ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي سبع يجري للعبد أجرهن بعد موتة؟؟ يوجد هنا سبع يجري للعبد أجرهن بعد موتة؟؟ منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم 05-20-2011, 11:56 PM   #1

جنوبية وأفتخر

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 163664
تاريخ التسجيـل: May 2011
مجموع المشاركات: 80 
رصيد النقاط : 0

قمر يملع سبع يجري للعبد أجرهن بعد موتة؟؟


سبع يجري للعبد أجرهن بعد موتة؟؟

إن من عظيم نعمة الله على عباده المؤمنين أن هيّأ لهم أبواباً من البر والخير والإحسان عديدة، يقوم بها العبد الموفق في هذه الحياة، ويجري ثوابها عليه بعد الممات، فأهل القبور في قبورهم مرتهنون، وعن الأعمال منقطعون، وعلى ما قدّموا في حياتهم محاسبون ومجزيون، وبينما هذا الموفق في قبره الحسنات عليه متوالية، والأجور والأفضال عليه متتالية، ينتقل من دار العمل، ولا ينقطع عنه الثواب، تزداد درجاته، وتنامى حسناته وتضاعف أجوره وهو في قبره، فما أكرمها من حال، وما أجمله وأطيبه من مآلٍ.

وقد ذكر الرسول صلى الله عليه وسلم أموراً سبعة ً يجري ثوابها على الإنسان في قبره بعد ما يموت، وذلك فيما رواه البزار في مسنده من حديث أنس بن مالك رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:{ سبع يجري للعبد أجرهن وهو في قبره بعد موته: من عَلّم علماً، أو أجرى نهراً، أو حفر بئراً، أو غرس نخلاً، أو بنى مسجداً، أو ورّث مصحفاً، أو ترك ولداً يستغفر له بعد موته } [حسّنه الألباني في صحيح الجامع:3596].

وتأملي أختي المسلمه ملياً هذه الأعمال، واحرصي على أن يكون لك منها حظ ونصيب مادمت في دار الإمهال، وبادري إليها أشد المبادرة قبل أن تنقضي الأعمار وتصرم الآجال.

وقد جاء في السنة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: { بينما رجل في طريق فاشتد عليه العطش، فوجد بئراً فنزل فيها فشرب، ثم خرج، فإذا كلب يلهث يأكل الثرى من العطش، فقال الرجل: لقد بلغ هذا الكلب من العطش مثل الذي كان بلغ مني، فنزل البئر فملأ خفه ماء فسقى الكلب، فشكر الله له فغفر له }، قالوا: يا رسول الله وإن لنا في البهائم أجراً؟ فقال: { في كل ذات كبدٍ رطبة ٍ أجرٌ } [متفق عليه].
وقد ثبت في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: { من بنى مسجداً يبتغي به وجه الله بنى الله له بيتاً في الجنة } [متفق عليه].
مارواه ابن ماجه من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله عليه الصلاة والسلام: { إن مما يلحق المؤمن من عمله وحسناته بعد موته علماً علمه ونشره، ولداً صالحاً تركه، ومصحفاً ورثه أو مسجداً بناه، أو بيتاً لابن السبيل بناه، أو نهراً أجراه، أو صدقةً أخرجها من ماله في صحته وحياته تلحقه من بعد موته } [حسنه الألباني في صحيح ابن ماجه: 198]
وفي صحيح مسلم من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: { إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقةٍ جاريةٍ، أو علم ينتفع به أو ولدٍ صالح يدعو له }.

منقول

مواضيع ذات صلة
أقوى موضوع في أدلة نبوة محمد صلى الله عليه وسلم رائع جدا
فضل الصلاة على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم |
خاطرة دفاع عن الرسول صلى الله عليه وسلم
ماذا قدمت دعوة الرسول صل الله عليه وسلم للعالمين؟؟
حكم سب النبى صلى الله عليه وسلم
قبل وفاة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم
من استعاذات الرسول صلى الله عليه وسلم
سبع يجري للعبد أجرهن وهو في قبره بعد موته ...



 
قديم 05-21-2011, 03:20 AM   #2

بنت الشيوخ وبس


رد: سبع يجري للعبد أجرهن بعد موتة؟؟


سبع يجري للعبد أجرهن بعد موتة؟؟

قولي امين
الله يذكر شهادة ان لاله الا الله وان محمد رسول الله عند الممات و والديك
سبحان الله يكثر غفلتنا

 
قديم 05-21-2011, 04:27 AM   #3

جنوبية وأفتخر


رد: سبع يجري للعبد أجرهن بعد موتة؟؟


سبع يجري للعبد أجرهن بعد موتة؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الشيوخ وبس مشاهدة المشاركة
قولي امين
الله يذكر شهادة ان لاله الا الله وان محمد رسول الله عند الممات و والديك
سبحان الله يكثر غفلتنا
آآآآآآآآآآمين يارب العالمين
فديتش أوخيتي....

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:25 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0