ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي اين تكون الارواح بعد الموت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يوجد هنا اين تكون الارواح بعد الموت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم 04-15-2011, 03:45 PM   #1

ˇ ω ۩ ام ورد ۩ ิˇωˇ

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 44045
تاريخ التسجيـل: Dec 2008
مجموع المشاركات: 11,338 
رصيد النقاط : 0

Question اين تكون الارواح بعد الموت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


اين تكون الارواح بعد الموت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم


مستقر الأرواح بعدالموت......اين يكون....


موضوع هام جدا ودائما نتسائل اين تكون الارواح بعد الموت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


تفضلو اخواتي الرائعات نقرأ الموضوع ...ونعرف اين تكون الارواح
عذاب القبر ونعيمه يكون على الروح متصلة بالبدن ومنفصلة عنه والروح حين تنفصل عن البدن يبقى لها اتصال به وهي سريعة الحركة جدا وقد ورد في أحاديث صحيحة بيان مستقر أصناف من أرواح الناس فمنها ما يكون في الجنة ومنها ما يكون في النارومنها ما يكون في الأرض ومنها ما يكون في أماكن أخرى.


مستقر الأرواح الطيبة في حياة البرزخ


*أرواح الأنبياء في حياة البرزخ في الرفيق الأعلى في أعلى علين كما رآهم النبي صلى الله عليه وسلم في ليلة الإسراء والمعراج رأى آدم في السماء الأولى ورأى يحيى وعيسى في السماء الثانيةورأى يوسف في السماء الثالثة ورأى إدريس في السماء الرابعة ورأى هارون في السماءالخامسة ورأى موسى في السماء السادسة ورأى إبراهيم في السماء السابعة ثبت ذلك في الصحيحين .


* من أرواح الشهداء في حياة البرزخ ما يكون في حواصل طير خضر فقدورد عَنْ مَسْرُوقٍ قَالَ سَأَلْنَا عَبْدَ اللَّهِ عَنْ هَذِهِ الآيَةِ (وَلاَتَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِى سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌعِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ) قَالَ أَمَا إِنَّا قَدْ سَأَلْنَا عَنْ ذَلِكَ فَقَالَ « أَرْوَاحُهُمْ فِى جَوْفِ طَيْرٍ خُضْرٍ لَهَا قَنَادِيلُ مُعَلَّقَةٌبِالْعَرْشِ تَسْرَحُ مِنَ الْجَنَّةِ حَيْثُ شَاءَتْ ثُمَّ تَأْوِى إِلَى تِلْكَ الْقَنَادِيلِ فَاطَّلَعَ إِلَيْهِمْ رَبُّهُمُ اطِّلاَعَةً فَقَالَ هَلْ تَشْتَهُونَ شَيْئًا قَالُوا أَىَّ شَىْءٍ نَشْتَهِى وَنَحْنُ نَسْرَحُ مِنَ الْجَنَّةِ حَيْثُ شِئْنَا فَفَعَلَ ذَلِكَ بِهِمْ ثَلاَثَ مَرَّاتٍ فَلَمَّارَأَوْا أَنَّهُمْ لَنْ يُتْرَكُوا مِنْ أَنْ يُسْأَلُوا قَالُوا يَا رَبِّ نُرِيدُأَنْ تَرُدَّ أَرْوَاحَنَا فِى أَجْسَادِنَا حَتَّى نُقْتَلَ فِى سَبِيلِكَ مَرَّةًأُخْرَى. فَلَمَّا رَأَى أَنْ لَيْسَ لَهُمْ حَاجَةٌ تُرِكُوا » رواه مسلم .


*وجعفر بن أبي طالب ابن عم رسول الله صلى الله عليه وسلم ورضي عنه يكون في حياة البرزخ له جناحان يطير بها مع الملائكة في الجنة .
عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" رأيت جعفرا يطير في الجنة مع الملائكة" رواهالترمذي وصحه الألباني.


