ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي متجدد:ليله في بيت النبي صلى الله عليه وسلم يوجد هنا متجدد:ليله في بيت النبي صلى الله عليه وسلم منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #26

ياسمين بري


رد: متجدد:ليله في بيت النبي صلى الله عليه وسلم


متجدد:ليله في بيت النبي صلى الله عليه وسلم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


وصف الله سبحانه رسوله الكريم بأعلى الأوصاف، وأكمل الصفات، وذكر ذلك في القرآن، فقال: { وإنك لعلى خلق عظيم } (القلم:4) وكفى بشهادة القرآن شهادة .


وكان خلق التواضع من الأخلاق التي اتصف بها صلى الله عليه وسلم، فكان خافض الجناح للكبير والصغير، والقريب والبعيد، والأهل والأصحاب، والرجل والمرأة، والصبي والصغير، والعبد والجارية، والمسلم وغير المسلم، فالكل في نظره سواء، لا فضل لأحد على آخر إلا بالعمل الصالح .



وأبلغ ما تتجلى صور تواضعه صلى الله عليه وسلم عند حديثه عن تحديد رسالته وتعين غايته في هذه الحياة؛ فرسالته ليست رسالة دنيوية، تطلب ملكًا، أو تبتغي حُكمًا، أو تلهث وراء منصب، بل رسالة نبوية أخروية، منطلقها الأول والأخير رضا الله سبحانه، وغايتها إبلاغ الناس رسالة الإسلام.
فقد كان صلى الله عليه وسلم كثير القول: ( إنما أنا عبد الله ورسوله )، فهو قبل كل شيء وبعد كل شيء عبد لله، مقر له بهذه العبودية، خاضع له في كل ما يأمر به وينهى عنه؛ ثم هو بعد ذلك رسول الله إلى الناس أجمعين .

لأجل هذا المعنى، كان صلى الله عليه وسلم ينهى أصحابه عن مدحه ورفعه إلى مكانة غير المكانة التي وضعه الله فيها؛ وعندما سمع بعض أصحابه يناديه قائلاً: يا محمد ! يا سيدنا ! وابن سيدنا ! وخيرنا ! وابن خيرنا ! نهاه عن هذا القول، وعلمه ماذا يقول، وقال: ( أنا محمد بن عبد الله، عبد الله ورسوله، والله ما أحب أن ترفعوني فوق منزلتي التي أنزلني الله عز وجل ) رواه أحمد و النسائي .

والذي يوضح هذا الجانب من تواضعه، ما أخبر به صلى الله عليه وسلم أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، بقوله: ( يا عائشة ! لو شئت لسارت معي جبال الذهب، جاءني مَلَك، فقال: إن ربك يقرأ عليك السلام، ويقول لك: إن شئت نبيًا عبدًا، وإن شئت نبيًا ملكًا، قال: فنظرت إلى جبريل، قال: فأشار إلي، أن ضع نفسك، قال: فقلت: نبيًا عبدًا ، فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد ذلك لا يأكل متكئًا، يقول: آكل كما يأكل العبد، وأجلس كما يجلس العبد ) رواه الطبراني وغيره. فهو صلى الله عليه وسلم لم يرض لنفسه أن يتصف بغير الوصف الذي وصفه الله به، وهو وصف العبودية، وأنه رسول مبلغ عن الله، وليس له غاية غير ذلك مما يتطلع إليه الناس، ويتسابقون إليه .



