مزيلة للقشور مثل Lactic acid " حمض البن " أو Salicylic acid " حمض الساليسيليك " وبتراكيز مختلفة للتخلص من القشور ولتقليل سماكة البقع .
5. وفي حال إصابة فروة الرأس تستخدم مركبات خاصة تحوي القطران أو مواد كربونية أخرى مثل LCD وبتركيز 20% أو مواد أخرى على شكل محلول أو مراهم وترك جميع المركبات السابقة بتماس مع الجلد المصاب لعدة ساعات وبعد ذلك يتم إزالتها بالزيوت المعدنية .
6. ومن ثم يطلب من المريض أن يستحم وذلك باستخدام شامبوهات خاصة " تحتوي على القطران وحمض الساليسيليك " .
7. ومن ثم يعرض المريض للجرعة المسائية من المعالجة الضوئية .
8. وقبل خروج المريض من المركز مساءاً تقيم حالته مجدداً ويتم تزويده بالتعليمات والمراهم والأدوية المناسبة ليقوم بوضعها في المنزل .
ملخص لميزات علاج اليوم الواحد للصدفية :
1. طريقة آمنة وفعالة ونسبة الاستفادة تصل حتى 80 90% وذلك خلال أسبوع إلى أسبوعين .
2. توفر على المريض الوقت وتغنيه عن العلاج المطول الذي يتم فيه استخدام العلاجات العادية لعدة أشهر أو سنوات وهذا ما قد يسبب للمريض الشعور بالملل والإحباط ، في حين أنه في طريقة العلاج اليومي للصدفية تظهر النتائج خلال أسبوع إلى أسبوعين فقط .
3. تمنح المريض فترة خالية من المرض " زوال البقع الصدفية " لعدة أشهر وحتى سنوات .
4. تجعل المريض على تواصل دائم مع الطاقم الطبي حيث تتم العنية به ومراقبته بشكل يومي وهذا يساعده على تفهم مرضه وكيفية التعامل معه والطرق الصحيحة لوضع الأدوية الموصوفة له .
5. وهي طريقة خالية من التأثيرات الجانبية السيئة التي قد تحدث مع استخدام العلاجات الأخرى كالمراهم الكورتيزونية والأدوية الفموية .
6. وفي هذه المعالجة يكون للمريض دور كبير في إنجاح العلاج وذلك من خلال التزامه بتعليمات الأطباء وضعه للم في المنزل وبشكل صحيح ومنظم . 7. والأكثر أهمية أن هذه الطريقة تفيد في علاج الحالات الأكثر صعوبة من الصدفية كالحالات المزمنة والمستعصية على العلاجات الأخرى وكذلك الحالات الواسعة والمنتشرة التي تزيد مساحة الإصابة فيها عن 20% من سطح الجسم .

 
قديم 07-22-2010, 10:26 AM   #2

أميرة الحياة


رد: الصدفيه وعلاجها


الصدفيه وعلاجها

والله ياعزيزتي أنا أعاني من الصدفية في ركبي والكوع .. وأغلب الأطباء حكولي مافي له علاج !!!
وإستخدمت مراهم راحت الصدفية بس رجعت :(
يعطيك العافية عزيزتي ع موضوعك :)

 
قديم 08-08-2010, 05:00 AM   #4

بيشووو لووول


رد: الصدفيه وعلاجها


الصدفيه وعلاجها

عندك العافيه اختي اميره وان شاءالله تستفيدي من الموضوع
شكرا مرجانه ع مرورك

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:30 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0