ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل هل تشتكي من برودة الاطراف يوجد هنا هل تشتكي من برودة الاطراف المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 12-13-2010, 09:38 PM   #1

ووااوو

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 112689
تاريخ التسجيـل: Apr 2010
مجموع المشاركات: 16,808 

قمر يملع هل تشتكي من برودة الاطراف


هل تشتكي من برودة الاطراف

 تعتبر برودة الأطراف والساقين من الأمراض ذات الارتباط بالدورة


تعتبر برودة الأطراف والساقين من الأمراض ذات الارتباط بالدورة الدموية والأوعية، وهي ذات صلة بالقلب لكونه العضو المسؤول عن ضخ الدم في جميع أجزاء الجسم، ويضمن وصول الدم الغني بالاكسجين إلى كافة الأطراف وتغذيتها.
وبما أن ضعف دوران الدم في جسم الانسان يتسبب في كثير من الحالات المرضية، ويسبب أي...ضاً انسداد الشرايين، فإنه يكون سبباً في ضعف الساقين، والأطراف في حال عدم ضخ الدم فيها بالشكل المطلوب، ويصبح السير على القدمين مشكلة بالنسبة للمريض، لذلك فإن برودة الأطراف وآلام الساقين والأقدام ترتبط بشكل أو بآخر بأمراض الأوعية الدموية.
وسائل العلاج
تستدعي حالات ضعف الدورة الدموية في الساقين والقدمين استخدام وسائل طبيعية مثل العلاج المائي (حمامات قدم دافئة وباردة بالتعاقب) بالإضافة إلى التدليك والتنشيط الاهتزازي بواسطة أجهزة تدليك القدم الكهربائية، وتقديم نصائح للمصاب بشأن تصحيح نظامه الغذائي، فضلاً عن الحرص على القيام بتمارين رياضية تنشيطية للقدم والساق، مع التنبه إلى تقليل الوزن إذا لزم الأمر، لأن الوزن الزائد له تأثير واضح على نشاط الدورة الدموية.
النظام الغذائي
الكثير من الأمراض المرتبطة بالدورة الدموية، أو ذات العلاقة بسرعة انسياب الدم أو ارتفاع ضغط الدم وغيره، لها صلة وثيقة بالنظام الغذائية لأن التقليل من المواد المساعدة على تضييق الشرايين يقي من المضاعفات، ويقل المخاطر المحتملة، لذلك يلعب السلوك الغذائي دوراً مهماً في تخفيف مضاعفات تلك الحالات سواء كان من ناحية وقائية أو علاجية.
وفي حالة برودة الأطراف أو الساقين يوصي بتناول كمية مناسبة من الفيتامينات والمعادن المضادة للأكسدة (فيتامين A) البيتاكروتين وفيتامين B المركب وفيتامين C وفيتامين E بالإضافة إلى السيلينيوم والكالسيوم والزنك.
الطب بالأعشاب
عرف عن أعشاب الناردين أنها ذات خصائص مهدئة للأعصاب بشكل جيد وتساعد في التخفيف من تشنجات الأوعية الدموية لذلك يتم وصف الناردين للحالت العادية من اعتلالات الشرايين وهي تمثل جانباً من البرنامج الشامل للعلاج بالأعشاب
أما الأعراض التي تشير إلى إصابة الشخص برودة الساقين والأطراف فتمثل في ألم شديد في الفخذ أو عضلة ربطة الساق يكون واضحاً لحظة ممارسة الرياضة أو القيام بحركة شديدة أو إجهاد من المشي لمسافة طويلة وهناك ألم يزول بعد أخذ قسط من الراحة.
إصابة القدم الموجود بالساق المصابة بالشحوب والبرودة، كما أن الأطراف المصابة تبدو باردة دائماً، خاصة بعد أن يخلد المرء إلى فراشه ليلاً.
وللتخلص من كل تلك الأعراض يجب العمل على إزالة الموانع التي تسبب انسداد أو ضيق الشرايين وضعف الدورة الدموية.

مواضيع ذات صلة
لا تياسي من البرودة الجنسية....
ما أسباب برودة أصابع اليد والقدم المعروفة بظاهرة «
حساسية البرودة
العلاج بالبرودة
خذو ا عبرتكم من هذه القصة لتكتحل اعينكم برؤيتة صلى الله عليه وسلم
برودة الاطراف و إزرقاقها فى الشتاء
برودة أنوف البشر تشل عمل إنفلونزا الطيور
مسابقة ملكة جمال الانترنيتت يلا يا صبايا اشتركووا



 
قديم 12-14-2010, 07:34 PM   #2

يارب يسرلي


رد: هل تشتكي من برودة الاطراف


هل تشتكي من برودة الاطراف

يعطيك العافيه

 
قديم 12-14-2010, 08:27 PM   #3

ام نورا


رد: هل تشتكي من برودة الاطراف


هل تشتكي من برودة الاطراف

تسلمى يا قمر
الله يعطيك العافيه

 
قديم 12-14-2010, 08:39 PM   #4

أم فططوم


رد: هل تشتكي من برودة الاطراف


هل تشتكي من برودة الاطراف

مشكورة وماقصرتي اختي ...

 
قديم 12-14-2010, 10:15 PM   #5

ام ذياد


رد: هل تشتكي من برودة الاطراف


هل تشتكي من برودة الاطراف

يسلمو يا قلبى

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:39 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0