*وقد رأى رسول الله عمه حمزة بن عبد المطلب سيدالشهداء في حياة البرزخ متكئا على سرير
عن ابن عباس رضي الله عنهما ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " دخلت الجنة البارحة فنظرت فيها فإذا جعفر يطير مع الملائكة ، وإذا حمزة متكئ على سرير " رواه الحاكم وصحه الألباني في صحيح الجامع .
*ومن أرواح الشهداء في حياة البرزخ ما يكون في قبة خضراء على باب الجنة فقدورد عن ابن عباس رضي الله عنهما قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" الشهداءعلى بارق نهر باب الجنة في قبة خضراء يخرج عليهم رزقهم من الجنة بكرة وعشيا" رواهأحمد وابن حبان في صحيحه والحاكم وقال صحيح على شرط مسلم وحسنه الألباني في صحيح الترغيب والترهيب رقم 1378.
*وأرواح المؤمنين تكون في حياة البرزخ طائر يأكل من شجر الجنة،عن كعب بن مالك أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال :" إنما نسمة المؤمن طائر يعلق في شجر الجنة حتى يرجع إلى جسده يوم يبعث " رواه النسائي في الكبرى و ابن ماجه وغيره وصحه الألباني .
نسمة المؤمن : روحه.
يعلق: يأكل.


تلاقي أرواح المؤمنين في حياة البرزخ


وأرواح المؤمنين في حياة البرزخ تتزاور وتلاقي ويحدث بعضها بعضا.
عن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "إذا حضر المؤمن أته ملائكة الرحمة بحريرة بيضاء فيقولون اخرجي راضية مرضيا عنك إلى روح الله وريحان ورب غير غضبان فتخرج كأطيب ريح المسك حتى أنه ليناوله بعضهم بعضا حتى يأتون به باب السماء فيقولون ما أطيب هذه الريح التي جاءتكم من الأرض فيأتون به أرواح المؤمنين فلهم أشد فرحا به من أحدكم بغائبه يقدم عليه فيسألونه ماذا فعل فلان ماذا فعل فلان فيقولون دعوه فإنه كان في غم الدنيا فإذاقال أماأتاكم قالوا ذهب به إلى أمه الهاوية وإن الكافر إذا احتضر أته ملائكة العذاب بمسح فيقولون اخرجي ساخطة مسخوطا عليك إلى عذاب الله عز وجل فتخرج كأنتن ريح جيفةحتى يأتون به باب الأرض فيقولون ما أنتن هذه الريح حتى يأتون به أرواح الكفار" . رواه النسائي وصحه الألباني .
وقال صلى الله عليه وسلم :" إذا ولي أحدكم أخاه فليحسن كفنه ، فإنهم يبعثون في أكفانهم و يتزاورون في
أكفانهم " . أخرجه الخطيب في التاريخ وصحه الألباني في السلسلة الصحيحة رقم 1425.
وقد دل - أيضا- علىتلاقي أرواح أهل الخير قوله تعالى :
{وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ (169) فَرِحِينَ بِمَا آَتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِمْ مِنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ (170) يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ (171)}[آل عمران].
قال الشيخ السعدي -رحمه الله- في تفسيره هذه الآية الكريمة :
"هذه الآيات الكريمة فيها فضيلةالشهداء وكرامتهم، وما منَّ الله عليهم به من فضله وإحسانه، وفي ضمنها تسليةالأحياء عن قتلاهم وتعزيتهم، وتنشيطهم للقتال في سبيل الله والتعرض للشهادة، فقال: { ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله } أي: في جهاد أعداء الدين، قاصدين بذلك إعلاء كلمة الله { أمواتا } أي: لا يخطر بالك وحسبانك أنهم ماتوا وفقدوا، وذهبت عنهم لذة الحياة الدنيا والتمتع بزهرتها، [ ص 157 ] الذي يحذر من فواته، من جبن عن القتال، وزهد في الشهادة. { بل } قد حصل لهم أعظم مما يتنافس فيه المتنافسون. فهم { أحياء عند ربهم } في دار كرامته.
ولفظ: { عند ربهم } يقتضي علو درجتهم، وقربهم من ربهم، { يرزقون } من أنواع النعيم الذي لا يعلم وصفه، إلا من أنعم به عليهم، ومع هذا { فرحين بما آتاهم الله من فضله } أي: مغتبطين بذلك، قد قرت به عيونهم، وفرحت به نفوسهم، وذلك لحسنه وكثرته، وعظمته، وكمال اللذة في الوصول إليه،فجمع الله لهم بين نعيم البدن بالرزق، ونعيم القلب والروح بالفرح بما آتاهم من فضله: فتم لهم النعيم والسرور، وجعلوا { يستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم } أي: يبشر بعضهم بعضا، بوصول إخوانهم الذين لم يلحقوا بهم، وأنهم سينالون ما نالوا، { ألا خوف عليهم ولا هم يحزنون } أي: يستبشرون بزوال المحذور عنهم وعن إخوانهم المستلزم كمال السرور { يستبشرون بنعمة من الله وفضل } أي: يهنىء بعضهم بعضا، بأعظم نعمه، وهي: نعمة ربهم، وفضله، وإحسانه، { وأن الله لا يضيع أجر المؤمنين } بل ينميه ويشكره، ويزيده من فضله، ما لا يصل إليه سعيهم.
وفي هذه الآيات إثبات نعيم البرزخ، وأن الشهداء في أعلى مكان عند ربهم، وفيه تلاقي أرواح أهل الخير، وزيارةبعضهم بعضا، وتبشير بعضهم بعضا".
اتمنى ان يعجبكم موضوعي الذي نقلته مع الاضافه...
منقول.
اللهم صلي وسلم على نبينا محمد
سبحان الله
الحمد الله
الله اكبر
استغفر الله

