ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الحلبة يوجد هنا الحلبة المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 04-28-2011, 01:51 AM   #1

دلوعه حمودي

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 88080
تاريخ التسجيـل: Oct 2009
مجموع المشاركات: 19,115 

الحلبة


الحلبة

الحلبة:


الحلبة تشفي من الأمراض وتفتح الشهية وتقوي الجسم , وتعالج الضعف الجنسي .

- لقد قيل في الحلبة : " لو علم الناس بما فيها من فوائد لاشتروها بوزنهاذهباً "
- كما قال العالم الانجليزي كليبر: " لو وضعت جميع الأدوية في كفةميزان وضعت الحلبة في الكفة الأخرى لرجحت كفة الميزان ".
- وفيالطب النبوي لابن القيم : يذكر عن النبي صلى الله عليه وسلم ، " أنه عاد سعد بن أبيوقاص رضي الله عنه بمكة ، فقال : ادعوا له طبيباً ، فدعي الحارث بن كلدة ، فنظرإليه ، فقال : ليس عليه بأس ، فاتخذوا له فريقة ، وهي الحلبة مع تمر عجوة رطبيطبخان ، فيحساهما ، فعل ذلك ، فبرئ ".
- وفي الطب الحديث : تبين من تحليل الحلبة أنها غنية بالمواد البروتينية والفسفور والمواد النشوية وهيتماثل في ذلك زيت كبد الحوت , كما تحوي أيضا مادتي الكولين والتريكو نيلين وهمايقاربان في تركيبهما حمض *****وتينيك وهو أحد فيتامينات ( ب ) , كما تحتوي بذورهاعلى مادة صمغية وزيوت ثابتة وزيت طيار يشبه زيت اليانسون .
- وقوة الحلبةمن الحرارة في الدرجة الثانية ، ومن اليبوسة في الأولى ، وإذا طبخت بالماء ، لينتالحلق والصدر والبطن ، وتسكن السعال والخشونة والربو ، وعسر النفس ، وتزيد في الباه، وهي جيدة للريح والبلغم والبواسير ، محدرة الكيموسات المرتبكة في الأمعاء ، وتحللالبلغم اللزج من الصدر ، وتنفع من الدبيلات وأمراض الرئة ، وتستعمل لهذه الأدواء فيالأحشاء مع السمن والفانيذ . وإذا شربت مع وزن خمسة دراهم فوة ، أدرت الحيض ، وإذاطبخت ، وغسل بها الشعر جعدته ، وأذهبت الحزاز .
- ودقيقها إذا خلطبالنطرون والخل ، وضمد به ، حلل ورم الطحال ، وقد تجلس المرأة في الماء الذي طبختفيه الحلبة ، فتنتفع به من وجع الرحم العارض من ورم فيه . وإذا ضمد به الأورامالصلبة القليلة الحرارة ، نفعتها وحللتها ، وإذا شرب ماؤها ، نفع من المغص العارضمن الرياح ، وأزلق الأمعاء .
- وإذا أكلت مطبوخة بالتمر ، أو العسل ، أوالتين على الريق ، حللت البلغم اللزج العارض في الصدر والمعدة ، ونفعت من السعالالمتطاول منه.
- وهي نافعة من الحصر ، مطلقة للبطن ، وإذا وضعت على الظفرالمتشنج أصلحته ، ودهنها ينفع إذا خلط بالشمع من الشقاق العارض من البرد ، ومنافعهاأضعاف ما ذكرنا .ويذكر عن القاسم بن عبد الرحمن ، أنه قال : قال رسول الله صلى اللهعليه وسلم : " استشفوا بالحلبة ".
- عرف العرب الحلبة منذ القدموقد جاء في ( قاموس الغذاء والتداوي بالنبات ) أن الأطباء العرب كانوا ينصحون بطبخالحلبة بالماء لتلين الحلق والصدر والبطن ولتسكين السعال وعسر النفس والربو كماتفيد للأمعاء والبواسير ...... وكذلك إذا طبخت وغسل بها الشعر جعلته مجعدا وجميلا , ويمكن أن تؤكل مطبوخة للتغذية وفتح الشهية ولزيادة الوزن , كما يشرب مغليها حيث أنهينفع في بعض الإضطرابات المعدية والصدرية , كما تعطى للفتيا في زمن البلوغ لتنشيطالطمث , وكذلك لفقر الدم ولضعاف البنية والشهية وللنحفاء .
- وقد وصفهالأقدمون مع العسل ضد الإمساك المزمن ولأمراض الصدر والحلق والسعال والربو والبلغموالبواسير والضعف الجنسي , كما تفيد في إزالة الكلف من الوجه .
- وهي مشهيةإذا أخذ منقوعها قبل الطعام ( 20 غرام في لتر ماء ) وهذا المنقوع يقوي المعدة ويسهلالهضم ويحسنه .
- و تشير الدراسات الحديثة إلى أن زيت الحلبة يدر حليبالمرضع ويفتح شهيتها للطعام .
* الحلبة علاج لمرضى السكر والسرطان :
- كشف الدكتور احمد الكوفحي أستاذ علم العقاقير والنباتات الطبية نائبعميد كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وفريقه أن مستخلص بذورالحلبة أبدى نتائج إيجابية في كبح الخلايا السرطانية في الإنسان مثل سرطان الرئةوالقولون والثدي .
- وذكر أن الدراسات العلمية على حيوانات التجربة أثبتأن مستخلص الحلبة خافض لنسبة الكوليسترول في الدم نتيجة للألياف والموادالسابونينية الموجودة في بذور الحلبة كما انه خافض لنسبة السكر في الدم وذلك لوجودحمض التبغ والكومارين إضافة إلى انه مضاد لبعض أنواع الفيروسات . وأوضح انه وفريقهالبحثي في جامعة العلوم والتكنولوجيا يقومون بإجراء دراسات تجارب على العقاقيروالنباتات الطبية التي تقاوم الخلايا السرطانية في جسم الإنسان .



منقول

مواضيع ذات صلة
عبارات جنسية مثيرة في اللقاء الحميم بين الرجل و المرأة
التناول التدريجي قد يقضي على الحساسية من البيض وأنواع الأطعمة الأخرى
الفوائد العلاجية لنبات الحلبة:
زيت الحلبة فوائد مفيدة جداً جداً..
زيت الحلبة فوائد مفيدة جداً جداً...
ادخلوا شوفوا فوائد الحلبة
فوئد الحلبة
ادخلوا شوفوا فوائد الحلبة



 
قديم 04-28-2011, 03:45 AM   #2

إحساس الألم


رد: الحلبة


الحلبة

يعطيك الف عافيه

على المعلومات القيمه

 
قديم 04-28-2011, 07:47 AM   #3

كوكب الشرق2


رد: الحلبة


الحلبة

يعطيك الف عافيه

 
قديم 05-04-2011, 09:51 PM   #4

عبق الحياة


رد: الحلبة


الحلبة


 
قديم 05-05-2011, 06:35 AM   #5

كوكب الشرق2


رد: الحلبة


الحلبة


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:36 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0