وكما وضَّح صلى الله عليه وسلم غايته في هذه الحياة ورسالته، فهو أيضًا قد وضح مكانته بين الأنبياء ومنزلته بين الرسل، فكان من تواضعه صلى الله عليه وسلم أنه لم يقبل من أحد أن يفضله على أحد من الأنبياء، مع أن القران قد أثبت التفضيل بين الأنبياء والرسل في قوله تعالى: { تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض } (البقرة:253) وما ذلك إلا لتواضعه صلى الله عليه وسلم . وقد ثبت أن رجلاً من المسلمين ورجلاً من اليهود سب كل واحد منهما الآخر، فقال المسلم لليهود: والذي اصطفى محمدًا على العالمين، فقال اليهودي: والذي اصطفى موسى على العالمين، فرفع المسلم يده عند ذلك وضرب اليهودي على وجهه، فذهب اليهودي إلى النبي صلى الله عليه وسلم فأخبره بما حدث، فدعا النبي صلى الله عليه وسلم المسلم، فسأله عن ذلك، فأخبره بالذي جرى، فطلب النبي صلى الله عليه وسلم من صحابته ألا يفضلوه على أحد من الأنبياء، وأخبرهم عن منزلة موسى عليه السلام، وأنه يوم القيامة يكون مع النبي ومن أول الذين تنشق عنهم الأرض يوم القيامة. والحديث في الصحيحين .

 
قديم   #27

ياسمين بري


رد: متجدد:ليله في بيت النبي صلى الله عليه وسلم


متجدد:ليله في بيت النبي صلى الله عليه وسلم


 
قديم   #28

ياسمين بري


رد: متجدد:ليله في بيت النبي صلى الله عليه وسلم


متجدد:ليله في بيت النبي صلى الله عليه وسلم

انظروا كيف يُعلم الرسول صلى الله عليه

وسلم أصحابه .. كم هو جميل أسلوبه جعل الرجل يتشوق لإتمام صلاةٍ صحيحة.. بحكمة.. نبينا الكريم يحب

أصحابه ويعاملهم باحترامٍ وعطف قال انس خادم النبي :{خدمت النبي صلى الله عليه

وسلم عشر سنين, فما قال لي أف قط,ولاقال لشيء صنعته: لم صنعته؟ ولا لشيء تركته: لم تركته؟}.كان

نبينا صافي القلب وطيب النفس و متواضع, روي انه كان في سفر , وأمر أصحابه

بإصلاح شاة , فقال رجل: يارسول الله , {عليَّ ذبحها , وقال أخر : عليَّ سلخها , وقال آخر عليَّ

طبخها..فقال : وعليَّ جمع الحطب , فقالوا : يارسول الله نكفيك العمل , قال : علمت أنكم تكفوني , ولكن اكره أن أتميز عليكم ,إن الله سبحانه وتعالى يكره من عبده أن يراه متميزاً بين

أصحابه}, مع انه سيد الخلق.. لا يحب أن يرى أصحابه يعملون وهو جالس بينهم فمد يد العون وساعدهم ..وصى أصحابه بالرفق على الضعيف فقال:{أبغوني الضعفاء فإنما ترزقون وتنصرون بضعفائكم}..ويكره أن يرى أحداً يتعالى عليهم...وأيضاً صفوة الخلق يرحم الصغيرلأنه ضعيف بحاجةٍ إلى