مواضيع ذات صلة
إذا أردت ان تكون من أولياء الله الذين يحبهم ويحبونه
تمتعي باجواء رمضان بالعود الملكي والاسعار لا يعلى عليها
والله يرزق من يشاء بغير حساب
تنزل عليها مادة بيضاء لزجه بعد العادة الشهريه
بعد غياب طال عدة عقود ورق الحائط يعود متسلحا بالحداثة والأناقة
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
في الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ( إن أثقل صلاة على المنافقين صلاة العشاء وصلاة الفجر، ولو يعلمون ما فيهما لأتوهما ولو حبوا. )
انشاء الله تكوني من اهل الجنة......ادخلي و قولي امين


سحقاً ليوم حبٍّ أرى فيه أتباعه يسخرون من نبي برسوماتهم وأفلامهم،
إذا سجدتَ فَ أخبرهَ بِ أسرآرك .. ولا تُسمِعْ مَن ب جوآرك
ياربي ذنباً أصبتُه فحُرمتُ . . . . رزقي !
`•.¸¸.•¯`••._.• لا يزال عذاب الله مدفوعاً وانتقامه مرفوعاً عنا `•.¸¸.•¯`••._.•
يامن تحبون الرسول ؟ صور جميع المنتجات الهولنديه
..°° أبواب وقوارب من الحياه °°..
لماذا أوصانا نبينا بأن لالالا ننام ونحن على جنابة ??
اقرأي هذه لعلك تبكين من خشية الله 0000
إن الله يحب المدح فهل تعرفين كيف تمدحينه ؟
كل من لديها سؤال يخص عاشوراء تجد هنا ضالتها
شكواك للناس تزيد آلامك .. .,,,:"
... سر تاخير استجابة الدعاء ...
لاتشغلي نفسك في عيوب الناس
انظرو الى ضعف السحره امام ايات الله
أنتم تحبون الله ولكن هل تريدون أن يحبكم الله ::.


 
قديم 04-25-2011, 11:18 PM   #5

ام هاجر النعيمي


رد: اين تكون الارواح بعد الموت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


اين تكون الارواح بعد الموت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سبحان الله
بارك الله فيكي

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:05 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0