رحمة وعطف الكبير ونتيجته يشبُ ولداً صالحاً ينفع أمته..ودينه..وبلاده...عن أسامة بن زيد رضي الله عنه : {كان رسول الله يأخذني فيقعدني على فخذه ,ويقعد الحسن بن عليٍّ على فخذه الآخر ,ثم يضمهما ثم يقول,اللهم ارحمهما , فإني أرحمهما}..وعن وأيضاً مع أبنائه حينما ركب الحسن إبن فاطمة على ظهره وهو ساجد فأطال في السجود فقال له أصحابه لما أطلت السجود؟ فقال إن ابني إرتحلني فكرهت أن أعجله..
لنقتدي بسيد الخلق..والأسوة الحسنة.. قال تعالى {لَّقَدْ كَانَ لَكُمْ فيِ رَسُولِ اللَّه أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُوا الله َوَاليَوْمَ الأَخِرَ وَذَكَرَ الله َكَثِيراً}. رسول الله هو المثل الأعلى للمسلين ...في المكارم فهي سبب لمطهرة القلب وصفائه وحب الناس لبعضها وبُعد الغل والحقد وكل خُلق ٍ مذموم نهى عنه.
قال {أكمل المؤمنين إيماناً أحسنهم خلقاً وخياركم خياركم لنسائهم}..كان يعامل زوجاته بكل محبة ومودة ورحمة ويراعي شعورهن وكان لا يحب أن تراه زوجاته غير مبتسم في وجوههن قالت عائشة رضي الله عنها {كان ألين الناس ضحاكاً بساماً}..وأيضاً لتعدد زوجاته عدل وساوى بينهن في حقوقهن ومعاملته..إلا الميل القلبي,,فقد قال {اللهم هذا قسمي فيما أملك فلا تلمني فيما لا أملك}..وتزوج الرسول أم سلمه جبراً لخاطرها بعد موت زوجها عبد الله المخزومي بغزوة أحد فقد أتى إليها ليواسيها قائل{سلي الله أن يؤجرك في مصيبتك , وأن يخلفك خيراَ}..فقالت {ومن يكون خيراً من أبي سلمة ؟}فأوجب على نفسه الزواج لأنها تعلم أنه خير من أبي سلمة ,ويعلم أن الصديق وعمر خطباها فاعتذرت.. سنته في معاملته للنساء الضعيفات اللاتي تتكسر قلوبهن بعد فقد الولي...
..و تعامل الرسول مع غير المسلمين برفق وحكمة...فهذا دليل على رعايته للشعور الإنساني, وأيضاً نبينا محمد حذرنا من قتل المعاهد في البلاد لان دار الإسلام أمنته في بلادها وأخذت عهداً معه فقتله خيانة ونقض للعهد ,عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما عن النبي قال{من قتل معاهداً لم يرح رائحة الجنة ,وإن ريحها توجد من مسيرة أربعين عاماً} ...
وأخيراً نبينا محمد أتقن فن وعلمه, إنه فن التعامل مع الناس مسلم وغير مسلم

 
قديم   #29

ياسمين بري


رد: متجدد:ليله في بيت النبي صلى الله عليه وسلم


متجدد:ليله في بيت النبي صلى الله عليه وسلم


 
قديم   #30

سحر الورد


رد: متجدد:ليله في بيت النبي صلى الله عليه وسلم


متجدد:ليله في بيت النبي صلى الله عليه وسلم

المعجزات تجري على كفي رسول الله


1 - عن أبي زيد بن أخطب رضي الله عنه قال : "مسح رسول الله صلى الله عليه و سلم على وجهي و دعا لي ". قال عزرة عاش أبو زيد مئة و عشرين سنة وليس في رأسه إلا شعيرات بيض.، رواه الترمذي وحسنه الحاكم و وافقه الذهبي.

2 - عن جابر بن سمرة رضي الله عنه قال: " كان الصبيان يمرون بالنبي صلى الله عليه وسلم فمنهم من يمسح خده ومنهم من يمسح خديه فمررت به فمسح خدي فكان الخد الذي مسحه النبي صلى الله عليه وسلم أحسن من الخد الآخر".أخرجه الطبراني وأصله في صحيح مسلم.

3 - عن أبي ذر رضي الله عنه قال :" إني لشاهد عند رسول الله في حلقة وفي يده حصى فسبحن في يده وفينا أبو بكر وعمر وعثمان وعلي فسمع تسبيحهن من في الحلقة ".
أخرجه الطبراني في الأوسط مجمع البحرين، والبزار واسناد الطبراني صحيح رجاله ثقات .

ولله در الشيخ جمال الدين أبو زكريا يحى بن يوسف الصرصري حيث قال في قصيدة له :
لئن سبحت صم لجبال مجيبه لداود أو لان الحديد المصفح
فإن الصخور الصُمَّ لانت بكفه و إن الحصا في كفه ليسبِّح
وإن كان موسى أنبع الماء من العصا فمن كفه قد أصبح الماء يطفح

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:56 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0